الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. علقمست
    Started by علقمست,

    السلام عليكم عاوز اختبر OCM ومش عارف بكم والطريقة علما بان معاي OCP منتهية المدة حد يدلني بصورة عاجلة

    • 0 رد
    • 762 مشاهدة
  2. ENG.MOUSTAFA MAHMOUD
    Started by ENG.MOUSTAFA MAHMOUD,

    اريد فرصة عمل فى مجال برمجة قواعد بيانات اوراكل

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
    ENG.MOUSTAFA MAHMOUD
  3. samdanger
    Started by samdanger,

    السلام عليكم ... ... اخواني الكرام . لقد قيل لي أن الجداول الموجودة في سكيما الخاصة بالمستخدمين sys , system تجمع بيانات عن المستخدمين للنظام , و تراقب عمليات المستخدمين , وكذلك تجمع بيانات عن ال HARDWARE الخاص بأجهزة المستخدمين. هل هذا صحيح ؟ ؟ ؟ اذا كان صحيح ... هل يمكن ان أسخرها لتتماشي مع متطلبات نظامي أو برنامجي ... و أين أجد شرح لاظهار وظائف تلك الجداول ؟؟؟ السؤال الثاني : عند عمل نسخة احتياطية للنظام او البرنامج (BACKUP) باستخدام الامر EXP و قمت بوضعها في المسار F:\BACKUP مثلا .. السؤال : هل يوجد كود معين لحفظ التغيرات أو العمليات التي قام بها المستخدمين علي النظام الي الملف F:\BACKUP ما بين النسخة الاحتياطية الاولي والثانية ( علي فرض اني اقوم بعمل النس…

    • 0 رد
    • 950 مشاهدة
  4. bloodyelf
    Started by bloodyelf,

    بسم الله الرحمن الرحيم ان شاء الله فى الفيديو دا هتشوفوا ازاى نعمل داتابيز تانيه من الداتا بيز الأصليه بتاعتك Dupplicate database الفيديو http://oracleinarabi...rom-active.html

    • 0 رد
    • 804 مشاهدة
  5. libya19945
    Started by libya19945,

    بحث عن تمرينات لي فهم علاقات

    • 0 رد
    • 596 مشاهدة
  6. mtt79

    help in creating a procedure for sending new inserted data rows on 2 tables in one database to another 2 tables in database 2 ​

    • 0 رد
    • 772 مشاهدة
  7. sweet_sy
    Started by sweet_sy,

    The Center of Astronomy Studies works on a huge database that contains data about celestial objects (moons, planets, stars, galaxies, etc.), which are stored in a powerful server machine and accessed through the Internet. The scientists in this center need to execute large transactions and to analyze big amount of data, so, they are now equipped with a client machines which have exactly the same performance of the server. Question 1. Is it still making sense to keep this data in client/server system? Why? Question 2. What is the benefit if this center when using data-server architecture? Considering that the center implements a client/server architecture based on d…

    • 0 رد
    • 707 مشاهدة
  8. lnassourah
    Started by lnassourah,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية أشكر القائمين على هذا المنتدى وأعضائه المشاركات التي استفدت منها. صحيح انني لا أشارك في هذا المنتدى ولكنه ساعدني في الحصول على شهادة OCP

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  9. wael2005
    Started by wael2005,

    انا سعيد جدا بهذا الموقع الجميل واريد من من الاخوة مساعدتى فى رط اوراكل من على شبكله اى جميع الاشخاص يشتغلوا على جهاز واحد والباقى عنددهم بس برنامج sql plus والف شكر

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  10. muhand1111
    Started by muhand1111,

    hi for alll brother at this site plzz i need code taken daily backup by rman utility without any Direct interference from any user ur brother muhand

    • 0 رد
    • 1.5k مشاهدة
  11. مؤمن محيي الدين
    Started by مؤمن محيي الدين,

    أنا أبحث عن شركات في مصر تطلب oracle developers للتدريب نرجو الأفاده مع خالص الشكرمقدما

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
    مؤمن محيي الدين
  12. AJRL
    Started by AJRL,

    مرحبا حاولت تطبيق ال failover في معمل يحتوي على ثلاثة أجهزة واحد client و إثنان server يحتويان على إثنان database أسم ال SERVER الأول SERVER1 و ال IP الخاص بة 201.201.201.20 وأسم ال database الخاصة ب SERVER الأول orc1 . وأسم الSERVER الثانى SERVER2 و ال IP الخاص بة 201.201.201.21 وأسم ال database الخاصة ب SERVER الثانى orc2 tnsnames.ora ال SERVER الأول :- ORC1= (DESCRIPTION= (FAILOVER=on) (ADDRESS=(PROTOCOL=tcp)(HOST=SERVER1)(PORT=1521)) (ADDRESS=(PROTOCOL=tcp)(HOST=SERVER2)(PORT=1521)) (CONNECT_DATA=(SERVICE_NAME=ORC1))) ORC2 = (DESCRIPTION = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP) (HOST = SERVER2) (PORT = 1521) ) (CONNECT_DATA = (SERVER = DEDICATED) (SERVICE_NAME = ORC2…

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  13. المقنع2005

    السلام عليكم هل من الممكن معرفة عدد حركات الدخول الخاطئة على النظام ومن قام بالدخول و اي بي للجهاز تبعه ,.؟؟ اين يتم تخزين حركات الدخول والخروج في قاعدة البيانات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • 0 رد
    • 818 مشاهدة
  14. عروة
    Started by عروة,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، باختصار إنشاءالله: لفت إنتباهي موضوع "السوق ليس بحاجة أوراكل" إلى أمر أحب أن أشاركه مع الأعضاء (غير المتعصبين ) ويا حبذا لو (وأعوذ بالله من كلمة لو) أن يشاركنا فيه الأعضاء اللعندهم دراية كافية في Microsoft SQL SERVER.. أولاً: في إعتقادي أن مفهوم إدارة قواعد البيانات مفهوم عام بغض النظر عن من هو المدير (ORDBMS) ثانيا ( إذا إتفقت معاي في أولا ً): بالنسبة إلى ORACLE ORDBMS و Microsoft SQL SERVER ORDBMS تحديدا ... هل من الممكن أن تدرس وتتقن عمل الـDBA على البيئتين معاً ؟ (هذا بافتراض أنك أصلا لك دراية جيدة جدا بإحداهما، وتريد أن تتقن الأخرى).. تنويه بيسط (إنشاءالله): سوى كنت معادياً لـMicrosoft أم لا.. أرجو التركيز فى مغزى الموضوع: هل…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  15. qascomp

    السلام عايكم ورحمة الله وبركاته..... أخواني ارجو المساعدة من ذوي اصحاب الخبرة حيث انني قمت بعمل مشروع لشركة باستخدام ديفيلوبر 2000 وديفيلوبر 6 ولهذه الشركة عدة فروع بعيدة عن بعضها وكل فرع موصول بالانترنت وله Real IP address واريد حلا من الاخوان حول كيفية عمل اتصال مع قاعدة البيانات الموجودة في الفرع الرئيسي ...وبارك الله فيكم. [email protected]

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  16. awn78

    اخواني كيف اقوم بتشغيل ال SQL من على الويب او تشغيلها بالطريقه العادية من على جهاز الكلاينت هل استخدم نفس الطريقه العادية التالية ام هناك تغيير http://localhost:5560/isqlplus

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  17. xmodi
    Started by xmodi,

    السلام عليكم يا سادة يا كرام.. أنا عضو جديد معاكم وعاوز أسال سؤال مهم جدا للأعضاء الموجودين حالياً في الاسكندرية.. ما هو أرخص معهد معتمد لتدريس OCA ؟ وكم الرسوم بالضبط ؟ وكمان المدة ؟؟ أشكرم جزيل الشكر..

    • 0 رد
    • 842 مشاهدة
  18. hadeeranwar
    Started by hadeeranwar,

    السلام عليكم عاوزة انزل داتا بيز database 11 g علي سيرفر ممكن اعرف الخطوات

    • 0 رد
    • 873 مشاهدة
  19. small_oracle
    Started by small_oracle,

    HELLO FRIENDS I WANT PLEASE THE STEPS TO DO (TRIAL DATABASE RECOVERY) THANK YOU SMALL_ORACLE

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  20. tarek_fathi
    Started by tarek_fathi,

    dear all i created a simple view trade_vw as follow --------------------- sql>create or replace view trade_vw as select trade_date,SYMBOL_CODE,TRADE_PRICE,REC_SERIAL from trades; ------------------------------- i need to create a materialized view log on this view, so i did the following sql>CREATE MATERIALIZED VIEW LOG ON EXT.trade_vw TABLESPACE USERS WITH ROWID; but this error occure ERROR at line 1: ORA-00942: table or view does not exist i ask now is it possible to create materialized view log on a view??

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  21. same_823
    Started by same_823,

    السلام عليكم ورحمة لله اخوانى الكرام قابلتنى مشكلة عدم ظهور البيانات المخزنة بالغة العربية بشكل صحيح رغم ظهور اللغة العربية فى الديفلوبر لكن المشكلة كانت عدم ظهور البيانات المخزنة بشكل صحيح فقط وبحثت فى هذا المنتدى الرائع فى المواضيع التى تخص هذا الموضوع ولكنها فشلت معى لان معظم اخوانى شرحوا ال (char set) ولكن هناك نقطة لفت واحد صاحبى نظرى لها قبل هذا هى اختيار اللغة العربية اثناء التثبيت وقد جربتها واثمرت معى والحمد لله انا بس حبيت اشرحها لانى لم اجدها فى هذا المنتدى الرائع عسى الله ان ينفع بها احدا وهذة الخطوة يجب ان تنفذ اثناء عملية التثبيت حيث انى لا اعرف كيفية تنفيذها بعد اكمال عملية التثبيت وياريت لو حد عرف كيفية اختيار اللغات بعد عملية التثبيت يبقى يقولنا …

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  22. ehab_cs
    Started by ehab_cs,

    السلام عليكم ... يا شباب عندي مشكلة لما أحاول أعمل اكسبورت بمشي معاي تمام .... هاي شاشة كوماند برومبت ... بوقف عليها و بعمل ملف صغير حجمو 4K يا ريت اللي بعرف ليش ما بكمل بنجاح يحكيلي و ين الخطأ و بكون شاكر جدا left] C:\Documents and Settings\Administrator>exp Export: Release 10.1.0.2.0 - Production on ╟ط╦ط╟╦╟┴ ▌╚╤╟و╤ 1 22:54:40 2011 Copyright © 1982, 2004, Oracle. All rights reserved. Username: psafh Password: Connected to: Oracle Database 10g Enterprise Edition Release 10.1.0.2.0 - Produc tion With the Partitioning, OLAP and Data Mining options Enter array fetch buffer size: 4096 > Export file: EXPDAT.DMP > c:\exp02012011.dmp (1)E(nti…

    • 0 رد
    • 949 مشاهدة
  23. sameh samir abbass
    Started by sameh samir abbass,

    I WANT TO TAKE COMPLETE COURSE IN DBA IN ANY PLACE OF CAIRO

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
  24. هشام محمد
    Started by هشام محمد,

    عند عمل backup تظهر هذه الرسالة 11.bmp

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  25. wahdany60
    Started by wahdany60,

    Dear all please advice how can i Raise alert log tracing level . my db service stopped Accidentally i want to khnow what is the problem ? my alertlog file record only archiving process ,Db start and stop For that i want to raise trace level

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.