الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    Copying data between two databases The following procedure does not specifically require the use of dynamic SQL, but it illustrates the concepts in the EXEC_SQL package. The procedure copies the rows from the source table (on the source connection) to the destination table (on the destination connection). It assumes the source and destination tables have the following columns: ID of type NUMBER NAME of type VARCHAR2(30) BIRTHDATE of type DATE PROCEDURE copy (source_table IN VARCHAR2, destination_table IN VARCHAR2, source_connection IN VARCHAR2 DEFAULT NULL, destination_connection IN VARCHAR2 DEFAULT NULL) IS id NUMBER; name VARCHAR2(30); birthdate DATE; source_connid EXEC…

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  2. kad
    Started by kad,

    السلام عليكم و رحمة الله ارجو من الاخوان ان يوضحو لى و لو بشكل بسيط عمل oracle management server و من اين اجد كتاب او مصدر يتحدث عن هذا البرنامج

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
    أسامة موسى
  3. said_254
    Started by said_254,

    أرجوالله أن يكون مفيد لسادة زوار المنتدي ما سوف أقوم بعرضه الان 1- كتاب عن tuning1 2- كتاب عن tuning2 3-كتاب عن TEST 4- كتاب عن Oracle Report1 5- كتاب TEST أضغط علي الرابط التالي http://www.4shared.com/dir/201741/9d71b43e/sharing.html

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  4. said_254
    Started by said_254,

    أرجو من الله ان يستفيد الجميع من الكتب المرفقة وعددها 5 كتب 1- Book list يوجد به جميع أرقام الكتب التي تم إصدارها من اوراكل ولدي منها نسخة لمن يريدها 2- Oracle Report رقم 1 وان شاء الله سوف انشر رقم 2 قريباً 3-Tuning 1 4- Tuning 2 5- Testing حيث ان الله قد من علي بالحصول علي أكثر من 500M من Material for Oracle واود ان أشكر جميع القائمين علي هذا المنتدي الرائع وجميع المشاركين فيه ونسالكم الدعاء لي ولجميع المسلمين http://www.4shared.com/dir/201741/9d71b43e/sharing.html

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  5. alwensh
    Started by alwensh,

    السلام عليكم يا شباب انقطع تيار الكهرباء عن الشركة فالحمدالله قاعدة البيانات كما هى لكن تطلع رساله تشتكي من الليسنر فرحت عملتله ريستارت برضه ما في فايده فاللى باين انه الليسنر خربان فهل في طريقه لعمل ليسنر جديد وجزاكم الله خير

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  6. alaasms
    Started by alaasms,

    السلام عليكم اريد ان اسحب الصلاحيه في تعديل بعض الحقول من بعض المستخدمين في جدول ما وترك بقيه الحقول كما هي بحيث يمكنهم التعديل بها فكيف اقوم بعمل ذلك وشكرا

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  7. alaasms
    Started by alaasms,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اعمل في مجال development منذ 4 سنوات في احد الشركات وطلب مني كثيرا ان اعمل انظمه صغيره في مكاتب ومحال تجاربه وما شابه ذلك اي اقصد انني اود ان اقوم بعمل داتابيز علي جهاز كمبيوتر عادي(P3,p4) وذاكره عاديه 256 و نظام تشغيل winxp وان اقوم بتحميل قاعده البيانات وتشغيل البرامج من نفس الجهاز مع العلم ان الجهاز محمل2000 office وغيره من البرامج الاخري دون ان اثقل علي الكميوتر بطريقه ملحوظه فيعمل ببطء ويكون البرنامج موضع اتهام دائما وسبب للمشاكل وموضع انتقاد هل يمكن تأمين قاعده البيانات من التلف او الالغاء وكيف يمكن هذا هل من حل لهذا في اوراكل اي هل يوجد قاعده بيانات صغيره لمستخدم واحد لا توجد بها كل الادوات وهل يوجد developer يعمل…

    • 4 رد
    • 1.4k مشاهدة
  8. m_almarei
    Started by m_almarei,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني ارجو الاجابة على هذا السؤول ايضا: لنفرض انه لديك قاعدة بيانات مليانة بيانات وجيت وعملت نسخ للبيانات من نسخة احتياطية فاضية فراحت كل بياناتك لكنك لم تحذف الداتابيز يعني بالعربي ما حذفنا التيبل النسخة الاحتياطية كنا مختارين في عملها انها تنسخ داتا الموجود في التيبل فقط فهل من طريقة لاسترجاع البيانات السابقة علما انو مافي نسخة احتياطية منها سمعت ان هناك طريقة على sql server لذلك فهل يوجد بالاوراكل هذه الخاصية وماهي ارجو من الاخوة ال DBA المشاركة وشكرا للجميع

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  9. riadh0205
    Started by riadh0205,

    I have a database working on oracle workgroup server 7.3.4 and I need to migrate it to an Oracle 8i 8.1.6 I need the solution from expert in DB administration?

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  10. wahdany60
    Started by wahdany60,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الأخوة الكرام أريد تغيير موقع سيرفر من domain الى اخر مع تغيير اسم machine وى ip مع العلم ان السيرفر يعمل ب database instaled before ماهى الخطوات المطلوب تنفيزها i tried to change in listner ,tnsnames,sqlnet and add new service name with no respond the error can not recognize service name thanks

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  11. suliman1948
    Started by suliman1948,

    إخواني الأعزاء : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عندي سؤال وهو أني أعمل على بيئة أوراكل 9i مع دفولوبر 6I مع السيرفر وهناك داتا بيس وعدد 90 مستخدم ، واسم المستخدم الـ DBA هو (HARAMIN ) .. السؤال : هل يمكن أن أنقل هذا العمل كاملاً إلى جهازي الشخصي مثلاً الموجود في البيت ( فقط الفورمات و المستخدم (HARAMIN ) وقاعدة البيانات ، بحيث أني أكون في البيت أعمل وكأني أعمل على جهاز الشركة ؟ وإذا كان ممكن فماذا أعمل ؟ الرجاء من الأعضاء الرد بأقصى سرعة .. ولكم جزيل الشكر !

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  12. OraclePro
    Started by OraclePro,

    مرحبا للجميع الاخوة الاعزاء اود ان اقدم لكم هذه المشاركة المتواضعة :MESSAGE SENDING Setup ===============================>SQL & PL-SQL DATA PASSING ====>step(1): SQL> grant execute on dbms_pipe to scott;) ====>setp(2): create or replace procedure SendMessage(info VARCHAR2) is s NUMBER; begin DBMS_PIPE.PACK_MESSAGE(info); s := DBMS_PIPE.SEND_MESSAGE('pipe_name'); end; / ====>step(3): create or replace function ReceiveMessage return VARCHAR2 is n NUMBER; chr VARCHAR2(200); begin n := DBMS_PIPE.RECEIVE_MESSAGE('pipe_name',5); DBMS_PIPE.UNPACK_MESSAGE(chr); return(chr); end; …

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  13. pareq
    Started by pareq,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته when i exported this schema .. this error appear can you help me to understand why this error appear? =========================================== Connected to: Oracle Database 10g Enterprise Edition Release 10.1.0.2.0 - Production With the Partitioning, OLAP and Data Mining options Export done in AR8ISO8859P6 character set and UTF8 NCHAR character set About to export specified users ... . exporting pre-schema procedural objects and actions . exporting foreign function library names for user WAPT . exporting foreign function library names for user MTCSMS2RADIO7 . exporting PUBLIC type synonyms . exporting private type synonyms …

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  14. ayman_tamim

    حدث لى ان توقف الوندوز عن العمل تماما و عدم امكانية تشغيلة مرة اخرى و كان يوجد قاعدة بيانات تحتوى على اكثر من 10 انظمة فنقلت يدويا فولدر الoradata الذى يحتوى على ملفات ال ctl,dbf,ora,log و ايضا فولدر الadmin كاملا فكيف يمكننى اعادت تشغيل قاعدة البيانات ال 9i r2 علما اننى كنت فعلتها مرة منذ زمن لكن على قاعدة بيانات 8 و شكرا لكم

    • 12 رد
    • 6.3k مشاهدة
  15. mm_alraie
    Started by mm_alraie,

    how change the release of the db i have is db release 9.0.1.0.1 : and i want a patch to change it to 9.2.0.1.0

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  16. Mostafa_oracle
    Started by Mostafa_oracle,

    اخواني الاعزاء انا باخد Cold Backup بالخطوات التالية 1- Shutdown immediate 2- Run Sript --Batch File-- for copying database files 3- startup open سؤالي هو ه يمكن تضمين عمليتي ال Shutdown و ال Startup داخل ال Batch file لو ممكن ارجو كتابة نص اضافة العمليتين داخل الاسكريبت وشكرا جزيلا اخوتي الكرام

    • 8 رد
    • 4.4k مشاهدة
  17. ghassanmother
    Started by ghassanmother,

    بسم الله الرحمن الرحيم كيف استطيع عمل replicated between two server

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: تحية طيبة وبعد ........... هذا كود يبين تعقب حركة الCPU . select s.username "Oracle User",s.osuser "OS User",i.consistent_gets "Consistent Gets", i.physical_reads "Physical Reads",s.status "Status",s.sid "SID",s.serial# "Serial#", s.machine "Machine",s.program "Program",to_char(logon_time, 'DD/MM/YYYY HH24:MI:SS') "Logon Time", w.seconds_in_wait "Idle Time", P.SPID "PROC", name "Stat CPU", value from v$session s, v$sess_io i, v$session_wait w, V$PROCESS P, v$statname n, v$sesstat t where s.sid = i.sid and s.sid = w.sid (+) and 'SQL*Net message from client' = w.event(+) and s.osuser is not null and s.username is not null and s.paddr=p.addr and n.statistic…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  19. walaacomp
    Started by walaacomp,

    hi every body كيف يتم عمل ميجراشن من 8 و 9 الى 10g i need to know how to make a the whole DB migration from 8i and 9i to 10g with taking all advantages of the new 10g features. does any body can help me and show me the steps to do this. and how to build the initial 10g DB that i ll migrate to. please take in cosidration that the db tablespaces are too huge because the table contains millions of records. thank you

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  20. Mostafa_oracle
    Started by Mostafa_oracle,

    dear brothers al salamo 3alykom can i alter tablespace that is automatic segment space management to auto ??? plz any body faced this problem .. describe how ?? and i have a database that is 24/7 can this alter be online ?? and is this operation time consuming ???? plz answer me ASAP

    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  21. ghassanmother
    Started by ghassanmother,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اريد ان اعرف ما الفرق بين global database & service Name اريد الرد سريعا

    • 5 رد
    • 2.2k مشاهدة
  22. omdawebs

    الاخوة الأعضاء ، السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة رأيت احد الأخوة قام بأدخال اسم الداتا بيز مرة واحدة فقط تقريبا في الريجستري وبعدها لا يحتاج المستخدم لادخال اسم الداتا بيز ، فقط المستخدم وكلمة السر كيف يمكن عمل مثلها وجزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. akuma20002000
    Started by akuma20002000,

    لو سمحتو انا عندي قاعدتين بيانات اوراكل 9 و 10 ولدي العديد من المستخدمين واريد ان اعرف الكلمات السريه للمستخدمين لكي اتمكن من توثيق تلك الكلمات في جداول. فهل يوجد امر استطيع ان اظهر الكلمات السريه بشكل سريع؟؟؟؟

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  24. alaasms
    Started by alaasms,

    السلام عليكم لقد قمت بعمل ترقيم اوتوماتيكي في قاعده البيانات هكذا create sequence not_add_1 start with 1000001 increment by 1 minvalue 0 nocache nocycle; واستدعيه من داخل الفورم هكذا select not_add_1.nextval into :doc_no_d from dual; ولكن المشكله في اني اريد مستخدم اخر يستخدم نفس المسلسل ليدخل بيانات فما هي الصلاحيات التي يجب ان يعطيها المستخدم الاول( المالك) للمستخدم الثاني حتي يتمكن من استخدام هذا المسلسل ايضا وشكرا لحسن تعاونكم معي والله ولي التوفيق

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  25. faheemblue2003

    شباب يعطيكم العافيه انا عندي نظام وبدي اربطه على شبكه محليه وبنفس الوقت عندي اكثر من مستخدم اكيد وكل مستخدم رح يفوت ع اشياء محدده من الفورمات وما يقدر يفوت على اشياء اخرى لكن للاسف ما قدرت اصل الى طريقه بخصوص هاي الموضوع بلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز شباب ساعدوني

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.