منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طلب من تجهيز سيرفر حتى يصبح اوركل سيرفر وسوف انزل عليه Oracle 10g المشكلة هي لا اعلم ماذا يجب ان انزل بجانب الاوركل هل انزل Oracle Application server اذا نعم لماذا ؟ واذا في برامج اخرى ارجوا اعلامي بها انتظر ردكم بفارغ الصبر وجزاكم الله كل خير وبارك فيكم وسدد على الحق خطاكم
-
مرحبا... اخواااني عمالقة الاوراكل... اريد اعرف سلبيات وأيجابيات كل من Database replication و Parallel databases
-
عندما أحاول فتح قاعدة البيانات لاتعمل ERROR at line 1: ORA-00368: checksum error in redo log block ORA-00353: log corruption near block 25962 change 980439 time 03/12/2009 13:45:50 ORA-00312: online log 1 thread 1: 'E:\ORACLE\PRODUCT\10.2.0\ORADATA\ADB\REDO01.LOG'
-
ممكن مساعده ما الحل مع هذا الخطا Archiver Hung Alert Log Error
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي REPORTING_CDRS = (DESCRIPTION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP)(HOST = 10.100.1.211)(PORT = 1521)) ) (CONNECT_DATA = (SERVICE_NAME = cdrs) ) ) ممكن من حضراتكم ان تشرحوا لي كيفية الاستفادة من اعلاه في عمل ODBC و هل يكتب فيTNSNAMES.ORAالخاص بالداتا بيز او الديفيلوبر و رحم الله والديكم دنيا و اخرة
-
بسم الله الرحمن الرحيم شباب عندي 2 سيرفر عليهم applaction serverعاوز اعمل بينهم load balance حد عنده فكرة عن الــconfigration
-
http://www.tntup.com/file.php?file=74abd07...62c474ffc898ee7 ارفقت لكم الملف به ER,MAPPING واكتشفت ان هناك خطا في تمثيل flight connection وهذا السيناريو لها : Each flight has a maximum number of seats depending on the aircraft used for this flight. For each stopover of a flight, the number of seats currently available must be known. Moreover, a price is associated with a flight connection. Flight connections as well as stopovers of flights must be connected (e.g. flying from A to B and then from C to E is not a flight connection, whereas flying from A to B and then from B to C is). Moreover, temporal constraints must hold with respect to flight connections and with…
-
ماذا يعني عندما تكون processes = 150 sessions = 90 ومتي احتاج تغيير القيم
-
ماهو اهم جانب في هذا الموضوع يستطيع الواحد انه ياخده كموضوع بحثي وفي تقديم رسالة عنها ...
-
Dear all el salamo 3alekom Does anyone have oracle OCM martial I need it urgently and I can't find it anywhere
-
اخواني الاعزاء لدينا فرصه عمل جادة مدرس اوراكل ادمن Oracle DBA instructor من يجد في نفسة القدرة على التدريس ارسال السيرة الذاتية الي البريد الالكتروني [email protected] او الاتصال بعد الساعة السابعة مساءا على الرقم 24178632-02 ارجو ان يكون هذا المدرس من زملائي في المجموعة المصرية للاوراكل مصر - القاهرة اخوكم/ محمد ياسين
-
بدى نعمل برنامج لحساب نقاط المفاضلة لترقية الموظفين
-
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مطلوب وظيفة جيدة براتب وامتيازات جيدة لشركة كبرى بالكويت الوظيفة كما هو موضح : UNIX and Red Hat Enterprise Linux 4 Administrator have good experience on Security, shels, networking and administrating with minimum 2 years experience in big company or bank, certified is preferred. يفضل مصري او فلسطيني لديه خبرة سابقة بالكويت او بأي دولة خليجية اجادة اللغة النجليزية تحدث وكتابة ارجو من الاخوة الراغبين في الالتحاق بهذه الوظيفة ارسال ال cv على الايميل التالي: [email protected]
-
اهلآ ياشباب انا مبتداء فى مجال ال dba و بقراء من كتب بس فى مشكلة ان ساعات بيكون عندى اسئلة مش بلاقى الاجابة فى الكتاب يعنى 1- الامر بتاع startup and sutdown بيتكتبوا فين انا مش عارف غير ال sqlplus و ده مش نافع . 2- الlogfile بيكون مكانة فين 3- هل لو نظام التشغيل ضرب ينفع استرجع اخر نسخه من ال datafile بعد اعادة تحميل نظام جديد و لا خلاص كده و الله يعوض . 4- ما هى القيمة الصغرى و الكبرى لل db_ckash_size انا عارف اسئلة كتير بس انا واثق فى المنتدى و ناسة ايهاب وجدى
-
السلام عليكم: برجاء المساعدة لكل من يستطيع, يوجد في مؤسستي اوراكل 9i موجودة على سيرفر لينكس ,وموجود على جهاز اخر ويندوز نازل عليه اوراكل وعن طريق dba studio كنا نشبك على قاعدة بيانات الموجودة على اللينكس ونعمل انشاء لتيبل سبيس كلما لزم الامر,حيث كل شهر تقريبا نعمل انشاء لتيبل سبيس جديد عندما تمتلأ السابقة. اللي حصل انه تم عمل فورمات للجهاز الوندوز وراحت طبعا dba studio , انا على جهازي الشخصي نازلة اوراكل 10g وغير موجودة dba studio المطلوب :كيف يمكن عمل ادارة وانشاء لتيبل سبيس ,هل استطيع من خلال الاوراكل 10g الموجودة على جهازي واشبك على اللينكس اللي عليه 9i , او كيف يمكن تنزيل oracledba studio لوحدها على جهازي كما كان الوضع قبل الفورمات حيث كما قلت انا نازل عندي اوراك…
-
Fully Integrated Book/QuickTime Video Package-Expert Training at an Incredible Value!! CD-ROM contains 3 1/2 hours of QuickTime video instruction PLUS the Oracle DBA Interactive Workbook e-Book! Master the basics of Oracle database administration—now! Managing the database and its physical layout, ensuring security and data integrity, providing for backups, PLUS the History of Oracle Networking. Includes 3 1/2 hours of expert QuickTime video instruction by Columbia University instructors Melanie Caffrey & Douglas Scherer. http://www.flibrary.org/2007/02/06/oracle-...deo-course-cbt/
-
كيف يمكن تغيير اعدادات الداتابيز التى تم انشاؤها من قبل ؟ ال data base configuration assistance لا يسمح باى تعديل وتظهر الاختيارات كلها dimmed سؤال اخر كيف يمكن استخدام ال enterprise manager مع داتابيزيز انشاتها غير orcl شكرا مقدما
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .... اتمنى من الخوة الاعضاء والمشاركين المساعدة في كتاب سكيول 10ج + كتاب فورمز 10ج بالعربي الرجاء المساعدة من الاخوة الكرام .................... ولكم تحياتي [email protected]
-
إخواني الكرام ، تحياتي لكم جميعاً ، في الحقيقة أنا ألاحظ أن هناك طريقتين للإتصال مع مستخدم محدد وأتمني تحديد الفرق بينهما بدقة وهم : 1- Connect UserName/Password @ DBName 2- Connect UserName/Password As SysDBA في الحقيقة أنا أستخدم الطريقة الأولية بصفة دائمة خاص عند التعامل مع المستخدمين المصممين بواسطتي لكن بالنسبة للطريقة الثانية فأنا لا أعمل معها سوي القليل ولكن من تخيلاتي أن طريقة الإتصال الأولي تسبب لعرض كافة الجداول المصممة بواسطتي . أما بالنسبة للطريقة الثانية فتقوم بعرض كافة جداول وعوارض ومرادفات إدارة المستخدم نفسة مثل : Select * From Tab; Select * From USER_OBJECTS; Select * From USER_TAB_COLUMNS; Select * From ALL_TAB_COLUMNS; وهذا هو تعليقي للفرق …
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لااستطيع عمل imp or exp من كلينت عليه developer 6i متصل ب sever عليه oracle 8i والامر بتاع imp ,exp متاكد منه وملفين imp ,expاخذتهم من على sever ووضعتهم على client على نفس الفولدر ولكن فى developer
-
السلام عليكم اخواني الاعزاء كيف يمكن ان ازيد من سرعة اداء قاعة البيانات اثناء عمل استعلامات مثلا تتضمن Groub by وغيرها من العمليات الحسابية والسؤال الثاني كيف يمكن ان احسب المدة التي يستغقرها الاستعلام ( زمن الاسترجاع ) هل هنالك برنامج او اداة في النظام ممكن ان تحسبلي زمن الاسترجاع او يمكن ان نطلق عليه زمن المعالجة واخراج النتائج ياريت يا اخواني اتساعدوني ، لان عندي اختبار في تحسين اداء الاسترجاع
-
عايز اعمل قاعدة البيانات زي دى عشان كل ما اجى اعمل imp بيقولى في مشكلة في الكراكتر سيت
-
السلام عليكم عاوز اختبر OCM ومش عارف بكم والطريقة علما با معاب OCP منتهية المدة حد يدلنب بصورة عاجلة
-
السلام عليكم شباب جاني ايميل في العمل بالنص التالي Please send me FND : Debug Log trace file for user "HGUPTA مع العلم انه الابليكيشن r12 والداتابيس 11.1.0 بس ممكن احد يقولي ايش اسوي بالضبط كيف اعرف مكان التريس فايل وكيف اعرف انه حق المستخدم الفلاني الف شكر
-
السلام عليكم .. ادناه شرح كيفية تفعيل flash_recovery_area و Archive log mode و falshback mode لقاعدة بيانات اوراكل 11gR2 على نظام وندوز قبل البدء نتفرض : ========== - قاعدة بيانات اوراكل 11gR2 متوفرة على نظام وندوز - اسم قاعدة البيانات : ORCL الخطوات : ====== يرجى اتباع الخطوات في الفيديو ======================= تفاصيل اكثر في المدونة الشخصية المدونة عمل من مجهودي الشخصي واتمنى ان تكون مفيدة وأي استفسار او طلب مساعدة اني حاضر وسام عادل (الملف الشخصي ) العراق - بغداد