الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. asalah_b15
    Started by asalah_b15,

    السلام عليكم انا اشتريت امتحان 1Z0-402 Enterprise Linux Fundamentals امس فمن يريد شراءة معاي ونقسم السعر بينا فهذا رقمي للأتصال 0020101981594 انا اشتريتة من موقع pass4share

    • 0 رد
    • 944 مشاهدة
  2. ezzmorsy
    Started by ezzmorsy,

    الاخوة الزملاء - اسال عن منهج ال pdf WS I,II but release 2 وجزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  3. jod

    بعد السبع دوخات مشيت معانا الطريقة وانشاءلله تستفيدوا انتوا كمان منها بااعمل يوزر جديد 1_create user MA IDENTIFIED BY SN; اعطيلوا الصلاحيات GRANT CONNECT,RESOUCE,EXP_FULL_DATABASE, EMP_FULL_DATABASE TO MA; IN CMD 1_طريقة تخزين لداتااي كيفية عمل باك اب CD\ CD ORACLE\ORA92\BIN exp userid=system/SYSTEM file=c:\backup_ma.dmp owner=MA 2_طريقة تنزيل الباك اب في الجهاز CD\ CD ORACLE\ORA92\BIN IMP USERID=MA/SN FROMUSER=MA TOUSER =MA FILE=C:\backup_maa.dmp اسم الفايل الي احنا خزنا فية الجداول

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
  4. h_elshawaf
    Started by h_elshawaf,

    أخوانى فى الله أقدم لكم اليوم كتاب عن أداه من أهم أدوات الـDBA ألا وهو الـRMAN عسى الله أن يتقبل منا صالح الأعمال OReilly___Oracle_RMAN__Pocket_Reference__Eric_OKOK_.rar

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. MAGDYEZZAT
    Started by MAGDYEZZAT,

    عندى مشكلة فى الانتربرايس مانجر 9i عند الدخول عليه من غير كتابة اى مستخدم ولا كلمة سر مع اختيار as sysdba فقط يتم الدخول على الداتا بيز كلها ومعرفة كل حاجة فيها ودى مشكلة خطيرة جدا ارجوا الافادة فى كيفية حلها بعدم الدخول بnull و sysdba

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  6. mia_soliman
    Started by mia_soliman,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الأعزاء كان لدينا قاعدة بيانات على oracle 8i قمنا بالتطوير على oracle 10g بعد التطوير يوجد جدول كان به حقل من نوع blob اصبح عند استعراض الجدول عن طريق plsql-developer يعطي خطأ oci7 مالعمل افيدونا كما عودتونا والسلام ختام والله ولي التوفيق

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  7. ahmed13_m
    Started by ahmed13_m,

    السلام عليكم 1Z0-043 انا اريد ان امتحن امتحان في ادارة قواعد البيانات OCP للحصول على ال PROMETRIC ولكني لا اجد هذا الامتحان ضمن قائمة امتحانات هل تم الغاء هذا الامتحان ام ماذا ؟

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. Aiyoussef1987

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد مساعدتكم لي فى كيف يمكن تقسيم الهارد ديسك على قاعدة البيانات اوراكل وال ram بالنسبة المئوية كما اريد معرفت كيف يمكن تقسيم قاعدة البيانات داخليا بين cach و tablespase و datafile و logfile و control file شكرا جدا ليكم

    • 0 رد
    • 728 مشاهدة
  9. الطور3
    Started by الطور3,

    يرجي من لديه معرفه عن ال cluster يقوم بشرحه.

    • 0 رد
    • 927 مشاهدة
  10. zezoo44
    Started by zezoo44,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى من الأخوه الزملاء معرفة ال auditing اتمنى الرد السريع ولكم جزبل الشكر

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. sors
    Started by sors,

    ممكن اعرف التراك الخاصة dba courses وهل فى course dba وcourse dba apps

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  12. tawfiq mahmoud
    Started by tawfiq mahmoud,

    السلام عليكم ورحمة الله الاخوة الكرام اعضاء المنتدى تحية طيبة لكم جميعا محتاج استشارة اذا ممكن حد يساعدني انا قبل حوالي 3 شهور قدمت اختبار الداتابيز 1Z0-042 واجتزت الاختبار ولله الحمد وبعد شهر ونصف بعثوا لي شهادة ال OCA وبعدها قدمت الاختبار 1Z0-043 للحصول على ال OCA ولله الحمد اجتزت الاختبار لكن لم يبعثوا لي الشهادة وحينما راسلتهم قالوا انه يجب عليك اخذ احد الكورسات الموضحة في موقع اوراكل علما اني قد اخذت كورسين في 11G , وهي WORKSHOPI ,II هل من طريقة للحصول على OCP في حالتي هذه من غير ما اضطر لاخذ اي كورس اضافي لانه مكلف اذا ممكن احد مر في نفس المرحلة يفيدنا وله جزيل الشكر

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  13. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    Snapshot Too Old due to Tablespace Limit ممكن شرح هالخطا والحل

    • 0 رد
    • 746 مشاهدة
    نور بوظبي
  14. superamh
    Started by superamh,

    ان عندي مشكلة لما اسوي imp من ال linux البيانات الي في الجداول تنرجع عربي مافيها مشكلة بس اليوزرات users العربي الي في اوراكل ترجع علامة ؟؟؟؟؟؟؟؟

    • 0 رد
    • 892 مشاهدة
  15. عدي صالح
    Started by عدي صالح,

    السلام عليكم ياشباب ممكن حد يوضحلي الامر optiaml بالنسبه لل undo segment وايش المشكله الي يعالجها بالضبط ولكم خالص الشكر والتقدير

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  16. أبي مجيد
    Started by أبي مجيد,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير هل من الممكن خزن ملف word داخل الـdata base

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  17. mab1082
    Started by mab1082,

    رمضان كريم عندى قاعدة بيانات بها ملفات نظام محاسبى المطلوب انشاء user اخر على نفس القاعدة بحيث اصدر له ملف البيانات مع تفريغ الحقول لنفرض ان المستخدم الحالى للقاعدة هو stores و المستخدم الجديد المراد انشأه هو s2008 على ان المستخدم الاول يحمل بيانات و المستخدم الجديد يحمل بيانات اخرى بشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرط لا يحدث تداخل بين البيانات و شكرا

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  18. jouri
    Started by jouri,

    الرجاء توضيح كيفية عمل نقل البيانات التي تم عليها تحديث فقط بين قاعدة بيانات واخرى مماثله لها في موقعين مختلفين....

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  19. mona_2010
    Started by mona_2010,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي اليوم عن init parameter ككل وش معناها بالضبط ومتى dba يستخدمها شكرا لكم منى oca

    • 0 رد
    • 870 مشاهدة
  20. abulaban
    Started by abulaban,

    هل يمكن مساعدتي بحل هذه المشكلة WARNING: inbound connection timed out (ORA-3136) كيف يمكنن ان اوقف هذه الخظأ؟؟

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. engmoda
    Started by engmoda,

    Slam 3likom i want to know what does incarnation means i read theset words about it.......... An incarnation is a unique backup of the target database that is identified by a unique DB_KEY value. A new incarnation is generated each time a database is opened with RESETLOGS or BACKUP CONTROLFILE, which essentially means an incomplete recovery. Recovery catalog views provide most the information about the target databases. All the recovery catalog views are stored in the recovery catalog database can any one explian much more and what its advantage ? ولو فيه اكتر من incarnation وما فائدة open resetlogs? وجزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  22. m_123
    Started by m_123,

    السلام عليكم ,,, اتمنى لو حد يقدر يفيدني ضروري جدا فى معرفة يعنى ايه oracle latches لاني مش عارفة افهم فكرته خالص رغم اني دورت عليه كتير ,, و ما المسبب لل latch contention طيب ده لينك لافضل حاجة لقيتها عن الموضوع ده ,, لو حد فاهمه لو يقدر يشرحه يبقى شكرا جدا بجد https://oracle2amar.wordpress.com/2010/07/09/what-are-latches-and-what-causes-latch-contention/

    • 0 رد
    • 766 مشاهدة
  23. KOKE.EGYPT
    Started by KOKE.EGYPT,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم بحمد الله الانتهاء من الجزء الاول من كورس Oracle DBA والمحاضرة الرابعة وجاري اعداد باقي الفيديوهات ...ويارب تعجبكم نسالكم الدعاء رابط الفيديواهات والقناه (Egypt2day) https://youtu.be/bn5cvVoFmzw

    • 0 رد
    • 970 مشاهدة
  24. abuesa
    Started by abuesa,

    oracle 10.2.0.4.0 racهل يمكن ان تحل محل replication وما هي خطوات عملها رجاء المساعدة مع الشكر

    • 0 رد
    • 970 مشاهدة
  25. مصطفى الجزائري
    Started by مصطفى الجزائري,

    السلام عليكم ممكن المساعدة بخصوص تعلم ال Backup & Restore Oracle Database لنظام الوندوز

    • 0 رد
    • 98 مشاهدة
    مصطفى الجزائري

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.