منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم انا اشتريت امتحان 1Z0-402 Enterprise Linux Fundamentals امس فمن يريد شراءة معاي ونقسم السعر بينا فهذا رقمي للأتصال 0020101981594 انا اشتريتة من موقع pass4share
-
الاخوة الزملاء - اسال عن منهج ال pdf WS I,II but release 2 وجزاكم الله خيرا
-
بعد السبع دوخات مشيت معانا الطريقة وانشاءلله تستفيدوا انتوا كمان منها بااعمل يوزر جديد 1_create user MA IDENTIFIED BY SN; اعطيلوا الصلاحيات GRANT CONNECT,RESOUCE,EXP_FULL_DATABASE, EMP_FULL_DATABASE TO MA; IN CMD 1_طريقة تخزين لداتااي كيفية عمل باك اب CD\ CD ORACLE\ORA92\BIN exp userid=system/SYSTEM file=c:\backup_ma.dmp owner=MA 2_طريقة تنزيل الباك اب في الجهاز CD\ CD ORACLE\ORA92\BIN IMP USERID=MA/SN FROMUSER=MA TOUSER =MA FILE=C:\backup_maa.dmp اسم الفايل الي احنا خزنا فية الجداول
-
أخوانى فى الله أقدم لكم اليوم كتاب عن أداه من أهم أدوات الـDBA ألا وهو الـRMAN عسى الله أن يتقبل منا صالح الأعمال OReilly___Oracle_RMAN__Pocket_Reference__Eric_OKOK_.rar
-
عندى مشكلة فى الانتربرايس مانجر 9i عند الدخول عليه من غير كتابة اى مستخدم ولا كلمة سر مع اختيار as sysdba فقط يتم الدخول على الداتا بيز كلها ومعرفة كل حاجة فيها ودى مشكلة خطيرة جدا ارجوا الافادة فى كيفية حلها بعدم الدخول بnull و sysdba
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الأعزاء كان لدينا قاعدة بيانات على oracle 8i قمنا بالتطوير على oracle 10g بعد التطوير يوجد جدول كان به حقل من نوع blob اصبح عند استعراض الجدول عن طريق plsql-developer يعطي خطأ oci7 مالعمل افيدونا كما عودتونا والسلام ختام والله ولي التوفيق
-
السلام عليكم 1Z0-043 انا اريد ان امتحن امتحان في ادارة قواعد البيانات OCP للحصول على ال PROMETRIC ولكني لا اجد هذا الامتحان ضمن قائمة امتحانات هل تم الغاء هذا الامتحان ام ماذا ؟
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد مساعدتكم لي فى كيف يمكن تقسيم الهارد ديسك على قاعدة البيانات اوراكل وال ram بالنسبة المئوية كما اريد معرفت كيف يمكن تقسيم قاعدة البيانات داخليا بين cach و tablespase و datafile و logfile و control file شكرا جدا ليكم
-
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى من الأخوه الزملاء معرفة ال auditing اتمنى الرد السريع ولكم جزبل الشكر
-
ممكن اعرف التراك الخاصة dba courses وهل فى course dba وcourse dba apps
-
السلام عليكم ورحمة الله الاخوة الكرام اعضاء المنتدى تحية طيبة لكم جميعا محتاج استشارة اذا ممكن حد يساعدني انا قبل حوالي 3 شهور قدمت اختبار الداتابيز 1Z0-042 واجتزت الاختبار ولله الحمد وبعد شهر ونصف بعثوا لي شهادة ال OCA وبعدها قدمت الاختبار 1Z0-043 للحصول على ال OCA ولله الحمد اجتزت الاختبار لكن لم يبعثوا لي الشهادة وحينما راسلتهم قالوا انه يجب عليك اخذ احد الكورسات الموضحة في موقع اوراكل علما اني قد اخذت كورسين في 11G , وهي WORKSHOPI ,II هل من طريقة للحصول على OCP في حالتي هذه من غير ما اضطر لاخذ اي كورس اضافي لانه مكلف اذا ممكن احد مر في نفس المرحلة يفيدنا وله جزيل الشكر
-
Snapshot Too Old due to Tablespace Limit ممكن شرح هالخطا والحل
-
ان عندي مشكلة لما اسوي imp من ال linux البيانات الي في الجداول تنرجع عربي مافيها مشكلة بس اليوزرات users العربي الي في اوراكل ترجع علامة ؟؟؟؟؟؟؟؟
-
السلام عليكم ياشباب ممكن حد يوضحلي الامر optiaml بالنسبه لل undo segment وايش المشكله الي يعالجها بالضبط ولكم خالص الشكر والتقدير
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير هل من الممكن خزن ملف word داخل الـdata base
-
رمضان كريم عندى قاعدة بيانات بها ملفات نظام محاسبى المطلوب انشاء user اخر على نفس القاعدة بحيث اصدر له ملف البيانات مع تفريغ الحقول لنفرض ان المستخدم الحالى للقاعدة هو stores و المستخدم الجديد المراد انشأه هو s2008 على ان المستخدم الاول يحمل بيانات و المستخدم الجديد يحمل بيانات اخرى بشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرط لا يحدث تداخل بين البيانات و شكرا
-
الرجاء توضيح كيفية عمل نقل البيانات التي تم عليها تحديث فقط بين قاعدة بيانات واخرى مماثله لها في موقعين مختلفين....
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي اليوم عن init parameter ككل وش معناها بالضبط ومتى dba يستخدمها شكرا لكم منى oca
-
هل يمكن مساعدتي بحل هذه المشكلة WARNING: inbound connection timed out (ORA-3136) كيف يمكنن ان اوقف هذه الخظأ؟؟
-
Slam 3likom i want to know what does incarnation means i read theset words about it.......... An incarnation is a unique backup of the target database that is identified by a unique DB_KEY value. A new incarnation is generated each time a database is opened with RESETLOGS or BACKUP CONTROLFILE, which essentially means an incomplete recovery. Recovery catalog views provide most the information about the target databases. All the recovery catalog views are stored in the recovery catalog database can any one explian much more and what its advantage ? ولو فيه اكتر من incarnation وما فائدة open resetlogs? وجزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم ,,, اتمنى لو حد يقدر يفيدني ضروري جدا فى معرفة يعنى ايه oracle latches لاني مش عارفة افهم فكرته خالص رغم اني دورت عليه كتير ,, و ما المسبب لل latch contention طيب ده لينك لافضل حاجة لقيتها عن الموضوع ده ,, لو حد فاهمه لو يقدر يشرحه يبقى شكرا جدا بجد https://oracle2amar.wordpress.com/2010/07/09/what-are-latches-and-what-causes-latch-contention/
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم بحمد الله الانتهاء من الجزء الاول من كورس Oracle DBA والمحاضرة الرابعة وجاري اعداد باقي الفيديوهات ...ويارب تعجبكم نسالكم الدعاء رابط الفيديواهات والقناه (Egypt2day) https://youtu.be/bn5cvVoFmzw
-
oracle 10.2.0.4.0 racهل يمكن ان تحل محل replication وما هي خطوات عملها رجاء المساعدة مع الشكر
-
السلام عليكم ممكن المساعدة بخصوص تعلم ال Backup & Restore Oracle Database لنظام الوندوز