منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
من المعروف ان GLOBAL DATA BASE NAME يتكون من جزيين هما DATA BASE NAME+ DOMAIN السؤال ماهو ال DOMAIN وكيف يتم الاستفاده منه في اوراكل وكيف يتم اعداده ؟ وشكــــــــــــــــــــرا
-
اخواني الاعزاء انا في الريا ض وابحث عن معهد يدرب على HP Unix هل احد يدلني على شخص او معهد ممتاز ....وله مني الدعاء ومن الله الاجر والمثوبه [email protected]
-
لدينا قاعدة بيانات موجوده في محافظه اخري كيف يمكن الوصول اليها باستخدام شبكه تعتمد على خط الهاتف بدون عمل اتصال بالانترنت ( يعني يمكن عمل اتصال بالسيرفر مباشره) السؤال ماهي الاعدادات اللازمه لعمل ذلك ؟ نرجوا الاجابه في اسرع وقت ممكن ولكم جزيل الشكر
-
Dear brothers i found this doc and i think it will be useful MTS_diagnostics.txt.txt
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء اناشدكم بالله من يعرف طريقة عمل شجرة للنظام ان يوضحا لي بحيث انني اعمل مشروع واريد عمل شجرة للنظام ساعدوووووووووووووووووووووووني .
-
الاخوة الاعزاء احتاج الى تعلم الـ replication وبشدة لكن لا افهم كيف ابدا فهل يمكن ان توضحوه ليه بصورة مبسطة واعطائي كتاب عنه اعمل على 9i
-
سلام ياشباب .... برنامج لإدارة قاعدة بيانات اوراكل ويغنيك عن برامج كثيره .....صحيح هو غثيث في البدايه ولكن اللي يتعود عليه يفضله عن غيره من OEM يمكن تنزيل البرنامج من الموقع التالي http://www.toadsoft.com والكراك مرفق ودمتم سالمين يا محترفين ....... Quest.Toad.for.Oracle.Xpert.v8.0_ROR.zip
-
سلام وكيف الحال يامحترفون ... هل احد منكم يتكرم علينا ويدلنا على طريقه انشاء partition table او اي كتاب يشرها بالتفصيل ... ودمتم سالمين .......
-
اخواني الاعزاء ...... ارجو تصحيح هذه المعلومه ان كانت خطاء او دعمها ان كانت صحيحه وهي : 1- في وقت انشاء قاعدة بيانات اوراكل لابد من تحديد Database Block size وهو عادة مساوي لـ OS Datablock او من مضاعفاته ، ولتحديد الحجم المناسب ننظر الى اطول record في الجداول التي سوف تنشئ على قاعدة البيانات الجديده ومن ثم نضع حجم datablock مساوي الى حجم هذا الـRecord 2-كل database block يحمل Record واحد فقط شكرا لكم وانتظر الرد ......
-
اخوة الاعزاء ماهى افضل الطرق لحل مشاكل tables يوجد بة اكثر من 4مليون record مع انى جربت الحلول الممكنة من توسيع وعمل table space وعمل index ووجود مشكلة فى عمل الدامب حيث حجمة اصبح كبير جدا ارجو الاهتمام والرد الوافى
-
ارجو حل لهزا المشكلة مع العلم قمت بعمل CREATE ROLLBACK SEGMENT SS TABLESPACE DRSYS ونفس المشكلة تظهر عند عمل delete لبعض بيانات table ERROR at line 1: ORA-01562: failed to extend rollback segment number 3 ORA-01650: unable to extend rollback segment RBS2 by 64 in tablespace RBS
-
الاخوة الأعزاء السلام عليكم اواجه مشكله عند عمل Analyze table لاحدي الجداول يأخذ وقت طويل جدا بالرغم من انه يتكون من 1400 row فقط ولا يوجد مشاكل في ال Tables space الموجود به هذا الجدول ، بل انه يوجد جداول اكبر منه وفي نفس ال Tablespace ولا تأخذ وقت يذكر ... اي اقتراحات لحل هذه المشكلة ...... بارك الله فيكم
-
السلام عليكم و رحمة اللله و بركاته يا شباب .. صارلي زمان(( كوني رحت عالجيش)) ما اشتغلت عالأوراكل, من شي سنة تقريباً و البارحة بينما عم شغل الـ SQLPLUS تظهر رسالة الخطأ مفادها " إن قاعدة البيانات قيد الـ startup " قمت بـ بعملية shutdown normal بنجاح و ثم قمت بـ startup لكن تفشل العملية و نظهر رسالة الخطأ ذات الرقم ORA - 01110 - يرجى المساعدة ... مالعمل? - أرجو من الشباب المساعدة على الحصول على مرجع لأرقام أخطاء Oracle سلا م أخوكم هشام دمشق - سوريا
-
لو سمحتم بعد ما نزلت الداتا بيز و بعدين الديفيلوبر الفورم بيلدير مش عايز يتصل بقاعده البيانات رغم انى عملت نسخ لملف tnsnames من مسار قاعده البيانات لمسار ال ديفيلوبر فالخطا هو ora27101 : shared memory realm dosen't exist دا لو كتبت بس scott/tiger بدون اسم database و يطلع خطا تانى connect failed becouse target host or object dosen't exist دا لو كتبت oracle فى خانه اسم database اما لو كتبت اسم الجهاز يطلع خطا couldn't resolve service name ارجو الافاده ارجوكم
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو من الاخوه الاعضاء تزويدي بجميع الكتب التي تخص ال DBA حيث انني حصلت على OCP منذ سنه تقريبا ، وطبعا الفضل بعد الله لهذا النتدى بحصولي عليها وانا الان اريد التجهيز ل DBA ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم هذا كود لعمل نسخ احتياطي بشكل تلقائي ودوري في مكان معين من الجهاز ثم تغيير اسم الملف الى تاريخ عمل النسخه، وهو مجرب والمطلب تحويله علي شكل ملف .bat واضافه الى مهام مجدوله في الويندوز. @echo off if "%1"=="GoTo" goto %2 echo e180 BF 07 01 B4 04 CD 1A E8 02 00 89 CA E8 00 00> %temp%.\t1.src echo e18F 86 D6 88 D0 D4 10 0D 30 30 86 C4 AB 47 C3>> %temp%.\t1.src for %%? in (rip 180 g w q) do echo %%?>> %temp%.\t1.src echo SET %%1=XX XX XX XX> %temp%.\t2.bat DEBUG %temp%.\t2.bat < %temp%.\t1.src > nul call %temp%.\t2.bat _ %0 GoTo parse %_% MM DD YC YY :parse set %7=%3 shift if not "%7"=="" goto parse for %%? in (t1.src t2.bat) do del %temp…
-
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعمل على ربط فيجول استديو دوت نت 2005 مع اوركل الفيجول ستديوا على جهاز و الاوكل على سرفر في نفس الشبكة وظهر ت لي الرساة oracle client and networking components برجاء المساعدة و جزاكم الله خيرا
-
الاخوة الاعزاء لدي تساؤل وارجو من اهل الخبرة الاجابة عليه ما هي حدود ال Buffers المختلفة علي الويندوز ....... قال لي احدهم ان ال SGA_MAX_SIZE =2GB علي الويندوز ... ولكن لو ان حجم الداتا بيز كبير جدا ما هو العمل لكي نقوم باستخدام Memory Buffers اكبر وبارك الله فيكم اخوتي الأعزاء
-
من يوجد لديه مادة على شكل ملف اكروبات او اي صيغة اخرى لتعليم DBA 9i يضعها لنستفيد منها وله جزيل الشكر
-
السلام عليكم الرجاء افادتى فى افضل طريقة للحصول على البيانات الحديثة لحظة بلحظة من قاعدة بيانات خارجية الى قاعدة بياناتى بحيث اى بيانات جديدة فى قاعدة البيانات الخارجية تصلنى فى نفس وقت التحديث على قاعدة البيانات الخاصة بى
-
السلام عليكم الاخ وليد جزاه الله خير وضع طريقة استخدام OEM لعمل ال BACKUP وهي مثبته في هذا المنتدى (عندي ORACLR 9i- WINDOWS2000 SERVER) عملت كل الخطوات واشتغل الBackup وعملت FullBack ونتتج عندي ملف حجمه 890 ميقا تقريباً (عموماً ال batabase مش كبيره) ولكن لما رحت على ال job وجدت ال status = failed وليست complete مع انه لم يعطيني اي رسالة بأن هناك خطا ثم كررت العملية واستخدمت incremental backup واستخدمت level 0 مع non-comulative ونفس النتيجة طلع ملف 890 ميقا وفي ال job وجدت status = failed ما السبب افيدونا افادكم الله
-
Hi Brothers I need and white papers to migrate from 9i to 10g on windows without rac or adv security options
-
لدي سيرفر مثبت عليه اوراكل 9iبدأت تظهر الرسالة التالية: ora-01033:oracle intialization or shut down in progress ممكن تكون من ملفات control fileوكيف يمكن استرجاعها علماً أنني دخلت الى sql plusباسم مستخدم sys/sys as sysdba بعدها كتبت الامر shut down ثم الامر start up فظهرت مشكلة في الـcontrol file أرجوا الاجابة لو سمحتم
-
السلام عليكم الرجاء افادتى فى ال دى بى ايه هل ينفع ادرسه مع نفسى ولا لازم كورس لو ينفع ادرسه مع نفسى الرجاء افادتى بالكتب اللازمة واذا كان لابد من كورسات الرجاء افادتى بالاماكن التى ممكن اخذ الكورس بها وشكرا لاهتمامكم