الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. hanyabdu
    Started by hanyabdu,

    أخوانى الأعزاء واجهتنى مشكلة وهى كيف يمكن لى بعد عمل الapplication ان يقوم كل المستخدمين باستخدامه عبر النت وورك (LAN) مع الوضع فى الأعتبار أن عدد المستخدمين قد يتعدى 50 مستخدم والشبكة متصلة ب دوماين موجود عليه الداتا باس من فضلكم من يملك الأجابة يخبرنى فى خطوات وليس سردا

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  2. elbeltaagy
    Started by elbeltaagy,

    اخوانى الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فى الحقيقة عندى سيرفر Test به مشكله غريبة الأ وهى عندما اقوم بفتح الEM أو اى برنامج مثلSQL/Developer لكى اقوم بعمل عملية معينة يظهر لى رسالة TNSLSNR.EXE به خطأ ويقوم بفصل الأتصال عن قاعدة البيانات !!! والأغرب عندما اقوم بتشغيل الSQLPLUS أو ال SQLPLUS من خلال RUN فى قائمة START يقوم بالعمل ذى الفل ولا يتم قطع الأتصال !!!؟ ... وبالبحث عن ما يجدى او يفيد فى هذه حل المشكلة وجدنا ان هناك ملف حجمه كبير جدا يزيد عن 4 جيجا يسمى (error_log)وهذا هو مسار الملف D:\oracle\ora92\Apache\Apache\logs\error_log وتم مقارنة هذا الملف على سيرفر أخر به نفس المواصفات وجدنا انه 140 كيلوبايت!!! وتأكدنا مرة ثالثة بأنه نفس الحجم الثانى على سيرفر أ…

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  3. mohdkhater
    Started by mohdkhater,

    بسم الله الرحمن الرحيم .. إخوتي الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لا أخفيكم لقد أنهيت دراستي الجامعية Computer science ولا أكاد أجد عملا فكلهم يريد الخبرة ولمدة سنوات .. فقلت لماذا لا أحقق حلما لطالما راودني .. أن أكون OCP ولكونكم أخوة لي وزملاء مهنة أظنكم من الناصحين .. ماذا أفعل وهل يمكن الحصول على كتب Oracle university 10g مجانا من على الإنترنت .. شاكرا لكم حسن تعاونكم ... أخوكم .. محمد بن خاطر

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  4. aymandba
    Started by aymandba,

    بسم الله الرحمن الرحيم حد عنده سكريبتات لل rman ????????????

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. heshameid83
    Started by heshameid83,

    لما بدخل علي السكول بلس .... بعمل انسرت للبيانات في جدول موجود ... وممكن اعمل جملة سلكت علي البيانات وكله تمام ... بس لما اقفل السكول بلس وافتحه تاني مش بلاقي البيانات اللي انا دخلتها في الجدول ...واضطر اخلها من جديد ..... لو سمحتم ياجماعة المساعدة

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  6. العبوس
    Started by العبوس,

    اهلا اعزائي اريد اعمل ملف dmp لجدول واحد فقط تحياتي

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. polotica
    Started by polotica,

    how can i make an administrator account in sql plus ?

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. essam_gar
    Started by essam_gar,

    الا خوة الاعزاء بعد التحية ارجو منكم الافادة المشكلة: لقد قمت بتحميل الاوراكل9i على جهاز والديفلوبر 6i على جهاز اخر وربطهم في شبكة وقمت بنقل الملفtnsname.oraمن الجهاز الذي فية الداتابيس الى الجهاز الذي فية الديفلوبر وعلى نفس المسار وعندما قمت بكتابة scott/tigerواسم الداتابيس (لقد قمت بانشاء النت net service name )لكن تظهر هذة الرسالة ora-12545 connect faild because target hosto or object does not exist ارجو منكم مساعدتي ولكم جزيل الشكر (من فرج كربة على اخية المسلم فرج اللة كربة في الدنيا والاخرة) اخوكم essam وشكرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  9. I want the best

    الى عمالقة قاعدة البيانات الاوركل ارغب في الحصول على سلبيات وايجابيات قاعدة البيانات الاوركل ولكم مني جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 3.6k مشاهدة
  10. oramaro
    Started by oramaro,

    الساده الأعضاء أثناء عملHOT BACKUP أضطر لعمل ARCHIVE LOG STOP لأخذ نسخه من The Archive Log Files ثم ARCHIVE LOG START السؤال هو هل هناك طريقة أخرى لنسخ الArchive Log Files الى مكان أخر دمن عمل ARCHIVE LOG STOP ?

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. aymandba
    Started by aymandba,

    ماهو ال oracle database management framework وبيعمل ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وفايدته ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبيستخدم فين وامتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الف شكر

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  12. elsayed_elganayny
    Started by elsayed_elganayny,

    بسم الله الرحمن الرحيم نهتدي إلي كل ماينفع أنشاء الله السيد المشرف تلاحظ لدي كثرة السؤال عن ظهور ؟؟؟؟ أو الكتابة الغير مقرؤة وذلك يرجع إلي أنة عند تنزيل oracle لم يراعي تدعيم اللغة العربية داخل نظام التشغيل المستخدم وهذا عن التجربة الشخصية والمتعمدة حني أجد الطريق الصحيح لانزال oracle بلا مشكل للغة ويتلخص ذلك بتأكيد وضع اللغة العربية في ال unicode للنظام التشغيل windows2000 أو windows Xp وذلك بالذهاب إلي وحدة التحكم ثم منها إلي reginal and Language opion ومنها إلي التاب Adevance ومن listbox اختيار arabic(egypt) مثلا وبذلك ستنتهي المشكلة أنشاء الله يتم ذلك قبل انزال ال oracle ارجوا ان يتم تجربة ذلك اخيكم [email protected] وشكراً علي سعة صدر سيادتكم،،،،

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. ابن الجوزي
    Started by ابن الجوزي,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قمت بمسح ملفات ال archivelog عن طريق ال OS و أنا أستخدم ال flash recovery area عندما دخلت علي EM وجدت الملفات موجودة و كذلك تحجز مساحة من الflash recovery area كيف أستطيع مسح هذه الملفات بحيث لا تظهر بهذه الصورة علماً أنني لا أستخدم ال RMAN

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
    ابن الجوزي
  14. ‫عبدالعزيز النطيح‬‎
    Started by ‫عبدالعزيز النطيح‬‎,

    سلام عليكم ممكن المساعده في تحليل نظام كنترول لطلاب الجامعه ..هوعباره عن مشروع تخرج وهو عباره عن موقع لعرض درجات طلاب الجامعه عبر النترنت

    • 0 رد
    • 877 مشاهدة
    ‫عبدالعزيز النطيح‬‎
  15. KOKE.EGYPT
    Started by KOKE.EGYPT,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كل عام وانتم بخير ان شاء الله انا بدات كورس ادارة قواعدد البيانات اوراكل Oracle DBA لمن اراد ان يتابع وهذا هو رابط الفيديوا علي قناة Egypt2Day وهذا هو رابط الفيديوهات https://www.youtube.com/watch?v=swSAU-n5QeE

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  16. Max_82
    Started by Max_82,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بس انا عايز أسال عن الinstance ما هو وماهي وظيفته وشكرا

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  17. nor.el.den
    Started by nor.el.den,

    السادة الدى بى ايه المحترمين ... ممكن شرح الى الحالات التالية يعنى ايه ارشف مود ؟.. ويعنى ايه نن ارشفمود .؟؟ وما الفرق بين الهوت باكب والكولد باكب ؟. وجزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. abdoulghaffar
    Started by abdoulghaffar,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : عندي سوال بسيط وهو اني ابغى اعمل خطه لعمل ال backup بس المشكله ماني عارف احط الخطه لانه مادري هي تعتمد على ايش بالضبط وليش تتغير من شركه الى شركه مع العلم انه الداتا بيس عندي ماهي كبيره وكمان عندي وقت اني اعمل shutdown افيدوني جزاكم الله خير

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  19. a_78_n

    السلام عليكم انا احتاج الى المساعده في معرفه raw devices المطلوبه لانشاء قواعد البيانات على unix

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  20. Ahmed_diab1983
    Started by Ahmed_diab1983,

    اريد شرح مبسط وفهم للـ Remote Dependencies فى OCP Track من يستطيع يعجل لى بالشرح ولو مثال بسيط يكون مشكور قووووووووى ، وجعلكم الله لرفعة الاسلام والمسلمين ، اخوكم احمد صابر (OCP - Ministory of interior)

    • 0 رد
    • 968 مشاهدة
  21. mohammed shajr
    Started by mohammed shajr,

    السلام عليكم اريد ان اعرف من هو DBA junior وماهي مهامه؟

    • 0 رد
    • 752 مشاهدة
  22. hendtwo
    Started by hendtwo,

    السلام عليكم كيف الحال جميعا اريد المساعدة في حل مشكلة timezone when run emctl start dbconsole مع العلم عند الدخول على db عن طريق sqlplus تشغل تمام وشكرا

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  23. Amrooracle
    Started by Amrooracle,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، الأخوة الأفاضل ممكن اتعرف على الأخوة ال dba الذين اخذو oracle 9i DBA certification ---------- وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  24. brothers
    Started by brothers,

    السلام عليكم اخوانى ما معنى data immmiagration فى apps اتمنى ان يكون الشرح باللغة العربية واتمنى ان يفهم ذلك جيدا اخى debug وجزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. mohamednasr14
    Started by mohamednasr14,

    كيف يمكنني معرفة من اليوزر الذي دخل علي قاعدة البيانات وماذا فعل من تعديلات واضافه وغيره افادكم الله عز وجل

    • 0 رد
    • 718 مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.