منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم اثنا اعداد اوراكل 9 على الجهاز بيسال على الباسورد بتاع system جعلته system المشكله بعد الاعداد باحاول ادخل الداتابيز بهذا الاسم بيطلع خطأ كالاتى ORA01017 INVALIED user name بينما scott/tiger بيدخل عادى مع العلم انى نزلت الاوراكل ده كذا مره بنفس الطريقه على اكتر من جهاز لم تظهر هذه المشكله هل هناك طريقه للدخول بهذا اليوسر دون اعاده انزال الاوراكل مره اخرى او حتى ممكن ادى لسكوت الصلاحيه انى انشىء جواه يوسر اخر المشكله تكمن فى انى عايزة اعمل امر create user و مش عارفه علشان system/system مش شغال
-
السلام عليكم اتوقع هذي المشكلة تحدث للكثيرين الا وهي : أنشأت قاعدة جديدة حجمها 10 ميجابايت فقط وكانت في وقتها مناسبة الآن هل يوجد طريقة للتحكم بحجمها يعني أريدها أن تصل لــ 50 ميجا بدون أن أضطر لإنشاء غيرها نظراً لأهمية الداتا الموجودة بها وايضاً قلة خبرتي .. ماهر افندي
-
السلام عليكم عندى داتا بيز 10 جى عندما اريد فتح انتريريز مانجر من انترنت اكسبلورر بكتب اسم الجهاز +5500/ اى ام احيانا يفتح واحيانا يعطى this page can not be displayed what can i do to solv this problem
-
how can i check oracle db server connection if it open or no
-
salam alaykom I want to drop a datafile, I make it offline then i drop it, then I shutdown abort my database then I make media recovery how to make media recovery
-
السلام عليكم لما اكون عايز اعمل حاجة على الداتا بيز افضل اعملها جوب ولا داتا بيز ترجر بالذات لو اللى هعمله المفروض يتكرر كل ثانية خلاص وقت معين يوميا
-
اريد عمل برنامج مخازن والمشكلة فى انشاء علاقة بين جدول الفاتورة الرئيسي وجدول المنتج ( الاصناف) علما بانني اعتقد ان العلاقة هي m to m وبعض الزملاء يقولن العكس فما هو الحل فى موضوع العلاقات افيدوني بارك الله فيكم
-
السلام عليكم اود منكم مساعدتي فأنا احتاج الى مشروع في مجال ادارة قواعد البيانات.فأنا لا اعرف من اين ابدأ وماذا افعل وشكرا
-
هل تنزيل اوراكل ابليكيشن سرفر له تأثير عند فتح اوراكل انتربريس مانجر
-
I HAVE TWO DATA BASE4 IN ONE SERVER SO WHEN I NEED TO OPEN INETRPRISE MANAGE I GET THIS PAGE CAN NOT BE DISPLAYED HOW CAN I OPEN IT WHAN I HAVE TWO DATA BASE I HAVE ORACLE1 0G
-
السلام عليكم استفسار الله يجزاكم خير بفرض عند الحالة التالية : اخذت FULL BACKUP لقاعدة البيانات بأستخدام OEM (اي بأستخدام RMAN) ثم اخذت هذا ال BACKUP لجهاز آخر يوجد عليه اوركل نفس الاصدار 9i ونفس نظام التشغيل Windows2000 server كيف يمكن ان ابني او اعيد بناء ال DB على الجهاز الآخر مستخدماً ملفات ال Backup واحصل على نفس ال DB التى اخذت منها ال Backup وبارك الله فيكم وفي علمكم
-
-
C this doc and u will know wht oracle recommand dbms_stats from 9.2 and later analyzeReturnBlob.txt
-
تنقسم عملية تحويل أو ترقية أو ترحيل Migration قاعدة بيانات أوراكل تعمل بترميز Charset الى اخر الى قسمين : 1- عمل مسح للبيانات Data Scanning ونقصد به عملية تحديد نوع الترميز الذى سيتم الانتقال اليه والمشاكل التى يمكن أن تحدث وكيفية معالجتها بالأضافة لحل مشكلة الحذف لبعض الحروف التى يمكن أن تحدث Character Truncation. 2- عمل ترحيل للبيانات Database Migration وهى عملية تطبيق الأوامر على البيانات لأجراء التحويل. وتتم عملية تحويل البيانات بطريقتين ( لكن يجب ان يتم التأكد من عدم وجود هذه الحالات القادمة قبل تطبيق احدى خطوات التحويل). تنبيه : حالات يجب الحذر لها : 1- عملية تحويل الحروف التى نتجت عن عملية تصدير او استيراد تعتبر أداة التصدير والأستيراد Export and import …
-
السلام عليكم ارجو الرد من اى احد من dba او من ادارة المنتدى وصل عدد Number Extents الى 90 وقمت بعمل Move للجدول ع tablespeace جديد وقمت بوضع الindex ع tablespeace اخر لكن مازلت نفس المشكلة ارجو الرد
-
i connected to OSQL*PLUS with my user name and my password when i want 2 do any thing this error appear SP2-0915 THX FOR HELP
-
الاخوة الاعزاء: تحية طيبة وبعد كما هو معلوم ان Oracle Server يتكون من الـــDatabase والـــInstance ، وفي حال ضرب جزأ الدتا بيز فانه يمكن خلق داتا بيز جديد بإستخدام الامر Create database ......... ولكن في حالة ضرب الـInstance ما الحل لهذه المشكلة ، مع العلم ان يكون لديك نسخة من الـData Files والـLog files والـControl files > ملاحظة : بما انني تطرقت الى موضوع الControl files ، في حال ان جميع النسخ منها قد ضربت ما الحل لهذه المشكلة ، لاني استشرت احد الاخوة وقال لي انه لا يوجد حل في حال فقدت الcontrol files وشكراً
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام أعضاء المنتدى كيف أستطيع عمل SCRIPT لاستخراج الداتا الموجوده فى جدول خاص بى فى هيئة INSERT INTO VALUES وهل هناك طريقه استطيع اتباعها حتى يتسنى لى عمل SCRIPTS بسهولة ارجوا الافادة ولكم جزيل الشكر
-
hello every one if some one can help i need a list of DBA duties and Develober duties thanks
-
الاخوة الاعزاء : وجدت مشاركة لبعض الاخوة في المنتدى عن موضوع الـanalyze في الـoptimzer يا ريت من لديه معرفة بذلك . وشكراً
-
بسم الله الرحمن الرحيم ممكن حد يساعدني في كيفيه عمل export علي ويندوز اكس بي مع العلم اني بستخدم 6اي؟؟؟ ماهو OMS؟وكيف اتصل به؟؟؟؟؟
-
إخوتي الأعضاء لدي SQL-Server وأود شبك الForm عليها ولم استطع أرجو منكم المساعدة في هذا الموضوع وشكرا
-
i want ask how can i trace the oracle statement is sql Plus with appliction uses these db i want explain more about my problem we have Db Oracle about factory and appliction connect with it using C# and appear some Error message that execute procudure i want trace sql statment throw Sql plus and see all statments done before this Message and thanx For All
-
اخواني اريد ان اتدرب في معهد او شركة في بيئة عمل حقيقية على اوراكل احمل بكاليريوس كمبيوتر و احمل شهادة OCA و دوره في الفورم و الريبورتز 9i ارجوا من الاخوه افادتنا و جزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالب علوم كمبيوتر سنه رابعه بفضل من الله تعالى ثم مساعدة الاخوان في قسم الشهادات اكملت امتحان 1z007 في الاوراكل وارغب كثيرا في ان اكون DBA وبعدها اخذ OCA لكن لا ادري من اين ابدأ مع العلم انه لايوجد دوره متخخصه في هذا المجال في منطقتي. قرأت بعض المواضيع من كتب اوراكل للامتحان لكني اراها تحتاج الى خلفيه سابقه . ارجو منكم مساعدتي. مع خالص شكري وتقديري