الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. ابوهيثم
    Started by ابوهيثم,

    عندما أريد الدخول إلى (Oracle Enterprise Manager) تظهر لي الصفحة الموضحة في المرفق أدنها والمفترض أن يظهر لي صفحة الدخول الخاصة بـOracle Enterprise Manager مع العلم أنني متأكد من أسم الجهاز، أرجو المساعدة

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  2. زائر

    قاعدة البيانات التي تحمل من النت ما الفرق بينها وبين النسخ الاصلية هل تقوم بنفس عمل النسخة الاصلية من ناحية السعة - المستخدمين وغيرها أم هناك فروقات اخري ام هو فقط الـ license ارجوا الافادة من الاخوان الكرام

    • 1 رد
    • 839 مشاهدة
  3. ahmed arfan
    Started by ahmed arfan,

    الف شكر يااخوانى على تقديم الكثير من الخدمات وانا مهما قلت لم استطع اعبر عن شكرى لحضراتكم ارجو منكم لو سمحت قسم جديد بطلبات الاعضاء ةالاستفسارات وانا كنت اضع سؤالى فى قسم التنصيب ولكن اقترح ان يكون قسم خاص بالطلبات احسن وهذا من مقترحاتى الف شكر على سعة رحب صدركم ارجو حل هذة المشكلة

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. الحكيمي
    Started by الحكيمي,

    بسم الله الرحمن الرحيم يا شباب لو سمحتو مساعده بسيطه انا كنت شغال على تود 9.7 وكنت اعمل منه نسخ للبيانات عبر الامر import from clipboard من الاكسل الان حولت الى تود 11.6 ولكن الامر هذا غير موجود فكيف اسوي امبورت من الاكسل للبرنامج وجزاكم الله كل خير

    • 1 رد
    • 775 مشاهدة
  5. fo2aah
    Started by fo2aah,

    أريد عمل نموذج يعمل على الويب ويستخدم قاعدة بيانات أوراكل فماهي أسرع الطرق لبناء النموذج وعمل الربط هل هي أكسس مع العلم بأني لا أريد استخدام أوراكل فورمز لبناء النموذج، وإذا كانت الإجابة لا فما هو الحل من فضلكم؟؟؟؟ وشكراً

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  6. sattyware
    Started by sattyware,

    عندي مشاكل isqlplus مرة تعمل ومرة لا والله اتحيرت ومحتاج اتعامل معها لكتابة الكوادي افيدوني في طرق حل مشاكلها 1- عند كتابة http://localhost/isqlplus لاتاتيني كلمة السر 2- ولو دخلت لااستطيع الدخول في الاسكيما 2- مع العلم sql العادي شغال

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  7. sahar2
    Started by sahar2,

    اريد ان اعدل في مفتاح رئيسي (primary key ) عملية اضافة حقل جديد على المفتاح الرئيسي

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
    أسامة موسى
  8. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    انا بعد ما اختربت الداتابيس تبعي اريد اعمل داتابيس جديده يعني يوزر جديد حاولت ادخل على SQL PLUS بس تظهرلي هذه المسج ora-12560: TNS : protocol adapter error ماني عارفه كيف احلها لان بجد شغلي متعطل بسببها ارجوا المساعده

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  9. sami235

    السلام عليكم مشكورين على هذا الجهد الكبير وعندي استفيار ارجو منكم مساعدتي اريد ان اكون لي قاعده بيانات خاصه بي وبه اسم مستخدم لكن لم استطع صنع ذالك وجده في المنتدى كود لكن ايضا للاسف ما رضي يمشى معي ارجوكم ساعدوني فيها Create tablespace account datafile 'd:\acc.dbf' size 10 m ; هذا كود لصناعه قاعده بيانات وايضا مساحه لها في القرص ايش الغلط بها

    • 1 رد
    • 804 مشاهدة
  10. waziry
    Started by waziry,

    When I try to execute the below procudure DECLARE v_user VARCHAR2 ( 10 ) := '1404046813' ; v_pass VARCHAR2 ( 250 ) ; v_remain NUMBER ; v_check VARCHAR2 ( 250 ); p_nas_identifier VARCHAR2 ( 100 ); p_nas_port VARCHAR2 ( 100 ); p_pswd VARCHAR2 ( 100 ); p_con_sess NUMBER ; p_ip VARCHAR2 ( 50 ) ; --:= '62.150.197.162' ; -- '62.150.100.42' ; -- put hotspot or wireless ip if wireless put ip p_con_typ VARCHAR2 ( 100 ) ; --:= 'Wireless-IEEE-802-11' ; --- if wire…

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  11. TopTen
    Started by TopTen,

    hello I have problem in my database my database is down when I make startup the errors in title came

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  12. welly717
    Started by welly717,

    السلام عليكم لدينا مشروع لعمل mirror بين أكثر من سيرفر بحيث أن يكون هناك سيرفر وأي تحديث على البيانات في السيرفر يكون هناك سيرفر أخر مربوط به عبر الشبكه وبه نسخه من البيانات نفسها فعند أي عمليه يجب أن يحصل على في البيانات في السيرفر الأخر نفس التعديل الذي حصل في السيرفر الأصلي بحيث يكون هناك نسخه جاهزه في حال حصل تلف أو تدمير للسيرفر الأصلي... هناك طريقه ASM نرجو المساعده في إستخدامها لتنفعنا في المشروع ولو كانت المساعده بإعطاء كتب تشرح كيفية إستخدامها

    • 1 رد
    • 792 مشاهدة
  13. إسراء
    Started by إسراء,

    1-هل يمكن قراءة البيانات من ملف الداتا بحيث يتخطى عدد معين من السطور احددها للبرنامج كأن يتخطى مثلا اول اربعة اسطر فى كل ملف داتا . وهل هناك ملف برامتر يستخدم مع الاداره اللودر كيف يمكن انشاءه والتحكم بالبرنامج من خلاله 2- عندى عشرة ملفات داتا هل يمكن ان ينتهى اللودر من القراءه من ملف داتا ويبدأ فى القراءه من ملف داتا آخر فى نفس الدليل بطريقة آليه علما بأن اسماء الملفات مرتبه 1 ، 2 ، 3 ، ...............وهكذا ارجوا الرد لمن لديه الفكره لان هذا الموضوع سيحل مشاكل كثيره جدا فى مشروع تخرجى واشكركم على حسن تعاونكم ،،

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  14. Jasser
    Started by Jasser,

    شركة رائدة بحاجة إلى Oracle APPS DBA 1. Oracle APPS DBA with extensive experience in managing Databases. a. Being responsible for oracle E-business suite Database/ application administration b. Vast Knowledge in difference environment such as Unix / Windows c. Five Years Minimum experience. d. Candidate shall possess a computer related academic qualification plus OCP. e. Arabic speakers are preferred CVs shall be sent WITH PICTURE to: [email protected] Cc: [email protected]

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  15. Barakat
    Started by Barakat,

    أخواني الإعزاء ،، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أنا بحاجة لإختبارات الـ DBA -| workshop - workshop || ضروري سواء testking او pass4sure

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  16. Hesham.dev
    Started by Hesham.dev,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لدي مشكلة ارجو المساعدة من زوي الخبرات في هذا الامر . قمت بزيادة البراميتر Sga_target بحد اقصي مما يجب و قمت بعمل Sutdown immediate و عند عمل Startup ظهرت رسالة Ora-27102 -out of memory علما بأني مستخدم لنظام تشغيل Windows XP فكيف استطيع بالخطوات اعادة تشغيل قاعدة البيانات و جزاكم الله خيرا رجاء سرعة الرد لان الموضوع متعلق بقاعدة بيانات كبيرة و ضخمو لعميل ضخم [email protected]

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  17. epo21

    www.cours-dba-oracle.blogspot.com

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  18. MANAR_OCP
    Started by MANAR_OCP,

    يارررريت حد ولو يعرف اى عناوين شركات ينفع اتدرب فيها اوراكل ديفولبر لانى لسه مخلصه الكورس من شهرين ونفسى فى مكان ادرب فيه اخد منه اى خبره لو حد يعرف اى شركات داخل القاهره بتقبل ناس من غير خبره وتدربهم ياريت يكتب عناوينهم وجزاكم الله خير

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  19. msh
    Started by msh,

    إعداد وتنفيذ الــــ Virtual Private Database أو row-level security الأمن على مستوى السجل ماهو مفهوم VPD وماهي الحاجه منــــــــــــــها : عندما نتكلم عن قواعد البيانات فإن من أهم الأمور التي يجب الإهتمام بها والتركيز عليها موضوع الأمن ونجد بعض الأسئلة التي تطرح نفسها هل بإستطاعة شخص ما إختراق قاعدة البيانات بإستخدام أي طريقة ؟ هل بياناتي في وضع آمن ؟وهل تستخدم بياناتي من تطبيقات أخرى بدون معرفتي ؟ كيف يمكنني زيادة أمن البيانات ؟ وغيرها الكثير من الأسئلة وإحدى الأمور التي تجيب على هذه الأسئلة هي مايسمى بال Virtual Private Database وسنتكلم عن طريقة إعداد هذه التقنية بشرح مختصر ويمكن الرجوع إلى المقالة الرئيسية للكاتب Sameer Wadhwa في موقعه http://www.samoratech.com …

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  20. break
    Started by break,

    يا شباب السلام عليكم هذة الطريقة ممتازة لأزالة الأوراكل سوفت وير نسالكم الدعاء ياأخوة uninstall_all_Oracle_software_Windows.pdf

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  21. hraa_tareq
    Started by hraa_tareq,

    كيف يتم تفيد هذا script catexp على الوندز الرجو الرد في اسرع وقت وشكرا

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  22. Reema_z78

    السلام عليكم حاولت ان احذف Record معين فظهرت ORA-01591: 6.26.72494 lock held by in-doubt distributed transaction ولم يحذف ، ارجو المساعدة

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. عيسى_خيرى
    Started by عيسى_خيرى,

    عندى قاعدة بيانات هل يمكن عمل باك اب اى ملف IMP من خلال اوامر SQL فقط

    • 1 رد
    • 3k مشاهدة
  24. mmsalman87
    Started by mmsalman87,

    انا اخذت كورس ديفلوبر والحمد لله اموري فيه تمام والان ارغب في التعرف والتوسع في مجال جديد وهو dba لغتي الانجليزية ممتازة وعندي قدرة رهيبة على التعلم الذاتي ارغب منكم معرفة المواضيع التي يجب ان ادرسها والمصادر المهمة لذلك وشكرا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. chairman
    Started by chairman,

    ماذا نعني بـ global database link ياريت شرح باللغة العربية ، وجزاكم الله الف خير

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.