منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
عندما أريد الدخول إلى (Oracle Enterprise Manager) تظهر لي الصفحة الموضحة في المرفق أدنها والمفترض أن يظهر لي صفحة الدخول الخاصة بـOracle Enterprise Manager مع العلم أنني متأكد من أسم الجهاز، أرجو المساعدة
-
قاعدة البيانات التي تحمل من النت ما الفرق بينها وبين النسخ الاصلية هل تقوم بنفس عمل النسخة الاصلية من ناحية السعة - المستخدمين وغيرها أم هناك فروقات اخري ام هو فقط الـ license ارجوا الافادة من الاخوان الكرام
-
الف شكر يااخوانى على تقديم الكثير من الخدمات وانا مهما قلت لم استطع اعبر عن شكرى لحضراتكم ارجو منكم لو سمحت قسم جديد بطلبات الاعضاء ةالاستفسارات وانا كنت اضع سؤالى فى قسم التنصيب ولكن اقترح ان يكون قسم خاص بالطلبات احسن وهذا من مقترحاتى الف شكر على سعة رحب صدركم ارجو حل هذة المشكلة
-
بسم الله الرحمن الرحيم يا شباب لو سمحتو مساعده بسيطه انا كنت شغال على تود 9.7 وكنت اعمل منه نسخ للبيانات عبر الامر import from clipboard من الاكسل الان حولت الى تود 11.6 ولكن الامر هذا غير موجود فكيف اسوي امبورت من الاكسل للبرنامج وجزاكم الله كل خير
-
أريد عمل نموذج يعمل على الويب ويستخدم قاعدة بيانات أوراكل فماهي أسرع الطرق لبناء النموذج وعمل الربط هل هي أكسس مع العلم بأني لا أريد استخدام أوراكل فورمز لبناء النموذج، وإذا كانت الإجابة لا فما هو الحل من فضلكم؟؟؟؟ وشكراً
-
عندي مشاكل isqlplus مرة تعمل ومرة لا والله اتحيرت ومحتاج اتعامل معها لكتابة الكوادي افيدوني في طرق حل مشاكلها 1- عند كتابة http://localhost/isqlplus لاتاتيني كلمة السر 2- ولو دخلت لااستطيع الدخول في الاسكيما 2- مع العلم sql العادي شغال
-
اريد ان اعدل في مفتاح رئيسي (primary key ) عملية اضافة حقل جديد على المفتاح الرئيسي
-
انا بعد ما اختربت الداتابيس تبعي اريد اعمل داتابيس جديده يعني يوزر جديد حاولت ادخل على SQL PLUS بس تظهرلي هذه المسج ora-12560: TNS : protocol adapter error ماني عارفه كيف احلها لان بجد شغلي متعطل بسببها ارجوا المساعده
-
السلام عليكم مشكورين على هذا الجهد الكبير وعندي استفيار ارجو منكم مساعدتي اريد ان اكون لي قاعده بيانات خاصه بي وبه اسم مستخدم لكن لم استطع صنع ذالك وجده في المنتدى كود لكن ايضا للاسف ما رضي يمشى معي ارجوكم ساعدوني فيها Create tablespace account datafile 'd:\acc.dbf' size 10 m ; هذا كود لصناعه قاعده بيانات وايضا مساحه لها في القرص ايش الغلط بها
-
When I try to execute the below procudure DECLARE v_user VARCHAR2 ( 10 ) := '1404046813' ; v_pass VARCHAR2 ( 250 ) ; v_remain NUMBER ; v_check VARCHAR2 ( 250 ); p_nas_identifier VARCHAR2 ( 100 ); p_nas_port VARCHAR2 ( 100 ); p_pswd VARCHAR2 ( 100 ); p_con_sess NUMBER ; p_ip VARCHAR2 ( 50 ) ; --:= '62.150.197.162' ; -- '62.150.100.42' ; -- put hotspot or wireless ip if wireless put ip p_con_typ VARCHAR2 ( 100 ) ; --:= 'Wireless-IEEE-802-11' ; --- if wire…
-
hello I have problem in my database my database is down when I make startup the errors in title came
-
السلام عليكم لدينا مشروع لعمل mirror بين أكثر من سيرفر بحيث أن يكون هناك سيرفر وأي تحديث على البيانات في السيرفر يكون هناك سيرفر أخر مربوط به عبر الشبكه وبه نسخه من البيانات نفسها فعند أي عمليه يجب أن يحصل على في البيانات في السيرفر الأخر نفس التعديل الذي حصل في السيرفر الأصلي بحيث يكون هناك نسخه جاهزه في حال حصل تلف أو تدمير للسيرفر الأصلي... هناك طريقه ASM نرجو المساعده في إستخدامها لتنفعنا في المشروع ولو كانت المساعده بإعطاء كتب تشرح كيفية إستخدامها
-
1-هل يمكن قراءة البيانات من ملف الداتا بحيث يتخطى عدد معين من السطور احددها للبرنامج كأن يتخطى مثلا اول اربعة اسطر فى كل ملف داتا . وهل هناك ملف برامتر يستخدم مع الاداره اللودر كيف يمكن انشاءه والتحكم بالبرنامج من خلاله 2- عندى عشرة ملفات داتا هل يمكن ان ينتهى اللودر من القراءه من ملف داتا ويبدأ فى القراءه من ملف داتا آخر فى نفس الدليل بطريقة آليه علما بأن اسماء الملفات مرتبه 1 ، 2 ، 3 ، ...............وهكذا ارجوا الرد لمن لديه الفكره لان هذا الموضوع سيحل مشاكل كثيره جدا فى مشروع تخرجى واشكركم على حسن تعاونكم ،،
-
شركة رائدة بحاجة إلى Oracle APPS DBA 1. Oracle APPS DBA with extensive experience in managing Databases. a. Being responsible for oracle E-business suite Database/ application administration b. Vast Knowledge in difference environment such as Unix / Windows c. Five Years Minimum experience. d. Candidate shall possess a computer related academic qualification plus OCP. e. Arabic speakers are preferred CVs shall be sent WITH PICTURE to: [email protected] Cc: [email protected]
-
أخواني الإعزاء ،، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أنا بحاجة لإختبارات الـ DBA -| workshop - workshop || ضروري سواء testking او pass4sure
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لدي مشكلة ارجو المساعدة من زوي الخبرات في هذا الامر . قمت بزيادة البراميتر Sga_target بحد اقصي مما يجب و قمت بعمل Sutdown immediate و عند عمل Startup ظهرت رسالة Ora-27102 -out of memory علما بأني مستخدم لنظام تشغيل Windows XP فكيف استطيع بالخطوات اعادة تشغيل قاعدة البيانات و جزاكم الله خيرا رجاء سرعة الرد لان الموضوع متعلق بقاعدة بيانات كبيرة و ضخمو لعميل ضخم [email protected]
-
www.cours-dba-oracle.blogspot.com
-
يارررريت حد ولو يعرف اى عناوين شركات ينفع اتدرب فيها اوراكل ديفولبر لانى لسه مخلصه الكورس من شهرين ونفسى فى مكان ادرب فيه اخد منه اى خبره لو حد يعرف اى شركات داخل القاهره بتقبل ناس من غير خبره وتدربهم ياريت يكتب عناوينهم وجزاكم الله خير
-
إعداد وتنفيذ الــــ Virtual Private Database أو row-level security الأمن على مستوى السجل ماهو مفهوم VPD وماهي الحاجه منــــــــــــــها : عندما نتكلم عن قواعد البيانات فإن من أهم الأمور التي يجب الإهتمام بها والتركيز عليها موضوع الأمن ونجد بعض الأسئلة التي تطرح نفسها هل بإستطاعة شخص ما إختراق قاعدة البيانات بإستخدام أي طريقة ؟ هل بياناتي في وضع آمن ؟وهل تستخدم بياناتي من تطبيقات أخرى بدون معرفتي ؟ كيف يمكنني زيادة أمن البيانات ؟ وغيرها الكثير من الأسئلة وإحدى الأمور التي تجيب على هذه الأسئلة هي مايسمى بال Virtual Private Database وسنتكلم عن طريقة إعداد هذه التقنية بشرح مختصر ويمكن الرجوع إلى المقالة الرئيسية للكاتب Sameer Wadhwa في موقعه http://www.samoratech.com …
-
يا شباب السلام عليكم هذة الطريقة ممتازة لأزالة الأوراكل سوفت وير نسالكم الدعاء ياأخوة uninstall_all_Oracle_software_Windows.pdf
-
كيف يتم تفيد هذا script catexp على الوندز الرجو الرد في اسرع وقت وشكرا
-
السلام عليكم حاولت ان احذف Record معين فظهرت ORA-01591: 6.26.72494 lock held by in-doubt distributed transaction ولم يحذف ، ارجو المساعدة
-
عندى قاعدة بيانات هل يمكن عمل باك اب اى ملف IMP من خلال اوامر SQL فقط
-
انا اخذت كورس ديفلوبر والحمد لله اموري فيه تمام والان ارغب في التعرف والتوسع في مجال جديد وهو dba لغتي الانجليزية ممتازة وعندي قدرة رهيبة على التعلم الذاتي ارغب منكم معرفة المواضيع التي يجب ان ادرسها والمصادر المهمة لذلك وشكرا
-
ماذا نعني بـ global database link ياريت شرح باللغة العربية ، وجزاكم الله الف خير