الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. elghyati72
    Started by elghyati72,

    السلام عليكم أيها الإخوة: أريد أن أغير خاصية NLS في oracle 10 G وخاصة في فورمة التاريخ على سبيل المثال dd/mm/yyyy . وشكرا وجزاكم الله خيرا. عبد الكبير الغياتي/المغرب

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  2. soon

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور الدنيا والدين .. اما بعد .... الى أخوتي الأعزاءالأكارم ياليت تعطون الموضوع أهميه لأنه وبصراحه موضوع مهم جدا والكل راح يستفيد منه أن شاء الله وهو عبارة عن برمجة قواعد البيانات + أستخدام برنامج sql server + برنامج معالج نصوص + برنامج عرض الشرائح ...... يارب القى من يرد على الموضوع لانه هام بالنسبة لي موضوع المشروع عباره عن ( قاعدة بيانات المساجد ومنسوبيها )......... المهمة الأولى : بنية قاعدة البيانات : .......... احتاجت الفرقة الشرعية في بداية العام الهجري الي تحديث قاعدة بياناتها حيث أنها تقوم بما يلي : 1. معرفة وضع المساجد وأئمتها فلكل مسجد رقم خاص به واسم ونوع المسجد هل هو للفروض أم لصلاة الجمعة والمنطقة التي يقع ف…

    • 0 رد
    • 1.8k مشاهدة
  3. dba_mcse
    Started by dba_mcse,

    اكيف عمل drop unused extend

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  4. ora0001
    Started by ora0001,

    ياشباب لدي قاعدة بيانات من نوع ميكروسوفت اكسس واريد تحويلها الي قاعدة بيانات من نوع اوركل مع العلم بان هذه القاعدة تحتوي على اكثر من 200000 سجل هل يوجد ادة تساعد في عملية التحويل ام ماذا الذي لديه اجابة ارجو منه المساعدة والله ولي التوفيق . تم تغيير عنوان الموضوع ليدل على محتواه, راجع شروط الكتابه فى المنتدى اداره المنتدى

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  5. emand1
    Started by emand1,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي دورة dba بعد فتره وانا بحاجة الى المصطلحات التى تستعمل في متل هذه الدورات وتفسيرها كل واحدة ارجو ممن لديه خبره بهذا الموضوع الافادة وجزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  6. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: قمت بتنزيل نسخة XE والحمد تعمل بكفاءة . ولكن لدي مشكلة وهي كالاتي:- كيف يمكن الدخول الى قاعدة البيانات كـSYS مع العلم انني جربت الطرق الاتية : User Name : sys Password : change_on_install as sysdba وايضاً جربت User Name : sys Password : change_on_install ولم تنجح الطريقة . لا ادري هل الطرق التي جربتها يوجد مشكلة بها مع العلم انني في الcmd اشبك بدون مشاكل وبالصورة الاتية conn sys/change_on_install as sysdba وشكراً

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. hanyabdu
    Started by hanyabdu,

    أخوانى الأعزاء واجهتنى مشكلة وهى كيف يمكن لى بعد عمل الapplication ان يقوم كل المستخدمين باستخدامه عبر النت وورك (LAN) مع الوضع فى الأعتبار أن عدد المستخدمين قد يتعدى 50 مستخدم والشبكة متصلة ب دوماين موجود عليه الداتا باس من فضلكم من يملك الأجابة يخبرنى فى خطوات وليس سردا

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  8. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: تحية طيبة............ ارغب في معرفة بعض هذه المصطلحات الاتية والتي يتم استخدامها اثناء بناء اtablespace:- اولا :- فيما يخص الExtent *local extent management والتي تتضمن خياران هما (UNIFORM or AUTOALLOCATE.) *extent dictionary ثانياُ :- فيما يخص الSegment * automatic segment space *manual segment space

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  9. muslim4ever
    Started by muslim4ever,

    السلام عليكم هل يمكن ان ادخل بيانات جدولين مرتبطين ببعضهما باستخدام SQL Loader فى وقت واحد جزاكم الله خيراً

    • 0 رد
    • 1.5k مشاهدة
  10. mojtaba
    Started by mojtaba,

    السلام عليكم وجدت بعض المواضيع تتحدث عن عمل Clone لقاعدة بيانات أو تشغيل قاعدة بيانات أوراكل على جهاز غير الجهاز الذى تعمل به وبكافة بياناتها الحقيقة الموضوع أسهل من بسيط وبدون الدخول الى تفاصيل عمل Trace للكنترول فايل والتعديل به وغيره من الأجراءات اليكم هذه الطريقة البسيطة جداً والتى سنستخدم بها ال DBCA الذى نستخدمه غالبا لأنشاء قاعدة بيانات جديدة وطبعا ً ننسى حفظ نسخة من الTEMPLATE لكن هذا غير مهم الأن . عموما ال DBCA تخزن ال Templat فى شكل ملف يحمل الأمتدادي dbc وهو يحتوى على : 1- مجموعة قيم ملف ال init.ora 2- موقع ملفات ال data files 3- موقع ملفات ال control file 4 موقع ملفات الredo log files على شكل ملف xml اما أذا اضفت خيار حفظ بياناتك مع الجداول فسيتم اضاف…

    • 6 رد
    • 4.1k مشاهدة
  11. amani_saeed
    Started by amani_saeed,

    أرجو الإفادة في كيفية تحويل بياناتي من Sybase أو Foxpro الى اوراكل

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  12. Debug_b!bo
    Started by Debug_b!bo,

    I was searching long time ago for some fragmentation scripts,and i found many in Metalink,but what i am asking about is i got scripts to show me tables fragmentation,but how to solve it? it supposed by Smon automatically.but is'n there any manual method?

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  13. ASS

    كنت اريد اعرف كود التحويل من قاعده بيانات الى أخرى مثل التحويل من اوراكل إلى أكسس ارجوا الرد عليا سريعا

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  14. TopTen
    Started by TopTen,

    salam how to empty an Undo Tablespace (rollback segment) in oracle 8.0.5

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  15. eng_teleb
    Started by eng_teleb,

    مشكله كل يوم أدخل 30 مليون record و فى اخر اليوم اعملهم delete ,واعملهم move data اريد طريقة لتسريع الو قت الذى تحدث فيه هذه العمليه مع انها تاخذ وقت لعملها 6 ساعات

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  16. فواز الشمري
    Started by فواز الشمري,

    لدي برنامج : واريد ان يقوم بعمل نسخة إحتياطية من قاعدة البينات للمستخدم الحالي , في تارخ معين يعني مثلا كل يوم . تلقائيا . بدون عمل ذلك يدوياً . وكذلك كيف اقوم باستيراده . في حال رغب المستخدم . هل هناك امر ما في Sql استكيع عمل ذلك .

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  17. ahmedib
    Started by ahmedib,

    الاخوه الافاضل,, ارجو المساعده فى حل مشكله صغيره تواجهنى عند تشغيل الOEM , حيث اننى لازلت مبتدى فى قواعد البيانات ولقله خبرتى. المشكله تتلخص اننى بعد تنصيب oracle 10g وبعد طلب تعديل المستخدمين لاول مره واعطائهم الpass words قمت باعطاء المستخدمين hr and scott فقط ولم اقترب من الباقين ابدا. الان احاول تشغيل الOEM ولا يعترف بكلمات المرور التى اعرفها للمستخدم sys حيث انى اعرف انها oracle , ولا يعترف بكلمة المرورmanager , اذا ما العمل؟؟!! هل يوجد فى نظام oracle 10g ما يشبه الlocal users management consoul مثل ما يوجد فى الwindows , واذا وجدت كيف اتمكن من الوصول اليها ومعرفة كلمات المرور للمديرين. او,, هل يمكن اخبارى بقائمه من كلمات المرور لكل الdefult user installed مع الب…

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  18. Giggs
    Started by Giggs,

    السلام عليكم يوجد لدي قاعدة بيانات اوركل 9i تعمل على windows2000 servere بفرض التالي : اذا حدثت ظروف خارجة عن الارادة مثل حريق او زلزال لا سمح الله وتدمر السيرفر كلياً ماهي الاحتياط التي يجب ان اكون قد اتخذتها مسبقاً للحفاظ على المعلومات ولبناء سيرفر جديد بنفس المعلومات والمواصفات. وماهي الخطوات لعمل ذلك. (Disaster Plan ) شاكرين تعاونكم

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  19. shosha244
    Started by shosha244,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله ارجو افادتي بماهو المقصود من الرقم WDP الموجود في الفورم بتاع Hands-on لأجل الحصول علي شهادة ال OCP DBA . هل هو ال Partner ID بتاع المعهد او هو Rollno الليعطيك اياه المعهد.

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  20. dell77
    Started by dell77,

    شباب عندي مشكلة ان الدفولبر ما شغال يعني اذا عمل run لي برنامج تطلع مسج ان ت lestener في مشكلة رحت للسيرفير وشغلتة بس ما يقبل تطلع مسج ان في فايل ناقص وهذي هي المسج شباب ويش الحل لو امكن

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  21. m@n@f
    Started by m@n@f,

    السلام عليك ورحمة الله وبركاته ارجو من الDBA مساعدتي في الحصول على ترجمة لكتاب Oracle Network administration او الشرح عن وسائل الاتصال بين السيرفر و الكلاينت وشرح طريق(tnsname,Onames) وشكرا جزيلا جزاكم الله خير.

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  22. Abu_almajd1
    Started by Abu_almajd1,

    انا قمت ببناء نظام، ولاغراض الحماية ارجو ان تفيدوني باسماء ال users وكلمات السر الخاصة بكل منهم الذين يستطيعون الدخول الى ال DataBase حتى استطيع تغيير كلمات السر وبالتالي لا يستطيع احد الدخول الى الداتابيز الخاصة بي. يا خبراء هل هذا حل سليم ام ان هناك حل آخر أفيدوني؟؟؟؟؟ وبارك الله فيكم وفي جهودكم

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  23. salahocp
    Started by salahocp,

    مرحبا شباب يا ريت لو تساعدوني في كيفية عمل tablespace اسمه ics ولكم مني جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    أسامة موسى
  24. nour2005
    Started by nour2005,

    ماهي المهام الرئيسة ااتي يجب أن يقوم بها الشخص المشرف على نظام ما أو مجموعة أنظمة في شركته علماً أن تلك الأنظمة ليست من بنائه ، إنما هي من عمل شركات برمجية مختصة . نرجو الإجابة بإيجاز ،،،،، وشكراً.

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
    أسامة موسى
  25. akramnet002
    Started by akramnet002,

    الأخوة الكرام أود مساعدتكم في معلومات عن كيفية ربط شبكة بسيطة لقواعد البيانات لأجهزة يبلغ عددها 4 اجهزه من حيث جعل احدها سيرفر والأخرى اعضاء ماهي الإعدادت اللازمة لعمل الربط باستخدام البرونوكولات والسيرفس واسماء الأوراكل افيدونا جزاكم الله الف خير شاكرين لكم

    • 6 رد
    • 4k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.