منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
ياشباب اية الفرق بين EXTENT MANAGEMENT DICTIONARY وبين EXTENT MANAGEMENT DICTIONARY وهل فى مشلكة حيث انا قمت create taplespace CREATE TABLESPACE P_TS DATAFILE 'F:\ORACLE\ORADATA\PROD\P_TS_01.DBF' SIZE 500M AUTOEXTEND ON NEXT 100M MAXSIZE UNLIMITED, 'F:\ORACLE\ORADATA\PROD\P_TS_02.DBF' SIZE 500M AUTOEXTEND ON NEXT 100M MAXSIZE UNLIMITED, LOGGING DEFAULT STORAGE ( INITIAL 40K NEXT 40K MINEXTENTS 1 MAXEXTENTS 505 PCTINCREASE 50 ) ONLINE PERMANENT EXTENT MANAGEMENT DICTIONARY;
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما أقوم بعمل export فإنها تعمل إلى أن تصل إلىexporting cluster definition وبعدها تتوقف ولا تكمل ؟ فما هو الحل ؟ I am trying to export my 10 g database using exp to use in another server... it works still the process exporting cluster definition... then it is hangs! what is the solution ? thnx
-
خصائص : - ORACLE 8i - Windows 2000 Server - IBM xSeries 235, BI-Processor 3.2Ghz. RAM 4GB - HD (6x36GB) RAID 5. لقد وجدت هذا ن الملفان sqlnet-------->2 097 153 KB nmi----------->2 053 653 KB تحت C:\oracle\ora81\network\log كل منهما يزيد حجمهما عن 2GB. 1- ما دورهما. 2- هل أستطيع التنقيص من حجمهما.
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه وصلة ل java pool advisory data وأريد ان أتأخذ قرار بخصوص حجم ال java pool http://www.dba-village.com/village/dvp_for...ThreadIdA=20967 شكرا
-
ارجوا من الجميع مساعدتي هل استخدام قاعدة البيانات ORACLE DATABASE 10 G ترتبط بنوع معين من ال DEVELOPER بمعني اي انواع ال Developer 9 او Developer 9i h او Developer 2000 ....الخ هو الانسب في الاستخدام مع 10G وشكرا
-
مرحبا للجميع أود السؤال في موضوع توثيق قاعدة البيانات ماهي الأمور الرئيسية التي يجب إدراجها في التوثيق وكيف يكون ترتيبها على حسب الأهمية وأنا أقصد مثلا أيversion من الأوراكل.....ماهي schemas وكم عددها و tablespace إلى آخرها أرجو أن يكون سؤالي واضحا...لأني أود عمل تقرير دقيق للمدير عن قاعدة البيانات الموجودة حالياً أرجو عدم الإهمال ولكم جزيل الشكر....
-
السلام عليكم i get this error message when using rman utility to backup my database in recovery catalog and database 9i.2 =========================================================== RMAN-00569: =============== ERROR MESSAGE STACK FOLLOWS =============== RMAN-00571: =========================================================== RMAN-03002: failure of backup command at 04/12/2006 16:50:45 ORA-19571: archived-log recid 8010 stamp 586975514 not found in controlfile Recovery Manager complete. -- i already used recovery catalog in seperate database ..in this case controlfile must be reused after 7 days default value for that i do not have to change CONTROL_FILE_RECORD_KEE…
-
السلام عليكم ارجو المساعده يوجد قاعدتين بيانات DB1,DB2 على ORACLE10G عند تشغيل ENTERPRISE MANAGER عن طريق http://localhost:5500/em فإنه يستخدم Database: DB1 كيف يمكن تشغيل Database: DB2 ارجو التوضيح وشكرا
-
Can anyone explain me what is the difference between RAW device & hard disk? What is the advantage if we use RAW device as storage device for an Oracle database?
-
dear all I have two databases ; "local" and "remote" on the remote i created a materialized view log for each table example: -------------------------------------- CREATE MATERIALIZED VIEW LOG ON BULLETIN_TYPE WITH SEQUENCE,ROWID; ---------------------------------- on the local database i created the materialized views example: CREATE MATERIALIZED VIEW LV_BULLETIN_TYPE_MV REFRESH FAST WITH ROWID USING DEFAULT LOCAL ROLLBACK SEGMENT AS SELECT TYPE_CODE ID, TYPE_DESC DESC_A FROM BULLETIN_TYPE@EGID_SEFIT; ------------------------------------------ no errors occurs at all now i inserted a row on the master table located on the remote database -----------------------------…
-
إذا كان لدينا جدول المفتاح الرئيسي له /حالياً/ هو رقم يتزايد بشكل أوتوماتيكي/Sequence / لكن كل سنة يعيد الـSequence بدايته من الواحد/يوجد من ضمن واصفات الجدول -تاريخ-/.............فهل من المفضل أن نضع التاريخ كمفتاح رئيسي يضاف إلى الرقم أم هنالك حل آخر ....... أفيدونا أكرمكم الله
-
مرحبا... عندي داتا بيس 9i .. و أملك عليها الكثير من المعلومات.. وعندما احاول الاتصال بها احصل على خطأ لا يمكن تحليل اسم الخدمة.. و بعد البحث وجد ان الخدمة OracleDBnameService غير موجودة ابدا و في النهاية لا أملك الا ملفات ال DBF و لا اعرف ماذا أفعل ارجو المساعدة لأن هناك حجم معلومات كبير اريد الوصول اليه الملف يحتوي شرح أكثر عن الموضوع..؟ مع جزيل الشكر
-
السلام عليكم كيف يمكن لمستخدم عادي (مش dba) أن يكتب استعلام select لمعرفة اسم server الخاص بقاعده البيانات select instance_name, host_name from v$instance; لكن المشكله ان المستخدم هو مستخدم عادي وليس dba فكيف الحل
-
السلام عليكم : نعلم أن الـDatabaseمكونة من tablespaces ولكن أريد السؤال في حالة وجود جداول كثيرة ومتنوعة .................مثلاً محاولة أتمتة مؤسسة كبيرة.......... ماهو الخيار الأمثل لتوزيع الجداول على الـtablespaces .......أي حسب الحجم أو الترابط أو ..... أرجو الإجابة مشكورين مسبقاً
-
الأخوة الكرام أعضاء المنتدى ممكن أطلب منكم كتاب toad for oracle8.5فيه شرح كامل لإن الرابط المعطى لايعمل بشكل جيد كما ان بعض الروابط تعطي الكتاب مقابل مبلغ أتمنى من أعضاء المنتدىالمساعدة وإرساله على ايمايلي [email protected] او[email protected] سامحونى وجزاكم الله الف خير
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة i need to go to exam the dba track ( oca , ocp , ocm ) 10 g oracle 10 g so plz if any one can help me by the certification exams and its books and how to exam in egypt i will be thankful to u Emad salah
-
مرحبا... عندي داتا بيس 9i .. و أملك عليها الكثير من المعلومات.. وعندما احاول الاتصال بها احصل على خطأ لا يمكن تحليل اسم الخدمة.. و بعد البحث وجد ان الخدمة OracleDBnameService غير موجودة ابدا و في النهاية لا أملك الا ملفات ال DBF و لا اعرف ماذا أفعل ارجو المساعدة لأن هناك حجم معلومات كبير اريد الوصول اليه مع جزيل الشكر
-
WHEN I WRITE MY HOST NAME AND PASSWORD IN ORACLE ENTERPRISE MANAGER ENTERPRISE MANAGER RETURN FAIL ERROR IN HOST NAME OR PASSWORD HOW CAN I SOLVE THIS PROBLEM
-
الاخوه الاعزاء السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عندي برنامج قد صممته علي قاعدة بيانات 10g وبعد الانتهاء منه والعمل عليه لفتره وجيزه (4000) اربعه الاف سجل ظهرت مشكله التاخر الشديد واخذ مده طويله عند الحفظ فرجاء المساعده وكان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه . والاميل الخاص بي هو [email protected] [email protected] اسف علي الازعاج والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
-
الى الاخوه الكرام اعضاء المنتدى ما هى الخطوات التى يجب ان اتبعها لعمل نسخ احتياطيه لقاعدة بيانات كبيره تعمل 6 ايام فى الاسبوع ONLINE واذا اردت نقلها على سيرفر آخر هل لابد ان اقوم بعمل نفس مواصفات الداتا بيز الاولى لعمل داتا بيز ثانيه على السيرفر الاخر من مواصفات ال TABLESPACE , LOGFILE DATAFILE CONTROL FILE USER السؤال الاخر : ماذا لو حدث وان احد المستخدبن قام بحزف بيانات جدول معين وعمل COMMIT هل يمكن استرجاعها 2- ما هى طرق عمل ال RECOVER فى الحالاات الاتيه : اذا فقدت DATAFILE و LOGFILE وامتلك فقط CONTROL FILE + ARCHIVE FILES ارجوا شرح كيفية ارجاع القاعده فى حالات الاخفاق المختلفه
-
الاخوة الكرام اريد عمل قاعده بيانات تضم جداول كثيرة (100) ومتوقع ان يصل عدد السجلات فى احد الاجداول الى 5 مليون سجل على سبيل المثال بعد 3 سنوات.. وعدد المستخدمين 50 مستخدم فما هو المطلوب فى تصميم الجداول وملفات البيانات وملفات ال redo log ,ال tablespace هل للـpartion by range فائده كبيره فى تصميم الجدول ارجوا شرحها فلكل range tablespace معين واليوزر له one default tablespace
-
عندى قاعدة بيانات واحدة موزعة على مجموعة افرع اريد تجميع هذه البيانات فى نهاية كل يوم ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى خبراء الديتابيس عندي FULL DATABSE BACKUP للديتابيس تبعي واريد انقلها من سيرفر الى سيرفر لعمل تست عليها وتجربتها اريد احد الاخوة ان يتفضل ويعطيني الخطوات الاساسية لعملية النقل وهل ضروي ان يكون اسم الديتابيس في السيرفر الجديد نفس الشيئ لو لا ارجو من الاخوة الي عنده فكرة عن طريقة النقل ان يزودني بها بليزززززز لخبراء الديتابيس احتاج مروركم ومشاركتكم وافادتي في اقرب فرصة ممكنة لا تبخلو علينا الله يوفقكم
-
السلام عليكم لدي مشكلة في الاستيراد من oracle 10 g أقوم بعملية التصدير بطريقة الطابل وتتم بنجاح دائما بدون إندار . لكن في عملية الاستيراد أواجه مشاكل وتبرز رسائل أوراكل 10ج. أعرضها عليكم وأرجوكم أن لاتملوا جزاكم الله خيرا. منها: IMP-00008: instruction non reconnue dans le fichier d'export: IMP-00017: ORA-04080: IMP-00017: Echec de l'instruction suivante avec erreur ORACLE 20000 : "BEGIN DBMS_STATS.SET_INDEX_STATS(NULL,'"SYS_C005099"' ,N" "ULL,NULL,NULL,0,0,0,0,0,0,0,2); END;" IMP-00003: Erreur ORACLE 20000 rencontrée ORA-20000: INDEX "ELG"."SYS_C005099" does not exist or insufficient privileges ORA-06512: à "SYS.DBMS_STATS", ligne 1552 OR…
-
Dear Brothers, we have oracle 9i and E-business Suite all are installed on one server with Windows 2000 ,i have some performance problems i like to defrage the disks for the server . does defraginig the file system will really benifit the speed of the database?? and is it risky to defrag the file system ?? PLZ answer me as soon as possible