منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ارجو منكم مساعدتي بكتاب شرح عن Busines Intelligence و ال mangment له ضروري جدا شكرا على المساعدة
-
السلام عليكم سؤال وانا بعمل كونيكت على الاى اس كيو ال بلس ظهر لى ايرور فى اعلاه حاولت افتح الادمن او البيرفورمانس لا يفتح ويطلب منى ادخال اليوزر والباسوورد وعندما اضعة لا يفتح على الرغم من ان maintenance يفتح لماذا الادمن والبيرفورمانس لا يفتح وما هو الحل وجزاك الله خيرا ارجو الرد او الرد من احد من الاخوان ا
-
ارجوا المساعدة فى اتخاذ قرار حيث اننى استخدمت اوراكل 10 مع ديفلوبر 10 و ارغب فى دراسة admin oca & ocp هل ادرسهم على اوراكل 10 حيث اننى لاحظت ان كل مراكز التدريب تقوم بتدريسها كما ان معظم الحاصلين على ocp اخذوها على اوراكل 10 ام من الافضل ان ادرس على احدث اصدار (اوراكل 11) ؟ سؤال اخر ومعذرة للاطالة هل تطوير التطبيقات باستخدام JDeavloper يستلزم تغيير الانظمة المطورة باستخدام ال developer suite بمعنى هل يستلزم تعديلها او تعديل تعامل الكلينت معها ؟ شكرا مقدما طارق
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة قمت بطرح هذة المشكلة بعد ان قمت بتجربة حلول حتى انة قربت اعتزل المهنة . المشكة تكمن فى انى اقوم بتنزيل Database 9i 9.2 و اقوم بتنزل دفلوير 6i و لكن بعد قليل اجد ان ال cpu usage 100% و بعد ذلك اجد ان الخطأ ياتى من TNS Listener و ال APP SERVER . و يترتب على ذلك خطأ فى اى برنامج بيعمل اكسس على الداتا بيز و يعطى الخطأ orc-12571 و هو فشل فى كاتب الرزمة . و عند اللبحت فى هذا الخطأ وجدت انة يتعلق بأعدادت الشبكة مع العلم ان الأعدادت سليمة و لا توجد مشاكل . ملحوظة : فى بعض الأحيان عن اعمل اكسس على ال Database اجد ان الوندوز يعطى رسالة اررور تتعلق بال TNS Listener . و اثناء محاولاتى اعمل رستاترت للداتابيز و احيانا اعمل رستارت للسرفسس جميعا ولك…
-
عند تنصيب اوراكل واختيار TEXT IN CANVA وعند كتابة في TEXT بعض الحروف بالعربي لا تكتب مثل حرف ق,ك علما ان CHARACTER SET هو ARABIC_AMERICA.AR8ISO8859P6 ارجو الرد علي على العنوان تالي [email protected]
-
الأخوان الأعزاء أرجو المعاونة في شرح كيفية إعداد نظم مصمم بأوراكل ليعمل علي شبكة محلية بحيث تكون الdatabase في السيرفر و ال forms في الكلاينت، ماهي الخطوات العملية لذلك ولكم الشكر الجزيل ،
-
عندي مشكلة في كيفية تنزيل اوراكل 9iعلى وندوز 7 هل هناك امكانية وكيف ذلك ؟
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته when i exported this schema .. this error appear can you help me to understand why this error appear? =========================================== Connected to: Oracle Database 10g Enterprise Edition Release 10.1.0.2.0 - Production With the Partitioning, OLAP and Data Mining options Export done in AR8ISO8859P6 character set and UTF8 NCHAR character set About to export specified users ... . exporting pre-schema procedural objects and actions . exporting foreign function library names for user WAPT . exporting foreign function library names for user MTCSMS2RADIO7 . exporting PUBLIC type synonyms . exporting private type synonyms …
-
بعد التحية أنا اعمل بإحدى شركات تصنيع السيارات أريد من سيادتكم التكرم بمساعدتي فى الاتى شرح مختصر عن undo وكيفية عمل سكربت يقوم بإضافة القيمة الجديدة وإضافة القيمة القديمة وكيفية استرجاع القيمة القديمة ( التى تم تعديلها ) علما بأنني اعمل على g10
-
i found this error when i tried to export dump file ]'exp' is not recognized as an internal or external command, operable program or batch file. my database is 8i
-
السلام عليكم عندما كنت أقوم بعمل export لل database و ظهر لي ال error التالي EXP-00056: oracle error 24324 encountered ORA-24324: service handle not initialized EXP-00056: oracle error 24324 encountered ORA-24324: service handle not initialized EXP-00000: export terminated un successfully فماذا أفعل لكي أكمل عملية ال export وشكراً
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة i need to go to exam the dba track ( oca , ocp , ocm ) 10 g oracle 10 g so plz if any one can help me by the certification exams and its books and how to exam in egypt i will be thankful to u Emad salah
-
مين حاب يعمل خير... عندي مشكله حلوه ..... بدي جملة update تعدل بيانات جدول إتغير أول أول حرف من كل اسم إذا بادي بألف عليها همزة لألف بدون همزه ( أ ـــــ> ا) عن طريق الأسكي كود انغير أول حرف من الكلمات ..
-
عملت (imp) و عند جدول معين اعطانى رسالة رقم (ora:01438) . فما الحل ؟
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عملية الـ Redo Log تتم تلقائيا ام يدويا....واذا كانت يدويا كيف؟ واين اجد ملفات الـ Redo Log؟؟؟ وكيف اتعامل معها؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو
-
السلام عليكم كنت اريد الاستفسار عن مكونات كورس oracle dba 10g وما هى الشهادات الدوليه لهذا الكورس والسلام عليكم
-
يحدث تعطل للشاشات جميعها أثناء العمل مرات كثيرة أثناء اليوم ولدينا بالعمل أكثر من 25 شاشة تعمل علي أكثر من برنامج وأحد الحلول التي نصحت بها هي استخدام برنام toad لفك ال loack الذي يحدث للداتا بيز أثناء عمل updating تحديداً علي بعض الـtables فقط ولكن المشكلة أصبحت مزعجة ومحرجة جداً وهذه المشكلة ظهرت تحديداً بعد نقل الداتا من oracle 8i الي 10g أرجوكم الأهتما بهذه المشكلة وهذا تليفوني لمن يريد المساعدة والأستفسار 0101676477 [email protected]
-
مممكن ملف او كتاب او حتى موضوع شرح عن indexing structure on files ?
-
السلام عليكم... اخواني...يوجد لدي صور امتدادها jpg وحجم كل صورة يصل الى 1.5 M عند محاوله تنفيذ استعلام لعرض هذه الصور فى الفورم تحتاج لوقت طويل ما يقارب ال 10 ثواني لعرض كل صورة عدا عن التاخير عند محاولة التنقل من صوره الى اخرى و المشكلة ان استخدام هذه الشاشة باستمرار لذا ليس من المنطق انتظار 10 ثواني عند كل استعلام. علما ان هناك برنامج اخر يعرض هذه الصور و بسرعة كبيره ولكنه ليس اوراكل بل دلفي. هل هناك طريقة لتحسين سرعة العرض ؟ ارجوا ممن يعرف حل لهذه المشكلة ان لايبخل علينا و شكرا.
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الكرام بعد تردد ومشاورات ونصائح قررت إن شاء الله البدء في تراك الDBA لو تكرمتم بعض الأسئلة: 1- هل يلزم دراسة SQL And PL/SQL لأني عندما دخلت على موقع أوراكل لم أجد لهم إمتحانات في تراك DBA 2- أنا نزلت Database 10G و Developer 10G فهل هذا سيكفيني لتعلم DBA 3-من أين أبدأ؟ وشاكر لكم سعة صدركم وكرمكم
-
الرجاء المساعدة : شرح كيفية اعطاء التصاريح (الصلاحيات) للمستخدم ومنعها وشكرا
-
السلام عليكم حبيت اعرض عليكم ملفين رائعين من اوراكل للداتا بيز 11g و 12c مفيدين و فيهم ال Architecture كله بشرح بالصور للتحميل http://oracleinarabic.blogspot.com/2014/03/oracle-database-interactive-quick.html
-
السلام عليكم ... ممكن مساعدة في كيفية التعامل مع القواعد البيانات الاوركال من خلال الفجوال من انشاء حقول والتعامل معها ..
-
السلام عليكم ماهو الخيار الذي أختاره عند تنصيب أوراكل حتى يتم تفعيل اللغه المراد تفعيلها ( بمعنى إمكانية إدخال بيانات بتلك اللغه) مثلا إذا أحتجت تفعيل اللغه العربيه أو اليابانيه أو الهنديه مثلا في إدخال بيانات بتلك اللغه. مرفق صوره عند تحميل أوراكل
-
بسم الله لقد قمت بتنزيل الديفلوبر 5 ومن ثم انزلت قاعدة البيانات اوراكل 8i وعند تشغيل قاعدة البيانات لوحدها اشتغلت والحمد لله ولكن عند العمل بالديفلوبر وربطه بقاعدة البيانات تظهر رسالة الخطأ ولا يمكن بعدها بالاستمرار او ربط القاعدة ونص رسالة الخطأ هو : ORA:03121 :No Interface driver connected - function not performed