منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
الاخوة الاعزاء:- ارغب في شرح الOracle HTML DB وهل هو منتج جديد من اوراكل وهل هو تطوير لل oracle Portal......................الخ وشكراً
-
طريقة تحويل قواعد البيانات من اي نظام ادارة قواعد بيانات إلى أوراكل باستخدام Tool خاصة من اوراكل تسمى Oracle Migration Workbench المرفقات 1- مرفق ملف نصي يوضح بالصور والنص طريقة تنصيب السوفت وير واعداد وتهجير الداتا بيسOracle Migration Workbench.doc 2-مرفق رابطالـ Plug in الخاص بتحويل الداتابيس من MS SQLserver2000 إلى أوراكل SQLServer2K.jar 3 - مرفق رابط تحميل السوفت وير omwb.zip الرجاء لا تنسونا من الدعاء وجزيل الشكر لجميع القائمين والمشرفين بارك الله بكم وإلى مزيد من التقدم والنجاح أخوكم فادي عبد الودود جبارة Download and install the Oracle Migration Workbench http://www.oracle.com/technology/software/...101040/omwb.zip Download the Plug-in for the Database You…
-
السلام عليكم اريد ان اقوم بتشفير Rman backup is there any commands for this ?
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا طالبة اخذ مساق Oracle9i DBA Fundamentals I وعندي عليه بروجكت واسايمنت .. البروجكت بعده في وقت لتسليمه اما الاسايمنت عبارة عن 8 اسئلة ما عرفت اجاوب عليهن ياريت لو تساعدوني Question 1: Oracle9i has seven major types of tables. Briefly describe any five of them. Also answer the following questions related to the tables support your with explanations. 1. What is the maximum number of columns that a table can have? 2. What is the maximun number of rows that a table can have, and explain if there are limitations to this number with regards to other storage paramenters. 3. What is the maximum number of indexes that a table can have…
-
ماهي الملاجظات العامه التى تودي الى بطىء في الاستعلامات و التقارير التي يجب اجتنابها عند عمليه الكودنجز coding
-
الرجاء من الاخوة الاعضاء المساعدة في حل مشكلة استعمال امر التصدير او الاستيراد exp & imp من سطر الاوامر حيث تظهر كتابات مشفرة غير مقروئة كما هو في الصورة المرفقة كيف اتمكن من حل هذا الموضوع لكم مني كل تقدير واحترام ارجو الاهتمام فهذه اول مشاركة لي
-
A big telecom company based in Riyadh, Saudi Arabia has an immediate opening for a mid-level Oracle DBA. Individual will get an excellent opportunity to work with multi-terabyte database in high pace environment. Requirements: Minimum 2 years of solid Oracle DBA experience Good knowledge of Oracle internals Working experience with various features of Oracle such as SQL tuning, partitioning, backup and recovery, OEM, etc… Strong will to learn and self motivation. Good knowledge of Solaris Please email your resume to [email protected]
-
الإخوة الأعزاء.. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.... أولأ انا عندي NOARCHIVE database & 9i version. ثانياً حجم ال DB عندي كبير جداً. استطعت ان اعمل full backup باستخدام Rman في نهاية الاسبوع. بعدين عملت incremental backup level 1 في باقي الأيام. ثم بعد ذلك استطعت ان اعمل Restore & Recovery والحمدلله تمت العملية على خير ولكن تمت لآخر Full Backup اللي عملته نهاية الأسبوع. المشكلة عندي انني اريد ان اعمل Restore & Recover for Last backup incremental علشان أحصل على الData اللي تم إدخالها خلال الاسبوع الى آخر باكب جزئي كما اشرت سابقا. يا ريت يا إخواني أحصل على الإفادة منكم وافية مع الخطوات لأن الموضوع جداً مهم و حساس. مع جزيل الشكر.
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نخش في الموضوع .. السؤال الأول : هل في حالة أخذ HOT BACKUP لازم أخذ Backup للـ Redo log files ولا مش لازم ؟ السؤال الثاني : ماهي خطوات عمل recovery لقاعدة البيانات من hot backup ؟ ملاحظة : أنا طبقت الخطوات التالية لعملية الـ Recovery 1 - رجعت جميع ملفات قاعدة البيانات إلى مكانها الأصلي ( data , control , redo ) . 2 - كتبت الأمر startup mount. 3 - ظهرت رسالة التالية على الشاشة ERROR at line 1: ORA-01113: file 1 needs media recovery ORA-01110: data file 1: 'C:\ORACLE\ORADATA\BMW\SYSTEM01.DBF' والتي مفادها إني لازم أعمل recovery لقاعدة البيانات . 4 - رحت كاتب الأمر recover database 5 - بدأ يطلب مني ملفات الـ Archived log files و…
-
اريد عمل برنامج في C++ ، كل الذي اعمله في SQL يصير في البرنامج C++ مثل update create for table employee delete insert commit rollback register every command in a log
-
الاخوة الاعزاء اشكركم على كل ماتقدمونة للمنتدى وارجو الله ان يوفقني واياكم على رفعة شأن المنتدى اعمل DBA لدى احدى الجهات بها قاعدة بيانات اوراكل قديمة جدا هي Oracle7.2 ونسخة Enterprise Manager لاتعمل ولا توجد اسطوانة اريد اي برنامج يمكني من ادارة قاعدة البيانات ولكم جزيل الشكر.......
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما معنى كلمة cluster ؟ ما معنى session? لو امكن الشرح بمثال فيكون افضل واشكركم كثيرا على الرد السريع للاسئلة المعروضة ..وجزاكم الله خيرا
-
ارغب في معرفة Oracle Grid10g والتي هي من الميزات الجديدة في الاوراكل 10g وشكراً
-
السلام عليكم اخواني الكرام انا تعاملت مع قاعدة بيانات اوراكل ولكن بعشوائية وبدون معرفة صحيحة اريد من الاخوة الكرام توضيح لما يلي من نقاط ......... ** كيف يتم انشاء قاعدة بيانات باسم معين عن طريق Sql Plus؟ ** كيف يتم انشاء الجداول داخل هذه القاعدة؟ ** بعد ربط قاعدة البيانات مع الفيجوال اريد ان اعمل تحزيم للبرنامج وبها قاعدة البيانات... فكيف يتم سحب القاعدة لكي يتم توزيع برامجي؟ ** هل من الضروري وجود برنامج الاوراكل على الاجهزة التي يتم تنصيب البرامج عليها؟ الارجو من الاخوه الاهتمام بالموضوع ... رجاااااااء
-
عندي قاعدة بيانات متكاملة على MS sql Server 2000 ما هي أسهل طريقة مفصلة لنقلها بكل ما فيها من علاقات وقيود وبيانات .... إلى أوراكل 10g بدون الآجراءات المخزنة لأنها لا تحتوي على Stored Procedures
-
Dear All i am trying to use OMS and i installed it,but when i tried to connect the nodes i can not by automatic discovery,and the Agent service can not start,i am using windows in this tier so how can i delete the agent and recreate it?
-
في امر impdp مالمقصود في الباراميتير Directory
-
بعد التحية والسلام أين أجد اداة هجرة الداتا بيس من Sql server 2000 إلى Oracle 10G الرجاء الإفادة بالتفصيل عن الأداة والكيفية إن أمكن ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . صلوا على النبي.. شوفوا يا شباب أنا دائماً أعمل cold backup لكل الملفات في قاعدة البيانات وأخذ backup للـ Archived log files . المهم بعد فترة تعطل الهارد ديسك إلي عليه الـ data files .. مافيش مشكلة .. قمت مرجع الـ data files من الـ cold backup وبعدين طبقت الأمر Recover database والحمد لله إشتغلت قاعدة البيانات من جديد . سؤالي هو .. في حالة راحت عليا كل قاعدة البيانات الـ data , control , redo files كيف أقدر أرجع قاعدة البيانات للحالة إلى كانت عليها قبل ماتحصل المصيبة بإستخدام الـ cold backup و الـ Archived log files ? ملاحظة : أنا رجعت الـ data , control , redo log files من الـ Cold backup بس كل ماأجي أنفذ الأمر Recover databa…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انى اعمل انا وزملائى على oracle designer وعندما نعمل على server model نجده بطيئا جدا فى الاستجابة فى كل امر يعنى مثلا عند عمل capture للجداول تأخذ وقت طويل لتنفيذ الامر وكذلك عند عمل generate database from server model , حتى عندما نقوم بحفظ التغيرات على server model diagram تأخذ وقت طويل جدا لتنفيذ امر الحفظ فما هو حل هذا البطأ , افادكم الله
-
سلام عليكم و رحمه الله وبركاته انى عملت فورم تساعد فى العمل BACKUP و تحديد SCHEMA المراد عمل لها DMP وبستخدمها فعلا فى عملى و بتعمل جيداً , لكن يجب ان تعمل من على SERVER وهذا شئ متواضع مما تعلمته من المنتدى الجميل الذى فعلا معجب به و ارجو التوفيق لكل من قام على تطويره حتى اصبح من اكبر المواقع العربيه فى هذا المجال . ارجو ان تعجبكم و لو فى اى تعليق على فورم ارجو ان تكتبه فى المنتدى ادعو الله بالخير و بالتوفيق دائماً لكل المسلميين
-
يوجد بطئ فى الدتاتابيس قمت بعمل الاتى SQL> set heading off SQL> select 'Current SHARED_POOL_SIZE value is ' || value from v$parameter where name = 'shared_pool _size'; Current SHARED_POOL_SIZE value is 114741555 SQL> set heading on SQL> select sum(gets) "totl_gets", sum(getmisses) "totl_get_misses", 2 sum(getmisses)/sum(gets) * 100 "gethitratio" 3 from v$rowcache; totl_gets totl_get_misses gethitratio --------- --------------- ----------- 26362 10825 41.062894 هل محتاج انى اعمل increase the SHARED_POOL_SIZE ------ هل محتاج اعمل Tuning The Data Buffer Cache SQL> set heading on SQL> column value format 999,999,999,999 SQL…
-
السلام عليكم اخواني الكرام محتاجة مساعدتك في كيفية نقل data من one tablespace الى another tablespace i need to move all our appplication tables from system tablespace to user tablespace plz help me if some one had any idea how to do that
-
كيف استطيع ارسال رسالة SMSلكل موظف يبين اجمالي راتبه
-
ارجو المساعدة عملت ملف exp لبيانات في قاعدة بينات 9i واردت ان اعمل لهل استيراد imp على 10g express edition تم استيراد بعض السجلات ولكن الغالبية لم يتم استردادها لا اعرف السبب