الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. iwill_ocm
    Started by iwill_ocm,

    الحمد لله وصلت الهند وخلصت كوس في DBA بما أنا هنا أريد أن أستفيد من هذه الفرصة و أدرس كورسات أخري ولو لزيادة المعرفه بس ما خارج مجال الاوراكل فماهي الكورسات التي سوف تفيدني???? RAC APPSDBA SUN SOLARIS DATA WAREHOUS أرجو من الذين لهم خبرة ان يوجهونني لأهم الكوسات ...وهل هناك كورس أهم وأسأل الله لكم ولنا التوفيق وجزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  2. muh_adas2005
    Started by muh_adas2005,

    ممكن من الاخوة المساعدة في خطوات تنزيل الاوراكل على أكثر من سيرفر مثل Replication أو Clustering و أكن له من الشاكرين

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  3. hossam3ebied
    Started by hossam3ebied,

    i want to know how to use Oracle Enterprise Manager to mange all the the databases including 9i and 8i versions

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  4. الليزر
    Started by الليزر,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما تم اغلاق database وفتحها مرة اخرى ظهر هذا الخطأ ORA-32004: obsolete and/or deprecated parameter(s) specified ارجوا المساعدة .. ولكم جزيل الشكر ملاحظة :

    • 1 رد
    • 729 مشاهدة
  5. abdul_rahman_80
    Started by abdul_rahman_80,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو ان يساعدني احد بارسال اي رابط لكتاب اوراكل 10 او ارسال كورس الاوراكل الخاص باول مستوى لامتحان OCA وارجو ايضا مساعدتي في الحصول على اسالة المتحان واذا امكن الاجوبة وجزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. ora600
    Started by ora600,

    ليه يا جماعة كل لما ادخل على الداتا بيز بتاعتى باليوزر sys as sysdba يقولى started with an idle instance مع العلم انها كانت شغالة تمام قبل كده لحد ماجت مرة وانا شغال النور قطع ومن ساعتها وهو بيطلع الرسالة دي ولازم كل لما ادخل على داتا بيز اعمل امر startup عشان تقوم مع العلم انى بستخدم نظام تشغيل لينوكس بس لما بعمل امر start بيشتغل تمام لحد لما اعمل ريستارت للينوكس وادخل تانى يطلع نفس الرسالة كل مرة ارجو الإفادة جزاكم الله كل خير

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  7. WALADJEDDAH911
    Started by WALADJEDDAH911,

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ارجوا المساعدة أريد ان اقوم بعملية BACKUP لقاعدة البيانات التي لدي بشرط ان يقوم بعمل نسخة إحتياطية للإدخالات الجديدة و التعديلات فقط . عاجل جدااااااااااااااااااااااااااا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. RAAFAT_2003
    Started by RAAFAT_2003,

    لدى قاعدة بيانات وعند فتحها لا تفتح وظهر ERROR 001197

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  9. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    ماهى المتطلبات التى يجب ان اعلمها جيدا حتى استطيع دراسة Oracle application server مع العلم انى oracle devloper فهل يشترط ان اكونDBA ام هل يشترط ان اكون على دراية بالجافا؟ ارجوا الرد مع التوضيح وشكرا لكم

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  10. asalah_b15
    Started by asalah_b15,

    ياجماعة اللي ناوي يدخل امتحان Oracle 11g : 1Z0-052 هنشتري النسخة النهائية من الامتحان pass4share وعدد الاسئلة فيها 209 سؤال تمنها 90 دولار اللي ناوي يشتري معانا يارت يبعتلي علي ايميلي وسوف اقوم بالاتصال بية [email protected] انا من مصر

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. akuma20002000
    Started by akuma20002000,

    السلام عليكم هذا كود لعمل نسخ احتياطي بشكل تلقائي ودوري في مكان معين من الجهاز ثم تغيير اسم الملف الى تاريخ عمل النسخه، وهو مجرب والمطلب تحويله علي شكل ملف .bat واضافه الى مهام مجدوله في الويندوز. @echo off if "%1"=="GoTo" goto %2 echo e180 BF 07 01 B4 04 CD 1A E8 02 00 89 CA E8 00 00> %temp%.\t1.src echo e18F 86 D6 88 D0 D4 10 0D 30 30 86 C4 AB 47 C3>> %temp%.\t1.src for %%? in (rip 180 g w q) do echo %%?>> %temp%.\t1.src echo SET %%1=XX XX XX XX> %temp%.\t2.bat DEBUG %temp%.\t2.bat < %temp%.\t1.src > nul call %temp%.\t2.bat _ %0 GoTo parse %_% MM DD YC YY :parse set %7=%3 shift if not "%7"=="" goto parse for %%? in (t1.src t2.bat) do del %temp…

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  12. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    سوف أشرح لكم في هذا الموضوع عن حل معظم مشاكل الإتصال مع قاعدة البيانات سواءً كانت هذه المشاكل من جهة السيرفر أوجهة الكلينت: أولاً : حل مشاكل الإتصال (Connection) من جهة السيرفر # المشكلة الأولى: عمل Check لجهاز السيرفر للتأكد من عمله وأنه مفتوح وحلها كما يلي :>>> التأكد من فعالية السيرفر للتمكن من الإتصال به، فإذا كنت تستخدم TCP/IP network فقم بإستخدام أداة ال Ping وكما في المثال الأتي الذي يشيك ان السيرفر omarcom يعمل : C:\users\default>ping omarcom Pinging omarcom [10.69.30.113] with 32 bytes of data: Reply from 10.69.30.113: bytes=32 time=10ms TTL=248 Reply from 10.69.30.113: bytes=32 time=10ms TTL=248 Reply from 10.69.30.113: bytes=32 time<10ms TTL…

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  13. mriyad
    Started by mriyad,

    good evening i hope i realy get help i make backup for my database my oracle version is 9.2.0.1 and my operating system is Windows server 2003 standard edition i formated my os and reinstall new one and install the oracle gain with the same setting for the old setup but when import the backup there is problem the schema do not be created only the users created so i can not run any of the programms which use the database i hope i get help quickly thanks for allowing me to disscuss my problem

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. noty_trooq
    Started by noty_trooq,

    شباب ممكن اعرف منكم ماهي اهم مهام ادارة قواعد البيانات؟؟؟ تحياتي للجميع

    • 1 رد
    • 2.6k مشاهدة
    جلال شواقفه
  15. eyadsufian
    Started by eyadsufian,

    الاخوة الاعزاء عند استخدام خاصية NLS_CALENDAR=''ARABIC HIJRAH في الرجستري فان تاريخ اليوم 7-11-2010 يقابل 30-11-1431 بينما في الحقيقة هو 1-12-1431 فما هو الحل لهذا علما بان تاريخ نظام التشغيل يعطي التريخ صحيحا اي 1-12-1431هـ ؟؟

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  16. mohamed1975
    Started by mohamed1975,

    اخوانى برجاء توضيح خطوات ارجاع الداتابيس فى حالة انهيار نظام التشغيل علما بأن لدى control file log file data file اريد الخطوات لاننى كلما حدث خلل فى الويندوز اضطر لتنزيل الداتابيس من جديد ولا اعرف كيفيه ارجاع البيانات المخزنه " هناك طريقه imp/exp لكن بفرض اننى لم اكن اعمل export file" ما الحل افيدونى بالخطوات وشكرا جزيلا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  17. omar_sabha
    Started by omar_sabha,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو من الاخوه الاعضاء تزويدي بجميع الكتب التي تخص ال DBA حيث انني حصلت على OCP منذ سنه تقريبا ، وطبعا الفضل بعد الله لهذا النتدى بحصولي عليها وانا الان اريد التجهيز ل DBA ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  18. Hamadoz

    كيف اعرف ال host Credential حق قواعد البيانات لأقوم ب Perform Recovery

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. modser
    Started by modser,

    سلام عليكم كيف اعمل بكب بالدوي الشاشه السودا الرجا الافادة وشكراً

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  20. MOHAMED ZAZYED
    Started by MOHAMED ZAZYED,

    انا لسه مسطب oracle applications server 10g وتم التسطيب بنجاح :- ولدي 3 أسئله مهمه . 1- السيرفر الان في حالة down بسب الانقطاع التيار الكهربائي المتكرر ايه الاعدادات المطلوبه اللي ممكن منها اشغل السيرفر تاني ؟ 2- لما كان السيرفر شغال واجهتني مشكله في تشغيل البرنامج (اللي انا صممته) من جهاز اخر من على الشبكه , فما هيا الاعدادات بالتفصيل لتشغيل البرنامج على جهاز اخر على الشبكه ؟ 3 - ملف host اللي موجود في الوندوز اللي بيتكتب بيه ؟ ياريت من لديه علم لا يبخل لضروره الامر جدااا جدااا

    • 1 رد
    • 924 مشاهدة
  21. سضبضث سضقض
    Started by سضبضث سضقض,

    السلام عليكم لدي مشكل التالي ممكن المساعدة Stat ORA-12505: TNS : le processus d'écoute ne connaît pas actuellement le SID indiqué dans le descripteur de connexion (DBD ERROR: OCIServerAttach)

    • 1 رد
    • 864 مشاهدة
  22. Classic
    Started by Classic,

    اريد انقل قاعدة البيانات من جهازي الى جهاز اخر مع العلم ان هذين الجهازين في شبكه واحده

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  23. muneer
    Started by muneer,

    Oracle 11g will be launched the 11 July 2007 It's now official, Oracle has announced the release of Oracle 11g on 11th July of this year. for more information http://www.labo-oracle.com/news/news_189271.html http://www.oracle.com/pls/ebn/live_viewer....hows_id=5717957

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  24. acadmy
    Started by acadmy,

    كيف يمكن عمل replication application server

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
    أسامة موسى
  25. islam mohamed
    Started by islam mohamed,

    ارجو من سيادتكم الافاضه فى كيفيه انشاء مستخدم جديد مع عمل سماحيه له مثل dba و لكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.