منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
الحمد لله وصلت الهند وخلصت كوس في DBA بما أنا هنا أريد أن أستفيد من هذه الفرصة و أدرس كورسات أخري ولو لزيادة المعرفه بس ما خارج مجال الاوراكل فماهي الكورسات التي سوف تفيدني???? RAC APPSDBA SUN SOLARIS DATA WAREHOUS أرجو من الذين لهم خبرة ان يوجهونني لأهم الكوسات ...وهل هناك كورس أهم وأسأل الله لكم ولنا التوفيق وجزاكم الله خيرا
-
ممكن من الاخوة المساعدة في خطوات تنزيل الاوراكل على أكثر من سيرفر مثل Replication أو Clustering و أكن له من الشاكرين
-
i want to know how to use Oracle Enterprise Manager to mange all the the databases including 9i and 8i versions
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما تم اغلاق database وفتحها مرة اخرى ظهر هذا الخطأ ORA-32004: obsolete and/or deprecated parameter(s) specified ارجوا المساعدة .. ولكم جزيل الشكر ملاحظة :
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو ان يساعدني احد بارسال اي رابط لكتاب اوراكل 10 او ارسال كورس الاوراكل الخاص باول مستوى لامتحان OCA وارجو ايضا مساعدتي في الحصول على اسالة المتحان واذا امكن الاجوبة وجزاكم الله خيرا
-
ليه يا جماعة كل لما ادخل على الداتا بيز بتاعتى باليوزر sys as sysdba يقولى started with an idle instance مع العلم انها كانت شغالة تمام قبل كده لحد ماجت مرة وانا شغال النور قطع ومن ساعتها وهو بيطلع الرسالة دي ولازم كل لما ادخل على داتا بيز اعمل امر startup عشان تقوم مع العلم انى بستخدم نظام تشغيل لينوكس بس لما بعمل امر start بيشتغل تمام لحد لما اعمل ريستارت للينوكس وادخل تانى يطلع نفس الرسالة كل مرة ارجو الإفادة جزاكم الله كل خير
-
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ارجوا المساعدة أريد ان اقوم بعملية BACKUP لقاعدة البيانات التي لدي بشرط ان يقوم بعمل نسخة إحتياطية للإدخالات الجديدة و التعديلات فقط . عاجل جدااااااااااااااااااااااااااا
-
-
ماهى المتطلبات التى يجب ان اعلمها جيدا حتى استطيع دراسة Oracle application server مع العلم انى oracle devloper فهل يشترط ان اكونDBA ام هل يشترط ان اكون على دراية بالجافا؟ ارجوا الرد مع التوضيح وشكرا لكم
-
ياجماعة اللي ناوي يدخل امتحان Oracle 11g : 1Z0-052 هنشتري النسخة النهائية من الامتحان pass4share وعدد الاسئلة فيها 209 سؤال تمنها 90 دولار اللي ناوي يشتري معانا يارت يبعتلي علي ايميلي وسوف اقوم بالاتصال بية [email protected] انا من مصر
-
السلام عليكم هذا كود لعمل نسخ احتياطي بشكل تلقائي ودوري في مكان معين من الجهاز ثم تغيير اسم الملف الى تاريخ عمل النسخه، وهو مجرب والمطلب تحويله علي شكل ملف .bat واضافه الى مهام مجدوله في الويندوز. @echo off if "%1"=="GoTo" goto %2 echo e180 BF 07 01 B4 04 CD 1A E8 02 00 89 CA E8 00 00> %temp%.\t1.src echo e18F 86 D6 88 D0 D4 10 0D 30 30 86 C4 AB 47 C3>> %temp%.\t1.src for %%? in (rip 180 g w q) do echo %%?>> %temp%.\t1.src echo SET %%1=XX XX XX XX> %temp%.\t2.bat DEBUG %temp%.\t2.bat < %temp%.\t1.src > nul call %temp%.\t2.bat _ %0 GoTo parse %_% MM DD YC YY :parse set %7=%3 shift if not "%7"=="" goto parse for %%? in (t1.src t2.bat) do del %temp…
-
سوف أشرح لكم في هذا الموضوع عن حل معظم مشاكل الإتصال مع قاعدة البيانات سواءً كانت هذه المشاكل من جهة السيرفر أوجهة الكلينت: أولاً : حل مشاكل الإتصال (Connection) من جهة السيرفر # المشكلة الأولى: عمل Check لجهاز السيرفر للتأكد من عمله وأنه مفتوح وحلها كما يلي :>>> التأكد من فعالية السيرفر للتمكن من الإتصال به، فإذا كنت تستخدم TCP/IP network فقم بإستخدام أداة ال Ping وكما في المثال الأتي الذي يشيك ان السيرفر omarcom يعمل : C:\users\default>ping omarcom Pinging omarcom [10.69.30.113] with 32 bytes of data: Reply from 10.69.30.113: bytes=32 time=10ms TTL=248 Reply from 10.69.30.113: bytes=32 time=10ms TTL=248 Reply from 10.69.30.113: bytes=32 time<10ms TTL…
-
good evening i hope i realy get help i make backup for my database my oracle version is 9.2.0.1 and my operating system is Windows server 2003 standard edition i formated my os and reinstall new one and install the oracle gain with the same setting for the old setup but when import the backup there is problem the schema do not be created only the users created so i can not run any of the programms which use the database i hope i get help quickly thanks for allowing me to disscuss my problem
-
شباب ممكن اعرف منكم ماهي اهم مهام ادارة قواعد البيانات؟؟؟ تحياتي للجميع
-
الاخوة الاعزاء عند استخدام خاصية NLS_CALENDAR=''ARABIC HIJRAH في الرجستري فان تاريخ اليوم 7-11-2010 يقابل 30-11-1431 بينما في الحقيقة هو 1-12-1431 فما هو الحل لهذا علما بان تاريخ نظام التشغيل يعطي التريخ صحيحا اي 1-12-1431هـ ؟؟
-
اخوانى برجاء توضيح خطوات ارجاع الداتابيس فى حالة انهيار نظام التشغيل علما بأن لدى control file log file data file اريد الخطوات لاننى كلما حدث خلل فى الويندوز اضطر لتنزيل الداتابيس من جديد ولا اعرف كيفيه ارجاع البيانات المخزنه " هناك طريقه imp/exp لكن بفرض اننى لم اكن اعمل export file" ما الحل افيدونى بالخطوات وشكرا جزيلا
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو من الاخوه الاعضاء تزويدي بجميع الكتب التي تخص ال DBA حيث انني حصلت على OCP منذ سنه تقريبا ، وطبعا الفضل بعد الله لهذا النتدى بحصولي عليها وانا الان اريد التجهيز ل DBA ولكم جزيل الشكر
-
كيف اعرف ال host Credential حق قواعد البيانات لأقوم ب Perform Recovery
-
سلام عليكم كيف اعمل بكب بالدوي الشاشه السودا الرجا الافادة وشكراً
-
انا لسه مسطب oracle applications server 10g وتم التسطيب بنجاح :- ولدي 3 أسئله مهمه . 1- السيرفر الان في حالة down بسب الانقطاع التيار الكهربائي المتكرر ايه الاعدادات المطلوبه اللي ممكن منها اشغل السيرفر تاني ؟ 2- لما كان السيرفر شغال واجهتني مشكله في تشغيل البرنامج (اللي انا صممته) من جهاز اخر من على الشبكه , فما هيا الاعدادات بالتفصيل لتشغيل البرنامج على جهاز اخر على الشبكه ؟ 3 - ملف host اللي موجود في الوندوز اللي بيتكتب بيه ؟ ياريت من لديه علم لا يبخل لضروره الامر جدااا جدااا
-
السلام عليكم لدي مشكل التالي ممكن المساعدة Stat ORA-12505: TNS : le processus d'écoute ne connaît pas actuellement le SID indiqué dans le descripteur de connexion (DBD ERROR: OCIServerAttach)
-
اريد انقل قاعدة البيانات من جهازي الى جهاز اخر مع العلم ان هذين الجهازين في شبكه واحده
-
Oracle 11g will be launched the 11 July 2007 It's now official, Oracle has announced the release of Oracle 11g on 11th July of this year. for more information http://www.labo-oracle.com/news/news_189271.html http://www.oracle.com/pls/ebn/live_viewer....hows_id=5717957
-
-
ارجو من سيادتكم الافاضه فى كيفيه انشاء مستخدم جديد مع عمل سماحيه له مثل dba و لكم جزيل الشكر