الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. سام الحمادي
    Started by سام الحمادي,

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  2. abdalhafiz
    Started by abdalhafiz,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤال بخصوص ال temporary tablespace : ما هي مواصفات الdata file الخاص بال temporary tablespace وهل هنالك شروط معينه بخصوص الحجم أو أي شروط أخرى ؟ مع الشكر الجزيل .

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  3. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله عندي إجراء موجود على قاعدة البيانات عند تشغيله يعطي الخطأ التالي : ORA -01652 unable to extend temp segment تم إنشاء temp file أخر ومازالت المشكله موجوده حيث status usage 100 عند فحص ملف TEMP01.DBF وحجمه من السيرفر تبين لي أن حجم الملف 32GB الملفين معا تم إنشاء Table space أخر من نوع Temporary وتم إسناء إسم المستخدم ( السكيما) في قاعدة البيانات عليه ونفس المشكله. إذا يمكن المساعده في المشكله الحاليه وشكراً

    • 1 رد
    • 744 مشاهدة
  4. عروة
    Started by عروة,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، (( To whom may concern )) This text file explains what are tables created with CREATE DATABASE statement before running catalog.sql & catproc.sql scripts Notes: performance tables & views r not included, which can be queried by v$fixed_tables Views & Clusters not included, because all views (not performance views) will be created after running catalog.sql script TABLES__B4___AFTER_catalog_catproc_executed_.txt

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  5. YOUNES

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نخش في الموضوع .. السؤال الأول : هل في حالة أخذ HOT BACKUP لازم أخذ Backup للـ Redo log files ولا مش لازم ؟ السؤال الثاني : ماهي خطوات عمل recovery لقاعدة البيانات من hot backup ؟ ملاحظة : أنا طبقت الخطوات التالية لعملية الـ Recovery 1 - رجعت جميع ملفات قاعدة البيانات إلى مكانها الأصلي ( data , control , redo ) . 2 - كتبت الأمر startup mount. 3 - ظهرت رسالة التالية على الشاشة ERROR at line 1: ORA-01113: file 1 needs media recovery ORA-01110: data file 1: 'C:\ORACLE\ORADATA\BMW\SYSTEM01.DBF' والتي مفادها إني لازم أعمل recovery لقاعدة البيانات . 4 - رحت كاتب الأمر recover database 5 - بدأ يطلب مني ملفات الـ Archived log files و…

    • 1 رد
    • 2.8k مشاهدة
  6. ayman_tamim
    Started by ayman_tamim,

    طبعا بعد تسليم المشروع بيبقى مطلوب نقل البيانات من النظام القديم الى الحديث اى هية الطرق الممكنة لذالك و كذالك اوامر ال sql المستخدمة؟(ارجو شرحها بالتفصيل ) و هل باستخدام ال cursor فقط ؟ و فى حالة اختلاف حجم خانة البيانات المنقول منها او اليها ما هو حلها ؟

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  7. searcher
    Started by searcher,

    الدخول من هنا و يا ريت يعجبكم

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. orasound

    بسم الله الرحمن الرحيم في البداية شكري لكل القائمين والمساهمين في هذا المنتدى سؤالي رجاء هو التالي : في الفرع الرئيسي لشركتنا منصب برنامج الاوراكل 8 مع الدفلوبر 2000 أنا الان اتعلم اوراكل وقد انتهيت من sql / pl/sql - forms - report كيف بامكاني عمل نسخ ثانية من قاعدة البيانات لدي في المنزل ماهي الملفات التي بحاجة لنسخها علما أن مامتاح لي الان ملفات COMPANY.fmx و هي الملفات التنفيضية للفورم و تتضمن واجهات استخدام البرنامج فماذا علي أن أفعل مهي الملفات التي أنا بحاجتها مثلا ملفات ال redo log ال control files data files فماهي الملفات التي علي طلبها و أنا بحاجتها لعمل نسخة اخرى في المنزل أنتظر اجابتكم بفارغ الصبر

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  9. هانى سند
    Started by هانى سند,

    السلام عليكم لي سؤال هام وعاجل كيف استطيع تغيير بارمتر compatible للداتابيز 8iعن طريق السكول و ليس عن طريق الدي بي ايه استديو مشكو ر مقدما

    • 1 رد
    • 2.2k مشاهدة
  10. Debug_b!bo
    Started by Debug_b!bo,

    when starting collecting stats this errors raised XP-21161 and ORA-28009

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. fatehalmsddi
    Started by fatehalmsddi,

    In the name of Allah the gracious the compassionate THIS IS THE FIRST PARTICIPATION, I HOPE IT WILL HELP YOU ole.zip

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  12. Dr.TIGer
    Started by Dr.TIGer,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني اعضاء هذا المنتدى الرائع انا عندي Database وفي بعض الأحيان تكون بطيئة وهو اكيد جراء عملية معينة لكن الأسئلة : س1 : كيف اشيك Database واحدد البطء وما هو االسبب برنامج او TableSpase او جملة استعلام مبنية خطأ او او ... ؟؟ ارجوا مساعدتي ولكم مني الدعوة الصادقة

    • 1 رد
    • 938 مشاهدة
  13. abderrahmane82
    Started by abderrahmane82,

    السلام عليكم ورحمة الله عند استخدامي لهذا الكود في ارسال الايميلات على oracle apex cloud يعمل بشكل جيد،على العكس عند تجربته على oracle apex المتبث على حاسوبي الخاص. ارجو المساعدة منكم جزاكم الله خيرا begin htmldb_mail.send( p_to => :P1_DESTINATEUR, p_from => :P1_SENDER, p_body => 'TEST', p_subj => :P1_SUJET ); htmldb_mail.push_queue( 'LOCALHOST', 25 ); end ;

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  14. Misiny_forever
    Started by Misiny_forever,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شباب ارجوا منكم ان تدلونى على كيفيه عمل backup & recovery اوتوماتيكيا على الفرومز اللى انا شغال عليها وعلى قاعده البيانات كلها

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  15. ابن الجوزي
    Started by ابن الجوزي,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته distributed database أحد الفروع عندما يقوم أكثر من user بعمل distributed transaction يستقبل هذا الخطأ ORA-02049:timeout distributed transaction waiting for lock ------ عندما راجعت ال parameter distributed_lock_timeout=60 في هذا الفرع و بقية الفروع فيا تري ماهي المشكلة بالنسبة لهذا الفرع ؟ أتمني الرد بسرعة

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
    ابن الجوزي
  16. admin0
    Started by admin0,

    النظام اوراكل فورم 6 وداتا بيز i 9 عند تشغبل النظام لكل المستخدمين تعمل قاعدة البيانات ع السكيوأل ولكن عند عمل log in للفورمز تظهر الخطأ التالي ora-06552 compilation unit analysis terminated ORA-06553: character set name is not recognized ايش الحل ياجماعه

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. Genius_ora
    Started by Genius_ora,

    i have a 4D database on mac(OS) and i want to export my schema and data to oracle database 10g on windows xp (OS)

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  18. ورد
    Started by ورد,

    كيفية ألغاء اسم المستخدم وكلمة المرور من ال Address Bar أثناء ال Runtime ؟ و كيف يمكن تمرير أكثر من parameter للتقرير ؟

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  19. hamzeh_orcl
    Started by hamzeh_orcl,

    اولا اريد ان اشكر مشرفين واعضاء على هذا المنتدى الرائع . انا عملت عملية استراد وتصدير للبيانات عن طريق الفورم ووضعت هذا الكود في كبسة بالفورم ولكن عملية الاستيراد بطيئة جدا تصل الى اكثر من ساعة علما بان الملف الذي اريد استيراده حجمه صغير يصل 50 كيلو بايت فهل هذا الوضع طبيعي ام ماذا او توجد طريقة اسرع. HOST('IMP scot/hamzeh@orcl FILE=D:\ORIGINALS\FILE_NAME.DMP FULL=YES');

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  20. taher abd elalim
    Started by taher abd elalim,

    كيف يكن معالجة بطأ الاستعلام الناتج عن زيادة حجم الجدول بطريقة افضل من index نرجو المشاركة بالرد على سؤالنا

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  21. dbawessam
    Started by dbawessam,

    اخوانى كل عام وانتم بخير واعاد الله علينا رمضان بخير وبلغنا صيامة وقيامة وقيام ليلة القدر انا dba مبتدئ وكل معلومات شوية sql وworkshop1 و workshop2 عشان اقر ادير الداتابيز بتاعتى اية المطلوب منى تانى اعرفة

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  22. shabosama
    Started by shabosama,

    لو سمحت عايز حد يفيدني انا غيرت اسم الجهاز و الوورك جروب و من ساعتها ال انتربرايز مانجر مش بيفتح معايا و لقيت في السيرفزات ان الكونصول مش راضي يتعمل له ستارت و لو فيها رخامة عايز اعرف اسم البراميتر اللي يخليني افتح الانتربرايز مانجر من جهاز تاني

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  23. incredible
    Started by incredible,

    السلام عليكم عندي قاعدة بيانات oracle 9i ماهي الطريقة التي أستطيع بها مراقبة يوزر معين بجميع التعليمات التي يقوم بها على الداتا بيس ؟؟؟ أرجو المساعدة من اهل الخبرة

    • 1 رد
    • 2.1k مشاهدة
  24. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    ممكن تعطوني الطريقه اكتب اسم الداتابيس بعدين البورت من وين اعرف البورت مثال ممكن الشرح بليز

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
    نور بوظبي
  25. bashar alhozaim
    Started by bashar alhozaim,

    الأخوان الأعزاء كيف يمكن تهيئة البارامتر MAX_ENABLED_ROLES لقاعدة البيانات شاكرين تعاونكم أحبائي الكرام

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.