منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... اهلا بالجميع.. بما انها مشاركتي الاولى في هذا المنتدى الرائع ارجو يا اخوان من لدية اجابة لاستفساري ان يساعدني فيها ولك مني جزيل الشكر والعرفان .. انا لدي Structure لقاعدة البيانات وعملت تغيير في هيكل البيانات من تعديل بعض الجداول واضافة بعض الحقول على الشاشات الخاصة بالبرنامج وبعد عمل export للداتا وعمل import للداتا وجدت عندي بعض الاخطاء في الـimp لم تتم بالطريقة الصحيحة وتضح لي انه لم تعبأء الجداول بالشكل الصحيح وذالك للتغير فيها ... ففكرت ان اعمل قاعدة بيانات جديدة واعمل فيها الـimport وبعدها اعمل connect بين الـ 2 database واعمل insert للجداول عن طريق sql لاكن لم اعرف كيف اعمل links بين القاعدتين وهل فكرتي هذة صحيحة ام لا .…
-
بسم الله الرحمن الرحيم عايزين نعمل مشروع كتاب عربي لشرح كورس Oracle 9i Database Adinistration Fundamentals 2 أعتقد أني مفيش كتاب لترجمة الكورس ده ولا لشرحه فقولت ليه معرضتش الموضوع عليكم وأنتو ناس ممتازين جدا في أوراكل ...بحيث أننا نساعد بعض في شرح الكورس ده في كتاب ومش هطول عليكم ...أنا هعرض النقط العريضه للكورس ...واللي عنده واللي يقدر يشرح حاجه من النقط ده يتفضل مشكورا وبكده هنجمع كل الشرح اللي على كل جزئية ونجمعو في الكتاب وأنشاء الله بكده نكون أتجمعنا في عمل شيء واحد أكيد هينفع الناس لأن مفيش كتاب عربي بيتكلم في الموضوع ده ... أقسام المواضيع اللي عايز من حاضرتكم أننا نتشارك وأي حد عندو معلومه يحطها:::المواضيع كالأتي: 1- Oracle Net Manager 2- Shared Server and D…
-
السلام عليكم في بداية الامر احب اقول لكم انني لم اعرف اين مكان موضوع زي كذا لكن لايوجد اعلى من ال DBAs ولذلك قررت ان اطرح الموضوع هنا اولا انا مطلوب مني ان اصمم نظام لمؤسسه طبيه متوسطه وهذا شيء سهل ومطلوب مني ايضا اصمم قاعدة البيانات وهذا عمل مقدور عليه ومطلوب مني انزل قاعدة البيانات على السيرفر وان انشئ شبكه داخليه network يعني بإختصار انا الموظف الوحيد بقسم الحاسوب وانا عارف انكم باتستغربوا لكن هذه هي الحقيقه مع العلم اني OCP as a developer وعندي دوات DBA وناي لما اتفرغ اخذ ال OCP for DBA ولكن حاليا انا مطلوب مني هذا العمل وصاحب المؤسسه البيه معتمد علي في كل شيء واعمل لهم كل شيء فقد حللت قاعدة البيانات ولكن كيف اشتري السيرفر مع العلم انه عدد المستخدمين قليل وبالنسبه …
-
السلام عليكم لدي ملف باكب حجمه 4 جيجا يحتوي على معلومات أكثر من يوزر وأريد تحميله على داتابيس جديدة بتنظيم جديد لل Tablespaces قمت بإنشاء المستخدمين المطلوبين وتحديد Default Tablespace الجديد لهم وأعطيتهم فقط صلاحية Connect عن قصد واعطيتهم QUOTA UNLIMITED على Tablespace المطلوب لكي أجبره أن يكتب الجداول في Tablespace المطلوب فقط على فرض أن tablespace الأصلي إسمه Employees و tablespace الجديد إسمه company المشكلة الغريبة أنه يعمل إمبورت لجميع الجداول باستثناء أربع جداول مع رسالة خطأ IMP-00017: following statement failed with ORACLE error 1950: CREATE TABLE ْْRRRR (PAA_ABSTRACT CLOB) PCTFREE 10 PCTUSED 40 INITRANS 1 MAXTRANS 255 STORAGE(INITIAL 532480 FREELISTS 1 F…
-
Dear Bros, i need any tech articls or materials to implement DataGuard
-
عملت تصدير لقاعدة بيانات 8I وفورم وريبورت 6I عندما كنت فى العمل وفى حاسبى الشخصى مثبت 10G هل يمكن الاستيراد من هذا الباكب BACKUP وكان التصدير كالتالى EXP TALAL/TALAL@CERITY ان كان لاحدكم جواب جزاكم الله خيرا ويمكن مراسلتى على [email protected]
-
اخواني الاعزاء السلام عليكم هذه طريقة قد قمت بتجريبها لفتره لعمل توقيت لاخذ باك اب في ايام وسا عات معينة ...... ارجو التعليق عليها اذا كان هنالك نقاط سيئة فيها at 01:30PM /every:Tuesday,Wednesday,Thursday "c:\export.bat"
-
i have dump file and i wana to extract the package and package body from this backup file can any ony help me by the command .
-
هل يوجد هناك ملف في أوراكل يحتوي على معلومات عن المستخدمين الذين دخلوا قاعدة البيانات مع العمليات التي أجروها
-
Exam 1z0-43 date: 23/6/2006 pdf and vce your brother hashem at_1z0_043_v06_23_2006.zip
-
this the best book to learn administration workshop II and to cleare 1z0-43 http://www.4shared.com/file/2337559/e2f490...5ebook-ddu.html
-
السلام عليكم ورحمة الله في البداية اسال عن كيفية قراءة او معرفة كورس ERPواهميتة لانني كلما تقدمت الي وظيفة يتم سؤالي عنه مع العلم انني حاصل علي OCP Developer .
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية أشكر القائمين على هذا المنتدى وأعضائه المشاركات التي استفدت منها. صحيح انني لا أشارك في هذا المنتدى ولكنه ساعدني في الحصول على شهادة OCP
-
السلام عليكم جميعا والله يعطيكم العافية مقدما يوجد لدي مشكلة في تنزيل الباتش لأوراكل 9.2.0.1 على صن سولاريس 9 على سبارك64 وهي أنه عند تنزيل الباتش 9.2.0.2 وعند مرحلة اللنكنج فإنه يتوقف معطيا رسالة خطأ Error in invoking target install of makefile ins_sqlplus.mk فحصت كل متطلبات ما قبل التنزيل، ولم يكن هناك أي شيء ناقص ونزلنا ال gcc الأخير وعملنا سمبوليك لنك لل gcc بالإسم cc جربت الباتش 9.2.0.4 وكانت هناك نفس المشكلة، وعند البحث على الويب وجدت الحل التالي وجربته ولم ينفع الرجاء من الأخوة المساعدة في هذه المشكلة أخوكم أبو عمر
-
http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=15079 توجد ppt of work shop1 في الرابط الاعلى
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو المساعدة في حل هذه المشكلة برنامج Internet Explorer لا يعرض صفحة ال Enterprise Manager وتظهر هذه الرسالة The page cannot be displayed وإليكم الخطوات التي قمت بها : Net Manager: Oracle Net Configuration--> Local Service Naming--> orcl: Protocol--> TCP/IP Host Name--> 127.0.0.1 Port Number--> 1523 Listeners--> LISTENER: Location: Host--> 127.0.0.1 Port--> 1523 Database Services: Global DB Name--> orcl Directory--> the directory which appears in top of net mgr\listener.ora SID--> ORCL هل توجد خطوات أخرى أغفلتها ؟ وإذا كانت المش…
-
http://www.adp-gmbh.ch/ora/data_guard/crea...standby_db.html
-
أريد بحث لكل من المواضيع التالية في ال data base: 1. version control in data base configuration management cooperative engneering ياريت تبعتو لي في اقرب فرصة وكمان دة ايميلي [email protected] ولكم منى جزيل الشكر
-
الرجاء المساعدة في ايجاد نسخة من اوراكل database administration 10g او كتاب بالعربي عن كيفية ادارة قواعد البيانات في 10g شاكر لكم تواصلكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرجاء المساعدة من اخوتي عندي قاعدة بيانات من لا حقة FFD ولكن ليس لي علم بنوع هذه القاعدة ولا اعرف كيف انشأت المهم انها تحوي على اكثر من خمسة ملايين سجل وانا بحاجة الى هذه السجلات كيف استطيع تحويل هذه القاعدة الى اكسس او اي نوع اخر كي استطيع التعامل معها وشكرا مسبقا لكل الأخوة
-
أخواني الكرام أريد البدء في مسار دورات الDBA ولكن محتار هل أخذ مسار ال 9i ام مسار 10 G مشكورييييين
-
السلام عليكم أما بعد فقد وصلنى من احد الاعضاء فى المنتدى الكورس الخاص بـ DataBase Fundamental II as Slides ولأنى اعلم انه من الصعب على واحد فقط ان يقوم بتوزيع وارسال كل هذه الايميلات على مستخدمى المنتدى فسوف اقوم ايضا بأرسال هذه الميل لمن يريد شريطه ان يكون له ميل كبير المساحة مثل ج ميل فارجوا ان يرسل رساله لهذا الميل [email protected] وارجو لمن عندة DataBase Fundamental I as Slides و database performane and tuning ان يرسلها على هذا الميل ايضا لان وصلاتها فى المنتدى لا تعمل
-
السلام عليكم ورحمة الله الاخوة الفضلاء جزاكم الله علي كل ما تقدمونه عندي سؤال بخصوص التحقق من المستخدم فهناك ثلاث أنواع للتحقق: Password External Global سؤالي هو عن كيفية عمل التحقق للمستخدم عن طريق External و Global وجزاكم الله خيراً
-
procedure to make the output easier to read print.txt
-
hiiii to all i would like to ask about import and export,, in fact i hope to explain with detail how to uses them, and advantages by arabic and this my email:[email protected]