الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. searcher
    Started by searcher,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الاعزاء لو حد عند Documetion to upgrade oracle application from 11.5.10 to 11.5.10.2 وشكرا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. moh200080
    Started by moh200080,

    السلام عليكم.... اشكر كل قائم على هذا الموقع اريد PDF ل Oracle Applications Concepts manual لتعليم كيف انزل ال db و forms على اجهزت الservers سواء مانت winNT او Unix لكي استطيع ان اشبك عليهم من browser PCs اذا تستطيعو ان تساعدوني في الاسأله التاليه: 1- عندي 2 server وعدت PCs واريد وضع DB على Unix Server وال Forms على WinNT Server والربط بينهم ومن ثم منادات الforms من Browser اللي على PCs 2- عندي واحد server وعدت PCs واريد وضع ال DB و Forms على unix server ومنادات ال forms من browsers اللي على PCs ارجو ان يكون السؤال واضح وجزاكم الله عنا وعن الميلمين خير الجزاء

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  3. said_254
    Started by said_254,

    أرجو من الله ان يستفيد الجميع من الكتب المرفقة وعددها 5 كتب 1- Book list يوجد به جميع أرقام الكتب التي تم إصدارها من اوراكل ولدي منها نسخة لمن يريدها 2- Oracle Report رقم 1 وان شاء الله سوف انشر رقم 2 قريباً 3-Tuning 1 4- Tuning 2 5- Testing حيث ان الله قد من علي بالحصول علي أكثر من 500M من Material for Oracle واود ان أشكر جميع القائمين علي هذا المنتدي الرائع وجميع المشاركين فيه ونسالكم الدعاء لي ولجميع المسلمين http://www.4shared.com/dir/201741/9d71b43e/sharing.html

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  4. walidelzo
    Started by walidelzo,

    السلام عليكم ارجو من الاخوة الكرام مساعدتى فى عمل import للملف التالى الملف مع المرفقات حيث تظهر لى رسائل error لم افهمها ولكم جزبل الشكر الصورة مرفقة للخطأ

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    أخواني ممكن الخطوات لل cold backup of the Oracle 11g database عاجل لو سمحتوا

    • 1 رد
    • 4.4k مشاهدة
  6. nour2005
    Started by nour2005,

    السلام عليكم ورحمة الله كل عام وانتم بخير لدي سؤالين - كيف لي ان استرجعها او اعطي كلمة سر جديدة ا- نسيت كلمة السر لقاعدة البيانات 2 - اريد تحميل sql devloper على مخدم قواعد البيانات - ممكن تفيدوني بالنسخة الأفضل وطرق تنصيب البرنامج والعمل عليه (كافة الخطوات )بشكل مرتب ومقصل الرجاء التكرم بالرد بسرعة

    • 1 رد
    • 789 مشاهدة
  7. m419
    Started by m419,

    هلا شباب عهندي ه الاسايمنت وما عارفلا شلون احله لاني تخصص شبكات Create and maintain a database server 1. You are a Database Adminsitrator Team Leader in the organization. Last week, you and your team upgraded database mangement system with newer veriosn (Oracle 8i to 10g) to fulfills the demand of new database applications. After testing all data and legacy application you feel satisfied with your team work and efforts. You decided to write a report about database administration tasks you have done last week: Your report includes: (1 x 5 = 5 marks) 1.1 Role and purpose of database administrator 1.2 Different tasks performed by a database admi…

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  8. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    This script contain all most common cases for recovering the database i hope it useful for all Recover_Senario.rar

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  9. walidelzo
    Started by walidelzo,

    السلام عليكم ارجو من الاخوة الكرام مساعدتى فى عمل import للملف التالى الملف مع المرفقات حيث تظهر لى رسائل error لم افهمها ولكم جزبل الشكر الصورة مرفقة للخطأ ____.rar

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  10. AAZH
    Started by AAZH,

    عند تشغيل أي برنامج أو فتح SQL ونعمل Connected ينتفح session في أوراكل على ال Schema اللي انعمل فيها إتصال وحتى لو من برنامج معمول ب Developer6i ولكن لدي برنامج معمول V.NET وعلى قاعدة بيانات أوراكل وعند دخول أي مستخدم على البرنامج لايعمل session على قاعدة بيانات أوراكل بالسكيما اللي إتصل فيها لاأعلم ماهي المشكله

    • 1 رد
    • 731 مشاهدة
  11. BBBB
    Started by BBBB,

    السلام عليكم بشارة للمهتمين بالشهادات التقنية قاكت شركة اوراكل باستحداث شهادات كثيرة ومنها ERP 11i DBA واليكم هذا الرابط وشكرا للجميع أبو سارة

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  12. Mahmood979
    Started by Mahmood979,

    بعد التحية هذه أول مشاركة بسيطة مني أرجو أن تعجبكم لعمل Export لقاعدة البيانات. 1- Control Panel_Run_Cmd نقوم بكتابة التالي Exp userid=scott/trigger@fg full=y file=C:/anyname.dmp Fg=Database Name Anyname=الإسم الذي تريد أن تخزن به قاعدة البيانات وشكرا

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  13. إسراء
    Started by إسراء,

    عندى ملف نصى اريد ادخاله على داتابيس اوراكل طبعا اللودر حل المشكله لكن المشكلة التى واجهتنى هى طول السلسله الحرفيه فى الملف النصى كانت اكبر من 255 بالنسبة للداتابيس المتغير varchar2 يقبل حتى 4000 حرف دون مشاكل ماذا افعل لادخاله على الداتابيس حيث ان المتغيرات النصيه فى ملف الكنترول sqlldr هى char وهى تقبل حتى 255 حرف فقط

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. info82
    Started by info82,

    السلام عليكم اريد نقل الداتا من قاعدة بيانات الى اخرى ولكن المشكله وجود اختلاف في هيكلية الجداول بين القاعدين ارجو افادتي بالطريقه التي تستخدم في هذه الحالات وشكرا

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  15. hraa_tareq
    Started by hraa_tareq,

    اريد شرح تام او كتاب على import&export

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
    جلال شواقفه
  16. waziry
    Started by waziry,

    [color="#4169E1"] السلام عليكم لدى استفسار بالنسبة ل Oracle DBA OCP انا حصلت على OCP فى الديفلوبر واريد ان ادخل ال Oracle DBA OCP وعرفت ان اوركل وضعت شرط لابد ان اخذ تراك حتى يسنى لى ان ادخل الامتحان وانا المفروض امتحنت السيكول قبل ذلك والسيكول يعتبر تراك من ضمن Oracle DBA OCP مش عارف اية التصرف الان هل لابد ان اخذ تراك ولا اية الحكاية بالضبط من لدية خلفية عن الموضوع ياريت لا يبخل علينا وجزاكم الله خير.[/color]

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  17. luai4all

    إضافة للموضوع لكي اعمل imp للبيانات التي سار عليها إضافة او تعديل علما بأن db في اماكن مختلفه مثلا عندي سيرفر رئيسي عليه قاعده بيانات رئيسيه واود ان انقل عليه البيانات من الفروع الخارجيه اللي سار عليها تغيير بشكل يومي حيث ان السيرفر الرئيسي فقط للاستعلام الرجاء حلولي المشكله بأي طريقه وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    • 1 رد
    • 971 مشاهدة
  18. saiedsss

    كيف يمكن نقل بيانات من قاعدة بيانات اوراكل إلى ملف نص (Text File) والعكس,وهل توجد طريقة للكتابة فى ملف نصى من الدفلوبر. اجيبونى اجابكم الله. إن لله عباداً إختصهم بقضاء حوائج الناس , حببهم إلى الخير و حبب الخير إليهم.

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  19. Abdalla Yasin
    Started by Abdalla Yasin,

    السلام عليكم انا كنت عايز اعرف انا لو عايز امتحن OCA لازم امتحن قبيلها SQL يعني هما هيطلبو مني الشهادة بتاعتها ولا لا وشكرا

    • 1 رد
    • 783 مشاهدة
  20. hkorkomaz
    Started by hkorkomaz,

    Dear All i Want to satrt lear oracle and apply to the exam so what is better to apply or OCA 9i or 10g Note my age is 29 is this too late or what thanks all

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  21. amora
    Started by amora,

    السلام عليكم عندى مشكلة فى ال RAC oracle عندما يتم الدخول على ال common partition oracfs format يحدث memory dump لو احد يستطيع ارسال ملف ocfs.sys? [email protected]

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  22. Mohamed445
    Started by Mohamed445,

    Dear Friends, I want to know the salaries of oracle DBA on Unix , Windows in Gulf Area specially (Emirate , QATAR, Saudi Arabia) What is the experience they required there ? please if any one know inf. about that , please reply me immediately Thanks for your cooperative Mohamed hal MIS Specialist

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  23. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    عندي سؤال ياريت احد يفيدني بالاجابة علية سؤال عن مركزية ال DB يفترض انة عندي نظام اصدار تراخيص سمكية معمول بالاوراكل وهذا النظام يفترض يكون مركزي موجود على موقع الوزارة يعني يمكن الوصول له من اي مكان في الدولة وطبعا ماراح يقدر يستخدمة غير الاشخاص المصرح لهم واللي همه موظفين اصلا في الوزاره وعندهم الباسورد واليوزر نيم لدخول النظام واصدار التصاريح او تجديدها طيب السؤال الحين كيف اقدر اتحكم بالنظام بحيث انة لا يتم اصدار التصاريح الا من خلال اجهزة الكمبيوتر الموجوده في الوزارة او الاجهزة التابعة للوزارة فقط يعني التصريح مايصدر او مايتجدد الا من اجهزة الوزارة اللي عنده الاجابة ياريت يساعدني ارجوا ان الفكره واضحة شاكرة لكم تعاونكم

    • 1 رد
    • 934 مشاهدة
  24. هشام ابو العنين
    Started by هشام ابو العنين,

    الأخوة الأفاضل أعضاء ومشرفي هذا المنتدى العريق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا على ما نفعتم به هذه الأمة بعد فضل الله ثم نصائحكم وتوجيهاتكم ،، أتممت عمل مشروع وسيتم وضعه على سيرفير ويقوم عدة مستخدمين بالتعامل معه فستبدأ مرحلة جديدة لابد من خوضها لتجنب حدوث مشاكل مع المشروع الجديد فأحتاج لدخول عالم DBA وهذا العلم قليل من تكلم فيه وأنا اعلم ان كورس DBA كورس كبير ولكن اجد البعض يشرحه في 20 محاضرة او اقل او اكثر قليلا ولا اعلم ابدأ مع من ومن أين؟؟!! والأمر محير بالنسبة لمبتدئ DBA فأرجوا منكم توجيهي ومساعدتي للوصول خطوة بخطوة ولكم الأجر ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 838 مشاهدة
  25. msd123

    لقد قمت بانشاء الجداول التالية : STDPER ويحتوي على (بيانات الطلاب) GRAPER ويحتوي على بيانات الخريجين STDCRR ويحتوي على بيانات تسجيل ودرجات الطلاب GRACRR يحتوي على بيانات تسجبل ودرجات الخريجين COURSES يحتوي على اسماء المقرات وعدد الساعات لكل مقرر DEPARTMENTS يحتوي على بيانات اقسام الطلاب SECTIONS ويحتوي على بيانات التخصص لكل قسم STAFF و يحتوي على بيانات العهاملين CURRICULUM ويحتوي على اسماء الخطط وعدد فصول كل خطةوبيانات اخرى CURRICULUMLOAD يحتوي على بيانات المواد في كل خطه DECISIONS يحتوي على بيانات القرارات التي تتخذ في حق اي طالب STDSAF ويحتوي على الصلاحيات الممنوحة لكل مستخدم للبرنامج وقمت بربطها مع بعضها بواسطة الـ PK و الـ FK فكيف احولها الى قاعدة بيانات مستقله وانق…

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.