منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم لو سمحتم ممكن حد يساعدني في موضوع migrate oracle 9i database in windows to oracle 10g in sun solaris لو حد يعرف ممكن يساعدني فيها ويرد عليها بسرعه جزاكم الله كل خير
-
يا أخوة هذا أقل شىء لكم وأنشاءالله المزيد قادم بأذن الله أخوكم محمد select sys_context('userenv','os_user') os_user from dual; Example: SQL> show user USER is "SIMPLE_ORDER" SQL> select sys_context('userenv','os_user') os_user from dual; OS_USER -------------------------------------------------------------------------------- MYWIN2000\oracle9i SQL>
-
انا اعمل على داتا بيس 11g نظام التشغيل عندي vista 64 وعندي ال enterprice manger يعمل لدي لمدة يومين ثلاث ثم لا يعمل يبعث برسالة انه يوجد مشاكل بالتصال بالبورت رغم اني لا اعدل اي شئ واعدت النصيب اكثر من مرة والحال كما هو ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم i want to khnow about security patches 1-how Oracle patching process move 2- Are there critical patches required my database release 9i.2.0.5 your fast responding is apreciated.
-
السلام عليكم ارجو افادتي اريد عمل exp من خلال جهاز به ديفلوبر وليس به داتابيس قاعدة الييانات موجودة علي السيرفر ويمكنني ان اتصل بها ولكن لايمكن عمل تصدير من خلال اي جهاز علي الشبكة به ديفلوبر مع العلم انني استخدم 6i استخدم هذا الكود وهو شغال علي السيرفر 100% بس علي الاجهزة التي ليس بها db مش شغال declare administrator varchar(1000); lfilename varchar(1000); begin lfilename := 'dataBACKUP_'||to_char(sysdate,'ddmonyyyy_hh_mi_ss')||'.dmp'; administrator := 'EXP userid= MAN/MAN@EMM FILE=D:\EMM\SYSTEM_BACKUP\'||lfilename||' GRANTS=Y owner=(MAN)'; host(administrator); end; في حد علمي ان الاداة exp غير موجودة علي المجلد bin في الديفلوبر وعملت شير لمجلد db للوصول للا…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بأعضاء هذا المنتدى الشامخ أخواني أرجوا مساعدتي لحل هذه المشكلة والتي أصبحت تواجهني مرارا وتكرارا حيث أضطر لمواجهتها في اليوم الواحد أكثر من 7 مرات وهي كالأتي عند بدء تشغيل أحد الأنظمة القائمة على 9i تظهر هذه الرسالة الصورة ولحل المشكلة مؤقتا أقوم بعمل أعادة تشغيل لهذه ال restart -co OC4J_BI_Forms -v فأرجوا منكم أخواني الرد في أقرب فرصه ولكم مني جزيل الشكر ولأمتنان
-
كتاب يشرح مبادئ قواعد البيانات وهو يعتبر مدخل لقواعد بيانات الأكسس والفجوال بيسك وغيرها . http://www.kutub.info/library/open.php?cat=15&book=19
-
مرحبا عندي سؤال محيرني عندي جدول لبيانات الموظفين ومن ضمن هذه البيانات يوجد حقل لمجموع الاجازات المتوفرة لكل موظف اريد اضيف تريجر لهذا الجدول بحيث انه يعدل قيمة حقل مجموع الاجازات المتوفرة في 1/9 من كل سنة كيييييييييف اقدر اطبق هالفكرة ياريت حد يساعدني
-
اخوان الرجاء المساعده لاجتياز امتحان ال perfomance tuning حيث هناك صعوبه وتحديث مستمر فب الاختبار ,,ارجو المساعده للضروره القصوى ولكم جزيل الشكر بريدي الالكتروني [email protected]
-
تحياتي يامدراء ممكن تشرحو لنا سياسة أو أنواع النسخ الإحتياطي ومتى يستخدم كل منهما
-
بارك الله فيكم على هذا الموقع الممتاز وارجو من الله تعالى ان تقبلوني عضوا جديداً لديكم
-
سلام عليكم انا قادم جديد للأوراكل من السكويل سيرفر معلش لو كان سؤالى بدائى بس هوا بالنسبة ليا كبير و صعب... هوا عشان اقدر اطلع ERD بتاع قاعدة بيانات لازم يكون ليا privileges معينة ؟؟؟ و إيه هوا ال SYSDBA و هل بيبقى ليه كل الصلاحيات على قاعدة البيانات و منها امكانية استخراج ERD هل يمكن تغيير صلاحيات SYSDBA بحيث نحذف منه بعض صلاحياتة و شكرا مقدما
-
لى سؤال بالنسبة لشهادة Oracle DBA 10G هل لازالت اوركل تشترط ان اخذ oracle database 10g:administration ii لكى احصل على الشهادة وهل عند حاضرتكم خلفية ان الامتحانت تغيرت ام لا. وهذا يعتبر فقط استفسار ليس اعلان عن امتحانات. الرجاء الايضاح.
-
السلام عليكم The SMTP server is no longer included in Windows 7 , So how can i install SMTP server and then I can send mail using utl.smtp package. And as you know Oracle make you access the smtp server but if there is no SMTP server in your OS (win7) .. what can you do? Thank you
-
الاخوة الاعزاء اطال الله في عمرك وادخلكم في فسيح جناته برحمته آمين ارجو ان أجد عندكم ملفات رسائل الاخطاء ora وشكر جزيل الشكر اخوكم عبدالتواب- الرياض وفي هذه المناسبة اشكر كل الاخوة الافاضل في هذا المنتدي العظيم
-
السلام عليكم أخوتي أخوني الكرام وكالعادة لي أسئلة أوجهها لأصحاب الخبرة والمعرفة والكرم وأتمنى أن يجودوا علينا بمعرفتهم كما عهدناهم في هذا المنتدى الرائع : حيث أنه وجدت في كتاب Oracle Database 10g: Administration Workshop I طريقة لجعل ال PL/SQL Compiler يعمل في أفضل أداء أي التحكم بطريقة عمل الكومبيلر الرجاء الرجاء الرجاء ولو شوية شرح مفصل عن هذه البارامترات وما وظيفة كل منها • PLSQL_CODE_TYPE=NATIVE • PLSQL_DEBUG=FALSE • PLSQL_OPTIMIZE_MODE=2 • PLSQL_WARNING=DISABLE:ALL وهي من الكتاب Oracle Database 10g: Administration Workshop I الشابتر رقم 10
-
لكل من يحب التعامل مع الجافا و البي ال اليكم هذا الموقع http://www.swissql.com/ this web include a lot of migration tools hope to enjoy in that one.
-
السلام عليكم جاء زميل لي بنسخة باكاب قديمة له يحتاج ان يستخرج منها بعض المعلومات كيف لي ان اعمل لها ريستور مع العلم ان لدي انا نسخ باكاب لي فكيف ساحدد نسخة الباكاب التابعة لزميلي كي اعملها ريستور مع العلم انه عندي 11g vista64bit
-
بسم الله الرحمن الرحيم بعد الصلاة والسلام على اشرف الخلق ..... كيف استطيع الدخول الى قاعدة البيانات لانشاء مستخدم علما انني ادخل باسم sys او system ولكنني لاستطيع الدخول هل من طريقة استطيع معرفة المستخدمين في القاعدة وكلمة السر لكل واحد.
-
السلام عليكم أخوتي أخوني الكرام وكالعادة لي أسئلة أوجهها لأصحاب الخبرة والمعرفة والكرم وأتمنى أن يجودوا علينا بمعرفتهم كما عهدناهم في هذا المنتدى الرائع : كما نعلم في الأوراكل شي أسمه Trigger متى وكيف يمكننا استخدام هذه ال Trigger من أجل أن يتم قدحه عند دخول المستخدم الى قاعدة البيانات وكما نعلم أنه يوجد كثير من الحالات المهمة التي يمكن فيها قدح ال Trigger ولكن لا أعرف طريقة استخدامها أو التصريح استخدام القادح عند حدوث الحدث ومن هذه الحالات كما في الصورة المرفقة 1-STARTUP 2-SHUTDOWN 3-SERVERERROR 4-ALTER 5-DROP 6-ANALYZE 7-ASSOCIATE STATISTICS 8-AUDIT 9-NOAUDIT 10-COMMENT 11-CREATE 12-DDL 13-DISASSOCIATE STATISTICS 14-GRANT 15-LOGOFF 16-LOGON 17-Rename 18-RE…
-
السلام عليكم عندي مشكلة و الرجاء المساعدة في حلها في البداية كان عندي اكتف دايركتري على السيرفر حيث كان يعمل بشكل جيد تمت ازالة الاكتف دايركتري من السيرف و كل ما حاولة الدخول على (login to the oracle mangement server) لا استطيع الدخول و المصيبة الاكبر لا استطيع الدخول على الدوس او عمل رن لأي (bat.) فايل و لا استطيع الوصول الى الرجستري و بالتالي لا استطيع عمل (exp or emp) للداتا ولا استطيع عمل (back up) و الرجاء سرعة الرد مع الشكر و التقدير لجهود جميع من في المنتدا
-
Six rules to getting a better solution 1. Have a meaningful subject line: - I'm tired of seeing a subject line like "I need urgent help". Your subject should specify what the problem core is and in what area 2. Give details about versions and technologies: - ORACLE DB 5 digit Version (10.x.x.x.x) , (9.x.x.x.x) etc ... - ORACLE OEM 5 digit version (10.x.x.x.x) , (9.x.x.x.x) etc .. - O/S vendor and version (Linux,HP-UX,AIX,Windows) 3. Give detailed error messages: - Don't say - it throws an error - tell us what the error is. 4. If possible provide steps to reproduce the problem: - If something doesn't work for you - I can't know why if…
-
[color="#0000FF"]السلام عليكم ?What is the difference between RESETLOGS and NORESETLOGS when you create a control file and what is does it mean RESETLOGS [/color]
-
السلام عليكم شباب انا قاعد اعمل upgrade AS 10.1.3 from patch set 4 to 5 ولسع انا في بداية الشغل بس ابغا اعرف ايش فايدة الامر الي هو $ORACLE_HOME/Opatch/opatch lsinventory
-
السلأم عليكم جميعا \ أريد أن أعرف كيف يمكننى معرفة ال objects الموجوده فى نهاية الDATAFILES الموجودة فى أى Tablespace. أرجو أفادتى ولكم جزيل الشكر.