الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. ismailmd
    Started by ismailmd,

    الى الاخوة المختصين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . انا اعمل بشركة لديها كثر من 30 فرع ومطلوب مني مني نقل الداتا كل 3 ايام علما بعض الفروع وصلت حجم الداتا اكثر من 35 ميغا وحرام اني انقل الداتا بالحجم ده كل 3 ايام مع العلم الداتا التي يتم تغيرها لا يتجاوز من 5 الى 10 كيلوبايت . المطلوب - 1- كيف اعمل نسخ للداتا الجديدة 2- وطريقة ترحيل الداتا للادارة بحيث لا افقد اي من الداتا القديمة ولكم جزيل الشكر

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  2. فيصل الرميح
    Started by فيصل الرميح,

    قمت برفعه على الرابط التالي : http://www.4shared.com/dir/836218/e4fd5b3b/sharing.html سيحدث يوميا لحين إكتماله ..

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  3. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: تحية طيبة معطرة بالصلاة على محمد بن عبدالله. كما تعلمون ان من خيارات تنزيل الأوراكل هو تحديد هل تريد وضع الدتابيز من نوع Dedicated Server أم من نوع Shared Server وأتوقع ان الفرق واضح فأولى تحجز لكل request اتصالConnection كل على حدة، أما الثانية فأنها تحجز لمجموعة من الRequest اتصال connection واحد ويكون المسؤول عن عملية ادارة الrequest في هذه الحالة ما يدعى Dispatcher......الخ ولبندأ سوية بصلب الموضوع وهو التأكد من أن الShared Server يعمل بالشكل المطلوب والمرجو منه وذلك من خلال عمل tuning له وبالنحو الأتي : أولا : تحديد ما إذا كان هناك مساحة أوحيز في الDispatcher :- وهنا يتم استعمال V$DISPATCHER لتحديد النسبة المئوية التي يكون فيها الDispatcher مشغولا…

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  4. ibrahim abba
    Started by ibrahim abba,

    HI EVERYONE I'M A NEW MAN ON THE FILED OF ORACLE I'M TRYING TO GET THE OCP DBA 10G BUT I HAVE A LITEL PROBLIM I NEED THE NEW EXAMS ANY ONE CAN HELP PLZ THANX

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  5. pro_vb_ora
    Started by pro_vb_ora,

    السلام عليكم اخواني افيدوني انا اقوم بعمل برنامج لمعهد تدريب كمبيوتر ولكن البرنامج يجب ان يتوفر فيه عملية حجز الدورات من على النت بمعنى ان يقوم المتدرب بفتح الموقع الخاص بالمعهد ثم يقوم بعملية حجز لدورة او دورات وكذلك معرفة الوقت المناسب ....... بمعنى انه يتم الدخول على الموقع من اي مكان في العالم ويقوم بالاستعلام عن الكل المعاهد المشتركة في الموقع وكذلك القرصات الخاصة بكل معهد والاماكن المتوفرة وصور المعهد وفروعه ويحجز من على الموقع ويقوم بالدفع من خلال الفيزا كارد والموقع هذاه ياخذ عمولة من كل معهد يقوم الطالب بحجز اي دوره من على الموقع لهذا المعهد .............. رجاء المساعدة والمشاركة وجزاكم الله خيرا ........... المطلوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 1- ما هو المطلوب ل…

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  6. mustafagamiel
    Started by mustafagamiel,

    مامعنى هذا الخطأ oracle initilization or sutdown in progress وهذا كنت أريد تنصيب أوراكل 8 على ويندوز إكس بي سيرفز 2 علما أنه يشتغل على إكس بي سيرفز 1

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  7. the_power
    Started by the_power,

    السلام عليكم اخواني : ما هي الطريقة لسحب البيانات من قاعدة بيانات Oracle 8i الى اكسل وهل يمكن سحبTable structure مع خالص الشكر

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  8. فيصل الرميح
    Started by فيصل الرميح,

    السلام عليكم .. أخواني .. أواجه مشكلة في فتح الـ EM كما في الصورة : فالمشكلة في Connect identifer فأيام أستطيع أن أتصل بـ Orcl وبعدها أستطيع الدخول على EM وأيام تخرج لي Listener ولاأستطيع بعدها الولوج إلى EM .. وهذه صورة من Services شكرا لكم كثيراً

    • 7 رد
    • 2.6k مشاهدة
  9. moh_ocp
    Started by moh_ocp,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ......................اخواني جدول على الاكسس و به بيانات كثيرة . و جدول على ال sql حاولت ان انقل البيانات باستخدام ال odbc و لكن هذه الطريقه لم تكن فعاله حيث ان البيانات تم نقلها الى جدول جديد تم انشاءه من قبل ال sql اثناء عملية التصدير لذا ارجوا منكم مساعدتي بالطريقة الممكنه لنقل البيانات من جدول على الاكسس لجدول موجود على الاوراكل .......................... و شكراً

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  10. Rasha Ramadan
    Started by Rasha Ramadan,

    يجماعة لوسمحتوا انا عندى مشكله فى عمل اوتوماتك باكب فى اوركل 10g بيطلب منى credentials login name وجربت كل المستخدمين الموجودين عندى فى قاعدة البيانات حتى sys, system ومفيش فائدة ومش عارفه اعمل ايه لو سمحتوا حد يساعدنى

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  11. neveen_elsayyad
    Started by neveen_elsayyad,

    i have passed the OCA yesterday , there was 2 new questions, the first which datafiles of the following taplespaces must be recovered when database is closed choose two 1-system 2-sysaux 3-undo 4-temp i sugesset it's system and undo second question, how to know information the occurs to a certain table 1-segment advisor, 2-sql tunning and sql access advisor 3-ADDM 4-AWR

    • 6 رد
    • 2.2k مشاهدة
  12. mjingoof
    Started by mjingoof,

    i will explain the real promble that i found in online backup , at first iam using oralce9i under linux platform .. so when i was doing a practice in hot backup and how to recover it i found aproblem ,,, already i had changed my database mod to archive mod and and all the requirement in parameter file ,,,,, and i issued ALTER TABLESPACE USR BEGIN BACKUP and i made so much transaction till the log sec# is changed after that i issued ALTER TABLESPACE USR END BACKUP ,,, at this time i removed the USR.DBF this datafile belong to the USR tablespace ,,,, NOTE:- i removed the datafile when the database is RUNING.... so when i issue SHUTDWON command it was close the datab…

    • 11 رد
    • 2.7k مشاهدة
  13. creat
    Started by creat,

    بسم الله الرحمن الرحيم شباب اخواني في الموقع في شيء محيرني ما الفرق بين dev9iو 9i application server. شباب انا اعرف الوظيفة او عمل كل واحد منهم بس المشكلة مش لاقي شئ اتعمل معه بنسبه aplication server . يعني كلمي من الاخير كيف اقد احمل 9i server . واذااحد معه اللنك المناسب طبعا حق Oracle المقع الرسمي ينزل لي application server 6i او10g شباب اش الحل راسي شاب . شباب وليش لما تعمل رن لفورم تظهر رسالة بستخدام application server اش يتحمل مع devloper 9i suite Run_into .............اش الحل

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. ali_1502
    Started by ali_1502,

    عاوز اعرف معنى هذا البرامتر .... وما هو وظيفتة UTL_FILE_DIR

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  15. المشيعلي
    Started by المشيعلي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل هنالك طريقة لنسخ قاعدة بيانات8 ووضعها في قاعدة بيانات 10G فارغة يعني طبقا للأصل لقاعدة البيانات 8 !!!!

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  16. farooq
    Started by farooq,

    بسم الله الرحمن الرحيم ممكن اعرف يا اخواتى الاعزاء كيفيه الدخول الى DBA كيفيةه التعامل معه ممكن الاجابه

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  17. ali_1502
    Started by ali_1502,

    show parameter db_writer_ process VALUE TYPE integer | متى وكيف احتاج لتزويد DBWn امتى احتاج ان يكون اكتر من 1 ........بعض ال database بيكون اكتر من 1 بشوف 2 او 3 او4 معروف ان DBWn وظيفتة ان بيكتب الـ dirty buffers من الـ database buffer cache الى datafiles امتى احتاج اغيره وازاى اغيره وممكن اغيره والdatabase مفتوحة عندى تداتا بيس خاصه بالـ reports بقوم بتحميل عليها بيانات كبيرة جدا يوميا .... عملية التحميل بتستغرق وقت كبير من 25 الى 30 ساعة من مجموعة process ـــــــــــــ> sqlloader & insert & delete هل محتاج ازود DBWn

    • 8 رد
    • 3.1k مشاهدة
  18. wahdany60
    Started by wahdany60,

    : Dear All I want to disable traces generated in Udmp folder C:\oracle\admin\ORCL\udump.

    • 5 رد
    • 2k مشاهدة
  19. ismailmd
    Started by ismailmd,

    كيف عمل exp لل data التي تم عليها تعديل واضافه وحذف فقط وكذلك عمل imp للبيانات تلك فقط بحيث لا افقد البيانات السابقه .... وشكراً

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  20. هشام محمد
    Started by هشام محمد,

    عند عمل backup تظهر هذه الرسالة 11.bmp

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. raja78
    Started by raja78,

    لا يوجد

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    العملاق اليمني
  22. mustafagamiel
    Started by mustafagamiel,

    إخواني كيف يمكنني ربط مجموعة من ال client في أماكن مختلفة يعني مثلا واحد في مدينة 1 والثاني في مدينة 2 وال server في مدينة 3 وهكذا وأريد أربطهم مع بعض كيف وإن كان عن طريق الانترنت كيف ياريت حد يساعدني ولكم جزيل الشكر

    • 11 رد
    • 3.8k مشاهدة
  23. Amateur
    Started by Amateur,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سبق وان رأيت نظام كبير لدى إحدى الشركات قد عمل فيه شاشة تعمل على إظهار جميع من يعمل lock للنظام بمعنى أن أي أحد يكون متصل بالنظام تظهر عنه الملعومات التالية session id object_id(serial) lock object_name machin بحيث انه لو أحد مثلا فاتح شاشة الموظفين وباقي يعدل على سجل وهناك شخص آخر يحاول ان يعمل اما تعديل على نفس السجل او على الجدول يبقى الشخص الآخر مقفل عليه لحين انتهاء الأول وليس هذا هو الهدف الأساسي لها حسب كلامهم حيث انهم قالوا انه هذه الشاشة تفيد حين يكون هناك ضغط على النظام وتكثر العمليات عليه يتوقف النظام او " يهنّق " فيقومون بعمل انهاء لجميع العمليات على النظام او على عمليه معينه يتم من خلالها alter system kill s…

    • 9 رد
    • 3.2k مشاهدة
  24. عدي صالح
    Started by عدي صالح,

    السلام عليكم ياشباب انا بادئ في تعلم ال DBA بعد ما شهادة الاوراكل 1z007 بفضل الله ثم بفضلكم لكن المشكله انه اقري كثير من المواضيع يقول لازم تغير المعامل ....... مثل المعامل REMOTE_LOGIN_PASSWORDFILE ومش داري من فين اغير هذه المعاملات ارجو الاجابه جزاكم الله خير عدي

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  25. lovernan

    الزملاء الاعزاء التحقت باحد المراكز التى تدرس الاوراكل فى مصر وفجاءة طلبوا مننا التوقف لعمل اصلاحات فى المعامل وبناء علية توقفنا الدراسة بعد الانتهاء من fund2 وتبقى لنا performance tuning ولكن اتضح لى انة بعد الانتهاء من الاصلاحات استئنفت الدراسة مرة اخرى ولكن باصدار10g وهم الان غير موافقين على استكمال الدراسة فى tuning بحجة لا يوجد افراد تكفى لهذة الدورة واذا رغبت فيجب على البدء مرة اخرى الكرة من جديد بدراسة workshop1 وworkshop2 وانسى استكمال الكورس اللى انتهى tuning لان محدش بيدرسة الان وانا ارجو المساعدة لاستكمال هذة الدورة فى اى مركز اخر اذا كانت لديكم اى فكرة عن مراكز مازالت بتدرس 9i وخاصة tuning او ان كان احد الزملاء قادر على تدريسة لى ساكون شاكرا لة ولمجهوداتة وش…

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.