الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. aymandba
    Started by aymandba,

    ما الفرق بين SMON و PMON بالتفصيل عشان انا بتلخبط بينهم بالتفصيل يا جماعة عشان انا بجهزنفسي لامتحان oca جزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  2. akooo_3050

    انا عندى امتحان workshop1 ومش عارف اعمل اية افيدونى ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  3. rashidkh
    Started by rashidkh,

    الأخوة الإعزاء الرجاء المساعدة .... 1- عندي مشروع صغير بـ data base 9i وdeveloper 6i uh عاوز اعمل إختصار للبرنامج يشغل الاوراكل ويدخل اليوزر بتاع الاوراكل والباسورد تلقائيا ويفتح الشاشة الرئيسية للبرنامج 2- عمل back up من interprise manager وكيف يتم الدخول بواسطة مدير السيرفر 3-

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. MSASM
    Started by MSASM,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واجهتني مشكلة تتلخص في الاتصال بقاعدة البيانات عادي جدا وبدون اي مشكلة وفجاه ينقطع الاتصال وعند الدخول sys as sysdba تظهر الرسالة connected to an idle instance وعند كتابه الامر startup تعمل قاعدة البيانات من جديد فبرجاء الافادة وبيانات السيرفر كالتالي windows server 2008 r2 x64 oracle database 11 g r2 8gb ddr3 ram

    • 1 رد
    • 2.3k مشاهدة
  5. hany_marawan
    Started by hany_marawan,

    إلى خبراء ال DBA أنا لدى برنامج spootlight وعلى ما أعتقد أنه يوضح ما يحدث فى ال DB و من بين ما يوضحه هذا البرنامج SGA فماهو ال SGA؟وكيف يعمل ؟ وما هى ال buffer cash وعندما أجدها 100% فما معنى ذلك? وما هو ال redo buffer و shared pool؟ وجزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  6. dhafar
    Started by dhafar,

    الاخوه الاعضاء لديا مشكله في ال oem وهي لا اسطع ان ادخل عليه وما عرفت المشكله وجزاكم الله خير

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    اخواني ارجو ان تساعدوني ما الحل عندي مشكله في احد application server لا يوجد مساحه ماذا علي ان احذف واين اجد ملفات اللوقز وهل احذفها او ما هي افضل طريقه لحل هذه المشكله

  8. ahmedOraiby
    Started by ahmedOraiby,

    كيف يمكننى الاتصال من جهاز B بقاعدة بيانات 9i موجوده على جهاز A عن طريق ODBC ارجو ذكر الخطوات مع الشكر

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  9. samdanger
    Started by samdanger,

    اخواني الافاضل :- عند تنفيذ كود الاسترجاع للبينات باستخدام الكود التالي :- declare alrt number; begin HOST('IMP mahmoud/a123@orcl FILE=d:\backup\back_up24_05_2009-19_50_35.DMP FULL=YES'); alrt:=show_alert('MSG2'); end; يتم استرجاع البيانات للسكيما الخاصة بالمستخدم محمود ... ولكن المشــــــــــكلــــة ان شاشة الدوس(dos) والتي اسمها c:\developer\bin\imp.exe لا تغلق بعد الانتهاء من استرجاع البيانات... ... مـــــا السـبــب ؟.. ؟.. ؟ سلام للغالي مصطفي ممممممشششككككوريييين

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  10. trust_words
    Started by trust_words,

    i am being absence of my pc ,while logging into isqlplus, two much as my need, but when i back i find my session is loged out of its time, so ,then i need to log in again and retype the code, what i ask is how i can make my log out time is longer or not going off never, and thank u 2 much for help or even to try

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  11. yousefsaidi
    Started by yousefsaidi,

    هل هناتك تولز معينه في نقل البيانات من قولعد البيانات الى الأكسل جاهزة للأستخدام او نقل تقارير معموله بمصمم تقارير اوراكل الى الأكسل؟جزاكم الله خيرازز

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  12. ابو محسن
    Started by ابو محسن,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اريد سحب views من dmp موجود لدي كامل وأريد الطريقة الله يجزاكم خير

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  13. Abdalla Yasin
    Started by Abdalla Yasin,

    في رسالة بتطلعلي كل ما افتح ال enterprise manager وهي internal error has occurred. check the logfile for details بس علما ان الداتا بيز شغالة واقدر اتحكم بيها من خلال الدوس ما هو الحل

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  14. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    السلام عليكم ورحمة الله slides عن كيفية إستخدام الscratchpad فى عمل تشخيصات سريعة لقاعدة البيانات وهو أحد أقوى أدوات ال OEM وذلك عن طريق عروض الأداء فى صورة سؤال عن مشكلة وكيفية حلها أعده أحد المستشارين بأوراكل وهو Jürgen Kirschner أرجو أن يعجبكم خاصة ممن يستعدوا لإمتحان 1Z0-033 Performance_Problems___New_Techniques_9i.ace

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  15. waleedelzoghby

    بعد اذنكم انا لسة مخلص كورسات الاورالكل الادمن وعندى انترفيو dba فى شركة كبيرة فكنت عايز اية الاسئلة اللى ممكن اتسالها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شكرا

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 942 مشاهدة
  16. ora600
    Started by ora600,

    الايرور ده بيظهر لي لما بدخل على ال enterpise manager وبحاول مثلا اعمل اي حاجة عليه - مثلا بحاول اعمل shut down للداتا بيز يطلع لى الايرور ده بعد مابكتب ال host credintials java.lang.Exception: IOException in sending Request :: Connection refused: connect أرجو الإفادة وجزاكم الله كل خير

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. waziry
    Started by waziry,

    السلام عليكم اود انا اخذ كورس DBA ما هى افضل الاماكن لدراسة الكورس ,والاسعار شرط الخبرة فى المدرس وما رايكم فى معهد ERP Egypt اى احد من الاخوة عنده معلومات عنه , لان بعض الاخوة الافاضل نصحنى به الرجاء الافاده وجزاكم الله خير.

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. Elham Ahmed
    Started by Elham Ahmed,

    هل يمكن لل dba معرفة ال password الخاصة بال user ؟وكيف ارجو المساعدة

    • 1 رد
    • 921 مشاهدة
  19. medani
    Started by medani,

    Dear Elfatih Please tel me how to connect from client to sys thanks

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  20. airtifa
    Started by airtifa,

    select to_char(completion_time,'YYYY-MM-DD DY') day, count(*) count, min(sequence#) first#, max(sequence#) last#, sum(blocks*block_size)/1024/1024 mbytes from v$archived_log group by to_char(completion_time,'YYYY-MM-DD DY');

    • 1 رد
    • 2.3k مشاهدة
  21. sasa87

    مشروعي خاص بالمستشفي اريد ان اجعل المستخدم ياخذ نسخه احتياطيه ويحفظها ويسترجعها عند حدوث فشل في النظام

    • 1 رد
    • 2.1k مشاهدة
  22. ess_rad
    Started by ess_rad,

    LOad......... Distributed_DB.ppt

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  23. العصفور
    Started by العصفور,

    اخواني الكرام لدي قاعدة بيانات نسيت ان افعل لها نسخة احتياطية وفجاة حدثت مشكلة بسبب التيار الكهربائي ففقدت الاتصال بالقاعدة نهائيا فهل هناك طريقة لاستعادة حتى ولو جزء من البيانات المفقودة؟ الرجاء المساعدة فالبيانات هامة للغاية ......

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  24. إسراء
    Started by إسراء,

    الى خبر اء الdba هل يمكن ادخال نصوص باللغه العربيه المشكلة مثل الهمزات والتنوين والشده """""الخ الى قاعدة البيانات واظهارها كما هى دون اى مشاكل حاولت كثيرا لكن تظهر لى علامات استفهام غيرت فى الرجسترى مره بــutf8 ومره بـAR8MSWIN1256 مع تغيرها فى الداتا بيس نفسها من props$ وغلق وفتح الداتا بيس لكن دون جدوى تشكيل الحروف العربيه لا يظهر علما بأننى نزلت الداتابيس وهى تدعم اللغه العربيه كذللك من الويندوز وجعلتها اللغه الافتراضيه كل هذه الحلول دون جدوى فما الحل ؟؟؟؟

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. بلو نت
    Started by بلو نت,

    السلام عليكم في البداية اعتذر عن التكرار وانتم كرماء وان شاء الله بنستاهل بعد بحث طويل حصلت نسخة بي دي اف للـ workshop I عشان اختبار او سي اي وكانت من هذا المنتدى الرائع واسم الملف D17090GC30-Oracle Database 10g-Administration Workshop I (ثمانية عشر فصلا) المشكلة ان الملحقات ما هي موجودة في الوثيقة (موجودة في المحتويات بس غير موجودة في الوثيقة) وهي ملحقات فيها الاسئلة والاجوبة والتمارين وغيرها الاخ ايمن دي بي اي ذكر ان الملحقات في نسخة اخرى وجزء اخر وبحثت ولم اجده ارجو منكم وضع جزء المحتويات او مكانه وشكرا

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.