الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. hydar_tahir
    Started by hydar_tahir,

    السلام عليكم ممكن أي مشترك لديه كتاب عربي عن Enterprice manager أن يضع الوصلة من أجل الأستفادة وله جزيل الشكر حيدر

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. عروة
    Started by عروة,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، لدي أكثر من 200 كائن (tables & indexes) في الـSYSTEM TBS !! وهذه الكائنات ملك لـ (owned by) مستخدم "س" وحاولت نقلها للـTABLSPACE الخاص بهذا المستخدم ببساطة عملت EXPORT لتلك الكائنات : exp userid=system/manager owner=X file=c:\dumpfile ومسحت المستخدم (بالطبع تم مسح تلك الكائنات من الـSYSTEM TBS) وقمت بإنشاء المستخدم من جديد بعد أن أنشأت Tablespce خاص له: CREATE USER x IDENTIFIED BY x DEFAULT TABLESPACE X_TBS وبعد ما عملت IMPORT تفاجأت أن الكائنات تم إنزالها على الـSYSTEM TBS !! السؤال: كيف يمكنني نقل هذه الكائنات من الـSYSTEM TBS لـ X_TBS بواسطة تقنية exp & imp ؟ أو هل لديك اقتراح آخر لنقل هذه الكائنات بطريقة أخرى (…

    • 4 رد
    • 2.7k مشاهدة
  3. admin0
    Started by admin0,

    ايش يعني table space حد يشرحلنا عنو اشي بسيط وواضح يوضح المفهوم ووضيفته وفائده وطريقة عمله يعني هيك شي وشكرا

    • 1 رد
    • 1.8k مشاهدة
  4. bondoq
    Started by bondoq,

    hi i can't login to the enterprise manager because i can't start the lisenter [oracle@temo ~]$ lsnrctl start LSNRCTL for Linux: Version 10.2.0.1.0 - Production on 09-OCT-2006 11:16:56 Copyright © 1991, 2005, Oracle. All rights reserved. Starting /u01/app/oracle/product/10.2.0/db_1/bin/tnslsnr: please wait... TNS-12537: TNS:connection closed TNS-12560: TNS:protocol adapter error TNS-00507: Connection closed Linux Error:

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  5. h_elshawaf
    Started by h_elshawaf,

    when running export command this error occured Errors in file e:\oracle\product\10.1.0\admin\db02\udump\db02_ora_428.trc: ORA-07445: exception encountered: core dump [ACCESS_VIOLATION] [0xF0183D] [] [] [] [] and so export stopped at "exporting cluster definition" i must restart my database to export success. can any one help me ?

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  6. waseemd
    Started by waseemd,

    السلام عليكم : ارجو من الاخوه .... اريد الحصور على كتب عن لغة البرمجة : باور بيلدر power builder ويستخدم قاعدة بيانات اوراكل ... ارجوكم وجزى الله خيرا من كان في عون اخيه المسلم .

    • 4 رد
    • 6.4k مشاهدة
  7. am_alg4
    Started by am_alg4,

    انا عندي user system كل يوم الساعه واحده بعمل LOCK في حدا بعرف يساعدني بحيث الغي عملية الlock الي بتصير الساعه الواحده يعين مش بدي الغي lock انا بدي اعرف كيف الغي تحديد ان كل يوم الساعة واحده يعمل lock وشكر للجميع

    • 6 رد
    • 2.5k مشاهدة
  8. khalid79
    Started by khalid79,

    ارجو المساعدة يا خوان كيفية عمل DMP SCRIPT تلقائيا بعد الانتهاء تفتح شاشة الBACKUP وينسخ DMP على TAPE وشكرا

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  9. sky information
    Started by sky information,

    السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام ............................................. اقدم لـــــــــــكم درس متعلق بالفهــــــــــــــــارس يتناول الدرس المواضيع التالـــــــــــــية : 1- إنشاء الفهارس . 2- متى تنشىء الفهارس . 3- انواع الفهــــارس . 4- إنشاء وحذف وصيانة الفهــــارس . 5- مراقبة الفهارس . 6- إيقاف عملية المراقبة . أليكــــــــــــــــــــــــــم هذا المــــلف من تصميمي POWERPOINT index.zip

    • 5 رد
    • 2.7k مشاهدة
  10. walidnour

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كيف يتم عمل قاعدة جديدة داخل 9i

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الأعزاء : تحية طيبة وبعد............. كما تعلمون أن من افضل مميزات قوة قاعدة البيانات في الاوراكل هي الأمان (Security) لذا احببت ان اشرح لكم هذا الموضوع بطريقة اتمنى ان تعجبكم وتصل اليكم بكل يسر ووضوح. أولاً : عمل مستخدم جديد (Creating a User): من المعلوم لدى الجميع ان الدخول لقاعدة البيانات يستلزم وجود مستخدم (User) للتمكن من الدخول ولعمل ذلك يجب عليك الالتزام بالهيكل الأتي : CREATE USER user_name IDENTIFIED BY password [DEFAULT TABLESPACE def_tabspace] [TEMPORARY TABLESPACE temp_tabspace]; حيث ان: * user_name : لتحديد اسم المستخدم في قاعدة البيانات *password : الباسورد للمستخدم * def_tabspace :لتحديد اسم الtable space الافتراضي الذي سوف تخزن به البيانات، اذا…

    • 4 رد
    • 7.2k مشاهدة
  12. Oracle9iDeveloper
    Started by Oracle9iDeveloper,

    الأخوة الكرام ارجو مساعدتي بايجاد حل لنقل جميع المستخدمين من قاعدة بيانات 9 الى اخرى نسختها 10 مع العلم انني اريد نقل جميع المستخدمين مع كلمات المرور الخاصة بهم. .....

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  13. sky information
    Started by sky information,

    السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام ............................................. اقدم لـــــــــــكم درس لتعلم المراقبة auditing وهي تعني في الأوراكل حفظ المعلومات حول نشاط قاعدة البيانات يتناول الدرس المواضيع التالـــــــــــــية : 1- مراقبة العبــــــــــــــــارات . 2- مراقبة الكائنـــــــــــــــــــات. عملـــــــــت هذا الدرس بأستخدام (POWERPOINT) لكي تكون الأمـــــــــــــــــور اكثر وضوح audit.zip

    • 32 رد
    • 17.8k مشاهدة
  14. diablo
    Started by diablo,

    السلام عليكم ورحمة الله أنا الآن أدرس oracle 9i fundamental1 . وبصراحة جدا محتار هل أنتقل لدراسة ال 10g أم أستمر في دراسة الادارة في 9i . أرجو الإشارة علي . وحتى لو برسالة خاصة من مدير الموقع. لأي خلال أسبوع ان شاء الله سأقدم الامتحان. شاكرا تعاونكم

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  15. sporting
    Started by sporting,

    i need a way to insert a picture into a database and whta is required to do that(like the picture size,and the insert statement) please some one help me and thank you all

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  16. gentel_
    Started by gentel_,

    Dear All, I need all the available exams for oracle10g new featurs 1z0-040 thanks all in advance bye

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  17. mr_hijawi
    Started by mr_hijawi,

    مرحبا بدي خدمة يا ريت تساعدوني فيها ..... عندي جهازي علية برنامج محاسبه ومستودعات الخ...... البرنامج شغال على اوراكل . المطلوب : رجاءً جبت كمان جهاز كيف بدي انقل البرنامج علية ويشتغل 100% ؟ وبدي اخلي الجهاز الثاني يكون client وما يقدر يدخل على كل شيء . طبعاً الجهازين في اماكن مختلفه رح احطهم كيف بدي اعمل اتصال من الجهاز الرئيسي على client واسحب التعديلات منه وحطها عندي . عارف انو موضوعي صعب بس ياريت تساعدوني ملاحظة : انا بشتغل oracle8i and oracle6i وشكراًجزيلاً

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. admin0
    Started by admin0,

    ياجماعه بدي أعمل تقرير ارجع اسم المستخدم والرقم السري من جدول المستخدمين تس ارجع الرقم السري بدون تشفير اجيبه مقروء

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  19. rabsoo
    Started by rabsoo,

    السلام عليكم اريد التقدم للمنحة المجانيه ولكن اي التخصصين افضل الديفولبر ام الادمنستريتور وما الفرق بينهما من حيث الدراسة وسوق العمل ؟

    • 2 رد
    • 2.3k مشاهدة
  20. admin0
    Started by admin0,

    مين حاب يعمل خير... عندي مشكله حلوه ..... بدي جملة update تعدل بيانات جدول إتغير أول أول حرف من كل اسم إذا بادي بألف عليها همزة لألف بدون همزه ( أ ـــــ> ا) عن طريق الأسكي كود انغير أول حرف من الكلمات ..

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  21. wdbellia
    Started by wdbellia,

    السلام عليكم اخوتي في المنتدي الحمدلله الذي وفقني في عملية ال backup وذلك عن طريق الباتش فايل بالاضافة لاستخدام خاصية ال scheduler task تمت العملية بنجاح في نظام التشغيل windows 2000 server و لكنها فشلت عند نظام التشغيل windows xp ارجو منكم افادتي في هذة النقطة ولكم مني كل الشكر و التقدير

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  22. fish
    Started by fish,

    ما هو فائدة ال smon pmon

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  23. عدي صالح
    Started by عدي صالح,

    بسم الله الرحمن الرحيم انا عدي من اليمن اخذت شهادة 1z007 ومستمر بالقرأه في الFndemental1 منذ فتره كما اقرأ في الBasic Administration لكن المشور طويل وانا الان داخل في اخر سنه في علوم الكمبيوتر وابحث عن مشروع تخرج اخذه في هذه السنه ويكون في الDBA واستطيع الاستفاده منه في مجال العمل بعد ذلك ارجو النصيحه فأنا أريد الاستفاده من خبراتكم في هذا المجال ولكم كل الشكر والتقدير عدي

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  24. ohmhs2006
    Started by ohmhs2006,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الكرام عندي مشكلة في عمل back up لuser المشكلة أنو لما بعمل backup لكل table على حدا بصير back up الerror يلي بيطلع رقمه 942 وأريد أن أكتب الخطأ بالكامل للتوضيع وعلما أني كنت أستطيع عمل back up بكل سهولة قبل هذا الخطأ أرجوا المساعدة للضرورة وشكرا Connected to: Oracle9i Enterprise Edition Release 9.0.1.1.1 - Production With the Partitioning option JServer Release 9.0.1.1.1 - Production Export done in AR8MSAWIN character set and AL16UTF16 NCHAR character set About to export specified users ... . exporting pre-schema procedural objects and actions . exporting foreign function library names for user SYSCON …

    • 5 رد
    • 2.2k مشاهدة
  25. مرقس منير
    Started by مرقس منير,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة ارجو ان اعرف كيف يتم حساب shared pool size open_cursor وماهى optimal size

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.