الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    محتاجة اتعلم Oracle DBA فاذا احد عندة كتب ممكن تفيدني كمبتدئة ياريت لو تحطوها لي شاكرة لكم تعاونكم

    • 1 رد
    • 989 مشاهدة
  2. zaid_love_all
    Started by zaid_love_all,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا جماعه انا عندي مشكلة ومحتاج فيهل حل سريع i want convert .dbf file was build with clipper user "alarbi"arabic compilor 7 bit to oracle المشكلة انه كان مستخدم المساعد العربي ودا كان زماااان ويعتمد علي 7bit واي قواعد بيانات حديثة بتعتمد في تعريبها علي اسكي كود 8bit ياريت اي حد اصطدم بالمشكلة دي يقولي ودا ايميلي .. [email protected] وجزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  3. tamora
    Started by tamora,

    الإخوة الأعزاء السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير عندي مشكلة مع قاعدة البيانات وهي أنه عند كل مرة أعيد فيها تشغيل الجهاز وعندما أبدأ البرنامج تظهر لي هذه الرساله Error: ORA-01033 ORACLE initialization or shutdown in progress ثم أذهب إلى SQLPLUS وأكتب هذا الأمر alter database open وعندها يعمل البرنامج لكن الرساله تظهر من جديد عند إعادة التشغيل للجهاز ياريت اللى عنده الحل لا يبخل علينا به شاكرا حسن تعاونكم

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  4. betza
    Started by betza,

    السلام عليكم كنت محتاج كل المعلومات المتاحة عن الموضوع ده Oracle Enterprise Manager Grid Control واهميتة وطريقة عملة عشان عندي امتحان قريب ان شاء الله او علي الاقل هو في انه جزء في الكورس

    • 1 رد
    • 995 مشاهدة
  5. نبيل عوض
    Started by نبيل عوض,

    الشرح خطوة خطوة وبالصور http://kamranagayev.com/2011/03/21/step-by-step-installing-oracle11g-on-linux http://www.oracle-base.com/articles/11g/oracle-db-11gr2-installation-on-oracle-linux-5.php

    المبرمج الصاعد
  6. tno

    السلام عليكم الحمد لله , أنا حاصلة علي شهادتي OCA , OCP و قد أخذت دورات تدريبية في DBA workshop1, workshop2, and Tuning الان أنا راغبة في في التقديم لإمتحان DBA-OCP هل من الضروري أن أمتحن DBA-OCA ؟؟ أيهما أفضل مستقبلا في ال CV للعمل ؟؟ علما بأنني أريد إمتحان إحدهما فقط . شكرا لمساعدتكم .

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  7. tarek mohamed
    Started by tarek mohamed,

    الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المشكلة تتلخص في اني عملت تصدير ليوزر من السيرفر وتم التصدير بنجاح بدون تحذيرات وعند عمل استيراد لنفس اليوزر على جهاز اخر ظهر اخطاء بالرغم من ان التابل سبيس واليوزر زي اللي على السيرفر بالظبط ومرفق ملف اللوج اللي ظهر بعد عملية الاستيراد ولكم جزيل الشكر error.doc

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. nael14
    Started by nael14,

    السلام عليكم هل يوجد حل للمشكلة ايقاف الprocedure المتصلة remotly عند قطع الاتصال. حيث انني اقوم بجلب بيانات من قاعدة بيانات مربوطة عن بعد مع قاعدة البيانات الاخرى وعند حدوث قطع في الشبكة يتم تعليق في الشاشة المستخدمة لهذة الprocedure هل يوجد طريقة لمعرفة اذا كان هناك اتصال بالقاعدة البيانات أم لا برمجيا لاظهار رسالة انة لا يوجد اتصال بالبيانات عن بعد ؟ أتمنى ان اكون قد وفقت في شرح المشكلة وأن اجد حل لهذة المشكلة شكرا لكم وبارك الله فيكم

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  9. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    اخواني ممكن تعطوني مواصفات كل من Application server وال Database server بشكل عام بمعنى اخر انه كل من هذين الخادمين كم يحتاجون من السرعه والذاكره والسعه التخزينه مساحة الهارد ديسك بشكل عام والخ من المواصفات الاخرى الضروريه الحين اريد ان اعمل اختبار وتدريب واحتاج لعمل سيرفرين ارجو ان تعطوني الموصفات في اسرع وقت

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  10. YOUNES
    Started by YOUNES,

    ياشباب..أنا عندي مشكلة في قاعدة البيانات ولازمني حل سريع الله يخليكم .. المشكلة هي .. إن قاعدة البيانات بتتوقف عن العمل ( كل 12 ساعة ) وإذا حاولت أدخل عليها من أي جهاز خارجي بإستخدام الـ SQLPLUS تعطيني رسالة الخطأ هذه No appropriate service hundle found أنا فحصت الـ Net8 service لقيتها موجودة وبعد الفحص أعتقد إن المشكلة هي إن الـ session التي يتم فتحها لاتقوم الأوراكل بقفلها بعد إنتهاء المستخدم منها حيث تصل عدد ال sessions الممكن فتحها في نفس الوقت إلى أقصى قيمة ( كانت مسبقاً 360 ) وبعدها تتوقف قاعدة البيانات، قمت زودتها إلى ( 1000 ) وبرضه المشكلة لسه موجودة .. وسؤالي هو .. كيف ممكن أخلي الأوراكل يقفل الـ session أوتوماتيكيا بعد إنتهاء المستخدم منها . أو هل المشكلة …

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
    أسامة موسى
  11. wahdany60
    Started by wahdany60,

    السلام عليكم ورحمة الله الاخوة الكرام هل هناك امتحان 1z0-041 لقد وجدت لينك ل http://education.oracle.com/pls/web_prod-p...am_id=1Z0_041#3 بل انة نادر هل قام احد من زوار المنتدى باخذ هذا الامتحان برجاء ا رسال TK لانى احضر له to [email protected] thanks

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  12. hader1989

    السلام عليكم شباب لدي مشكلة وهي انه يوجد لدينا في الشركة برنامج اوراكل وقاعدة بيانات وقاعدة البيانات هذه على سيرفر وتتصل بها الاجهزة الاخرة عن طريق شبكة tcp / ip وقاعدة البيانات تدير قبانات ادخال واخراج ... والمشكلة هيا ان لشركة طلبت مني تحديث قاعدة البيانات من عام 2011 الى 2012 حيث ان المستخدم عندما يدخل على الفورم المتصل بقاعدة البيانات يجب ان تدخل المعلومات الى قاعدة البيانات في " قاعدة بيانات 2012 " ويصبح في هذه الحالة قاعدة بيانات 2011 ارشيف ما هو الحل وما المطلوب مني حقيقة انا محرج وضروري جدا مع العلم ان البرنامج الذي نعمل عليه هو اوراكل 6i للعلم

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  13. ammar al_hada
    Started by ammar al_hada,

    السلام عليكم ورحمة الله تحيه طيبه للأعضاء الكرام لدي استفسار عن كيفية عمل backup لقاعدة بيانات مع اعدادات Replication مثل database link و MATERIALIZED VIEW LOG هل هناك طريقه ممكنه

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  14. سيدالنبلاء
    Started by سيدالنبلاء,

    السلام عليكم اريد اخذ نسخة احتياطية لقاعدة البيانات ولكن بدون البيانات التى بداخل الجداول !! كيف يمكننى عمل ذلك ؟ سبب السؤال عندى تطبيقات تعمل على قاعده بيانات اوراكل 11 جى وهى تعمل حاليا ف مؤسسة معينة اريد نقل هذه التطبيقات وبيعها لمؤسسة اخرى فمن المفترض ان المؤسسة التانية يكون عندها القاعدة بدون بيانات برجاء عرض الحل تفصيلا وشكرا مقدما

    • 1 رد
    • 763 مشاهدة
  15. alaamuneer
    Started by alaamuneer,

    السلام عليكم قمت بفرمته حاسبة محاسب الشركة و لدي dmp فايل ل 400 وصل مكتوبة باللغة العربية و قمت باعادة تنصيب الاوراكل له dev6 و sql10 و عند التشغيل تظهر الوصولات المدخلة مسبقا باللغة العربيه برموز غير مفهومة ابدا و لكن عند الكتابة بالعربي فانها تقبل العربية و تخزن في الداتا بيس بصورة اعتيادية اما بالنسبة للوصولات القديمة فتظهر برموز غريبة و جربت الكثير من الحلول منها اني دخلت على الريجستر و غيرت nls_lang و لكن لم تفيد هذه العملية و اعدت الفرمته من جديد و نصبت الويندوز من جديد لكن لا فائدة ايضا دخلت على الكونترول بنال و غيرت اعدادات اللغة دون جدوى ... هل من يعرف حل لهذه المعضلة التي اتعبتني فعلا و شكرا لكم

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  16. osamazx

    السلام عليكم اريد برنامج معين ل data cleansing ؟ واذا لم يوجد هل هناك طريقة لتفادي التكرار في SQL Loader سوال رقم 2 هل هناك جملة SQL تبين عدد التكرار اللي عندي بعد عمل لود لداتا بحيث استطيع شطب المكرار من الداتا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شكرا

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 2.5k مشاهدة
  17. ya_ro2005
    Started by ya_ro2005,

    الرجاء افادتي في حال الرسوب في الامتحان متي بنقدر نمتحن مرة تانية ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  18. superwoofer
    Started by superwoofer,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا عامل برنامج فيجوال بيسك ورابط قاعدة البيانات اوركل 11G ومسطب اوركل علي الجهاز وكله تمام مفيش مشاكل دلوقتي انا عايز اشغل اوركل علي الشبكة لكل يوزر بس مشكلة اسطب علي كل جهاز اوركل فكنت عايز يعمل CONNECT علي الداتا بيز علي الشبكة فعرفت ان في برنامج اسمه ODTwithODAC1120320_32bit بيسطب علي كل جهاز يوزر بس معنديش علم ازاي اوجه لقاعدة البينات علي الشبكة وجزاكم الله خير

    • 1 رد
    • 777 مشاهدة
  19. elshanshoury
    Started by elshanshoury,

    Oracle 11g Grid Infrastructure Asm https://www.youtube.com/watch?v=dvjk5J-R3q0

    المبرمج الصاعد
  20. beear
    Started by beear,

    احبائى الاعزاء هذه هى مشاركتى الاولى فى هذا المنتدى شاكرا القائمين عليه وطالبا منهم ومن الاعضاء العظام دورات فى الادمنستريتور او كتب لديهم او مذكرات او اى قصاصة ورق تتحدث فى هذا الموضوع او دورات يعطيها القائمين و المشرفين على هذا المنتدى وطريقة كيفية اكتساب خبرة فى هذا المجال اى بامثلة عملية شاكرا حسن تاعونكم

    • 1 رد
    • 3.9k مشاهدة
    ابن الجوزي
  21. t-hassaan
    Started by t-hassaan,

    كيف يمكن معرفة ال user id فى ال APPS اريد عمل فورم داخل ال apps واسجل فيها ال login id و ال created by record كيف يمكن الحصول على تلك البيانات شكرا مقدما

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  22. assmaakenawy
    Started by assmaakenawy,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعمل في شركه network administrator و من يومان تحدث مشاكل في قاعدة البيانات في الشركه و هي ان تجاوب قاعدة بيانات الاوراكل بطئ و لا احد يعرف حلها فهل يستطيع احد مساعدتي لحل هذه المشكله و تحسين performance علما باني ضعيفه في الاوراكل. حل هذه المشكله يترتب عليه اشياء كثيره بالنسبة لي.

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  23. saooob
    Started by saooob,

    بعد بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله اود شكر الجميع بلا استثناء على ما يزكون به علمهم و وقتهم ... بارك الله بكم لدي مشكلة واجهتني و من خلال بحثي ربما كان ما وصلت له هو الحل و لكني اريد مشورتكم... المشكلة في ان ملفات database موجودة على الهارد في D partition و اصبح الان tablespace مليء و لا يمكنني زيادة حجمه لان سعة القسم في الهارد اصبح مليئا كما ذكرت سلفا... ففكرت في كيفية انشاء new tablespace in another partition (E: forexample) وربطها مع قاعد البيانات القديمة فهل هناك من طريقة لذلك ؟؟ هذا الحل وجدته على احد المواقع فهل هو صحيح؟؟ Add a data file ALTER TABLESPACE ts03 ADD DATAFILE '/data1/oradata/ts03-b.dbf' SIZE 200M ; ALTER TABLESP…

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  24. moonface
    Started by moonface,

    السلام عليكم أناعندى مشكلة ويا ريت تساعدني فيها أنا عدلت بيانات في data base عن طريق كتابة query ولكن للأسف query عدلت في أكثر من سطر وعملت تعديل لكل البيانات وأصبحت البيانات فيها خطأ فهل في طريقة ممكن من خلالها نسترجع البيانات قبل التعديل ياريت تساعدوني للضرورة

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  25. elshanshoury
    Started by elshanshoury,

    Oracle 11g R2 Upgrade 11.2.0.1.0 to 11.2.0.4.0 https://www.youtube.com/watch?v=CgFZod1kosU

    المبرمج الصاعد

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.