الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. mohamed_f
    Started by mohamed_f,

    السلام عليكم اخوتى فى الله هل هناك طريقة تمكنى من حساب عدد السجلات التى اضيفت فى قاعدة البيانات فى اليوم الواحد او فى وقت معين

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  2. omanii
    Started by omanii,

    هل هناك احد يعرف شي عن هذا الموضوع لانه اليوم راح نبدا نسوي مشروع فيه واحتاج لفهمه اول بالطريقة الصحيحة ..................... لو سمحتوا يعني

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  3. عليان بن محمد
    Started by عليان بن محمد,

    مطلوب مدرب / مدرس DBA Oracle Database Administrator للحصول على شهادة OCA الرياض [email protected]

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  4. samir khalil
    Started by samir khalil,

    انا اعرف AIX كويس جدا - ورزقني الله وظيفة oracle DBA on AIX ولكن لا اعرف oracle DBA ياريت اخ كريم يرسل لي اي papers or pdfs خفيفه ابدا بها في هذا الموضع لاني مطلوب من مهام لا اعرف ان اقوم بها my email:[email protected] ولكم جزيل الشكر ...

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  5. soutegobas
    Started by soutegobas,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني عندما ابدا عمليه النسخ الاحتياطي اتتم كل الخطوات بنجاح ولكن في النهايه تظهر لي هذه الرساله

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  6. egypt_1000
    Started by egypt_1000,

    الاخوة اعضاء المنتدى الكرام كل عام وانتم بخير عندى قاعدة بيانات مصممة على اوركل 8 ووندز 98 وعملت لها اكسبورت واريد ان اعمل لها امبورت على القاعدة الجديدة حيث اوركل 9 ونظام تشغيل اكس بى فتظهر البينات على شكل ؟؟؟؟؟؟؟؟ واستطيع الكتابة بالعربى فى الفورمز ولكن تظهر الكتابة على شكل ؟؟؟؟ فى اس كيوال . قراءت جميع المشاركات الخاصة بهذا الموضوع فى المنتدى وحاولت جميع المحاولات ولكن بدون فائدة لذلك ارجوا منكم اعداد ملف كامل يجيب على الاستفسارات التالية :- 1 _ ما هى المتطلبات الازم مراعتها والتاكيد عليها عند عمل اكسبورت فى القاعدة الاولى حيث اوركل 8 ووندز 98 2 _ ما هى المتطلبات الواجب مراعتها فى وندز اكس بى قبل تنصيب اوركل 9 وخصوصا موضوع الريجنال ستنج حتى اتمكن من تنصيب الاوركل 9 ب…

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  7. kar_eg
    Started by kar_eg,

    السلام عليكم ورحمة الله هل احد عندو لينكات لحلقات فيديو تعليمية لل Oracle 10g؟؟؟؟ بحثت علي الانترنت ولكن دون جدوى أكثر الاشياء عن Microsoft products ارجو المساعدة

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  8. Ayman5511
    Started by Ayman5511,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحية والسلام أود أن اشكر جميع الأعضاء و المشاركين في هذا الموقع الرائع جداً لكن أود أن أدون ملحوظة صغيرة لماذا لاتوجد شرائح تعلم أساسيات قواعد البيانات ؟ وشكراً

    • 0 رد
    • 3.6k مشاهدة
  9. HAS2
    Started by HAS2,

    mySQL query error: SELECT s.member_id, s.member_name, s.member_group, s.id, s.login_type, s.location, s.running_time, t.forum_id FROM forums_sessions s LEFT JOIN forums_topics t ON ( t.tid=s.location_1_id) WHERE s.location_2_type='forum' AND (s.location_2_id=12 OR t.forum_id=12) AND s.running_time > 1161912908 AND s.in_error=0 SQL error: Got error 134 from table handler SQL error code: Date: Friday 27th of October 2006 05:05:08 AM يا ترى ما هي المشكلة التى صادفت موقع منتدى الفريق العربي للبرمجة وكيف تتعاجل مثل هذة المشاكل ؟

    • 1 رد
    • 7.2k مشاهدة
  10. أبي مجيد
    Started by أبي مجيد,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير هل من الممكن خزن ملف word داخل الـdata base

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  11. ***روان***
    Started by ***روان***,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وأنتم بخير .. تقبل الله صيامكم وقيامكم وسائر أعمالكم وأعاده الله عليكم بالخير والصحة .. أرجو مساعدتي في الأجابه على هذه الأسئله وأكون مشكوره لكم .. ولن ننساكم بدعوة خالصه من القلب .. 1.ماهو الفرق بين مصطلح data-database? 2.ماهو الفرق بين قاعدة البيانات اليدوية والألكترونية ؟ 3.ماهو الأسلوب المتبع عند استخدام منهج file management system لحفظ واسترجاع البيانات ؟ 4.ماهي عيوب منهج file managment system؟ 5. ماهي فائدة استخدام database managementsystem? 6.ماهي مكونات database system? 7.ماهي مزايا إستخدام منهمج database systemلحفظ واسترجاع البيانات ؟ 8.ماهي وظيفة database administrator database application programmers database designer end …

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  12. polotica
    Started by polotica,

    how can i make an administrator account in sql plus ?

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  13. Alcontmetoo
    Started by Alcontmetoo,

    انا عندى قاعدة بيانات موجودة على server وعايز اعمل نسخة backup على server تانى بمعنى عمل standby database بحيث انه في حالة حدوث مشكلة على server رقم واحد يكون بامكانك الانتقال ال server رقم اثنين دون تعطيل المستخدمين مع العلم انى الويندوزwindows 2000 server وoracle 9i شكرا

    • 4 رد
    • 7.2k مشاهدة
    الحالم بالجنة
  14. غصن البان
    Started by غصن البان,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبي اعرف كيق انشئ قاعدة بيانات باستخدام اوراكل (9i)من البداية .....وأنا اعرف جمل الاستعلام لكن ماعرفت انشئ قاعدة بيانات ولكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  15. mjingoof
    Started by mjingoof,

    in linux terminal when i say 1:-sqlplus / as sysdba 2:-sqlplus kkkkkk/kkkkk as sysdba note:- kkkkkkk is not a user really in the case 1 and case 2 i will connect to the session as sysdba with the sys user so my question i want to specify the password for sys user and don't want any one else to connect so how is it so second question:----- why we create rollback segment for undo tablespace and we are not create it for other tablespace thank so mutch for all brother alaaeldin

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  16. mageed_ahmed
    Started by mageed_ahmed,

    بسم الله الرحمن الرحيم السادة القائمين علي المنتدي الموقر السادة أعضاء المنتدي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بتوفيق الله تعالي اجتزت اختبار ال 042 والحمد لله رب العالمين واذ أنني أشكر م أشرف من أكاديمية ايماك الأخ الفاضل وليد عزمي الأخ الفاضل أحمد نصار أتقدم للمنتدي باهداء النجاح المتواضع وأعضاؤة فلكم الفضل الكبير أحمد عبد المجيد

    • 5 رد
    • 2.4k مشاهدة
    عبدالله ندا
  17. sheerazbilal
    Started by sheerazbilal,

    HI dear how i can run OMS thanks

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  18. سيف الإسلام
    Started by سيف الإسلام,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوتى الأعزاء أولا : كل عام وأنتم بخير وكان لى أستفسار بارك الله فيكم وهو التالي يوجد bug لا يظهر إلا على نسخة winxp sp2 عندما تحمل عليها نسخة 9i وهوا التالي service on local computer started and the stopped . some services stop automatically if they have no work to do وهذه الجملة تظهر مع كل محاولة لتشغيل السرفر الخاصة بال oem فهل يعرف أحد حل لها جزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
    سيف الإسلام
  19. ohmhs2006
    Started by ohmhs2006,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الكرام أريد معرفة كيفية عمل table space جديد وشرح مبسط عن ماهيه الtable space

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 6.7k مشاهدة
  20. sky information
    Started by sky information,

    السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام ............................................. اليوم سأقدم شرح لــ عروض قاموس البيانات data dictionary views وهي عروض تحتوي على معلومات جاهزة تحتوي على معلومات متنوعة عن الجداول والمستخدمين و الكائنات الأخرى في قاعدة البيانات . الموضوع يحتـــــــــــــــــتوي على : 1- انواع عروض قاموس البيانات . 2- عروض قاموس البيانات المشتركة . 3- عرض ALL_TABLES . 4- عرض ALL_TAB_COLUMNS . 5- عرض ALL_INDEX . 6- عرض ALL_IND_COLUMNS . 7- عرض ALL_OBJECTS . إنشاء الله الموضوع يفيدكم .......a.h..m..e..d....ولا تنسونا من الدعـــــــاء شرحت هذا الموضوع بـ powerpoint لكي تكون الأمور اسهل للجميع ***** data_d_views.zip

      • أعجبني
    • 7 رد
    • 10.7k مشاهدة
  21. kar_eg
    Started by kar_eg,

    السلام عليكم ورحمة الله الاخوة الكرام لي سؤال بخصوص امتحان Workshop 1 Oracle 10g ارغب في البدء لدخول هذا الامتحان ولكن وجدت علي الموقع ان الامتحان سيشمل Release 2 هل يوجد فرق بين R1 و R2 انا عندي كتب ل workshp1 R1 هل ادرس منها وادخل الامتحان ام سيكون هناك فرق؟؟؟؟؟؟ انتظر اراءكم لاني جديد ولا اعرف ما الفرق

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  22. ohmhs2006
    Started by ohmhs2006,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الكرام هل من الممكن تحويل جدول في قاعدة بيانات أوراكل من صيغة الأوراكل إلى صيغة الmysql أو العكس وشكرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  23. sporting
    Started by sporting,

    some one help me please while iam goin to create back up using the OMS and after i made the repository of the service and the database i got a problem to connect to the oracle as ORACLE MANAGEMENT SERVER and the error code was VTK-1000 it wasn't able to recognize the management server please help mee

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  24. timbelish
    Started by timbelish,

    السلام عليكم اخوة الايمان ورمضان كريم وانشاء الله من عتقاء الشهر الكريم وبعد اخوتى هذه اسالة اريد اجابة لها وعندما تجدون الاجابة لا تبخلو بها فهى مفيدة للكل السوؤاال الاول اذا كنت مدير قاعدة بيانات ولديك 100 مستخدم وتريد اعطائهم مثلا صلاحيى select فى وقت واحد فما انتم فاعلوون ارجو الرد والمساعدة ثم رايكم فى هذا الموضووع واتمنى من الجميع اذا اعجبهم الموضوع ان يضع كل واحد الاسالة التى تواجهه حتى وان وجد لها حل لكى تعم الفائدة وسوف اطرح باقى اسالتى فيما بعد بعد ان اعرف ماهو رايكم فى هذة الفكرة اخوكم محمد مصطفى محمد وما اوتيتم من العلم الا قليلا

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  25. hydar_tahir
    Started by hydar_tahir,

    ممكن أي أحد يدلني على وظائف شاغرة في سوريا أنا مهندس حاسبات و مبرمج أوراكل جيد أذا كان لديه العناوين أو الأيميلات فليضيف الرد رجاء او يرسله الى ايميلي [email protected]

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.