الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. مارك سليمان
    Started by مارك سليمان,

    أولاً أحب أهنئكم وأقلكم كل سنة وحضرتكم طيبين بمناسبة شهر رمضان المعظم وعيد الفطر المبارك المشكلة أنه بيطلب مني أسم ال host وال password وكمان sys وال password واسم ال database أنا عارف sys وال password واسم ال database وعملتهم لما كنت بعمل ال setup ل oracle database 10g بس مش عارف أسم ال host وال password لم اتطرق لهم في مرحلة ال setup فماذا أفعل? وهل يوجد خطوات لمعرفة أسم ال host وال password بإستخدام ال cmd لكي أعرف أدخل على Enterprise manager من على ال Brawser?

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  2. mmsalman87
    Started by mmsalman87,

    اخواني الكرام كان عندي مشكلة كبيرة في قاعدة البيانات فقمت بنسخ DBF الى مكان اخر وازلت قاعدة البيانات الان نزلت قاعدة بيانات جديدة واريد استرجاع هذه الملفات على القاعدة الجديدة ما الحل ؟؟؟ وكيف

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  3. waziry
    Started by waziry,

    السلام عليكم لقد نصحنى احد الاصدقاء انه لمااعمل create tablespace ان لا اضعه فى ال autoextend انا لا ادرى لماذ؟ الرجاء التوضيح وجزاكم الله خير.

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. yassooforever
    Started by yassooforever,

    لو سمحت انا بخد كورس أوركل DBA ممكن اعرف من حد يجاوبنى ايه هو الشىء الذى يكتب فى الcontrole file حيث ان الredo log مخصص لهل بروسيس وهى ريتر لوج وكذلك الarchiver له بروسيس خاصة به اما ال check point بروسيس فهى لعمل تشك لل scn بين المنترول فيل والريدو لوج فيل والداتا فيلز المعدلة فلو سمحت إذا كنت وفقت فى توصيل السؤال بشكل صحيح ممكن أعرف من حضرتك ما هو الشىء الذى يكتب داخل الكنترول فيل حيث انه لا توجد بروسيس تخدم عليه كما ذكرت البروسيس التى تتعامل معه تعمل تشك فقط فمن االممكن ان يجاوبنى حد لو سمحتم من فضلك

    • 1 رد
    • 819 مشاهدة
  5. New_Boy
    Started by New_Boy,

    السلام عليكم هل يوجد حل للمشكلة EXP-00091:Exporting questionable statistics قاعدة البيانات Oracle Express Edition 11g R2 Windows Server2012 R2

    • 1 رد
    • 952 مشاهدة
  6. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله ياشباب عندي مستخدم على قاعدة البيانات إسمه HRS كيف أقدر أغير إسمه

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  7. المنير
    Started by المنير,

    شباب ارجو المساعدة انا عايز ادرس اوراكل ادمينستريشن بس محتاج حد يدلنى على مركز محترم او محاضر يكون محترف وجزاكم الله عنى خير الجزاء.

    • 1 رد
    • 2.4k مشاهدة
  8. andrewwasfy
    Started by andrewwasfy,

    i want ask how can i trace the oracle statement is sql Plus with appliction uses these db i want explain more about my problem we have Db Oracle about factory and appliction connect with it using C# and appear some Error message that execute procudure i want trace sql statment throw Sql plus and see all statments done before this Message and thanx For All

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  9. Mazenkl
    Started by Mazenkl,

    بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة وبعد السؤال بإختصار يتعلق بموضوع النسخ الاحتياطي لقاعدة البيانات واستراجعاها بطريقة صحيحة وخالية من المشاكل انا املك قاعدة بيانات Oracle10G عندي قاعدة بيانات بإسم "mazen" على سبيل المثال عند استعمال الامر التالي لعمل Export exp DBA-user/DBA-password file=D:\BACKUP\full.dmp log=D:\BACKUP\full.log full=y statistics=none direct=y في هذه الحالة يعمل نسخ احتياطي لكامل قاعدة البيانات بجميع محتواياتها مع الجداول الافتاراضية وكل شي في عملية Import استعملت التالي imp DBA-user/DBA-password file=D:\BACKUP\full.dmp log=D:\BACKUP\full.log full=y لكن لاحظت في عملية الاستراجاع التالي طبعا عرفت قاعدة البيانات الرئيسية وكانت بإسم MAZEN…

    • 1 رد
    • 3.5k مشاهدة
  10. ahmedq2004

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا احمد نصار مبتدي DBA وكنت بدور علي مهام عمل مدير قواعد البيانات DBA في المنتدي بس للاسف ملقيتش موضوع بيتكلم عن الموضوع وبعد بحث الحمد لله لقيت الموضوع هو تقريبا اعلان عن الوظيفه وكان المهام المطلوبه من DBA هي .......... نبذة عن الوظيفة : يتولى مسئول قاعدة البيانات المهام المتعلقة بأداء وسلامة وأمن قاعدة البيانات وتتضمن المهام التي يقوم بها التخطيط والتطوير وحل المشكلات بدءاً من التصميم الأولي لقاعدة البيانات وانتهاءً بمرحلة التنفيذ والإدارة والرقابة والتعديل وعمل النسخ الاحتياطية من البيانات وتحويلها والدعم الفني . من المسميات الوظيفية المشابهة لوظيفة مسئول قاعدة البيانات: مهندس قاعدة بيانات، مصمم نماذج قواعد بيانات ، مصمم قاع…

    • 1 رد
    • 37.6k مشاهدة
  11. AAZH
    Started by AAZH,

    عندي قاعدة بيانات أوراكل 11g نزلتها على السيرفر عند عمل إتصال من نفس السيرفر وأكتب إسم المستخدم وكلمة المرور بدون إسم قاعدة البيانات يعمل إتصال ناجح ولكن عند كتابة إسم قاعدة البيانات ORCL يعطي رسالة خطأ ora-12154 :TNS ماهي المشكله

    • 1 رد
    • 910 مشاهدة
  12. the leader

    كنت اتصفح موقع ال facebook فوجدت دعاية لموقع عربي يقدم خدمة الايميل من دون اي حد للمساحة ولمدة محدودة وبالفعل ما انتظرت وجربت وزبط مع تمام التمام ... وكون هذه المشكة كانت تواجهني قبل سنة عندما كنت اريد الحصول على كتب وملفات كبيرة ولاحظت ان التسجيل سريع جدا وما يحتاج تفعيل الموقع هو http://www.d1g.com سجل ولحق احببت ان ادلكم على هذا الموقع لعله يفيد واجري على الله ... ولا تنسونس من الردود في ثاني مشاركة لي بعد غياب

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  13. osama453
    Started by osama453,

    : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يااخوان انا غضو جديد في هذا المنتدي وياليت تساعدوني في حل هذه المشكلة . وشاكر تعاونكم ORA-16004: backup database requires recovery ORA-01122: database file 1 failed verification check ORA-01110: data file 1: '/opt/oracle/oradata/SAXTSTP3/system/system_01.dbf' ORA-01203: wrong incarnation of this file - wrong creation SCN

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  14. Ahmed Samir Barghouth
    Started by Ahmed Samir Barghouth,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته السؤال الأول أين يمكن أن أحصل على قاعدة بيانات الأدوية المصرية حتى استطيع استخدامها فى عمل برنامج لصيدلية .؟ السؤال الثانى ما هى أهم الاعتبارات التى تأخذ فى الحسبان عن تصميم هذا المشروع حيث أنه أول مشروع صيدلية أقوم به ؟ شكرا

    • 1 رد
    • 3.8k مشاهدة
  15. prince_ocp
    Started by prince_ocp,

    هل من طريقة لعمل Backup للداتا بيس من خلال Imp/Exp و اشمل جميع المستخدمين للداتا بيس ؟!!!! مع العلم انه يومجد اكثر من 100 مستخدم و اريد ان اعمل Backup للداتابيس و ليس من المعقول ان اعمل لكل يوزر على حدا Imp/Exp ,لذلك امل ان تدولوني على طريقة مناسبة لعمل ال Backup باستخدام ال Imp/Exp و شكرا

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  16. الزنتاني
    Started by الزنتاني,

    السلام عليكم ورحمة الله أخوكم الزنتاني .... بعد التحية أريد ان اسأل عن كيفية تحويل البيانات من أكثر من جدول في قاعدة البيانات من الاوراكل الى ملف نصي (text file) على أي شكل أوريد مثل التحويل من تقرير أوركل الى ملف نصي ولكن المشكلة أنه لايتحول الى الشكل المطلوب . فهل هناك طريقة لهذا التحويل . وشكراً

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  17. كركوج
    Started by كركوج,

    حاولت اعمل فلاش باك لجدول وظهرتى لى الرسالة دى ماعرفتش ايه السبب ارجو من الخبراء ادلونى على الحل وجزاكم الله خير

    • 1 رد
    • 1.8k مشاهدة
    كمال عيسى
  18. bassam_aha

    بسم الله الرحمن الرحيم الاخوة اعضاء ومشرفي المنتدى .....السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لقد قمت بفرمتة القرص c وملف اوراكل موجود في القرص d كيف استطيع ان استعيد القاعدة من ملف اوراكل .... وشكرا ..... -------الرجاء------------------------------ لمن يعرف تلك الطريقة ان لا يبخل بها علينا ...... فزكاة العلم نشرة

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  19. mohamedbahaa
    Started by mohamedbahaa,

    قاعدة البيانات لا تقوم وتعطينى ال error التالى: ORACLE instance started. Total System Global Area 289406976 bytes Fixed Size 1248576 bytes Variable Size 92275392 bytes Database Buffers 188743680 bytes Redo Buffers 7139328 bytes Database mounted. ORA-16038: log 3 sequence# 138 cannot be archived ORA-19809: limit exceeded for recovery files ORA-00312: online log 3 thread 1: 'D:\ORACLE\PRODUCT\10.2.0\ORADATA\ORCL\REDO03.LOG' ORA-00312: online log 3 thread 1: 'D:\ORACLE\PRODUCT\10.2.0\ORADATA\ORCL\REDO06.LOG' ORA-00312: online log 3 thread 1: 'D:\ORACLE\PRODUCT\10.2.0\ORADATA\ORCL\REDO07.LOG'

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  20. نايفoracle
    Started by نايفoracle,

    السلام عليكم .......... عندنا مجموعة roles للــ security بس لوسمحتو ودي اعرف الصلاحيات اللي تعطيها هذي roles 1- connect 2-RESOURCE 3-DBA 4-delete_catalogue_role 5-select_catalogue_role 6-execute_catalogue_role 7-EXP_FULL_DATABASE 8-IMP_FULL_DATABASE ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 2.2k مشاهدة
  21. أبوعبدالملك المصري
    Started by أبوعبدالملك المصري,

    #Script used to monitor the database alert log file LOGFILE=/tmp/database_alert_$ORACLE_SID.log RETURN_CODE=`grep ORA- /[bdump]/alert.log | wc -l` if [ $RETURN_CODE -eq 0 ] then exit 0 else echo "$ORACLE_SID - There are $RETURN_CODE errors in Alert log" > $LOGFILE exit 1 fi

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  22. كركوج

    أعزائى الكرام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع : نصيحة للمبتدئين لو سمحتوا ممكن الواحد يعرف ايه بالظبط الDBA بيشتغل كل يوم يعنى من ناحية العمل اليومى عشان نعرف نركز على ايه وانحنا بنذاكر مواضيع الDBA وبصراحة هى كتيرة فياريت من له الخبرة يدلنا على الاشياء والتعليمات اليومية للDBA اللى بيحتاجليها كل يوم . وسؤال هل من الممكن الاستغناء تماما عن كتابة التعليمات والاعتماد فقط على الEM وال SQL DEVELOPER فى ادارة قاعدة البيانات ؟ وجزاكم الله خير

    • 1 رد
    • 4.8k مشاهدة
  23. mm_alraie

    تم تنصيب قاعدة بيانات جديده على سيرفر جديد يعمل عليها عدة مستخدمين ما هي قيم الباراميتر المناسبة لملف قاعدة البيانات spfile لتحاشي اي بطء او مشاكل مستقبلا في قاعده البيانات مثلا الباراميتر sga_max_size ----------- ملف spfile كالتالي rakwork.__db_cache_size=192937984 rakwork.__java_pool_size=4194304 rakwork.__large_pool_size=4194304 rakwork.__shared_pool_size=83886080 rakwork.__streams_pool_size=0 *.audit_file_dest='D:\oracle\product\10.2.0\db_2/adm…

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  24. mo3az4islam
    Started by mo3az4islam,

    Salam alikom I have a middlewar that connect to oracle DB, It was works very well, but I noticed that an error appear in some times but not always, this error is IO exception: Network adapter couldn't establish connection I try to change the host name from the IP of the sever to this word "Localhost" but this problem didn't solved I try also to see the listener.ora file & add the trace statement but no change the problem solved only when I resarted the server, but this is not good solution so please, are there any one who can guide me to solve this problem I'll be very thankfull for you Moaaz

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. ahmedsalama
    Started by ahmedsalama,

    انا ادرس حاليا كورس oracle dba 9i ولكن نصحني صديق بامتحان oracle dba 10g لانه يحتوي علي مزايا كثيره عن 9i ولكني وجدت 10g سهل ويكاد يشبه consle في 9i فمما جعلني متردد ارجو كتابة ماهو الافضل في اي منهما ومزايا كل واحد منهما وجزاكم الله كل خير

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.