الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. zuhair
    Started by zuhair,

    i have a full back up and i want to restore it please who know the steps please till me in details allah bless you

    • 6 رد
    • 2.6k مشاهدة
  2. soutegobas

    بسم الله الرحمن الرحيم لدي استفسار اخواني ارجو الرد عليه بسرعه وذلك للاهميه الكبيره و حاجته للعمل سؤال هو ان لدي سيرفر ويندوز 2003 يحوي قواعد بيانات 10g ويحوي ما يحوي من المستخدمين و السكيما و المساحات الجدوليه و السجلات طبعا والخطوه الجديده هي تحويل قواعد البيانات الى لنكس اوراكل ونقل ماكان على الويندوز الى لينكس من المستخدمين و السكيما و المساحات الجدوليه و السجلات لكي لا نبدا من جديد . فما هي الاشياء التي سوف تؤخد بيعين الاعتبار عند تحويل قواعد البيانات بمعنى اخر ما هو المهم و ما هو الغير مهم فمثلا وحسب اعتقادي كمبتدى ان نأخد ما يلي 1- السجلات 2- المستخدمين 3-السكيما 4-المساحات الجدويله هل من يفيدنا افادكم الله لان الامر عاجل جدداااااا و جزاكم الله كل خير

    • 5 رد
    • 2k مشاهدة
  3. limammos
    Started by limammos,

    السلام عليكم لدي سؤال طالما فكرت في طرحه: كيف يمكن أن نعرف من ومتى وكيف تم تغيير تسجيلات في جدول ما في قاعدة معطيات. وشكرا سلفا.

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  4. المبرمج المحترف
    Started by المبرمج المحترف,

    معي قاعدة بيانات كبيرة أريد عمل Backup لها من داخل Devloper 6i من خلال القوائم Menu وعمل Recovery بنفس الطريقة كيف!...

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  5. yaser_damaowi
    Started by yaser_damaowi,

    السلام عليكم:أرجو ممن لديهم أي فكرة مساعدتي لأهمية الموضوع. المشكلة ببساطة هي: أي شخص يعلم اسم المستخدم وكلمة المرور يمكن له الدخول عن طريق sql وتغيير البيانات قفي قاعدة البيانات فهل يوجد طريقة مثلاً للحصول على بصمة من الفورم فإذا لم تكن موجودة يقوم sql بإخراج ها المستثمر. ولكم جزيل الشكر....

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  6. ZEADBINYAHYA
    Started by ZEADBINYAHYA,

    اخواني لدي قاعدة بيانات اوراكل 8 اعني بذلك جميع الملفات من CONTROL FILE, DATA FILE, REDO LOG FILE, INIT.ORA FILE بس انا عندي اوراكل 9 وهناك العديد من الاختلافات في الاعداد والاسترجاع بين القاعدتين فهل هناك حل لهذه المشكلة حيث واني لا امتلك قاعدة بيانات اوراكل 8 ابداً

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  7. mhs

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جاتني فرصة للعمل كـ dba في نفس عملي وهذا الكلام من ثمانية اشهر تقريبا ,, ولله الحمد استطعت ان اعلم نفسي بشوية كتب ومن هذا المنتدى واتقنت بعض اعمال الـ dba ولكن احتاج للضرورة لتعلم اليونكس بشكل احترافي ولكم جزيل الشكر والتقدير

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. المبرمج المحترف
    Started by المبرمج المحترف,

    انا صممت قاعدة بيانات بمستخدم name :tiger password : 123 على سبيل المثال وقد منحت صلاحيات لعدة مستخدمين مثلا ali,saeed عند الولوج من قبل الممستخدم ali لأي جدول يلزم علية عمل tiger.tablename لكن أريد ان الغي هذه العملية بحيث يكون الولوج بذكر اسم الجدول فقط و خاصة من داخل Devloper 6i كيف ! أفيدونا .............................

    • 6 رد
    • 2.4k مشاهدة
  9. informat
    Started by informat,

    هنلك شرح كامل عن إنشاء هذه الجداول على الرابط : http://www.arabteam2000-forum.com/index.ph...t=0#entry567090 بالتوفيق للجميع

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
  10. wahdany60
    Started by wahdany60,

    i want to monitor dataguard status without using enterprise manager may be from view . what is the way for that ?

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  11. wahdany60
    Started by wahdany60,

    dear all : i want to trace users when trying to connect to database to khnow if their request accepted or refused . i want just this not sql trace . thanks

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  12. mohammed_essayed
    Started by mohammed_essayed,

    alsalam 3alaikom i forgot password for user sys; i have system user. how can i reset passowrd for user sys so i could connect as sysdba thanks

      • أعجبني
    • 12 رد
    • 4k مشاهدة
  13. xmen
    Started by xmen,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طلب من تجهيز سيرفر حتى يصبح اوركل سيرفر وسوف انزل عليه Oracle 10g المشكلة هي لا اعلم ماذا يجب ان انزل بجانب الاوركل هل انزل Oracle Application server اذا نعم لماذا ؟ واذا في برامج اخرى ارجوا اعلامي بها انتظر ردكم بفارغ الصبر وجزاكم الله كل خير وبارك فيكم وسدد على الحق خطاكم

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  14. القاسم
    Started by القاسم,

    اعمل الآن على مشروع على oracle9i و يوجهني الخطأ "ora00020:maximum number of processes (%s) exceeded" أي احد يعرف الحل الرجاء الرد بسرعة

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  15. ali_1502
    Started by ali_1502,

    السلام عليكم عاوز اعرف ما معنى هذا الاوامر alter table table name move وايه الفرق alter table table name move online وما هو معنى ANALYZE TABLE CURR_TAB COMPUTE STATISTICS ايه اللى بيحصل لما بنفذ الامر التالى ALTER INDEX .CURR_IND1 REBUILD وايه الفرق بينة ولو عملت drop and create للـ index

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  16. زائر
    Started by زائر,

    السلام عليكم... اخواني...يوجد لدي صور امتدادها jpg وحجم كل صورة يصل الى 1.5 M عند محاوله تنفيذ استعلام لعرض هذه الصور فى الفورم تحتاج لوقت طويل ما يقارب ال 10 ثواني لعرض كل صورة عدا عن التاخير عند محاولة التنقل من صوره الى اخرى و المشكلة ان استخدام هذه الشاشة باستمرار لذا ليس من المنطق انتظار 10 ثواني عند كل استعلام. علما ان هناك برنامج اخر يعرض هذه الصور و بسرعة كبيره ولكنه ليس اوراكل بل دلفي. هل هناك طريقة لتحسين سرعة العرض ؟ ارجوا ممن يعرف حل لهذه المشكلة ان لايبخل علينا و شكرا.

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. mohammed_essayed
    Started by mohammed_essayed,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف يمكننى عمل مستخدم جديد على oracle metalink انا ocp9i ولكن لا اعرف ما هذا الرقك المطلوب لعمل مستخدم جديد. ارجو المساعدة

    • 2 رد
    • 2.4k مشاهدة
  18. WALADJEDDAH911
    Started by WALADJEDDAH911,

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ارجوا المساعدة أريد ان اقوم بعملية BACKUP لقاعدة البيانات التي لدي بشرط ان يقوم بعمل نسخة إحتياطية للإدخالات الجديدة و التعديلات فقط . عاجل جدااااااااااااااااااااااااااا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. ndsnds
    Started by ndsnds,

    السلام عليكم يا جماعة فى Oracle 10g فين الادوات التى سوف تدخلنى على الداتا واتابع كل شئ منها مثل ما كان موجود فى Oracle 8i من خلال برنامج ال DBA Studio

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  20. amora
    Started by amora,

    السلام عليكم عندى مشكلة فى ال RAC oracle عندما يتم الدخول على ال common partition oracfs format يحدث memory dump لو احد يستطيع ارسال ملف ocfs.sys? [email protected]

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  21. ndsnds
    Started by ndsnds,

    السلام عليكم فى Oracle 8i بستخدم DBA Studio فكيف اتعامل من ال Oracle 10g بدون ال DBA Studio وما هو البديل ؟

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  22. marianne
    Started by marianne,

    السلام عليكم في الموضوع المثبت عن شرائح البوربوينت لادارة قواعد البيانات في هذا القسم الرواربط لتحميل الشرائح السبعة لاتعمل لدي جميعا لذا ارجو العمل على توفيرها سريعا لان لدي مشروع جامعي عن هذا الموضوع ولكم خالص الشكر

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  23. mohammedelsheikh
    Started by mohammedelsheikh,

    10g new features books 4 DBA http://www.4shared.com/file/4399885/9f8b6b...r_volume_i.html http://www.4shared.com/file/4398591/31996a..._volume_ii.html

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  24. أبي مجيد
    Started by أبي مجيد,

    السلام عليك مورحمة الله وبركاته ما هي الطريقة التي تمكننا من تشغيل واطفاء الـ ORACLE DB10G في الـWINDOWS بشكل يدوي فبعض الاحيان لا نحتاج لتشغيل DB لهذا نحتاج ان تصبح الحاسبة اسرع بدون ORACLE10G فهل توجد طريقة سهلة بدلا من الذهاب الى ADMINSTRATIVE TOOLS

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  25. فواز الشمري
    Started by فواز الشمري,

    إخواني الأفاضل بعد التحية : لدي مجموعة من الأفكار حول بداية النسة الجديدة . لدي مجموعة من الجداول وغيرها . هل اقوم بإنشاء قاعدة بيانات جديدة . أما ماذا . وإذا كان كذلك ياريت اخباري كيف اقوم بعمل قاعدة بيانات جديدة تحتوى على هياكل او جداول مستخدم معين يعني . لوكان النضام قد سلم للعميل فقط كل ما عليه يعمل سنه جديدة وتنشأ قاعدة البيانات الجديدة بأسم السنه الجديدة مثلا . وفيها المستخدم الذي اعمل عليه مع الجداول الخاصة به . مع بعض البيانات . مثل الأرصدة فقط . هذه ليس مشكلة . اريد فقط أن اعرف العمليات المترتبه حول انشاء قاعدة بينانات جديدة . والإتصال بها .

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.