الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. redflag
    Started by redflag,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا شباب........ سؤال مهم جداً للمحترفي و العباقره و جهابذة الأوراكل سؤالي هو أنا نزلت قاعدة بيانات أوراكل على hp -unix وكان كل شيء تمام ....و نزلت تطبيقات أوراكل على جهاز ثاني على بيئة windows وكان كل شيء تمام و أريد أعرف كيف أخليهم يشوفو بعض و يحكوا مع بعض أرجو المساعدة و هذا ضروري جدا جدا جدا و شكرا لكم أخوكم redflag

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. AAZH
    Started by AAZH,

    ياشباب لو عندي Schima جديده وأريد أنشئها في قاعدة البيانات وأريد أن استخد م لها tablespace خاص فيها بمعنى لا أريد أن أستخدم نفس ال tablespace ال Default فأيهما ينشء أولاً ال tablespace أو Schima وكيف الطريقه.

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  3. YMS_Design
    Started by YMS_Design,

    مرحبا اخواني... مشكلتي هي كالتالي... عملت شاشة لليوزر لكي يرحل ملفات من الاكسل للأوراكل... المستخدم يقوم يوميا بترحيل ما يقارب ال 20 ملف أكسل كل ملف أكسل به حوالي 2000 records ثم تقوم هذه الشاشة بعمل بعض العمليات على الـ records التي جائت من ملفات الاكسل... المهم عملية الترحيل بالبداية تكون سريعة جدا... ثم ما ان يبدأ المستخدم يترحيل الملف الرابع تقريبا حتى تصبح عملية الترحيل بطيئة جدا جدا لكن الغريب في الموضوع انه اذا عملت restart للجهاز تعود العملية سريعة جدا لكن بعد ترحيل عدد معين من ملفات الاكسل تعود العملية بطيئة من جديد و هكذا... سؤالي هو هل هناك مثلا buffer للأوراكل تمتليئ بعد فترة معينة ثم مع عملية الـ restart يتم تفريغها مثلا لذلك تعود العملية سريعة... …

    • 1 رد
    • 1.8k مشاهدة
  4. Muhanadora
    Started by Muhanadora,

    انا طالب فى السنه الاخيره لتطبيقات الحاسب وعايز اتخصص فى ادارة قواعد البيانات وياريت لو ممكن ترشدونى لاول الطرق جزاكم الله كل الخير

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  5. mawad
    Started by mawad,

    how can i export and import public synonyms only thanks alot

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  6. wahdany60
    Started by wahdany60,

    Dear all : i get below error from catalog DB while did any commands such as : 1-show all; 2-resenc Catalog 3-backup database RMAN-00571: =========================================================== RMAN-00569: =============== ERROR MESSAGE STACK FOLLOWS =============== RMAN-00571: =========================================================== RMAN-03002: failure of register command at 08/12/2007 14:17:58 RMAN-03014: implicit resync of recovery catalog failed RMAN-03009: failure of full resync command on default channel at 08/12/2007 14:1 7:58 ORA-01587: error during controlfile backup file copy ORA-27091: skgfqio: unable to queue I/O

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. mona_2010
    Started by mona_2010,

    كل سنة وانتم طيبين ممكن أحد يرسل لي ملخص الاوامر التي يجب حفظها لل dba بالنسبة للوندوز وليست لليونكس شكرا لكم منى جدة

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  8. essam2007

    السلام عليكم ورحمة الله: عندي قاعدتين :DB1 و DB2 ومحتاج انسخ القاعدة: DB1 انا استخدم ملف باراميتر علشان اصدر القاعده.. وهو كالتالي: USERID='SYSTEM/MANAGER AS SYSDBA' LOG=d:\syst_export FILE=d:\dbexport\fulldb.dmp FULL=Y عندي سؤالين : 1- ايش اضيف على ملف البراميتر علشان اصدر قاعدة البيانات الأولى فقط: DB1.. ( علما بأن المستخدم: SYSTEM موجود في كلتا القاعدتين ومعروف لدى الجميع صلاحيات هذا المستخدم)؟ 2- هل لو استرجعت ملف قاعدة البيانات الكامل بامكانه استرجاع ملفات (control files) في حال تم حذفها بالخطأ بعد عمل التصدير؟ ملاحظة: يرجى عدم اعطائي رابط ملف الشرح ( التصدير والاستيراد) لأني لم أجد فيه جواب لسؤالي.... والله يعطيكم العافية...

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  9. High-Aspiring DBA
    Started by High-Aspiring DBA,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا أخواني أرجو منكم مساعدتي في مشكله في applicaton server وهي أنني عندما أقوم بالتشييك على ال services عن طريق dcmctl في ال prompt command يظهر لي هذا الخطأ ADMN-202005 فأرجوا منكم المساعده ولكم مني خالص الشكر والتقدير

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  10. gsaas

    dear all ; im getting every day email from oarcel job inside the linux is a script to show the size of disks is like that ASM Disk % Full Used (MB) Free (MB) Total (MB) ====================================================================== DATA/ 91% 112,421 10,451 122,872 FLASH/ 75% 90,595 28,692 119,287 OLT_DATA/ 36% 22,197 39,239 61,436 OLT_FLASH/ 31% 12,889 28,065 40,954 Name Value Unit ------------------------- ------------------------- ------------------------------------------------------------ apply finish time +00 00:00:00.0 day(2)…

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  11. امجد تقنية

    السلام عليكم ورحمة الله اما بعد كيف لي تصدير (expdb) قاعدة البيانت باستخدام query يعمل تصديرللبيانت في حالة وجود مشكلة في اوراكل exp by query when found probl تصدير بيانات اوراكل في حالة وجود مشكلة بقاعدة البيانات الرجاء المساعدة ضرووووووووووووووووي

    • 1 رد
    • 930 مشاهدة
    ميسم الكرام
  12. إسراء

    الى الاخوه الكرام اعضاء المنتدى ما هى الخطوات التى يجب ان اتبعها لعمل نسخ احتياطيه لقاعدة بيانات كبيره تعمل 6 ايام فى الاسبوع ONLINE واذا اردت نقلها على سيرفر آخر هل لابد ان اقوم بعمل نفس مواصفات الداتا بيز الاولى لعمل داتا بيز ثانيه على السيرفر الاخر من مواصفات ال TABLESPACE , LOGFILE DATAFILE CONTROL FILE USER السؤال الاخر : ماذا لو حدث وان احد المستخدبن قام بحزف بيانات جدول معين وعمل COMMIT هل يمكن استرجاعها 2- ما هى طرق عمل ال RECOVER فى الحالاات الاتيه : اذا فقدت DATAFILE و LOGFILE وامتلك فقط CONTROL FILE + ARCHIVE FILES ارجوا شرح كيفية ارجاع القاعده فى حالات الاخفاق المختلفه

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  13. mm_alraie

    لسلام عليكم لدي قاعدة بيانات في شركة معينة تحتوي 3 users مثلا(general,hr,inv) وكل يوزر يحتوي على عدة جداول تم تصدير نسخه احتياطية لقاعدة البيانات لل 3 usres تم استرجاع النسخه على سيرفر اخر مستقل ما هي الطريقه لمعرفة ان حجم قاعدة البيانات الجديده التي تم تصديرها واسترجاعها من الداتبز الاصلية مساوي لحجم الداتا بيز الاصلية تم تنفيذ الجمله التالية على كلا من داتا بيز المستقلتين على السيرفرين لكن الحجم غير مطابق select sum 1024/1024/(bytes) from dba_data_files

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    اخواني ممكن حد منكم يكتب لي Scope of the work for DBA عاجل وضروري للاهميه اليوم اذا امكن

    • 1 رد
    • 940 مشاهدة
  15. Mahmood_dba
    Started by Mahmood_dba,

    السلام عليكم.. سؤالي هو.. كيف أتخذ القرار في حذف Drop index أو اعادة بناء Rebuild index؟ أي في أي الحالات أقوم بحذفه وأعادة خلقه مرة أخرى .. وفي أي الحالات أقوم بمجرد اعاده بنائه Rebuid؟ وعلى أي أساس أتخذ القرار؟؟

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  16. nur ibo
    Started by nur ibo,

    هل يستطع احد مساعدتي في عمل backup في اوراكلrman يوميا واسبوعيا وكل ساعه على نظام ويندوز وكيف استطيع ان اعمل data pump back up يومياوضغط النسخه الاحتياطية وعمل له تاريخ اسمي وحفظه السكريبته في الدسك ارجو مساعدتي

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. basel_bmd
    Started by basel_bmd,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركتةةة انا عندي اوركل داتابيز 10G وشغال Dedicated Server ومش شغال RAC من الطبيعي ان لكل DB <---> instance العلاقة 1 -1 طيب في حالة اريد ان انشأ instance جديدة orcl2 لنفس الداتابيز بحيت انني اعمل stop orcl1 واعمل start orcl2 هل هذا ممكن !!

    • 1 رد
    • 677 مشاهدة
  18. waleed05921

    السلام عليكم وحمة الله وبركاته. اخواني الكرام اريد موضوع متكامل عن قواعد البيانات المتوازية بأقرب وقت ممكن وبارك الله فيكم

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  19. giham

    كيف يتم تفريغ بيانات جدول من قاعدة بيانات اوراكل 10

    • 1 رد
    • 4.3k مشاهدة
  20. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي اكملت الان عمل قاعدة بيانات الموظفين على الpc الخاص بي و اريد ان اتقله الى حاسبة الشخص المعني فكيف يمكنني ذلك و كيف يمكنني ان اعمل باك اوب للبيانات الموجوده في قاعدة البيانات علما اني استخدم اوراكل 10g و رحم الله والديكم دنيا و اخرة

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  21. hobaa
    Started by hobaa,

    اخوانى كيف يمكن ان استفيد من ملفات الtrace و ملفات ال alert ? و كيف اقوم بعمل job تنفذ عند ظهور alert ? ايهاب وجدى

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  22. wasim
    Started by wasim,

    مشكله عندما اريد عمل export or importمن برناجenterprise manager consolيطلع يجب ان اسجل MANAGER SERVES بعد الدخول SYSTEM/MANAGER عندم اذهب الى برنامج EXP OR IMPمن الدوس يطلع كلمات غير مفهومه على شكل خطوط

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. Ahmad.Hasan
    Started by Ahmad.Hasan,

    بسم الله الرحمن الرحيم الصلاحية هي طريقة للتحكم بطرق الوصول لقاعدة البيانات وهناك عدة انواع للصلاحيات اولا هناك مايسمى صلاحيات النظام System Privileges هناك اكثر من 80 صلاحية لكن لايمكن سردها والمتعامل معها عد بسيط والذي يعطي هذه الصلاحيات للمستخدمين هو الDBA حيث انه يمكن ان يعطي صلاحية DBa لمستخدم اخر DBA "DATABASE ADMINiSTRITOR" وتعتبر اعلى صلاحية من صلاحيات النظام وهذه الصلاحية تمكن مدير قاعدة البيانات من create new users انشاء مستخدم/ مستخدمين جدد Remove Users حذف مستخدم وكامل صلاحياته Remove Tables انشاء جداول Drop Any Tableحذف اي جدول مع البناء الهيكلي له ما عدا جداول المعجمية dictionary Table "جداول تنشأ من نظام الاوركل تحتوي على بيانات عن الجداول المنشاءة وا…

    • 1 رد
    • 6.5k مشاهدة
  24. samdanger
    Started by samdanger,

    الاخوة الافاضل : يوجد في قاعدة البيانات الاصدار 9i بند يسمي ارشفة قاعدة البيانات ... وهو يستخدم في حفظ التغييرات الحاصلة علي جداول المستخدمين بشكل الي واوتوماتيكي ممكن حد يتكرم علينا ويشرح لنا كيفية عمله .... وكيفية استرداد البيانات منه عند تعطل قاعدة البيانات جزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  25. alone4416
    Started by alone4416,

    انا بعمل export وحاب اعمل كل يوم ياخذ تاريخ الجهاز علما انه بعمل الاكسبورت من خلال الباتش فايل يعمله الجهاز تلقائي بساعه معينه ولكن يخزن dump على نفس المكان وبنفس الاسم

    • 1 رد
    • 988 مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.