الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. mohammed_essayed
    Started by mohammed_essayed,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى قاعدة بيانات اوراكل 10g مساحتها حوالى 150 جيجا وذاكرة السيرفر 6 جيجا بالنسبة ل sga_max_size حوالى 1 جيجا وانا اسال ما اكبر مساحة ممكن اضعها ل sga_max_size وهل هناك عوامل اخرى تتحكم فى حجم sga غير sga_max_size عند محاولتى لتغيره الى 2 جيجا رفض الاوراكل فتح الداتابيز واعطانى خطأ: out of memory هل يمكنكم المساعدة

    • 8 رد
    • 3.3k مشاهدة
  2. سراج
    Started by سراج,

    مرحبا جميعا لدي إستسفار كيفة تحويل قاعدة بيانات تعمل على مايكروسوفت أكسس إلى قواعد بيانات اوراكل ولكم جزيل الشكر..

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  3. هانى سند
    Started by هانى سند,

    السلام عليكم هذه هي معلومات فاعدة البيانات Oracle9i Enterprise Edition Release 9.0.1.1.1 - Production PL/SQL Release 9.0.1.1.1 - Production CORE 9.0.1.1.1 Production TNS for 32-bit Windows: Version 9.0.1.1.0 - Production NLSRTL Version 9.0.1.1.1 - Production و سؤالي هو هل يمكن التحكم في حجم الextent الموجودة في lobsegment و هذه الlobsegment موجودة في tablespace locally managed ??? أرجو ممن لديه معرفة بهذا الموضوع ان يمدنا بالمعلومة بالتوفيق

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. mdsalah
    Started by mdsalah,

    اخوانى اعتذر عن تاخيرى فى رفع السى دى الثانى الخاص بشركه vtc والخاص oracle performance tuninng ولكن الان ادخل وحمل الاثنين معا ولينكات تعمل مباشرة وارجو تثبيت الموضوع ويكفينى دعائكم لى واذا كان هناك اى سى دى اخر فى حوزتى سوف ارفعه لكم ان شاء المولى http://www.4shared.com/dir/1366859/9c6de4bc/sharing.html

    • 16 رد
    • 8.3k مشاهدة
  5. mdsalah
    Started by mdsalah,

    تم حذفه لانه مكرر باسم download now and exclusive http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=17704&hl=

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  6. brothers
    Started by brothers,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تظهر الاعمده فى التقارير العربية بدلا من اليمن الى اليسار اجدها تظهر من اليسار الى اليمين بمعنى لو عندى عمودين الاول من جهة اليمين هو اسم الموظف والعمود الثانى هو الراتب . اجد عند تشغيل التقرير فان عمود الراتب يظهر اولا من اليمين ثم عمود اسم الموظف من اليسار . وهذه المشكله فى جميع التقارير فما هو الحل؟ وجزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  7. admin0
    Started by admin0,

    السلام عليكم جميعا ياجماعه عملت انالايز للتيبل عندي مما زاد من سرعة النظام من عمليات حفض واستدعاء ...الخ ولكن المشكله صار عندي خربطه ببعض التقارير تحضر داتا لكن غير مرتبه كما اريد ايش بكون السبب وشو الحل ووضحولنا فوائد ومساوء الا analyze

    • 6 رد
    • 2.4k مشاهدة
  8. المبرمج المحترف
    Started by المبرمج المحترف,

    بالنسبة لي وجهتني مشكلة ظهور علامة الإستفهام للفورم المكتوب باللغه العربية وذلك بعد نقلة الى جهاز أخر و الحل هو تغيير nls_lang الموجود في الريجستري الى AMERICAN_AMERICA.WE8ISO8859P1 هذه نفع بالنسبة لي ويمكن ينفع مع من تواجهة نفس المشكلة

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
    المبرمج المحترف
  9. wkhh06
    Started by wkhh06,

    الأخوة الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك موضوع في ذهني أود التأكد منه وأتمنى ممن لديه المعرفة الجيدة أن لا يبخل علي ألا وهو أنني أعرف أن الحد الأقصى لعدد ال Roles في أوراكل هو 148 الذي يحدد من ال Initialization File ولكن أريد التأكد من من ذلك في ال Sql من أي جدول أو فيو يمكن أن أعرف العدد الصحيح الفعلي لدى قاعدة البيانات التي عندي ومن هو المنشيء أو المالك لهذد ال Role أرجوا من الجميع أن لا يبخلوا علينا - عاجل - ملاحظة : ليس جدول DBA_ROLES

    • 6 رد
    • 2k مشاهدة
  10. admin0
    Started by admin0,

    ياجماعه عنا نظام كبير جامعات وبصير عنا تأخير ببعض المواقع مثلا إصدار الفواتير .. الكفتيريا والمحاسبه والمكتبه و... كلهم بصدرو فواتير بنفس الوقت أحيانا وبياخدو قم تسلسلي من نفس التيبل وبصير تأخير . وبضلو ماسكين بعض حتى أعمل kill process لأحدهم ةيمشو بالدور وهاد حل مش منطقي إيش الحل تانيا حد علمكم متى بصير عندي LUCK TABLE

    • 0 رد
    • 924 مشاهدة
  11. YMS_Design
    Started by YMS_Design,

    مرحبا اخواني... مشكلتي هي كالتالي... عملت شاشة لليوزر لكي يرحل ملفات من الاكسل للأوراكل... المستخدم يقوم يوميا بترحيل ما يقارب ال 20 ملف أكسل كل ملف أكسل به حوالي 2000 records ثم تقوم هذه الشاشة بعمل بعض العمليات على الـ records التي جائت من ملفات الاكسل... المهم عملية الترحيل بالبداية تكون سريعة جدا... ثم ما ان يبدأ المستخدم يترحيل الملف الرابع تقريبا حتى تصبح عملية الترحيل بطيئة جدا جدا لكن الغريب في الموضوع انه اذا عملت restart للجهاز تعود العملية سريعة جدا لكن بعد ترحيل عدد معين من ملفات الاكسل تعود العملية بطيئة من جديد و هكذا... سؤالي هو هل هناك مثلا buffer للأوراكل تمتليئ بعد فترة معينة ثم مع عملية الـ restart يتم تفريغها مثلا لذلك تعود العملية سريعة... …

    • 1 رد
    • 1.8k مشاهدة
  12. rami
    Started by rami,

    السلام عليكم المعطيات صممت برنامج لشخص ونزلت هذا البرنامج على جهاز زبون . يعني مافي شبكة ,جهاز واحد هو السيرفر و الكلاينت بان واحد. نزلت نسخة 8i personal الكلاينت(الرن تايم) للداتابيز , و 6i الكلاينت (الرن تايم) الفورم . و قاعدة البيانات هي نفسها الديفلت orcl . بعد ادخال حوالي 60 سجل جمد البرنامج و ما عاد يدخل ابدا على البرنامج. الاسئلة 1- هل هذا يكفي لتعمل قاعدة البيانات بشكل صحيح . 2-عند حصول مشكلة على جهاز الزبون كيف استطيع ان اخذ البيانات من قاعدة البيانات و انزلها على قاعدة بيانات جديدة في حال ان قاعدة البيانات سليمة , مع العلم اني سوف افرمت له الجهاز كاملا بسبب مشاكل في الوندوز. 3-هل نسخة personal تعتبر ضعيفة ام هي الحل الامثل لحالتي. بصراحة انا مبتدئ و اريد ج…

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  13. khaldino84
    Started by khaldino84,

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخواني الاعزاء.... عندي سؤال هل يحتاج DBA الى اتقان بعض برمجة الاكواد في عمله؟؟؟ هل لبرمجة الاكواد دخل في عمله؟؟؟ وشكرا،،،

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  14. sky information
    Started by sky information,

    كما اعتدت ان اقدم لكم دروس بالبوربوينت ا ا لدرس هذا يفيد في معرفة ضبط الذاكرة وسبب مشاكل الذاكرة الوسيطة ولا اطول عليكم في الكلام الملف المرفق ولكم خالص الشكر والتقدير ......................(لقد اخذنا اكثر مما اعطينا فلنقدم ولو القليل) memory.zip

    • 5 رد
    • 2k مشاهدة
  15. ماهر احمد
    Started by ماهر احمد,

    سلام شباب برامج متابعة الاسهم اذا حبيت اسحب قاعدة بياناتها لفترة معينة تنزل ملف تكست ؟؟ ما هي نوعية هذه القواعد وكيف اربطها بالأراكل !!!!!!!!!! الف شكر مقدماً ماهر احمد

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  16. ugn
    Started by ugn,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بصدد انشاء قاعدة بيانات POS و هي سوف تستخدم لعدد من السنوات هل من الافضل ان يتم عمل قاعدة بيانات لكل سنة على حده ام قاعدة بيانات واحدة لكل السنوات مع العلم بإن عددال Transactions كبير جدا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. zuhair
    Started by zuhair,

    al salmu alaikum : I made a hot bakcup and this is the code (run { allocate channel d1 type disk; copy DATAFILE 1 TO 'E:\oracle\product\10.1.0\db_3\test\backup\ch12\SYSTEM01.DBF.BAK', DATAFILE 2 TO 'E:\oracle\product\10.1.0\db_3\test\backup\ch12\UNDOTBS01.DBF.BAK', DATAFILE 3 TO 'E:\oracle\product\10.1.0\db_3\test\backup\ch12\SYSAUX01.DBF.BAK', DATAFILE 4 TO 'E:\oracle\product\10.1.0\db_3\test\backup\ch12\USERS01.DBF.BAK', DATAFILE 5 to 'E:\oracle\product\10.1.0\db_3\test\backup\ch12\EXAMPLE01.DBF.bak', CURRENT CONTROLFILE TO 'E:\oracle\product\10.1.0\db_3\test\backup\ch12\BACKUP.CTL'; }) and I suppose that I success in creation the backup now how I can che…

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. kamal1958
    Started by kamal1958,

    السلام عليكم هل يوجد أحد عنده فكرة عن تنزيل أوراك راك Oracle RAC على يونيكس وشكرا

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  19. mdsalah
    Started by mdsalah,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخوانى فى الله استطعت بعون الله وحمدة ان اجد الاسطوانات الخاصه بشركه vtc التعليميه وحملت بالفعل اتنين منها وهما oracle: introduction to SQL and pl/SQL oracle : performance tuning وهما بمساحه 102 ميجا ميجا .569 وموقع الشركه http://www.vtc.com/ ويمكنكم التاكد منهما وكما وعدتكم فى السابق فى هذا الموضوع http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=17421&hl= لقد قمت برفع السى دى الاول على مساحه مجانيه ويمكنكم تحميلها بسهوله وهى مقسمه الى 8 اجزاء وقريبا ستكون السى دى الثانى جاهزة ان شاء حمل من هنا الجزء الاول http://www.4shared.com/file/6441543/653bdf...tcompart01.html الجزء الثانى http://www.4shared.com/file/6467771/fc3735...tcompart02.htm…

      • أعجبني
    • 41 رد
    • 21.8k مشاهدة
  20. amr79
    Started by amr79,

    اخواني الاعزاء السلام عليكم ارجو من الاخوة التكرم بشرح كيفية عمل advanced replication وبالتفصيل مع ذكر الادوات المستخدمة وماهي اسهل طريقة جزاكم الله عنا كل خير

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  21. mdsalah
    Started by mdsalah,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخوانى فى الله استطعت بعون الله وحمدة ان اجد الاسطوانات الخاصه بشركه vtc التعليميه وحملت بالفعل اتنين منها وهما oracle: introduction to SQL and pl/SQL oracle : performance tuning وهما بمساحه 102 ميجا ميجا .569 وموقع الشركه http://www.vtc.com/ ويمكنكم التاكد منهما قريبا سوف اقوم بوضعها على مساحه حتى يستطيع الكل الاستفادة ان شاء الله وبهذا لن ينقصنا غير 2 سى دى وهما Oracle Database Administration Fundamentals I Oracle Database Administration Fundamentals I I ومن يكون لديه هاتين السى دى ان يقوم برفعهم وجزاة الله خيرا عنا ووقفنا الله لما يحبه ويرضاة لا اريد الا دعائكم لى

    • 7 رد
    • 10k مشاهدة
  22. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الأكارم السلام عليكم ورحمة الله لقد انطفأ الكمبيوتر نتيجة انقطاع التيار وبعدين أوراكل لم تشتغل عندما أعمل استنهاض يدوي وتظهر الرسالة التالية: ORA - 01172: Recovery of Thread 1 Stuck at Block 1538 Of File 2 ORA - 01151: Use Media Recovery To Recover Block, Restore Backup If Needed ولمزيد من المعلومات حول المشكلة افتح المرفق. ومزيد من التواصل: [email protected]

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  23. wkhh06
    Started by wkhh06,

    الأخوة الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,, إخواني الأعزاء هذه أول مشاركة لي في هذا الموقع العربي والمتخصص ب Oracle أشكر جهد الأخوة المشرفين على هذا الموقع المميز إخواني سؤالي للمحترفين في قواعد البيانات Oracle لدي سيرفرين (Server) وكل سيرفر يوجد عليه قاعدة بيانات , حيث أن كل من قاعدة البيانات الموجودة على كل من السيرفرين متطابقة بالضبط وأريد أن أطبق تقنية ال Replication عليهما لكي يصبحوا بمثابة سيرفرين بنفس البيانات وقاعدة البيانات أي (Merror) أرجوا من الأخوة الذين تتوفر لهم أي معلومة بهذا الشأن أن لا يبخل علينا أخوكم المحب WKHH

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  24. mah_omar33
    Started by mah_omar33,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من هو المسؤول عن خلق DB (الجداول و الصلاحيات والقيود و .....)هل هو DBA او Designer وشكرا لكم

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  25. blackpanther9090
    Started by blackpanther9090,

    its urgent plz to all the friends i have access files which have 16000 records and i want to totransfer all thses records to an oracle databse table i am trying to do it using sqlldr but iam but ia getting an error can anybody give a breife expalantion on how to do it or if there is ny other possible way ur brother hassen

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.