منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 1-ما هو ملف ال TNSNAMEوماهي فائدته و متى نعدل عليه (شرح عنه) 2- ماهو الTABEL TEMPRORY وشكرا
-
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته ما معنى data warehouse؟
-
السادة اعضاء وزوار المنتدى تحيه طيبة مطلوب للعمل فورا في جهة حكومية موظف بالمواصفات التالية خبرة كبيرة في إدارة قواعد البيانات اوراكل Oracle 10g خبرة كبيرة في Oracle Application Server خبرة كبيرة في Real Application cluster RAC خبرة كبيرة في Oracle Collaburation Suite OCS خبرة كبيرة في نظام التشغيل يونكس فعلى من يجد في نفسه القدرة أو على علم بشخص لديه هذه المواصفات ارسال السيرة الذاتية على [email protected] متمنين للجميع التوفيق
-
عند تنصيب الاوركل لم استطع الدخول على scott لانه بلوك حيث انني نسيت فك البلوك عنه عند التنصيب فارجو افادتي كيفية فك البلوك عنه حيث انني اتططرت لعمل db جديده حتى اتفادى هذه المشكله من فضلكم انا عندى هذة المشكلة SQL> conn scott/tiger; ERROR: ORA-28000: the account is locked
-
عندي أتنين أوركل هوم فعلي c:\oracle للإختبار d:\oracle_test وعندي قاعدة بيانات واحده ----- بحاول أعمل أنتربرايز منجر em لمن أكتب emctl status emconsole بطلع معاي المسار تبع oracle_test كيف أغير الأمر عشان يروح المسار صح
-
dear friends i hope from all if any body have a matrial or document for oracle database cluster help me my mail is [email protected]
-
ارجو المساعدة اريد كل الخطوات بالتفصيل اذا كنت اريد اوصل clint به برنامج مصمم بالاوركل مع server به قاعدة البيانات وجازكم الله خيراً
-
السلام عليكم لدي قاعدة بيانات في شركة معينة تحتوي 3 users مثلا(general,hr,inv) وكل يوزر يحتوي على عدة جداول تم تصدير نسخه احتياطية لقاعدة البيانات لل 3 usres اريد استرجاع النسخه على سيرفر اخر ما هي الطريقه لمطابقه حجم قاعدة البيانات بعد استرجاعها ما بين كلاهما - DB على السيرفر الجديد و db على السيرفر الاصلي تم تنفيذ الجمله التالية على كلا من db على السيرفر لكن الحجم غير مطابق select sum 1024/1024/(bytes) from dba_data_files
-
السلام عليكم ارجوا المساعدة في مشكلة كبر حجم tablespace بقاعدة بيانات oracle 9i حيث ان حجم النسخة الاحتياطية يبلغ 1tera مما يسبب لي مشكلة بمكان تخزين النسخة بالاضافة لاسترجاعها . بحاجة الى شرح او مساعدة في عمل truncate له بحيث يتم تقليص حجمه مع العلم بانني لا يمكن ايقاف العمل عليه. أحد المبرمجين اقترح ان اقوم بانشاء tabelspace احتياطي ونقل كافة بيانات له ومن ثم العمل على محو records لحد معين ومن ثم عمل truncate وثم نقل اعادة البيانات المطلوبة والمتبقية بالجدول . هل من مساعدة ? وشكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعده حول كيفية بناء ملف من نوع CTL خاص ب SQLloader بحيث يعمل على تحميل بيانات موجوده على Text file ويقوم هذا ال CTL بفحص السجل record اذا كان موجود بالجدول فانه يعمل تعديل فقط update على السجل الموجود بالجدول واذا كان غير موجود بالجدول فانه يعمل اضافة لهذا السجل record على الجدول وشكرا للقائمين على هذا الموقع المفيد
-
السلام عليكم اخواني .. لو كان لدي ملف بامتداد "sql extension" وبداخله لنفترض جمل "select ... create table ... etc" كيف لي ان اشفر هذه البيانات اذا حاول ال user فتح الملف لتظهر بشكل غير مفهوم . و بالطبع مع استمرارية القدرة على امكانية تنفيذ هذا الملف المشفر على DB SQL. واشكر اي مساهمة تكون بناءة ...
-
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : شباب اول شي ابغى اعرف ايش الفرق بين ال باتش وال سكريبت ثاني شي انا نزلت الاوراكل ابلكيشن على السيرفر بس طبعا ابغاهل بالعربي وقالو في باتش ينزل من edelivery.oracl.com بس لمن احط اسم المستخدم وكلمة السر تجيني اتفاقيه وفيها خيارين طبعا اختارها واضغط استمرار بس بعدين يقولو اننا راح نتاكد و نرسلك ايميل وعلى كدا هل لها طريقه معينه او في طريقه ثانيه ؟
-
بعد تردد اريد أنزال دروس في How oracle Works Database managment Database Distributions وقد تم جمعها من هذا المنتدى ومن منتديات أخرى و أريد أخذ رايكم في الموضوع
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى... مشكلتي كانت ولا زالت مع عملية الـ Exp&Imp بين اصدار 9i &10g لدي ملف لسكيما في اوراكل 10g واريد ان اقوم بعملية imp لها في اصدار 9i من خلال الدوس حاولت كما كنت افعل في الاصدار 9 ولكن لم افلح رجاء اني بحاجه الى مساعدتكم...هل عمليه الاستيراد والتصدير للجداول في اللاصدار 10 كما في الاصدار 9 وان كانت نعم رجاء ماهي الخطوات الصحيحه لذلك ؟؟ اني بحاجه الى الاجابه وباسرع ما يمكن ؟؟ اختكم رورو
-
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته من باب عدم كتم العلم احب ان اقدم لكم كتاب جميل جدا لمن اراد ان يقرا في موضوع الداتابيس ادمينيستريشن مع تمنياتي لكم بالاستفادة اضغط على الرابط و حمل الكتاب http://www.mediafire.com/file/85anrb9i8j80g9q/Oracle.Database.11g.DBA.Handbook.rar
-
السلام عليكم كيف يمكن تنصيب Database 12c على وندوز سيرفر 2008 32bit علما ان جميع اصدارات 12c هي للنواة 64 ولاتوجد نسخه generic فما هو الحل
-
يا شباب أقوم بعمل برنامج كبير يقوم فيه اكثر من خمسين موظف بالدخول الى قاعدة البيانات في نفس الوقت وتسجيل البيانات فكيف أضمن ان لا يتم أنتهاك قيد المفاتيح الأساسية للجداول هل يقوم أوركل بذلك بشكل تلقائي او يجب إتخاذ إجراءات معينة يمكن تشبيه المشكلة بمكتب سفريات حيث لا يمكن ان يحجز المقعد على الطائرة أكثر من مسافر.
-
الاخوة الاعزاء تحية طيبة وكل عام وانتم بخير فى هذه الايام المباركة وعبد فقد وجدت عدد من الصفحات من كتاب oracle utilties boket refrence به شرح ممتاز لعمل export للداتابيز وذلك بواسطة expdb والموجودة فى oracle10g وهى كتالى expdp Use expdp to extract data and metadata from an Oracle database into an operating system file in order to transport that data to another Oracle database, copy objects and data from one schema to another, or detect block corruption. TIP expdp is a new utility in Oracle Database 10g. Syntax expdp [login | sysdba_login] [paramval [paramval...] login ::= username[/password][@net_service_name]] sysdba_login ::= \'username/password AS SYSDBA\' paramval :…
-
-
هل من الممكن ان انشأ قاعدة بيانات wizard مثل ما في SQL
-
قواعد البيانات العلائقية التطبيع normlaiziton قواعد البيانات الموزعة jave data base connectivity < jdbc< open db connectivity <odbc< قواعد البيانات المتوازية قواعد بيانات الموبايل mobil db قواعد البيانت الزكية clastring الرجاء التكرم ومساعدتي على معرفة هذه الدروس ...... لكى استطيع دخول الامتحانات التي اوشكت على البداء ولكم مني جزيل الشكر
-
السلام عليكم جميعاً هذا السكربت يعطيك معلومات عن قاعدة بياناتك يجب ان تعمل CONNECT TO SYSTEM OR SYS AS SYSDBA DB_Check.TXT
-
إخواني الأفاضل بعد التحية : لدي مجموعة من الأفكار حول بداية النسة الجديدة . لدي مجموعة من الجداول وغيرها . هل اقوم بإنشاء قاعدة بيانات جديدة . أما ماذا . وإذا كان كذلك ياريت اخباري كيف اقوم بعمل قاعدة بيانات جديدة تحتوى على هياكل او جداول مستخدم معين يعني . لوكان النضام قد سلم للعميل فقط كل ما عليه يعمل سنه جديدة وتنشأ قاعدة البيانات الجديدة بأسم السنه الجديدة مثلا . وفيها المستخدم الذي اعمل عليه مع الجداول الخاصة به . مع بعض البيانات . مثل الأرصدة فقط . هذه ليس مشكلة . اريد فقط أن اعرف العمليات المترتبه حول انشاء قاعدة بينانات جديدة . والإتصال بها .
-
dear all : i face a problem while shutdown my database even with abort option it is not respond waiting for long time , the only solution stop windows service .. Note that : 1-no errors reported in alert log . 2-my OS win2k advanced server .with 6 G ram 3-SGA size 768.935MB ,PGA= 50 MB 4-memory utilized by oracle 1.6 GB Please advice what is the problem