الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. NMAS
    Started by NMAS,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 1-ما هو ملف ال TNSNAMEوماهي فائدته و متى نعدل عليه (شرح عنه) 2- ماهو الTABEL TEMPRORY وشكرا

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  2. brothers
    Started by brothers,

    السلام عليكم ورحمة اله وبركاته ما معنى data warehouse؟

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  3. turkiman
    Started by turkiman,

    السادة اعضاء وزوار المنتدى تحيه طيبة مطلوب للعمل فورا في جهة حكومية موظف بالمواصفات التالية خبرة كبيرة في إدارة قواعد البيانات اوراكل Oracle 10g خبرة كبيرة في Oracle Application Server خبرة كبيرة في Real Application cluster RAC خبرة كبيرة في Oracle Collaburation Suite OCS خبرة كبيرة في نظام التشغيل يونكس فعلى من يجد في نفسه القدرة أو على علم بشخص لديه هذه المواصفات ارسال السيرة الذاتية على [email protected] متمنين للجميع التوفيق

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  4. sadlover
    Started by sadlover,

    عند تنصيب الاوركل لم استطع الدخول على scott لانه بلوك حيث انني نسيت فك البلوك عنه عند التنصيب فارجو افادتي كيفية فك البلوك عنه حيث انني اتططرت لعمل db جديده حتى اتفادى هذه المشكله من فضلكم انا عندى هذة المشكلة SQL> conn scott/tiger; ERROR: ORA-28000: the account is locked

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  5. sami_oradba1
    Started by sami_oradba1,

    عندي أتنين أوركل هوم فعلي c:\oracle للإختبار d:\oracle_test وعندي قاعدة بيانات واحده ----- بحاول أعمل أنتربرايز منجر em لمن أكتب emctl status emconsole بطلع معاي المسار تبع oracle_test كيف أغير الأمر عشان يروح المسار صح

    • 1 رد
    • 852 مشاهدة
  6. ahamid_morad
    Started by ahamid_morad,

    dear friends i hope from all if any body have a matrial or document for oracle database cluster help me my mail is [email protected]

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  7. dodimoody
    Started by dodimoody,

    ارجو المساعدة اريد كل الخطوات بالتفصيل اذا كنت اريد اوصل clint به برنامج مصمم بالاوركل مع server به قاعدة البيانات وجازكم الله خيراً

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  8. mm_alraie

    السلام عليكم لدي قاعدة بيانات في شركة معينة تحتوي 3 users مثلا(general,hr,inv) وكل يوزر يحتوي على عدة جداول تم تصدير نسخه احتياطية لقاعدة البيانات لل 3 usres اريد استرجاع النسخه على سيرفر اخر ما هي الطريقه لمطابقه حجم قاعدة البيانات بعد استرجاعها ما بين كلاهما - DB على السيرفر الجديد و db على السيرفر الاصلي تم تنفيذ الجمله التالية على كلا من db على السيرفر لكن الحجم غير مطابق select sum 1024/1024/(bytes) from dba_data_files

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  9. safenaz
    Started by safenaz,

    السلام عليكم ارجوا المساعدة في مشكلة كبر حجم tablespace بقاعدة بيانات oracle 9i حيث ان حجم النسخة الاحتياطية يبلغ 1tera مما يسبب لي مشكلة بمكان تخزين النسخة بالاضافة لاسترجاعها . بحاجة الى شرح او مساعدة في عمل truncate له بحيث يتم تقليص حجمه مع العلم بانني لا يمكن ايقاف العمل عليه. أحد المبرمجين اقترح ان اقوم بانشاء tabelspace احتياطي ونقل كافة بيانات له ومن ثم العمل على محو records لحد معين ومن ثم عمل truncate وثم نقل اعادة البيانات المطلوبة والمتبقية بالجدول . هل من مساعدة ? وشكرا

    • 1 رد
    • 893 مشاهدة
  10. r19782003
    Started by r19782003,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعده حول كيفية بناء ملف من نوع CTL خاص ب SQLloader بحيث يعمل على تحميل بيانات موجوده على Text file ويقوم هذا ال CTL بفحص السجل record اذا كان موجود بالجدول فانه يعمل تعديل فقط update على السجل الموجود بالجدول واذا كان غير موجود بالجدول فانه يعمل اضافة لهذا السجل record على الجدول وشكرا للقائمين على هذا الموقع المفيد

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. basilt
    Started by basilt,

    السلام عليكم اخواني .. لو كان لدي ملف بامتداد "sql extension" وبداخله لنفترض جمل "select ... create table ... etc" كيف لي ان اشفر هذه البيانات اذا حاول ال user فتح الملف لتظهر بشكل غير مفهوم . و بالطبع مع استمرارية القدرة على امكانية تنفيذ هذا الملف المشفر على DB SQL. واشكر اي مساهمة تكون بناءة ...

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  12. PLANET
    Started by PLANET,

    كيف يمكن تشفير البيانات في قاعدة البيانات مثل كلمة السر

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  13. abdoulghaffar
    Started by abdoulghaffar,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : شباب اول شي ابغى اعرف ايش الفرق بين ال باتش وال سكريبت ثاني شي انا نزلت الاوراكل ابلكيشن على السيرفر بس طبعا ابغاهل بالعربي وقالو في باتش ينزل من edelivery.oracl.com بس لمن احط اسم المستخدم وكلمة السر تجيني اتفاقيه وفيها خيارين طبعا اختارها واضغط استمرار بس بعدين يقولو اننا راح نتاكد و نرسلك ايميل وعلى كدا هل لها طريقه معينه او في طريقه ثانيه ؟

    • 1 رد
    • 951 مشاهدة
  14. المبرمج المحترف
    Started by المبرمج المحترف,

    بعد تردد اريد أنزال دروس في How oracle Works Database managment Database Distributions وقد تم جمعها من هذا المنتدى ومن منتديات أخرى و أريد أخذ رايكم في الموضوع

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
    جلال شواقفه
  15. roro2005

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى... مشكلتي كانت ولا زالت مع عملية الـ Exp&Imp بين اصدار 9i &10g لدي ملف لسكيما في اوراكل 10g واريد ان اقوم بعملية imp لها في اصدار 9i من خلال الدوس حاولت كما كنت افعل في الاصدار 9 ولكن لم افلح رجاء اني بحاجه الى مساعدتكم...هل عمليه الاستيراد والتصدير للجداول في اللاصدار 10 كما في الاصدار 9 وان كانت نعم رجاء ماهي الخطوات الصحيحه لذلك ؟؟ اني بحاجه الى الاجابه وباسرع ما يمكن ؟؟ اختكم رورو

    • 1 رد
    • 3.4k مشاهدة
  16. essamabdawi
    Started by essamabdawi,

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته من باب عدم كتم العلم احب ان اقدم لكم كتاب جميل جدا لمن اراد ان يقرا في موضوع الداتابيس ادمينيستريشن مع تمنياتي لكم بالاستفادة اضغط على الرابط و حمل الكتاب http://www.mediafire.com/file/85anrb9i8j80g9q/Oracle.Database.11g.DBA.Handbook.rar

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  17. محمد_العراقي
    Started by محمد_العراقي,

    السلام عليكم كيف يمكن تنصيب Database 12c على وندوز سيرفر 2008 32bit علما ان جميع اصدارات 12c هي للنواة 64 ولاتوجد نسخه generic فما هو الحل

    • 1 رد
    • 873 مشاهدة
    محمد_العراقي
  18. BEKO

    يا شباب أقوم بعمل برنامج كبير يقوم فيه اكثر من خمسين موظف بالدخول الى قاعدة البيانات في نفس الوقت وتسجيل البيانات فكيف أضمن ان لا يتم أنتهاك قيد المفاتيح الأساسية للجداول هل يقوم أوركل بذلك بشكل تلقائي او يجب إتخاذ إجراءات معينة يمكن تشبيه المشكلة بمكتب سفريات حيث لا يمكن ان يحجز المقعد على الطائرة أكثر من مسافر.

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  19. nimo2000
    Started by nimo2000,

    الاخوة الاعزاء تحية طيبة وكل عام وانتم بخير فى هذه الايام المباركة وعبد فقد وجدت عدد من الصفحات من كتاب oracle utilties boket refrence به شرح ممتاز لعمل export للداتابيز وذلك بواسطة expdb والموجودة فى oracle10g وهى كتالى expdp Use expdp to extract data and metadata from an Oracle database into an operating system file in order to transport that data to another Oracle database, copy objects and data from one schema to another, or detect block corruption. TIP expdp is a new utility in Oracle Database 10g. Syntax expdp [login | sysdba_login] [paramval [paramval...] login ::= username[/password][@net_service_name]] sysdba_login ::= \'username/password AS SYSDBA\' paramval :…

    • 1 رد
    • 2.3k مشاهدة
  20. MTSHAJALI
    Started by MTSHAJALI,

    http://oraclemagician.com/

    • 1 رد
    • 5.3k مشاهدة
  21. محمد محمود فتحي
    Started by محمد محمود فتحي,

    هل من الممكن ان انشأ قاعدة بيانات wizard مثل ما في SQL

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  22. dyaii aldeen

    قواعد البيانات العلائقية التطبيع normlaiziton قواعد البيانات الموزعة jave data base connectivity < jdbc< open db connectivity <odbc< قواعد البيانات المتوازية قواعد بيانات الموبايل mobil db قواعد البيانت الزكية clastring الرجاء التكرم ومساعدتي على معرفة هذه الدروس ...... لكى استطيع دخول الامتحانات التي اوشكت على البداء ولكم مني جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. pro_shad
    Started by pro_shad,

    السلام عليكم جميعاً هذا السكربت يعطيك معلومات عن قاعدة بياناتك يجب ان تعمل CONNECT TO SYSTEM OR SYS AS SYSDBA DB_Check.TXT

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
    أسامة موسى
  24. فواز الشمري
    Started by فواز الشمري,

    إخواني الأفاضل بعد التحية : لدي مجموعة من الأفكار حول بداية النسة الجديدة . لدي مجموعة من الجداول وغيرها . هل اقوم بإنشاء قاعدة بيانات جديدة . أما ماذا . وإذا كان كذلك ياريت اخباري كيف اقوم بعمل قاعدة بيانات جديدة تحتوى على هياكل او جداول مستخدم معين يعني . لوكان النضام قد سلم للعميل فقط كل ما عليه يعمل سنه جديدة وتنشأ قاعدة البيانات الجديدة بأسم السنه الجديدة مثلا . وفيها المستخدم الذي اعمل عليه مع الجداول الخاصة به . مع بعض البيانات . مثل الأرصدة فقط . هذه ليس مشكلة . اريد فقط أن اعرف العمليات المترتبه حول انشاء قاعدة بينانات جديدة . والإتصال بها .

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. wahdany60
    Started by wahdany60,

    dear all : i face a problem while shutdown my database even with abort option it is not respond waiting for long time , the only solution stop windows service .. Note that : 1-no errors reported in alert log . 2-my OS win2k advanced server .with 6 G ram 3-SGA size 768.935MB ,PGA= 50 MB 4-memory utilized by oracle 1.6 GB Please advice what is the problem

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
    جلال شواقفه

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.