منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله ياشباب عندي برنامج يعمل بشكل ممتاز ولكن عندما يكون هناك ضغط على قاعدة البينات وعلى البرنامج كأن يكون هناك عدد كبير من المستخدمين يتصلون بقاعدة البينات تحصل مشكله في قاعدة البيانات بأن تتوقف وأقوم أنا بعمل RESTART لل الـ SERVICES الخاصه بقاعدة البينات كل ربع ساعه ماهي المشكله بالرغم من أني قمت بفحص Tablespace وهي غير ممتلئه
-
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة الموضوع هوة اني اريد ان استرجع المعلومات التي ادخلتها فب الداتا بيس على شكل جمل insert statement هل هذا ممكن وكيفية عملة اذا كان ممكنا . ولكم جزيل الشكر
-
This Backup Script will compress the dump file you make and the log file also and delete the uncompressed files. http://www.4shared.com/file/13351436/9f375...CKUP_SCRIP.html تم اضافة الملف بالمرفقات ليكون موجود بصوردة دائمة مع الشكر لصاحب الموضوع إدارة المنتدي BACKUP_SCRIP.zip
-
السلام عليكم لدي برنامج متكامل اوراكل واجهات وقواعد بيانات ولكن نحتاج كل فترة للتطويره ولكن للأسف لانستطيع لان المبرمج قد دهب ووجدت حل بأن ارتبط بواجهات اكسيس مع قاعدة بيانات اوراكل وقد كان واستطعت ان احصل على ما اريد ودلك بأنشاء مستخدم جديد في الاوراكل وصممت النمادج وعملت ربط مع قاعدة بيانات اوراكل واصبحت ابحث واستخرج تقارير مفيدة ولكن العملية اصبحت مزعجة لي فأن من يقوم بكل شي حاولت ان اجعل الارتباط من كل جهاز ولم استطيع فهل يمكن ان اجعل برنامج اكسيس المرتبط بجداول ارواكل على جهاز واحد واجعل الجميع يعمل عليها من اي جهاز اخر على الشبكة افيدوني جزاكم الله خير
-
أخواني الاعزاء هل ممكن تنزيل قاعدة بيانات اوراكل على windows 7 32bits وأي اصدار من أوراكل متوافق مع نظام التشغيل هذا .
-
السلام عليكم لدي ملف باكب حجمه 4 جيجا يحتوي على معلومات أكثر من يوزر وأريد تحميله على داتابيس جديدة بتنظيم جديد لل Tablespaces قمت بإنشاء المستخدمين المطلوبين وتحديد Default Tablespace الجديد لهم وأعطيتهم فقط صلاحية Connect عن قصد واعطيتهم QUOTA UNLIMITED على Tablespace المطلوب لكي أجبره أن يكتب الجداول في Tablespace المطلوب فقط على فرض أن tablespace الأصلي إسمه Employees و tablespace الجديد إسمه company المشكلة الغريبة أنه يعمل إمبورت لجميع الجداول باستثناء أربع جداول مع رسالة خطأ IMP-00017: following statement failed with ORACLE error 1950: CREATE TABLE ْْRRRR (PAA_ABSTRACT CLOB) PCTFREE 10 PCTUSED 40 INITRANS 1 MAXTRANS 255 STORAGE(INITIAL 532480 FREELISTS 1 F…
-
السلام عليكم اني دا اشتغل على اوراكل 10g واريد ان اعمل backup for database باستعمال OEM عندما يطلب الusernameو passwordالخاصة ب OSيعني الخاصة بWINDOWS يعترض ويخرج MESSAGE: WRONG PASSWORD علما اني اكتبها صحيحة واني اشتغل على شبكة (الSERVERعليها WINDOWS2003) وال DATABASE هي ARCHIVELOG
-
لو سمحتم عندي مستخدم وعملت له استيراد قاعدة بيانات لنظام اشتي يعني محد يقدر يفعل من المستخدم هذا تصدير قاعدة البيانات يعني كيف امنع عن المستخدم صلاحية التصدير لقاعدة البيانات الموجوده ولكم جزيل الشكر
-
- 1 رد
- 965 مشاهدة
- 1 follower
-
-
مرحبا اتمنى من الي يعرف طريقه عمل three-tier network انه يشرح لي بالخطوات اتمنى مساعدتكم
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو من حضارتكم المساعدة حيص ان ليث لدي اي خبرة ي التعامل مع الداتا غير بالسكول قمت بتصميم برنامج لعميل واحتاج اخراج ملف الداتا بيز لوضه بالبرنامج وعمل نسخه احتياطيه من الداتا تقوم بعمل نسخ تلقائي يوميا ارجو المساعدة باسرع وقت وشكرا
-
الأخوة الأعزاء : تحية طيبة وبعد . * Index Organized Table * Cluster Table راجياً منكم الرد ولكم مني جزيل الشكر
-
السلام عليكم ياشباب اريد اعرف الفرق مابين performance tuning 9i و performance tuning 8i لانه عندي بحث لازم اعمله عن performance tuning 9i ولكن يوجد لدي مصدر ممتاز عن performance from 7 to 8i فأريد اعرف الفرق لاني بأتاكيد سوف اطبق كل مااعمله على oracle 9i ارجو الاجابه لانه محتاج للرد ضروروي
-
my Question is How to view and change the session time out or IDLE_TIME in oracle 9i in other word each session should be experied afer (n) seconds when it become idel ,, how to change the value of the time Thanks in advance and I woild approcialte your help
-
مرحبا database link اول شي لازم تكون عندنا داتابيس ونربط هالداتابس بالكلينت صح؟ عن طريقة net configuration assistant
-
انا دخلت على موقع أوراكل وعاوز اعرف الأمتحانات بتاعت OCA DBA&OCP
-
السلام عليكم عدنا لكم بعد فترة انقطاع لظروف مرضية طيب الان شي عملي في الشركة حبينا نعمل upgrade على البرنامج طيب الان عندي يرفر حجمه ان شاء الله واحد تيرا و 300 ج تقريبا الان انا رايحة انزل الداتابيس وراح اعمل imp للداتا وفقا على ال backup الي عندنا سؤالي هو ما هو افضل حجم لل sga , pga , tablespace علما بان عدد الصفوف الي عندي قربت توصل ل مليون صف شكرا منى جدة
-
السلام عليكم عند محاولة الدخول إلى قاعدة البيانات تظهر الرساله ORA-12170 CONNECT TIMEOUT OCCURED علما عندما أدخل إسم المستخدم وكلمة السر بدون إسم قاعدة البيانات Host String لاتظهر مشكله ويتم الدخول إلى قاعدة البيانات لكن عندما أدخل إسم قاعدة البيانات تظهر المشكله. معلومة عند تنزيل قاعدة البيانات كان الجهاز متصل بالشبكه Wireless وأخذ IP وفي ملف Tnsnames و ال Listener مكتوب ال IP والآن هو خارج الشبكه فقمت بتعديل ملفي Tnsnames و ال Listener إلى Localhost
-
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته Download books and tutorials oracle ارجو منكم التقييم Trigger_fitrage_users_ip@_host_prog.pdf
-
أرجو شرح حالات استخدام الخيار using backup controlfile في عملية الاسترجاع مع الأمثلة إن أمكن .. وجزاكم الله خيراً ..
-
اي فيرجن من SQL DB ينفع استخدمة مع ال Oracle 10g Application ؟؟ SQL 2002 ولا فيرجن احدث منة؟
-
لو تكرم الاخوان المجربين لتحويل البيانات من قاعدة بيانات اصدار 8I الى الاصدار 10G ? يعني استبدال قاعدة البيانات 8I بالاصدار 10G ??يفيدونا
-
السلام عليكم What is the step required to Creating a Duplicate Database on a Local Host with with a Different Directory Structure ? i need clear step using rman catalog or cp command ?
-
أريد بحث لكل من المواضيع التالية في ال data base: 1. version control in data base configuration management cooperative engneering ياريت تبعتو لي في اقرب فرصة وكمان دة ايميلي [email protected] ولكم منى جزيل الشكر
-
انا عمري 28 عاما و اريد ان اتعلم ال DBA مع العلم اني استطيع النجاح في امتحان ال 1Z0-007 لانني جيد في ال SQL سؤالي هو هل استطيع في هذا العمر ان اكون DBA او ان القطار قد فاتني هل الطلب على ال DBA ممكن في هذا السن؟؟؟؟ الرجاء المساعدة من اهل الخبرة
-
السلام عليكم ورحمة الله يوجد لدي في الداتا بيز ترقر جديد إنضاف البارحة كيف ممكن أعرف اليوزر اليعمل الترقر؟؟ الرجاء الأجابة بأسرع ما يكمن وجزاكم الله خير