الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. nageeb
    Started by nageeb,

    ياشباب ......السلام عليكم ؟ انا حاليا في منتصف دورة WORKSHOP I؟ لو سمحتوا ياشباب الي عدوها يفيدونا بنصائحهم في الكورس والاختبارات ؟؟ كما ارجوا من الشباب الي يملكون الاختبار ارسالة على الايميمل [email protected] ولهم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  2. يحيى النجار
    Started by يحيى النجار,

    الاخوه الاعزاء لدي مشكلة انه عند زيادة عدد الsession المفتوحه في قاعدة البيانات من قبل المستخدمين تظهر رسالة تفيد ان انتهت الذاكره اثنا تخصيص وحدات البايت مع العلم انه عند تنصيب الاوراكل على نظام windows 2003 server كانت الرام التي تقرائها الاوراكل هي 2 g.b وحجم الرام الفعلي في نظام التشغيل هي 16 g.b ولكم كل الشكر على ما تقدمونه من معلومات قيمه في هذا الموفع

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  3. Hakimbusnina
    Started by Hakimbusnina,

    الرجاء الى جميع الأصدقاء والأحباب مساعدتى فى هذه المشكلة الخاصة بالــ Oracle RAC عند تشغيل الخادمين ( two Servers ) واحد شغال تمام والأوراكل 10g شغالة تمام والثانى الأوركل لا تعمل بسبب الـ RAC علما بأن نظام التشغيل يونيكس HP-UX 11i وعند تشغل الـ RAC عن طريق الأمر crs_start -all تظهر الرسالة التالية CRS-0184: Cannot communicate with the CRS daemon فأرجو المساعدة الأمر مستعجل شكرا لحسن تعاونكم وجزاءكم الله ألف خير

    • 1 رد
    • 2.3k مشاهدة
  4. helmi2
    Started by helmi2,

    من المعروف ان GLOBAL DATA BASE NAME يتكون من جزيين هما DATA BASE NAME+ DOMAIN السؤال ماهو ال DOMAIN وكيف يتم الاستفاده منه في اوراكل وكيف يتم اعداده ؟ وشكــــــــــــــــــــرا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. عليان بن محمد
    Started by عليان بن محمد,

    مطلوب مدرب / مدرس DBA Oracle Database Administrator للحصول على شهادة OCA الرياض [email protected]

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  6. الغيداء
    Started by الغيداء,

    hi i need ur help ple........... i want to know about database connectivity from client to server? هل المقصود بها الربط بين جهازين لاستخدام الداتابيس يعني امكانيه استخدام الداتابيس من خلال هالجهازين ولا ارجو المساعده

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  7. حفيدالفاروق
    Started by حفيدالفاروق,

    اخوتي عندي مشكلة عملت RMAN TARGET sys/tiger قم عملت RMAN> run 2> { 3> allocate channel c1 device type disk; 4> backup datafile 'c:\mohad01.dbf'; 5> } ظهر لي المشاكل التالية: RMAN-03002: فشل أمر backup عند 06/26/2007 09:40:05 RMAN-20201: ملف البيانات غير موجود بدليل الاستعادة RMAN-06010: خطأ أثناء البحث في ملف البيانات: C:\MOHAD01.DBF RMAN> 2> 3> 4> 5> قناة مُخصصة: c1 القناةc1: معرف جلسة العمل =139 devtype =DISK عملت BACKUP DATABASE ظهرت المشاكل التالية: بدء backup في 26/06/07 قناة حرة: c1 RMAN-00571: =========================================================== RMAN-00569: =============== ERROR MESSAGE STACK FOLLOWS ========…

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  8. GAMALTA
    Started by GAMALTA,

    ارجو منكم المساعد في اوراكل استريم حيث انني استخدم قاعدة بيانات 10g release 2 وعندي قاعدة بيانات مركزية متصل بها (destination ) و 22 database source ولكن تحدث معى بعض المشاكل حيث تتوقف عملية النقل واغلب المشاكل تكون في الdatabase link, database site ارجو من من لدية خبرة في هذا المجال ان يفيدني في هذا المجال حيث اننى مبتدي فى هذا العمل وخبرتي محدوده وجزاكم الله خير ونفع بكم بلاد المسلمين

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  9. roro2005

    السلام عليكم اعضاء المنتدى ورحمة الله وبركاته لوكان عندي نظام باستخدام اوراكل 9i كقاعدة بيانات ما هوالحد الاقصى لعدد المستخدمين الذين يمكن انشائهم؟؟؟؟ والذين يمكن تواجدهم في ان واحد على نفس النظام؟؟؟؟ رورو

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  10. to0fy
    Started by to0fy,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا بستفسر عن الworkspace عايز اشتغل عليها ومش عارف اجيبها من الجهاز عندي وكمان ممكن يكون عندي tablesوايه الامر اللي يخليني اعرف ولو مش عندي ممكن حد يبعتلي schema وانزلها ازاي ؟؟؟؟ انا معلش الاسئلة كتير بس انا ابتديت الاوراكل وهاوي اوي اموضوع ومحتاج مساعدة. وشكرا على استماعكم لي وجزاكم الله خير الجزاء اخوكم احمد

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. yusufmohamed
    Started by yusufmohamed,

    السلام عليكم dear all my name is yusuf and i working in company have 2 database servers the 1- main database server 2-standby server the standby server archive all files transfared from the main database server the files in folder "D:\oracle\product\10.2.0\db_1\database\archive" for ex: file name is "ARC25500_0617551162.001" to be sure that the standby working good i check from sqlplus /nolog and connecting by sys as sysdba; and select max(recid) from v$log_history; the resultes retrev number for ex: 22691 this is for me not working good cus not give me 25500 and i run the recover standby database ; an erorr massage to say ORA-00283: recovery session canceled due t…

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  12. kha_hw
    Started by kha_hw,

    مطلوب منى برسنتاشن عن database security ومش عارف اتكلم عن اية او احضر منين وأرجوا من عندة خبرة فى هذا الموضوع ان يفيدانى وجزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. mmsalman87
    Started by mmsalman87,

    لدي قاعدة بيانات + الفورمز الخاصة بالبرامج في الشركة وكلما اردت ان اعدل شيء في قاعدة البيانات او الفورمز ادخل على السيرفر عن طريق remote اريد طريقة اذا كان هناك طريقة من امكانية عملي على قاعدة البيانات + الفورمز من جهازي ويخزن في السيرفر هل هناك طريقة ؟

    • 1 رد
    • 920 مشاهدة
  14. orcl
    Started by orcl,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اريد طريقة لتصدير ال stored procedure الموجودة عند مستخدم في ملف نص "scripts" حتى اتمكن من إعادة تنفيذ scripts في قاعدة بيانات ثانية تستخدم للتجربة و بالتالي يتم نقل كل ال stored procedure مع العلم ان قاعدة البيانات 10g و تم تجربة اكثر من طريقة لكن المشكلة ان حجم الكود في ال stored procedure كبير و لا يتم استخراج ال الكود في ملف النص بصورة كاملة و عدد ال stored procedure أكثر من 100 مع جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 975 مشاهدة
  15. هانى سند
    Started by هانى سند,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إخواني الكرام إستكمالا لمحاولة إثراء المنتدي بالاكواد المفيدة و الاستعلامات الجيدة نضع اسكربت خاص بمعرفة إصدار قاعدة البيانات لديك و ما اذا كان خاصية معينة مثبتة ام لا مع عرض جميع الخصائص المثبتة و الغير مثبتة و إليكم الكود rem ----------------------------------------------------------------------- rem Filename: ver.sql rem Purpose: Show database version with options intalled rem (handy for your HELP/ABOUT menu) rem Date: 12-Nov-1999 rem Author: Frank Naude, Oracle FAQ rem ----------------------------------------------------------------------- set head off feed off pages 0 serverout…

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  16. DBA_ADEN
    Started by DBA_ADEN,

    هل ممكن حد يعطينا الطريقة لعملية الEXP و الIMP في أوراكل 9i

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. admin0
    Started by admin0,

    ياجماعه دلونا على مادة ال oca and ocp administrator for dba 10g and its exams izo-042, izo-043 رجاءا ياجماعه حد اساعدني

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  18. oracle_itself
    Started by oracle_itself,

    Dear all i am trying to make RAC with one node, when i searched , i founded that it is a new feature in Database 11.2 so my questions are 1- is this feature already exist in older databases such as 11.1 or 10.2 ? 2- i search for ClusterWare 11.2 but i cant't find it , so can i use Clusterware 11.1 with DB 11.2 ? thanks.

    • 1 رد
    • 2.1k مشاهدة
  19. مصطفي المصري
    Started by مصطفي المصري,

    معلش انا لسه جديد في الاوركل وكنت عايز اعرف ايه هيه الصلاحيات الي اقدر اعطيها لليوزر يعني عايز اعمل يوزر يعمل اضافه فقط ايه هي الصلاحيه ديه بمعني سؤالي هو اذاي اعطي الصلاحيات المختلفه لكذا يوز صلحيه الادخل فقط ؟ صلحيه التعديل فقط؟ صلحيه الحذف فقط ؟ صلحيه العرض فقط ؟ صلحيه الانشاء فقط؟ الصلاحيات المجتمعه صلحيه الانشاء والادخال ؟ وهكذا عايز اعرف ايه هيه الصلاحيات ديه

    • 1 رد
    • 699 مشاهدة
  20. مارك سليمان
    Started by مارك سليمان,

    أنا عندي database تدعى orcl بها البيانات بتاعتي واكن أنا عايز أمسح النسخة بتاعتي بتاعت الأوركل 10g بس عايز أحافظ على البيانات بتاعتي اللي فيها شغلي وعايز كمان لما أحط النسخة الجديدة أسترجع البيانات بتاعتي اللي هي شغلي فإذاً إزاي أعمل Backup وإزاي أرجعها على النسخة الجديدة ؟ أرجو المساعدة ضروري ...وشكراً على حسن إهتمامكم

    • 1 رد
    • 783 مشاهدة
  21. ‫زايد سلطان‬‎

    دروس عن كيفية استيراد وتصدير قواعد بيانات اوراكل g10 g 11g12 بوسطة Import/Export utilities) ) إحدى المهارات الأساسية والمهمة التي عليك أن تتقنها هي القدرة على استيراد وتصدير قواعد البيانات، إذ تستطيع أخذ نسخ احتياطية لقواعد بياناتك وتستعيدها عند الحاجة، أو يمكنك الاستفادة منها لنقل البيانات إلى خادم جديد أو قاعدة ببانات مختلفة الأصدار. إجراء عملية تصدير بين قواعد بيانات g10 g 11g12 oracle هو أمرٌ بسيطٌ، وسنشرحه أنشاء اللة بجميع خياراتة اذاً هل انت مستعد للبدأ في كيفية استيراد وتصدير قواعد بيانات ؟ سواءاً كنت مبتدئاً او محترفاً ، سنقدم لك بعض الدروس الشيقة التي تساعدك كثيراً في هذا المجال و بع…

    • 1 رد
    • 4.2k مشاهدة
  22. الصالحي
    Started by الصالحي,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم جميعا حملت اوراكل 8i واشتغلت عليها لعدة اشهر وبدون سابقة او اي خطأ اردت ان ادخل على قاعدة البيانات فلم استطع حاولت مع جميع الاسماء ولكن دون فائدة وفي كل مرة تظهر الرسالة الاتية: ERROR: ORA-01034: ORACLE not available ORA-27101: shared memory realm does not exist فارجو مساعدة من لدية القدرة ولكم جزيل الشكر والعرفان

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  23. xxx7
    Started by xxx7,

    السلام انا ماعندي شهادات بالاوراكل بس دارس بالجامعه اوراكل 9 وحاب اطور نفسي واخذ شهادات بالاوراكل ايهو الاحسن اتخصص DBA ولا ORACLE - busniss بس ايهو احسن اتخصص فيه DBA ولا ORACLE - busniss ومنو الي معاشه اكثر وهل بينهم اختلاف بالتخصص ولا لا وشكرا لكم

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  24. MTSHAJALI

    Hello every body I need to export my database from oracle 9i to oracle 8i how can i do it? Hope from every body the help thanks for every one in this site

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  25. BlueNet
    Started by BlueNet,

    السلام عليكم جميعا ارجو العذر اذا كان هذا القسم غير مناسب للموضوع ولكن لم اجد مكانا انسب... قمت بتركيب اوراكل داتا بيز وفيها بيانات باللغة العربية اذا قمت بالاتصال بالداتا بيز عن طريق sqlplus w وهو البرنامج الذي ياتي مع (oracle client) وعملت كويري للداتا تظهر البيانات العربية بدون مشاكل ولكن اذا قمت بالاتصال عن طريق الدوس بالامر التاليc:>sqlplus hr/hr@hr وعملت كويري يظهر العربي بحروف غريبة اين المشكلة وكيف احلها او اين اجد حلها وشكرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.