الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. فيصل الرميح
    Started by فيصل الرميح,

    السلام عليكم ياأخوان كيف الغي الباسوورد اللي معمول على Listener لان كل شوي بيطلع ليا الخطأ التالي TNS-01169: The listener has not recognised the password اريد comman بلييييييييييييز أخواني

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  2. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    اثناء قراءتي لموضوع AWR واجهني معنى كلمة metric ، فالرجاء من لديه معرفة بهذا المعنى افادتي وجزاكم الله خيراً

    • 4 رد
    • 2.6k مشاهدة
  3. lido82
    Started by lido82,

    Fully Integrated Book/QuickTime Video Package-Expert Training at an Incredible Value!! CD-ROM contains 3 1/2 hours of QuickTime video instruction PLUS the Oracle DBA Interactive Workbook e-Book! Master the basics of Oracle database administration—now! Managing the database and its physical layout, ensuring security and data integrity, providing for backups, PLUS the History of Oracle Networking. Includes 3 1/2 hours of expert QuickTime video instruction by Columbia University instructors Melanie Caffrey & Douglas Scherer. http://www.flibrary.org/2007/02/06/oracle-...deo-course-cbt/

    • 0 رد
    • 3.6k مشاهدة
  4. hossam3ebied
    Started by hossam3ebied,

    Dear all el salamo 3alekom Does anyone have oracle OCM martial I need it urgently and I can't find it anywhere

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. altarek
    Started by altarek,

    من فضلكم . 1 - ماأهمية الapplication server بالنسبة للDBA أم أن العلاقة منفصلة بينهما . أرجو توضيح العلاقة 2 -هل يوجد طلب على ال OAS specialist أم أن الشركات و المؤسسات فى الوطن العربى ليست بالحجم العملاق لإستخدام الAs. 3 -ل هو خاص بWeb only شكرا و جزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. break
    Started by break,

    أسالكم الدعاء ياأخوة StartOracle.zip

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. عدي صالح
    Started by عدي صالح,

    السلام عليكم ياشباب ممكن حد يوضحلي الامر optiaml بالنسبه لل undo segment وايش المشكله الي يعالجها بالضبط ولكم خالص الشكر والتقدير

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: هل يمكن استدعاء oem من خلال نسخة oracle database 10g Express Edition وشكراً

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  9. soutegobas
    Started by soutegobas,

    [/center]بسم الله الرحمن الرحيم هذا الملف المرفق يوضح عمل standyb أرجو تثبيت الموضوع لما فيه فائده للجميع للمساعدة [email protected]

    • 8 رد
    • 3.4k مشاهدة
  10. break
    Started by break,

    يا أخوة هذا أقل شىء لكم وأنشاءالله المزيد قادم بأذن الله أخوكم محمد select sys_context('userenv','os_user') os_user from dual; Example: SQL> show user USER is "SIMPLE_ORDER" SQL> select sys_context('userenv','os_user') os_user from dual; OS_USER -------------------------------------------------------------------------------- MYWIN2000\oracle9i SQL>

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  11. العصفور
    Started by العصفور,

    اخواني الكرام لدي قاعدة بيانات نسيت ان افعل لها نسخة احتياطية وفجاة حدثت مشكلة بسبب التيار الكهربائي ففقدت الاتصال بالقاعدة نهائيا فهل هناك طريقة لاستعادة حتى ولو جزء من البيانات المفقودة؟ الرجاء المساعدة فالبيانات هامة للغاية ......

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  12. العملاق اليمني
    Started by العملاق اليمني,

    احبتي الكرام الى مدراء قواعد البيانات طلب مني تحويل قاعدة بيانات اوراكل الى sql server من دون تغيير لبنية الجداول او القيود هل هذة الخاصية موجودة

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
    العملاق اليمني
  13. hopless
    Started by hopless,

    i wanna run application made by database 8i ,developer 6i on database 9i,developer 6i how could i retrieve the old dump? do anyone have an answer for your questions ,,,if so,pls help me

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  14. هانى سند

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الكرام ... أتمنى أن يتقيد الجميع بالنقاط التالية .. حتى لا تتعرض مشاركة من المشاركات للحذف ومن ثم الإهمال المتعمد : - هذا المنتدي هو عبارة عن مكتبة للأكواد فيرجي التقيد بنوعية المواضيع التي تطرح فيه فالمشاكل و الأسئلة لا تطرح هنا هناك منتديات للمشاكل و الأسئلة كلا في تخصصه . - عند وضع function جديدة او script او procedure ......... يرجي كتابة عنوان واضح يوضح الغرض من الموضوع .........و يفضل كتابة نوع الكود المطروح ...مثال function,procedure... و هكذا مع الشرح في الموضوع نفسه الاصدارات التي يعمل عليها هذا الكود و اذا امكن شرح الكود نفسه . - وضع الكود المطروح في الموضوع نفسه.... و تنسيق…

    • 0 رد
    • 3.3k مشاهدة
  15. ابوعمرو
    Started by ابوعمرو,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء عندي مشكلة وهي اني لما احاول الدخول على قاعدة البيانات تظهر الرسالة التالية ERROR: ORA-01034: ORACLE not available ORA-27101: shared memory realm does not exist وطبعا اصل الموضوع انا كنت بحاول اعمل الـ setting of intialization parameters كإعداد لعملية replication المهم قمت بتغير الباميترز كالتالي : Modify the following parameters in the value column. Parameter Value GLOBAL_NAMES TRUE If the databases' names are same FALSE If the databases' names are different JOB_QUEUE_PROCESSES 10 OPEN_LINKS 10 PARALLEL_MIN_SERVERS 2 PARALLEL_MAX_SERVERS 10 PROCESSES 10 REPLICATION_DEPENDENCY_TRACKING TRUE SHAR…

    • 7 رد
    • 2.6k مشاهدة
  16. HR_raed
    Started by HR_raed,

    اخواني لدي سؤال انا قمت بعمل برنامج وقمت بنزيله على ويندوز اكس بي في احدى الاجهزة السؤال هل يمكن ان يكون هذا لجهاز سيرفر وان اقوم بشبكه بشبكة داخلية ما هي الاعدادات اللازمة لعمل Run form on the web افيدونا وجزاكم الله كل خير

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  17. shaimaa said
    Started by shaimaa said,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخوتي الكرام عندي server for database with database oracle 9i المشكلة أنه يوجد برنامج مصنوع بال power builder علي جهاز آخر عندما أحاول عمل connection to server من هذا الجهاز يعطي الرسالة cannot connect to database check the administrator مع العلم بأنه عندما أقوم بعمل ping علي السرفر فانه يراه جيدا و بأن نفس البرنامج يعمل من علي جهاز آخر جيدا و حينما أنزلت الbde و حاولت عمل connection لم يدخل و أعطي الخطأ ora-01012 أرجو تلقي الرد في أسرع مايمكن و جزاكم الله خيرا

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  18. break
    Started by break,

    كل عام و أنتم بخير ياأخوتى نسألكم الدعاء http://www.4shared.com/dir/1890987/245e50f/sharing.html http://www.4shared.com/file/9663089/44d9f1...N_CLUSTERS.html

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  19. break
    Started by break,

    يا شباب السلام عليكم هذة الطريقة ممتازة لأزالة الأوراكل سوفت وير نسالكم الدعاء ياأخوة uninstall_all_Oracle_software_Windows.pdf

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  20. ibrahim mohamed
    Started by ibrahim mohamed,

    السلام عليكم بعد الdatabase instlation المفترض يفتح الem والحمد لله بيفتح بس المشكلة فى startup/shutdown بدخل الuser و password تظهر الرسالة دى ومش عارف لية RemoteOperationException: ERROR: Wrong password for user دور فى كل المنتديات وعملت الى مكتوب ونفس المشكلة ولاقيت ناس بردة لها نفس المشكلة ياري حد عندة الحل

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  21. mhs
    Started by mhs,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي مشكلة مجننتني في الـ EM ,, وهي انه كان شغال وفجأة صار ماهو راضي يشتغل عندي غير على الصفحة الي عن طريقها اشغل الداتا بيس او اقفلها ... والمشكلة ان الداتا بيس عندي شغالة ,, وحتى اذا شغلتها ولا قفلتها مايفتح معي شي غير هالصفحة ابدا والأغرب من ذلك بالنسبة لي طبعا ... هو اني اذا حطيت اليوزر نيم والباسوورد الخاص بنظام التشغيل و اليوزر نيم والباسوورد الخاص بالـ SYS ... اذا انتقل للصفحة التالية والتي عن طريقها اشغل الداتا بيس واقفلها .. يعطيني رسالة ان الباسوورد او اليوزر نيم خطأ الخاص بالداتا بيس ورقم الخطأ ORA-01017 ( invalid username/passsword ;logon denied مع العلم اني ادخل من خلال الـ SQL+ .. بالـ SYS عادي وبنفس الباسوور…

    • 9 رد
    • 3.1k مشاهدة
  22. sadlover
    Started by sadlover,

    عندي مشروع قديم على الاوركل 6I واد فتحه على الاوركل 10G ولا استطبع فتحه فاريد الحل لو سمحتم ولكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  23. break
    Started by break,

    [Column level constraints go directly after the column definition to which they refer, table level constraints go after the last column definition. Table level constraints are normally used (and must be used) for compound (multi column) foreign and primary key definitions (there would have been no difference to their function). Let me explain this with example - Lets consider I am creating EMP table with EMPNO as primary key. As only one column is going to involve in constraint we can have column level constraint as well as table level contraint. Create table EMP (empno Number CONSTRAINT PK_Emp PRIMARY KEY, ename varchar2(20), deptno Number); Or CREATE TABLE EMP (…

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  24. alloom
    Started by alloom,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شباب بدنا مساعدتكم في الموضوع ما تامم ايشي على الامتحان ومو فاهم الموضوع من مره i want to ask about the automatic storage management in the oracle 10g i don't understand the way that can be done it how to make the disk group and the failure group i don't understand what does it mean by the disk is it the partition on the harddisk or what how can i make it by the DBCA i try but i can't make it on windows platform please help me i read over 10 book and no thing help me they all talk the same thing good luck fo all please response me

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  25. r19782003
    Started by r19782003,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعدة حول امكانية تشغيل repserver على ديقلوبر 10g النسخة الثانية علما بانه عندما انفذ الامر rwserver server=t يظهر المسج التالية javaw.exe- entry point not found the procedure entry point kguuseg could not be located in the dynamic link library oraclient10.dll علما باني اعمل على نظام ويندوز xp وشكرا ارجوا سرعة الرد لحاجتي الماسة لحل

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.