الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. db21

    معرفة من قام بالدخول على الداتابيس من user database بدون الدخول على الداتابيس عن طريق ملف هل يوجد طريقة لذلك

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  2. sky information
    Started by sky information,

    الـــــــــــــسلام عليكم .............................................. الملف التالي يعرض جميع التغيرات في الداتابيز بعد ما تعرفت الأوراكل على المشاكل الحرجة : db_changes_cpu_january_2006.pdf بالتــــــــــــــــــــــتوفيق

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  3. muneer
    Started by muneer,

    يمكن مشاهدة افتتاح Oracle 11g عن طريق Webcast to view Oracle Database 11g Launch the live Webcast on July 11, 2007. http://www.oracle.com/pls/ebn/live_viewer....hows_id=5717957

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  4. sameh bakkar
    Started by sameh bakkar,

    هذا الرابط به المزيا الجديده .... الله المستعان بسم الله

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
    جلال شواقفه
  5. محمود درويش
    Started by محمود درويش,

    اخوانى الاعزاء يا ريت تعرفونى ازاى افتح قاعدة بيانات 10g انا عملتلها شوت داون ومش عاوزه تفتح ارجوكم ساعدونى ايه اوامر فتح قاعدة البيانات مع العلم انى كنت بحاول اغير اسمها وقفلتها ومش عارف افتحها

    • 1 رد
    • 2k مشاهدة
  6. welly717
    Started by welly717,

    السلام عليكم . لدينا مشروع تخرج عن ال Oracle Data Guard 10g release 2 المهم نريد ان نطبق فيه Virtual Private Database Security حماية VPD و استخدام Role based. ارجو المساعدة لأنه تسليم المشروع بعد شهر

    • 1 رد
    • 997 مشاهدة
  7. AAZH

    شباب ماهو الفرق الجوهري بين basic instllation و advance Instllation عند تنزيل قاعدة البيانات أوراكل 10g

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 922 مشاهدة
    ميسم الكرام
  8. -m7-
    Started by -m7-,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,, ماشاء الله تبارك الرحمن المنتدى فاد الكثير وعليه اقبال وعشان كذا قلت ماحد بيحلها غيركم هذا الاستاذ عطانا اسايمنت ودورت في كل مكان بس مالقيت الحل بطريقه واضحه وسلسة أرجو منكم مساعدتي Identify different types of databases that can be connected to Oracle. Identify the requirement for connecting Oracle table using Generic Connectivity. .identify any difference in the query processing in different version of oracle. ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 936 مشاهدة
  9. ama000
    Started by ama000,

    اخذت نسخة احتياطية DMP عن طريق هذا الامر exp doc/doc@orcl file=d:\Back\2021\doc\DOC18-01-22.dmp وعند استرجاع البيانات هناك جداول لم اجدها (26 جدول) فما الحل؟

    المبرمج الصاعد
  10. omar_sabha
    Started by omar_sabha,

    السلام عليكم هل من طريقة لعمل نسخة احتياطية ل DB اتوماتيكيا اي ان اقوم بتحديد وقت لعمل النسخة الاحتياطية اتوماتيكيا وحفظها في مكان معين

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  11. sors
    Started by sors,

    انا بشتغل windows server 2003 service oracdb console مش بتشتغل ومحتاج اعمل backup مش عارف اية الحل

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  12. elfatih88

    بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة لكل الاعضاء شباب انا محتاج شرح لبعض المواضيع ياريت بو تفيدونا فيها 1. مفهوم ال RAC 2 شرح او توضيح لل disaster recovery ياريت لو يكون بالعربي ... والله ولي التوفيق

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  13. abuesa
    Started by abuesa,

    بعد أخد الباكب بواسطة rman تطلع رسالة thrad 1 advance to log sequence # 32 كيف يمكن حلها مع الشكر

    • 1 رد
    • 931 مشاهدة
  14. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، درس مفيد عن كيفية التخطيط لكيفية التحكم فى السعة التخزينية لقاعدة البيانات بالشكل الذى يخدم الأداء وكيفية إدارة المساحات وبعض الpackages الموجودة فى أوراكل التى تعطى معلومات عن حالة قاعدة البيانات من حيث مساحات التخزين.. أدعو الله أن ينفعكم CapacityPlanning.doc

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  15. essam2007
    Started by essam2007,

    السلام عليكم... نزلت برنامج: Oracle Enterprise Manager Console ولما احاول اسوي Export تطلعلي رسالة : Use The Enterprise Manager 10g for Data Management علماً أني استخدم نسخة: Oracle® Enterprise Manager version 10.1.2.0 Production 1- هل يعني ذلك ان النسخة التي استخدمها لا يمكن ان تقوم بعمل Export 2- هل هيعرف أحد رابط بامكاني ان احمل منه نسخه كاملة تحتوي على جميع الخصائص التي من ضمنها : Export بارك الله فيكم ومنتظر مساعدتكم....

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  16. zouba

    بسم الله الرحمن الرحيم عملت مستخدم جديد واعطيتة صلاحية انشاء الجدول لكن عند الدخول علي المستخدم وكتابة كود انشاء الجدول يعطي هذة الرسالة(ERROR at line 1: ORA-01950: no privileges on tablespace 'SYSTEM' )

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  17. mm_alraie

    السلام عليكم لدي قاعدة بيانات لنظام مالي ولدي تقريبا 100 مستخدم يعمل على النظام ويتم تعريف المستخدمين للنظام من خلال شاشة كمستخدمين داخل قاعدة البيانات create user xxx identified by xxx ومن ثم اعطائهم الصلاحيات سؤالي هو اريد نقل قاعدة البيانات لسيرفر اخر فقد تم نقل السكيما الخاصة بالجداول المالية اريد معرفة كيفيية استيراد ملف المستخدمين وتصديره لقاعدة البيانات للسيرفر الجديد لكي يعمل كل مستخدم بشكل طبيعي دون الحاجة الى اعادة تعريف جميع المستخدمين والباسوور الخاص بهم من جديد

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 906 مشاهدة
  18. tatatotoksa
    Started by tatatotoksa,

    اعزائي ما هو Oracle Warehouse ببساطه؟

    • 1 رد
    • 843 مشاهدة
  19. مرقس منير
    Started by مرقس منير,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة ارجو ان اعرف كيف يتم حساب shared pool size open_cursor وماهى optimal size

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  20. hraa_tareq
    Started by hraa_tareq,

    تم انزال اوراكل بدون ان اعرف نوع قاعدة البيانات التي تم تنصيبها كيف استطيع معرفتها مثال(entirprise or standerd edition......)

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  21. aymandba
    Started by aymandba,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء انا اتسئلت السؤال دا في interview وماعرفتش اجاوب بصراحة ما الفرق بين Oracle Enterprise Edition and Oracle Standard Edition and Oracle Express ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فياريت حد من الاخوة الافاضل يشرحلي ايه الفرق بينهم بالتفصيل ولكم مني جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 3.5k مشاهدة
  22. usamaweb
    Started by usamaweb,

    أرجوا من يعرف كيفية نقل بيانات في MS-Access إلى قاعدة بيانات اOracle 9i ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  23. عطاونة
    Started by عطاونة,

    السلام عليكم انا طالب في كلية الهندسة في جامعة بوليتكنك فلسطين... مسجل ل مساق قواعد البيانات ومطلوب منا مشروع بعنوان قاعدة بيانات لشركة تأجير سيارات... معطيات المشروع في ملف مرفق... ارجو المساعدة في عمل القسم الاول والثاني على الاقل خلال يومين.... ضروري جدا المساعدة.. Consider the following requirements of vehicle rental company and fulfill the tasks following it: A vehicle rental company wishes to create a database to monitor the renting of vehicles to clients. The company has various outlets and each outlet has staff including a Manager and several Senior Mechanics who are responsible for supervising the work of allocated groups of Mechanics. Each staff m…

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  24. هاله
    Started by هاله,

    أرجو المساعدة ... أنا محترفة في تصميم تقارير بواسطة Oracle Report Developer حالياً قامت المؤسسة التي أعمل بها إلى تغيير نظام العمل وقواعد البيانات إلى MS SQL 2008 Database لا أعرف كيف يمكن الربط بين Oracle & MS SQL حتى استطيع عمل التقارير اللازمة أرجو من الجميع المساعدة بالخطوات

    • 1 رد
    • 3.8k مشاهدة
  25. serosama
    Started by serosama,

    السلام عليكم مشكلتى عند كتابة امر exp بتفتح الشاشة وللما اكتب مسار الملف d:\backup.dmp بيقولى ان مش عارف يعمل عملية كتابة علىالهارد وكذلك امر imp واحد زميلى عملها مرة ادامى وقلى دة مشكلة فى السكيورتى بتاع الويندوز الله يكرمكو لو حد يعرف الحل يقولهولى للاهمية وجزاكم الله عنى خيرا ارجو الرد وشكرا

    • 1 رد
    • 831 مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.