منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
معرفة من قام بالدخول على الداتابيس من user database بدون الدخول على الداتابيس عن طريق ملف هل يوجد طريقة لذلك
-
الـــــــــــــسلام عليكم .............................................. الملف التالي يعرض جميع التغيرات في الداتابيز بعد ما تعرفت الأوراكل على المشاكل الحرجة : db_changes_cpu_january_2006.pdf بالتــــــــــــــــــــــتوفيق
-
يمكن مشاهدة افتتاح Oracle 11g عن طريق Webcast to view Oracle Database 11g Launch the live Webcast on July 11, 2007. http://www.oracle.com/pls/ebn/live_viewer....hows_id=5717957
-
هذا الرابط به المزيا الجديده .... الله المستعان بسم الله
-
اخوانى الاعزاء يا ريت تعرفونى ازاى افتح قاعدة بيانات 10g انا عملتلها شوت داون ومش عاوزه تفتح ارجوكم ساعدونى ايه اوامر فتح قاعدة البيانات مع العلم انى كنت بحاول اغير اسمها وقفلتها ومش عارف افتحها
-
السلام عليكم . لدينا مشروع تخرج عن ال Oracle Data Guard 10g release 2 المهم نريد ان نطبق فيه Virtual Private Database Security حماية VPD و استخدام Role based. ارجو المساعدة لأنه تسليم المشروع بعد شهر
-
شباب ماهو الفرق الجوهري بين basic instllation و advance Instllation عند تنزيل قاعدة البيانات أوراكل 10g
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,, ماشاء الله تبارك الرحمن المنتدى فاد الكثير وعليه اقبال وعشان كذا قلت ماحد بيحلها غيركم هذا الاستاذ عطانا اسايمنت ودورت في كل مكان بس مالقيت الحل بطريقه واضحه وسلسة أرجو منكم مساعدتي Identify different types of databases that can be connected to Oracle. Identify the requirement for connecting Oracle table using Generic Connectivity. .identify any difference in the query processing in different version of oracle. ولكم جزيل الشكر
-
اخذت نسخة احتياطية DMP عن طريق هذا الامر exp doc/doc@orcl file=d:\Back\2021\doc\DOC18-01-22.dmp وعند استرجاع البيانات هناك جداول لم اجدها (26 جدول) فما الحل؟
-
- 1 رد
- 709 مشاهدة
- 1 follower
-
-
السلام عليكم هل من طريقة لعمل نسخة احتياطية ل DB اتوماتيكيا اي ان اقوم بتحديد وقت لعمل النسخة الاحتياطية اتوماتيكيا وحفظها في مكان معين
-
انا بشتغل windows server 2003 service oracdb console مش بتشتغل ومحتاج اعمل backup مش عارف اية الحل
-
-
بعد أخد الباكب بواسطة rman تطلع رسالة thrad 1 advance to log sequence # 32 كيف يمكن حلها مع الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، درس مفيد عن كيفية التخطيط لكيفية التحكم فى السعة التخزينية لقاعدة البيانات بالشكل الذى يخدم الأداء وكيفية إدارة المساحات وبعض الpackages الموجودة فى أوراكل التى تعطى معلومات عن حالة قاعدة البيانات من حيث مساحات التخزين.. أدعو الله أن ينفعكم CapacityPlanning.doc
-
السلام عليكم... نزلت برنامج: Oracle Enterprise Manager Console ولما احاول اسوي Export تطلعلي رسالة : Use The Enterprise Manager 10g for Data Management علماً أني استخدم نسخة: Oracle® Enterprise Manager version 10.1.2.0 Production 1- هل يعني ذلك ان النسخة التي استخدمها لا يمكن ان تقوم بعمل Export 2- هل هيعرف أحد رابط بامكاني ان احمل منه نسخه كاملة تحتوي على جميع الخصائص التي من ضمنها : Export بارك الله فيكم ومنتظر مساعدتكم....
-
بسم الله الرحمن الرحيم عملت مستخدم جديد واعطيتة صلاحية انشاء الجدول لكن عند الدخول علي المستخدم وكتابة كود انشاء الجدول يعطي هذة الرسالة(ERROR at line 1: ORA-01950: no privileges on tablespace 'SYSTEM' )
-
السلام عليكم لدي قاعدة بيانات لنظام مالي ولدي تقريبا 100 مستخدم يعمل على النظام ويتم تعريف المستخدمين للنظام من خلال شاشة كمستخدمين داخل قاعدة البيانات create user xxx identified by xxx ومن ثم اعطائهم الصلاحيات سؤالي هو اريد نقل قاعدة البيانات لسيرفر اخر فقد تم نقل السكيما الخاصة بالجداول المالية اريد معرفة كيفيية استيراد ملف المستخدمين وتصديره لقاعدة البيانات للسيرفر الجديد لكي يعمل كل مستخدم بشكل طبيعي دون الحاجة الى اعادة تعريف جميع المستخدمين والباسوور الخاص بهم من جديد
-
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة ارجو ان اعرف كيف يتم حساب shared pool size open_cursor وماهى optimal size
-
تم انزال اوراكل بدون ان اعرف نوع قاعدة البيانات التي تم تنصيبها كيف استطيع معرفتها مثال(entirprise or standerd edition......)
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء انا اتسئلت السؤال دا في interview وماعرفتش اجاوب بصراحة ما الفرق بين Oracle Enterprise Edition and Oracle Standard Edition and Oracle Express ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فياريت حد من الاخوة الافاضل يشرحلي ايه الفرق بينهم بالتفصيل ولكم مني جزيل الشكر
-
أرجوا من يعرف كيفية نقل بيانات في MS-Access إلى قاعدة بيانات اOracle 9i ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم انا طالب في كلية الهندسة في جامعة بوليتكنك فلسطين... مسجل ل مساق قواعد البيانات ومطلوب منا مشروع بعنوان قاعدة بيانات لشركة تأجير سيارات... معطيات المشروع في ملف مرفق... ارجو المساعدة في عمل القسم الاول والثاني على الاقل خلال يومين.... ضروري جدا المساعدة.. Consider the following requirements of vehicle rental company and fulfill the tasks following it: A vehicle rental company wishes to create a database to monitor the renting of vehicles to clients. The company has various outlets and each outlet has staff including a Manager and several Senior Mechanics who are responsible for supervising the work of allocated groups of Mechanics. Each staff m…
-
أرجو المساعدة ... أنا محترفة في تصميم تقارير بواسطة Oracle Report Developer حالياً قامت المؤسسة التي أعمل بها إلى تغيير نظام العمل وقواعد البيانات إلى MS SQL 2008 Database لا أعرف كيف يمكن الربط بين Oracle & MS SQL حتى استطيع عمل التقارير اللازمة أرجو من الجميع المساعدة بالخطوات
-
السلام عليكم مشكلتى عند كتابة امر exp بتفتح الشاشة وللما اكتب مسار الملف d:\backup.dmp بيقولى ان مش عارف يعمل عملية كتابة علىالهارد وكذلك امر imp واحد زميلى عملها مرة ادامى وقلى دة مشكلة فى السكيورتى بتاع الويندوز الله يكرمكو لو حد يعرف الحل يقولهولى للاهمية وجزاكم الله عنى خيرا ارجو الرد وشكرا