الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. عبد العزيز عثمان أحمد ادريس
    Started by عبد العزيز عثمان أحمد ادريس,

    عندما اقوم بانشاء قاعدة بيانات جديده وفي اخر خطوه وهي create database جاتني رسالة الخطاء هذه oracle instance terminated disconnection forced ارجو ممن يعرف حل هذا الخطاء ان يرد على ولو امكن الحل بالتفصيل واكون شاكر.

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  2. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء : ارغب في معرفة هل يوجد في نسخةoracle XE واجهة oem ام لا (الواجهة الحالية بدل الoem) وشكراً

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  3. essam_gar
    Started by essam_gar,

    الا خوة الاعزاء بعد التحية ارجو منكم الافادة المشكلة: لقد قمت بتحميل الاوراكل9i على جهاز والديفلوبر 6i على جهاز اخر وربطهم في شبكة وقمت بنقل الملفtnsname.oraمن الجهاز الذي فية الداتابيس الى الجهاز الذي فية الديفلوبر وعلى نفس المسار وعندما قمت بكتابة scott/tigerواسم الداتابيس (لقد قمت بانشاء النت net service name )لكن تظهر هذة الرسالة ora-12545 connect faild because target hosto or object does not exist ارجو منكم مساعدتي ولكم جزيل الشكر (من فرج كربة على اخية المسلم فرج اللة كربة في الدنيا والاخرة) اخوكم essam وشكرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  4. essam_gar
    Started by essam_gar,

    الا خوةالاعزاء ارجوا منكم المساعدة . كيف امنعاي مستخدممن دخول الداتابيس عن طريق المستخدم sys وهذا المثال للتوضيح conn scott/tiger as sysdba ولكم من جزيل الشكر اخوكم عصام

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  5. essam_gar
    Started by essam_gar,

    الا خوة الاعزاء اريدمنكمالمساعدة ولكم مني جزيل الشكر. المشكلة هي عندما اقوم اكتب هذا الكود في الديفلوبرdbms_session.is_role_set('role name') تظهر لي رسالة خطأ وهي the (' bms_session.is_role_set('role name')non declared

    • 0 رد
    • 944 مشاهدة
  6. Xavier
    Started by Xavier,

    لدي قاعدة بيانات بسيطه في الاوراكل واريد انشاء data warehouse فماهو البرنامج الذي يمكنني من عمل ذلك في sql server هناك sql server analysis manager

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  7. King Oracle

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء الرجااااء من احد الاخوة الاكارم وضع دروس بالصورة والصوت لادارة قواعد البيانات , حيث اننا نجد صعوبة كبيرة في دراستها , والرجااااء من الاخوة الاكارم الاهتمام بهذا الموضوع

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  8. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: اريد الطريقة لتشغيل oem وشكراً

    • 29 رد
    • 7.7k مشاهدة
  9. q8_hala
    Started by q8_hala,

    السلام عليكم عندي استفسار عاجل عن الـ SQL LOADER اذا كان عندي ملف بيانات يحتوي على تاريخ بهذه الصيغه 3/2/99 أو 3/2/03 وأود تحميله إلى جدول على الشكل التالي 3/2/1999 أو 3/2/2003 فكيف يتم كتابته في ملف الكنترول وشكرا لكم مقدما

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  10. sun_score
    Started by sun_score,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أعمل في أحد الجامعات (مركز المعلومات) ، طبعاً معاي DBA من أوراكل (الحمد لله) ، لكن بيئة العمل وجدتها أنها SQL Server 2000 والشاشات تعمل على Power Builder ، المشكلة يريدوا نقل الجداول من SQL SERVER إلى أوراكل إلى هنا تمام (الوضع سليم) . لكن المشكلة أن جميع الأنظمة 16 نظام (مثل المالية و الإدارية وغيرها ....) جميع جداولها لا توجد بينها روابط ، كيف ؟؟؟؟؟؟ المهم شغل ناس مبرمجين إتعلموا عليهم أقصد ( جماعة الجامعة) ، فعرفوا إنهم لا يعرفوا شيء فقالوا نعين DBA عشان يحل المشكلة ، طبعاً صعب لا توجد علاقات بين الجداول ، بس اللهم جداول يحطوا فيها بياناتهم وبس . طيب تفهمهم إنوا هذه الأنظمة تحتاج إلى إعادة دراسة لأنه لايوجد حتى Documentation لقاعدة ال…

    • 8 رد
    • 3.8k مشاهدة
  11. هانى سند

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته إخواني الكرام إليكم تريجر يمنع الدخول علي قاعدة البيانات من بنامج معين مثلا الSQL PLUS او الTOADأو غيره و يمكن التعديل فيه لاستثناء مستخدمين معينين او لتغيير البرنامج او لاضافة برامج اخري اليكم الكود create or replace trigger restrict_login after logon on database -- after logoff on database -- after servererror on database -- after startup on database -- after shutdown on database -- after create on database -- after drop on database -- after alter on database declare flag number := 0; begin select 1 into flag from sys.v_$session where lower(program) like '%sqlplus%' an…

    • 17 رد
    • 7.9k مشاهدة
  12. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء : اريد معرفة ما معنى هذه المصطلحات وهي SGA PGA Database buffer cache Redo log buffer Shared pool Large pool Java pool Streams pool وشكراً

    • 7 رد
    • 3.2k مشاهدة
  13. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    يا ريت لو في حدا الinstance recovery وشكراً

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  14. -=|mOOdY|=-
    Started by -=|mOOdY|=-,

    لقد ترددت طويلا في طرح الموضوع صراحة لاني لم اعرف المكان المناسب لوضعه الشكر الجزيل للاخ hanon_OCP لمساعدته في وضع الموضوع في القسم الصحيح المجموعة تضم بعض الجملالمفيدة في استخراج المعلومات لا بد منها لكل من يتعامل مع الاوراكل ابليكيشنز تحياتي Apps_Scripts.zip

    • 27 رد
    • 16.9k مشاهدة
  15. فيصل الرميح
    Started by فيصل الرميح,

    يا أخواني أحب استفسر عن كيفية إضافة قواعد بيانات الشركة التي أعمل بها للـ EM لأتحكم من خلال Enterprise Manager وشكرا لكم مقدما

    • 7 رد
    • 2.9k مشاهدة
    فيصل الرميح
  16. aberzakk

    يا اخوان واخواتي في الله عايز اسالكم سؤال انا اعمل بجهاز نزلت فيه برنامج خاص بالامتحانات مصنوع بالاوراكل ،ونزلت في جهازي oracle8 و developper 6ه مفهوم ركزوا معي الله يخليكم واريد ان اوزع هدا البرنامج على باقي الاجهزة الثلاث الموجودة في مكتبي مع العلم اني نزلت فيهم البرنامج وdevelopper 6i بدون الاوراكل 8 لاني انا عايز اتحكم في قاعدة البيانات وقمت بربط جهازي مع الاجهزة الثلاث بواسطة الهوب hop او swith وحينما ادخل الى الاجهزة الاخرى اجد الفروز غير شغال ولا يعرف قاعدة البيانات اخواني كيف احل المشكلة دي وانا مبتدئ فيما يتعلق بالشبكات المرجوا منكم ايضاح هده الامور وبالصور وكيفية تعريف قاعدة البيانات الى باقي الاجهزة هل الامر يتعلق ب oracle net8 assistant ام ب adresse ip…

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  17. ISC
    Started by ISC,

    السلام عليكم الاخوه في هذا المنتدي الرئع اخوني معي اختبار في DBA 10G ADD1 في هذا الشهر واريد مسعدتكم في ايجاد testking for add1 and add2 ارجو من الاخوه التفضل في مسعد تي ولهم من الله المثوبه والاحسان. والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. sky information
    Started by sky information,

    ماهو Bypassing Oracle dbms_assert؟؟؟؟ الســـــــــلام عليكم ........................................................... كما تعودت ان اقدم المعلومات الجديدة المتعلقة بالأمن قرأت موضوعين من خلال التجول في المواقع والموضوع حساس وهو متعلق بتجاوز الحزمة dbms_assert وهي موجودة في الإصدار 10g . خلاصة الموضوع : أن هذه الحزمة يمكن تجاوزها باستخدام علامات الاقتباس الثنائية (") مما يؤدي لفضح البيانات الحساسة والتلاعب بها وغير ذلك. لذلك سوف اربط الموضوعين على اساس - تعريف الحزمة. - طريقة تجاوز الحزمة. - الحل لتجنب هذه المشكلة . المقال الأول : خادم قاعدة بيانات اوراكل يستخدم بشكل واسع خادم قاعدة البيانات العلائقية لمشاريع كل الحجوم , لكي تمدد الوظيفة لإدارة قاعدة البيانات…

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  19. Amer1980

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا اسمي عامر من مدينة أبها بالسعودية قمت بعمل برنامج محاسبة للشركة التي أعمل بها وتم وضع نسخة من البرنامج على جهاز منفصل وارساله لفرع جدة لكن حدثت مشكله عند مدخل البيانات هناك وهي أنه عندما يريد تشغيل النظام تظهر له الرسالة التالية Oracle initialization or shutdown in progress مع العلم أنه تم الانتظار على الجهاز بحدود ساعة من الزمن لكن دون فائدة كما تم عمل إعادة تشغيل للجهاز دون فائدة أيضا. أريد طريقة لأخذ نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على الجهاز وهذه البيانات هي قيود محاسبية. مع العلم أنني حاولت أن أدخل إلى قاعدة البيانات بـ system/manager لكن دون جدوى حيث تظهر نفس الرسالة السابقة لكل user حاولت الدخول بإسمه. فأرجو أن تعطوني طريقة…

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  20. الجحافي2000
    Started by الجحافي2000,

    ياخوان لدي سؤال مهم جدا عندما اقوم بعمل exp لقاعدة البيانات لدي يسأل هل انسخ الجداول ام المستخدمين وعندما اختار الجداول يسأل هل اقوم بنسخ قاعدةالبيانات وعند الموافقة يقوم بالنسخ وعند عمل imp نجدة لم ينسخ اي شيئ لا جداول ولا بيانات ماهو الحل مع مثال كامل بالخطوات وشكرا جزيلا لكم

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  21. هاله
    Started by هاله,

    I have a problem as:- I have:- 1. Sever with Oracle9i Enterprise Manager. 2. Database Character Set is Arabic(AR8MSWIN1256). 3. Oracle Developer 2000 & 6 in Workstations. I also have :- 1. Server with Oracle8i Enterprise Manager. 2. Database Character Set is Western Europe(WEMS8859P1). 3. Oracle Developer2000 in Workstations. I want my Database to be in One Server (Oracle9i Enterprise Manager), And when I do the EXPORT & IMPORT the problem is the Character Set, my Forms & Reports in the workstations doesn't read the Database in Arabic just it appears as (??????????????????????) I change the Register & Control Panel many times but always failed. Can …

    • 8 رد
    • 3.9k مشاهدة
  22. eng_teleb
    Started by eng_teleb,

    problem when using em to export db to file when typing OS user name and password em give me error and i,m sure it was right

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  23. عبد العزيز عثمان أحمد ادريس
    Started by عبد العزيز عثمان أحمد ادريس,

    عندما يتم قفل ال data base عن طريق abort shutdown abort; فبهذه الطريقه يفقد ال instance البيانات التي كانت به ونحتاج عمل recovery في هذه الحاله أرجو فقط توضيح كيف اقوم بعمل ال recovery في هذه الحاله مع الشرح بالتفصيل خطوه خطوه. واكون شاكر لكم

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  24. muh_adas2005
    Started by muh_adas2005,

    1- ما هو الهاردوير اللمكن استخدامه ك shared storage 2-كيفية ترحيل قاعدة البيانات بدون rac إلى rac 3-اكبر عدد ممكن من الsessions يمكن ان يتحمله كل node و السلام

    • 2 رد
    • 2.7k مشاهدة
  25. tekamoka
    Started by tekamoka,

    al salam alekom please i have a question i wish that any one know about this helps me and i will be very grateful for for all of you what does GRID mean as a concept? and in the 10G G means grid does it has the same mean?? also clusterd and warehousing what do these words mean in the point of view of datbase?? thank you

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.