الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. abuesa
    Started by abuesa,

    i get error ora-00258 when i take backup manual archiving in no archive mode must identify log مع العلم when i excute : archive log list database archive automatic archive is enabled how can i solve this error

    • 1 رد
    • 870 مشاهدة
  2. fahta

    السلام عليكم تواجهني كثيرا مشكلة في قاعدة البيانات 9I وهي ORACLE INITIALIZATIONOR SHUTDOWN IN PROGRESS وعندما ادخل SYS/DBA واحاول تشغيل قاعدة البيانات STARTUP تظهر لي هذه الرساله عندما يقوم بمحاولة فتح قاعدة البيانات ORA-00600:internal error code برجاء المساعده ضرووري جدا وجزاكم الله عني خيرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  3. Mohamed.Talaat
    Started by Mohamed.Talaat,

    السلام عليكم ورحمه الله كيف يتم زياده حجم جدول من 1.32 جيجا الى 2 جيجا من خلال التود ارجو المساعده

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 756 مشاهدة
  4. عروة
    Started by عروة,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، إلى من يهمه الأمر في كتاب أوراكل يونفيرستي الخاص بـFUNDAMENTAL II الإصدار 1.1 وليس 1.0 هنالك خطأ مزدوج في صفحة 33-7 .. حيث يقوم بشرح محتويات كل من الحقلين (TARGET_MTTR و ESTIMATED_MTTR) الخاصين بالجدول V$INSTANCE_RECOVERY الخطأ الأول: في آخر فقرة TARGET_MTTR الثاني: بخصوص الحقل ESTIMATED_MTTR والصحيح أن TARGET_MTTR تكون قيمته "0" إذا لم تحدد قيمة لـ FAST_START_MTTR_TARGET و ESTIMATED_MTTR دائما يحتوي على قيمة، ولا يعتمد على قيمة FAST_START_MTTR_TARGET على الإطلاق! التصحيح موجود في صفحة 30-7 (في شكل جدول) ملحوظة: هذا الخطأ غير موجود في الإصدار 1.0 (كتب المنتدى) (أو بالأصح ,, هذه الصفحة غير موجودة أصلا في 1.0 لكن المعلومة …

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  5. ohmhs2006
    Started by ohmhs2006,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الكرام هل من الممكن تحويل جدول في قاعدة بيانات أوراكل من صيغة الأوراكل إلى صيغة الmysql أو العكس وشكرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. had103
    Started by had103,

    لقد قمت بتصميم برنامج باشتخدام oracle 10g وارغب في وضع النظام على سيرفر والدخول على النظام من اجهزة اخرى على الشبكة فما هي الادوات التي يجل ان اثبتها على السيرفر وكيفية وضع النظام والية متابعته. وجزاكم الله خيراً

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. Login

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني لدي قاعدة بيانات اوراكل oracle database و لدي قاعدة بيانات Sql server لموقع على الانترنت السؤال : كيف يتم نقل نسخة من البيانات بين oracle database إلى قاعدة البيانات الاخرى SQL server وهل يتم يتم النقل على بالبيانات فقط او بالجدول (البيانات مع الاعمدة والقيود وغيرها ) مع العلم انه لايوجد بينهم أي اتصال الاوراكل على مستوى الشركة ويتم التعديل بها من قبل الموظفين المخولين بالصلاحيات وSQL SERVER على مستوى الموقع ويتم مشاهدة التغيرات فقط بانتظار الاجابة

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  8. waleedelzoghby
    Started by waleedelzoghby,

    السلام عليكم كنت عايز اعرف لو فيه view اقدر اقرا منها المعلومات اللى بتترمى فى ال recovery catalog الخاصة بعمليات الbackup وعايز اعرف لو انا عامل catalog عايز اعرف انا شغال على انهى catalog هل الخاص بالcontrolfile ام اللى انا عملته جديد وهل الافضل انى اعمل catalog او اشتغل على الcontrol file جزاكم الله خير ا

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  9. Kamal m
    Started by Kamal m,

    السلام عليكم اخوتي الاعزاء أرجو منكم مساعدتي أريد طريقة تمكنني من أخذ نسخة من السيكما و حفظها في قرص D علما بانني استخدم الدلفي 7 مع قاعدة بيانات أوراكل 11g و لكم الشكر و العرفان سلفاً

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  10. القاضي
    Started by القاضي,

    أسال الله أن ينفعكم بها Tech_Tuning.rar

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  11. زياد النشار
    Started by زياد النشار,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني اعضاء الموقع الكرام اطلب استشارتكم وومساعدتكم في مشكل بطئ شديد في الاتصال الdatabase oracle 11g فقط البطئ الاتصال وعند الدخول عادي بدأ هذا عند عمل تجديد لل vmr server to new version ولاحظت عندم يبطئ اعمل restart server يرجع طبيعي 3 او 4 أيام ثم يعود البطئ عندي 32 ram حاجز منهم 75% عند عمل ال database ملاحة عندي ؤخىىثؤفهخى كثيره تحصل من vb. net ومن برامج اخرى الرجاء المساعدة وانا لكم من الشاكرين اتمنى انا تلقى هذه الرسالة تجاول من القيمين على هذا الموقع ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 870 مشاهدة
  12. ابو مجاهد
    Started by ابو مجاهد,

    السلام عليكم ياشباب انا ابغا امتحن لكن هل من الممكن الامتحان في 11 جي ولا لا؟ وهل ممكن تعطوني المراجع والكتب علشان امتحن؟ وابغا نصيحه في كيفية المذاكره ياشباب ؟ وجزاكم الله خير

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. فلة
    Started by فلة,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى خبراء الديتابيس عندي FULL DATABSE BACKUP للديتابيس تبعي واريد انقلها من سيرفر الى سيرفر لعمل تست عليها وتجربتها اريد احد الاخوة ان يتفضل ويعطيني الخطوات الاساسية لعملية النقل وهل ضروي ان يكون اسم الديتابيس في السيرفر الجديد نفس الشيئ لو لا ارجو من الاخوة الي عنده فكرة عن طريقة النقل ان يزودني بها بليزززززز لخبراء الديتابيس احتاج مروركم ومشاركتكم وافادتي في اقرب فرصة ممكنة لا تبخلو علينا الله يوفقكم

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  14. ملكه الظل
    Started by ملكه الظل,

    الي عندو شرح لهدي المواضيع بالعربي ممكن يفيدني: Using the EXISTS Operator Using Correlated Subqueries Correlated Subqueries Scalar Subquery Expressions The WITH Clause وشبتر: Regular Expression Support

    • 1 رد
    • 658 مشاهدة
  15. Azzamm51
    Started by Azzamm51,

    الأخوة الكرام أحب توضيح لمعني كلمة مناداة الدالة وجزاكم الله عنا كل خير

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  16. shar120032002
    Started by shar120032002,

    بسم الله الرحمن الرحيم أرجو شاكراً التكرم بإفادتي عن المقصود (بتفرعات الجداول). لقد وجدت كتاب مترجمORACLE9I لمديري قواعد البيانات وهوكتاب جيد غير أني وجدت عندتناوله لموضوع مكونات قواعد البيانات بما يسميه بتفرعات الجداول ذكر منها(تفرع جدولSYSTEM) فهل يقصد بها TABLESBACE.

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  17. TopTen
    Started by TopTen,

    hi it's the message returned when I want to startup my database in svrmgr30 please help me

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. Naif_Prof
    Started by Naif_Prof,

    اخواني الاعزاء انا في الريا ض وابحث عن معهد يدرب على HP Unix هل احد يدلني على شخص او معهد ممتاز ....وله مني الدعاء ومن الله الاجر والمثوبه [email protected]

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  19. محمد عمر مكي
    Started by محمد عمر مكي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب الــــDOS CMOMMAND مش شغال معاي وعاوز أعمل نسخ احتاطية كيف علما ً أرجو المساعدة

    • 1 رد
    • 926 مشاهدة
  20. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء:- ارغب في شرح الOracle HTML DB وهل هو منتج جديد من اوراكل وهل هو تطوير لل oracle Portal......................الخ وشكراً

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  21. سراج
    Started by سراج,

    مرحبا جميعا لدي إستسفار كيفة تحويل قاعدة بيانات تعمل على مايكروسوفت أكسس إلى قواعد بيانات اوراكل ولكم جزيل الشكر..

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  22. asder1977
    Started by asder1977,

    انا اريد التقدم لامتحانات DBA -OCA هل يشترط اخذ الكورسات ام استطيع التقدم للامتحان مباشرة وما هي المراكز المعتمدة بالكويت ؟

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  23. rockana
    Started by rockana,

    شكرا لكل اصدقائى الذين حاولوا مساعدتي انا وجدت الحل على موقع اوراكل توجد خاصية اسمها VLM بمعني Very Large Memory و هي عباره عن كود صغير يكتب فى ال Boot.ini الخاص بالويندوز + بعض الخطوات الصغيرة فى ال Initialization parameters و شكرا و الجهاز يشوف ال 4 و 8 جيجا رام كما اني اشكر صاحب تعليق اوراكل مع لينكس لاكني اعترض على ان ويندوز يمنع فى بعض الاوقات الدخول على EM لان الحل بسيط جدا بدل ما تكتب اسم الجهاز او ال IP فى ال Link الخاص بال EM ممكن تكتب (http://localhost:1158/em) و هايدخل على طول وخصوصا لو عندك ال(حمارة العرجاء) ISA 2004 لو في اي استفسار انا تحت امركم [email protected]

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. mo7asb
    Started by mo7asb,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا جماعه انا عاوز امتحانات dba ضرورى جداااااااا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  25. Mostafa_oracle
    Started by Mostafa_oracle,

    اخوتي الأعزاء .... انا اعمل علي داتابيز متوسطة الحجم .... ولكن منذ فترة لاحظت انها بطيئة جدا وعند متابعة الSESSIONS وجدت واحدة وهي عبارة عن BACKGROUND SESSION محجوزة لل SMON ووجدت انها تقوم بعمل TABLE SCAN كثيرا جدا لجدولين في SYS SCHEMA واسمهم---- TAB$ and IND$--------------0 ------------------ ماذا يمكنني أن افعل لأتفادي تلك المشكلة هل أقوم بعمل Rebuild index لأي Index علي هذين الجدولين ام ماذا ؟؟؟؟؟ وشكرا جزيلا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.