الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. ابوعبدالله
    Started by ابوعبدالله,

    بفضل الله ومن ثم بفضل هذا المنتدى والقائمين عليه والزملاء الاعضاء فجزاكم الله خير الجزاء ونفع بكم

    • 16 رد
    • 4.8k مشاهدة
  2. amrfawzy
    Started by amrfawzy,

    اسال حضراتكم عن كيفيه استرجاع الجداول مره اخرى و البيانات المدخله فيها إذا وقعت نسخه الاوراكل من على الجهاز او نسخه الويندوز؟

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  3. m.elblasy
    Started by m.elblasy,

    الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اعمل Backup]ِ لل Database الاوراكل الموجوده عندى , انا اعلم الامر الذى يقوم بعمل Backup وهو امر EXP ولكن المشكله ان ال Database يوجد عليها Password وانا لا ارريد ان اكتب الباسورد فى الامر نفسه حتى لا يعرفها احد , مع العلم انى قمت بتظبيط ال Backup ليعمل عن طريق Schedule الخاص بويندوز عن طريق Batch file يوجد به الامر الخاص ب Backup ولكنى لا اريد ان اكتب الباسورد الخاصه بال Database داخل ملف Batchحتى لا يفتحه احد ويرى الباسورد , فهل هناك طريقة لان اقوم بعمل Backup عن طريق Schedule بواسطة Batch file بدون كتابة الباسورد الخاصه ب Database داخل ملف الباتش . ارجو الافادة ولكم جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة
  4. wahdany60
    Started by wahdany60,

    السلام عليكم ورحمة الله ماهى الخطوات المطلوبة لتشفير البيانات داخل DB My DB version 9i.2

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  5. عبد العزيز عثمان أحمد ادريس
    Started by عبد العزيز عثمان أحمد ادريس,

    السلام عليكم قمت بانشاء قاعدة بيانات بطريقه يدويه ولم تحدث اي مشكله اثناء الانشاء وبعد الانشاء استخدمت الusername/password الخاصه بال dba من دون اي مشاكل sys/test as sysdba وبعد قفل جهاز الكمبيوتر والمعاوده بعد فتره وعند ادخالي ال username/password لا يتم الدخول الى ال database وتاتيني رساله تقول username/password invalid واذا كان احدكم يدري حل لهذه المشكله فاليخطرني اذا امكن ويكون الحل بالتفصيل اذا امكن واكون شاكر وشكرا.

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
    عبد العزيز عثمان أحمد ادريس
  6. wkhh06
    Started by wkhh06,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,, بداية إخواني الأعزار أشكر المشرفين على هذا المنتدى الرائ عفعلا إخواني الأعزاء سؤالي هو أنني توظفت في مؤسسة حكومية كبيرة في بلدي وأسندت إلى مهمة متا بعة قاعدة البيانات التي بالمؤسسة وبالنظرة الأولى لقاعدة البيانات لاحظت وجود عدد كبير جدا من الجداول وقمت بمتابعة كل جدول وهل هو مستخدم أم لا ووضع ال Comments عليها وما الى ذلك سؤالى هل يوجد آلية لمعرفة أداء قاعدة البيانات ومعرفة وضعها هل هو جيد أم لا واذا كان بحاجة الى تطوير ما هي كيفية البدأ أرجو الرد من الاشخاص ذوو الخبرة وجزاكم الله كل خير

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  7. Abu_Abd_elrahman
    Started by Abu_Abd_elrahman,

    Six rules to getting a better solution 1. Have a meaningful subject line: - I'm tired of seeing a subject line like "I need urgent help". Your subject should specify what the problem core is and in what area 2. Give details about versions and technologies: - ORACLE DB 5 digit Version (10.x.x.x.x) , (9.x.x.x.x) etc ... - ORACLE OEM 5 digit version (10.x.x.x.x) , (9.x.x.x.x) etc .. - O/S vendor and version (Linux,HP-UX,AIX,Windows) 3. Give detailed error messages: - Don't say - it throws an error - tell us what the error is. 4. If possible provide steps to reproduce the problem: - If something doesn't work for you - I can't know why if…

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. osama_youssef
    Started by osama_youssef,

    There's a common Problem with the Oracle 10g R2 that you may receive this error : If you was trying to connect to the database using your credentials to restart the listener ( for example ) from the enterprise manager Also you will find that the database DBCONSOLE is not running and you can't even start it manually also if you check the listener you will find it reports the statues of the database he served is unknown The reason of this problem: this problem will appear if you just change the Time Zone of your windows The Solution: To solve this problem you need to run "emctl resetTZ agent" like this: 1- Open the command prompt and type set oracle_s…

    • 9 رد
    • 6k مشاهدة
  9. kar_eg
    Started by kar_eg,

    السلام عليكم ورحمه الله وجدت العديد من الاعضاء قد اخذو دورات قواعد بيانات اوراكل في ايماك في مصر لذلك اود لو يدلني الاخوه على احسن مدرس في ايماك لانني ارغب في اخذ workshp1.2 هناك اتمنى ان احصل على دعم منكم

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  10. mdsalah
    Started by mdsalah,

    مشكلة الى خبراء الاوراكل (حجم قاعدة البيانات كبر جدا بسبب كثرة users ثم حذفت بعض users باستخدام drop user cascaded وبعد التخلص من اكثر من user حجم البيانات الخاص بهم يتعدى 5 جيجا الا ان حجم قاعدة البيانات بصفة عامة لم يقل بل ظل كما هو والمشكلة ان حجم البارتيشين يكاد ينفد ... فهل من حل للتخلص من هذه البيانات العالقة او المتضخمة بدون فائدة حيث ان حجم ال users الباقين لا يتعدى 3 جيجا وباقى البيانات تكاد توقف العمل على السرفر ولكم جزيل الشكر .......

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  11. msh
    Started by msh,

    كتاب عبارة عن قاموس لقواعد البيانات يمكن ان يستخدم للبحث عن المعاني الغامضة في هذا المجال اتمنى ان يكون مفيد بس لاتنسونا من دعواتكم تحياتي Database_Dictionary.zip

    • 2 رد
    • 2.9k مشاهدة
  12. Giggs
    Started by Giggs,

    السلام عليكم لدي قاعدة بيانات تعمل منذ 4 سنوات تقريباً ويعمل عليها حوالي 50 مستخدم وهي ليست ضخمة, اكبر جدول يحتوي على 350 الف سجل و لدي اوركل الاصدار 9i تعمل على (ويندوز 2000 سيرفر) وسيرفر كومباك نوع : COMPAQ PROLIANT ML530R01 يوجد عليه معالج واحد وذاكرة حجم 1 جيجا الحجم الحالي لل SGA كالتالي : SHARED POOL 240 MB BUFFER CASH 160 MB LARGE POOL 16 MB JAVA POOL 00000 MB SGA MAX SIZE 433 MB PGA 16 MB السؤال الاول : هل هذه الاعدادات بالنسبة للسيرفر صحيحة ؟ السؤال الثاني : في بعض الاحيان تصبح قاعدة البيانات بطيئة لذلك سيتم اضافة 2 جيجا للذاكرة وبالتالي ستصبح 3 جيجا ما هي الاعدادات الامثل لل SGA ؟ وجزاكم الله الف خير وجعل ذلك في ميزان حسناتكم

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. احمد الطيب

    undefined Q1> Which two ststements are true regarding the Rrcovery Manager(RMAN) CROSSCHESCH command?(Choose two) A.It reports the statuses of the backups that are marked OBSOLETE. B.It scans the complete RMAN repository and the contents of the backups to ensure that both are synchronized. C.It provides metadata information about the backups that are not yet registered in the RMAN metadata repository. D.It updates the metadata information of a backup to EXPIRED if the corresponding backup is not found on the disk or media management catalog. F.It ensures that the metadata of backups and image copies is synchronized with the actual backups and image copies on the di…

    • 6 رد
    • 2.1k مشاهدة
  14. أم جلند
    Started by أم جلند,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذي اول مشاركة لي في المنتدى بس اتمنى انكم تستفيدون منها ما عندي الخبرة الكافية في الأوراكل بس انا من عشاقة وحبيت الدراسة فيه بعمق http://www.planet-source-code.com هذا الرابط فية معلومات حلوة عن الأوراكل واتمنوا لي التوفيق.

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  15. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    السلام عليكم اريد معرفة ما هى مهام مدير قواعد البيانات باكملها

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
    هشام حمدي
  16. King Oracle
    Started by King Oracle,

    اخواني ما هو LOG FILE و Arcive file

    • 2 رد
    • 6.5k مشاهدة
  17. Abo_Bader
    Started by Abo_Bader,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته... أود أن أستفسر عن أقوى وأفضل Tools لمراقبة Oracle 9I و ال Oracle Application بحيث يقوم ب Montring ومراقبة الاخطاء وإكتشاف المشاكل وتقديم الحلول. أرجو المساعدة... ووفق الله الجميع.

    • 6 رد
    • 2.9k مشاهدة
  18. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    أريد أن اعرف ما هو Oracle Enterprise Manager Grid Control وشكراً

    • 5 رد
    • 2.4k مشاهدة
  19. ahmed_zakarya
    Started by ahmed_zakarya,

    السادة الأخوة الأعزاء اشكركم شكرا جزيلا علي مشاركاتكم المفيدة وجعلها الله في ميزان حسناتكم ان شاء الله ارجو مساعدتي وتقديم اقتراحاتكم بخصوص تحويل قاعدة بيانات من 9i ال 10g او بمعني ادق how can I use logical backup (dmp) exported from 9i database and import it in database 10g افدادكم الله ( كان الله في عون العبد ما كان العبد في عون اخية) وجزاكم الله خيرا ان شاء الله

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  20. حفيدالفاروق
    Started by حفيدالفاروق,

    السلام عليكم شباب س1: نزلت الـ entrprise edition DB وحاولت اشتغل علىiSQL plus لكن لا يعمل حاولت اعمل adduser لكن ايضا ما صار !! ما العمل يا شباب؟ س2: انا انزلت قاعدة البيانات في جهاز والحين احاول اعمل admin على قاعدة البيانات من جهاز اخر فكيف استطيع اعمل اكسس على em?\ شاكرين يا شباب

    • 6 رد
    • 2.3k مشاهدة
    حفيدالفاروق
  21. ربيب محمد طه شهاب
    Started by ربيب محمد طه شهاب,

    لدي موقع بphp و أريد إستخدام oracle 9i database مع الموقع و أريد طريقة لربط Php مع oracle9i علماً بأني أستخدمت الأمر التالي $db="DRIVER={Oracle in OraHome92};SERVER=is;DATABASE=shihab"; $connect=odbc_connect($db, "scott", "tiger"); لكن طلع لي الرسالة الأتية Warning: SQL error: [Microsoft][ODBC Driver Manager] Invalid string or buffer length, SQL state S1090 in SQLConnect in d:\phpdev\www\shihabsite\holiday.php on line 26 فما هو الحل

    • 6 رد
    • 2.6k مشاهدة
    ربيب محمد طه شهاب
  22. عبد العزيز عثمان أحمد ادريس
    Started by عبد العزيز عثمان أحمد ادريس,

    قمت بانشاء قاعدة بيانات بطريقه يدويه المشكله هي انه قاعدة البيانات ما ظهرت في ال Enterpries manager ثانيا مفروض اقوم بانشاء data dictionary ولا اعرف كيف اقوم بانشائه ارجو المساعده اذا امكن مع الشرح بالتفصيل

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  23. عبد العزيز عثمان أحمد ادريس
    Started by عبد العزيز عثمان أحمد ادريس,

    السلام عليكم قمت بانشاء قاعدة بيانات بطريقه يدويه وعندما دخلت عن طريق ال enterpries manager لم تظهر لي هناك واذا هناك طريقه لاظهارها ارجو التوضيح خطوه خطوه وشكرا.

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  24. essam_gar
    Started by essam_gar,

    اخواني الاعزاء اريد معرفة ماهو عمل ملف oracle password وكيفية يتم اشائة ولكم مني جزيل الشكر والتقدير والاحترام (من كتم علما لجم بلجام من نار يوم القيامة ) اجارنا اللة واياكم من النار. اخوكم essam

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  25. essam_gar
    Started by essam_gar,

    الا خوة الاعزاء بعد التحية ارجو منكم المساعدة وجزاكم اللة خير المشكلة:اريد معرفة عمل هذه الدالة dbms_session.is_role_set() علما اني جربتها على developerولكن ما اشتغلت معي وتظهر لي رسالة خطأ ('dbms_session ')non declared ارجو منكم المساعدة ولكم مني جزيل الشكر والتقدير اخوكم essam

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.