منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
عندي مشروع تخرج لعمل نظام استعارة مكتبه باستخدام قواعد بيانات اكسل واكسس وما اعرف شون ابدي سااااااااااااااااااااااااعدوني لان الاستاذ المشرف دائما ايكولي وين وصلتي شنو اشتغلتي
-
الاخوة الاعزاء: خلال تصفحي لمشاكل قواعد البيانات اجد دائماً ان الDBA يطلب ملفات الtrace file & log file لمعرفة المشكلة وحلها ولكني احاول دائماً قراءة هذين الملفين لكن افهم الكثير من امورها (خرابيش ) فيا ريت من له معرفة في ذلك ارفاق ملف trace او log وشرحه قدر الامكان وشكراً
-
اريد نقل الداتا بيس اللي عندي وهي 9i الى 11g ولكن عبتصير مشاكل عند النقل فما الحل الرجاء ارسال كل الطرق الممكنة
-
السلام عليكم مثلاً يوزر يملك الصلاحية " sysdba " هل يمكن معرفة التاريخ الذي تم فيه اعطاءه هذه الصلاحية ؟
-
السلام عليكم قمت بتنصيب الاوراكل سابقا اريد معرفه ما هو استخدام فولدر Apache الذي يتم انشاءه عند تنصيب قواعد البيانات من قبل الاوراكل او oracle administrator كما في المرفق
-
عندي قاعدة بيانات متكاملة على MS sql Server 2000 ما هي أسهل طريقة مفصلة لنقلها بكل ما فيها من علاقات وقيود وبيانات .... إلى أوراكل 10g بدون الآجراءات المخزنة لأنها لا تحتوي على Stored Procedures
-
السلام عليكم ان شاء الله هنشوف فى الفيديو ازاى ننتقل ل ASM Instance الفيديو http://oracleinarabic.blogspot.com/2014/03/how-to-migrate-to-oracle-asm-11g-r2.html
-
ماهو الفرق بين SID وال global database name في أوراكل ولماذا دائما نفس الإسم
-
بداية أود التعبير عن مدى انبهاري بهذا المنتدى الخارق طما اود ان أستفيد و افيد انشاء الله لقد اجتزت امتحان 007 PL/SQL و انا حاليا أدرس لكي أمتحن F1 في خلال شهر رمضان و لي سؤال أرجة الإحابة عليه و السؤال هو: نحن نعلم أن الـ redolog buffer يكتب عن طريق lgwr في الـ online redolog files و نحن نعلم أن أن الـ redolog buffer يتم فيه تسجيل التغيرات التي تحث على الـ database السؤال هو:لو مثلاً قمنا بعمل DML TRANSACTION مثلاً INSERT new record or DELETE some records و لم نقم بعمل commit هل سيسجل في الـ redolog buffer و (ليس الـ not redo log files ) بحدوث تغير في الـ Database؟؟؟؟
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخواني أرجوكم ساعدوني عندي مقابله لوظيفه data management فشركه وانا خريج جديد والشركه طالبه خرجين جدد لهذه الوظيفه أفيدوني إذا أحد يعرف عن طبيعه الأسئله لهذه الوظيفه وجزاكم الله خيرا
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الأعزاء أرجو منكم التكرم بمساعدتي في مشكلتي هذه التي تتطلب معرفة جيدة في قسم DBA وهي : * كيف أستطيع عمل نسخة احتياطية لقاعدة لبيانات أوراكل 8i الموجودة عندي ملاحظة : أنا أمتلك قاعدة بيانات اسمها (orcl) واسم المستخدم(hotel) و كلمة المرور (hotel) أيضآ . اذ أنني أنجزت نظامآ فندقي بسيط على جهازي المحمول و أريد تجربته على جهاز أخر موجود في الفندق فكيف أستطيع نقل قاعدة البيانات الحالية الموجودة من جهازي الى ذلك الجهاز الآخر ؟؟ ولكم جزيل الشكر و التقدير و الاحترام ، آملين تقديم المساعدة لكم في وقت آخر .... والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
-
dear all I done rebuild an index using the command ALTER INDEX tabs.STOCK_HIST_IDX2 REBUILD TABLESPACE idx_temp; so what is the next step to get back the index to the old tablespace the index moved to another tablespace and i want to bring it back so i can drop the tablespace i created to do the rebuild thanking you..
-
طرح تاريخ الميلاد من تاريخ الجهاز و مقارنته بعدد مثل 18
-
السلام عليكم اخوتي بس حبيت اذا تأكدون لي اذا كان رقم fundamental1 هو 1Z0-031 تحياتي
-
تحية وبعد ارجو منكم المساعدة في ارسال رسائل لجولات الموظفين في دائرة معينة من خلال اوراكل شاكرين حسن تعاونكم
-
أرجو المساعدة في DATA MINING و الـ DATAWAREHOUSE فمن يملك أي ملفات أو كتب تشرح هذه الخاصيات فأرجو أن يقوم بمساعدتي وأن يرسلها إلي وسأكون له من الشاكرين
-
need help sql loader errors Record 1057601: Rejected - Error on table "STYREPLC_MONTHMMYYYY". ORA-03113: end-of-file on communication channel ORA-26062: Can not continue from previous errors. SQL*Loader-2026: the load was aborted because SQL Loader cannot continue. SQL*Loader-925: Error while uldlfca: OCIStmtExecute (ptc_hp) ORA-03114: not connected to ORACLE
-
أخواني الأعزاء السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخواني أريد أن استفسر بخصوص أختبارات الـ DBA هل أستطيع الدخول للأمتحانات بدون شهادة حضور للدورات أم يجب أن احضر الدورات علشان أقدر أختبر شكرا
-
ياشباب محتاج اعمل Mirror لقاعدتين على سيرفرين واحتاج شرح لل Goldn gate او Replication قد بحثت لا كن ماتوفقت للان
-
السلام عليكم ورحمة الله لدي مشكله في الحروف العربيه تظهر إستفهامات. 1- لدي قاعدة بيانات 10G وتعمل بشكل سليم والعربي فيها لاتوجد به مشكله 2- تم عمل EXPORT من قاعدة البيانات- DMP File 10G 3- تم تثبيت قاعدة بيانات جديده على سيرفر جديد 11G وللأسف لم يتم إختيار أو تفعيل اللغه العربيه( في مرحلة إختيار اللغه لم يتم إختيار شي ) 4- تم عمل Import من ال DMP اللي أخذته من 10G إلى قاعدة البيانات الجديده 11g 5- تم التشييك على البيانات بالعربي تظهر إستفهامات في قاعدة البيانات الجديده 11g 6- تم تنفيذ الأوامر التاليه ولكن لم تحل المشكله مع العلم أن الويندوز مفعله في العربي في Control panel SQL> STARTUP MOUNT; SQL> ALTER SYSTEM ENABLE RESTRI…
-
Tuning databases is one from most difficulty tasks so I tired to prepare some procedures that can help as start point DB_Tuning_Secrets_.doc
-
salam how to empty an Undo Tablespace (rollback segment) in oracle 8.0.5
-
dear all I have two databases ; "local" and "remote" on the remote i created a materialized view log for each table example: -------------------------------------- CREATE MATERIALIZED VIEW LOG ON BULLETIN_TYPE WITH SEQUENCE,ROWID; ---------------------------------- on the local database i created the materialized views example: CREATE MATERIALIZED VIEW LV_BULLETIN_TYPE_MV REFRESH FAST WITH ROWID USING DEFAULT LOCAL ROLLBACK SEGMENT AS SELECT TYPE_CODE ID, TYPE_DESC DESC_A FROM BULLETIN_TYPE@EGID_SEFIT; ------------------------------------------ no errors occurs at all now i inserted a row on the master table located on the remote database -----------------------------…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف يمكن عمل نسخة احتياطية من قاعدة البيانات Dummy File باستخدام برنامج Toad
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو المساعدة يا شباب هل يوجد تعليم لبرنامج oracle golden gate وهل هذا البرنامج هو انسب اداه لعمل replication بين قاعدتين للبيانات تعملان فى نفس الوقت ارجو الافاده وشكرا