منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله... أنا افكر انشاء الله بالبدء في التحضير لامتحان: 1Z0-042 Oracle Database 10g: Administration I أسأل الله التوفيق..... سؤالي هو: هل يجب ان اجتاز اي امتحان قبل هذا الامتحان؟ 1Z0-042؟ وهل تنصحوني بالابتداء بهذا الامتحان..ام يوجد قبله امتحانات يجب أخذها؟ الرجاء عدم اعطائي رابط شركة اوراكل لأني لم افهم من اي امتحان ابدأ... منتظر مساعدتكم يا شباب.... بارك الله فيكم... عصــــــــــــــام
-
بسم الله الرحمن الرحيم ارجو من الاخوة الافاضل بشرح مفصل لوظيفة مدير قواعد البيانات وما الاختلاف بينها وبين المطور لانه من المعروف ان المطور هوة الذى يقوم بانشاء النظام وبرمجته وشكرا جدا
-
-
في نهاية عام 2005 قدمت امتحان الـ sql 9i ونجحت فيه والحمد لله لكن ما الامتحان الذي علي اجتيازه واضافته للامتحان السابق حتى احصل على الـ oca أو الـ ocp وهل للتباعد الزمني اعتبار في تقديم أي امتحان . ارجو الرد السريع ممن لديه اللمعلومة الصحيحة مع فائق شكري
-
اريد معرفة مفردات منهج oca و ocp أرجو لمن لدية معرف الإفادة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله تجاوزت اختبار الــOCA في الAdministration بس عندي اشكالية في الــ OCP الا وهي... انا حضرت دورة في DBA TRACK لكن للاسف ما حسبت على انها Hand-On Course وبالتالي اذا نجحت في الاختبار ما راح يرسلون لي الشهادة وانا بكل صراحة متعطش ابغى ادخل اختبار الــ OCP. سؤالي هو , هل من الممكن اني ادخل الاختبار واذا نجحت فيه قبل ما اسجل في الHands-On Course , هل يرسلون لي الشهادة ؟؟ ولا لازم اني اخذ الكورس قبل الاختبار ؟؟؟ وجزاكم الله خير
-
سلام عليكم ... بفضل من الله ,, فقد وفقت في إجتياز امتحان اوراكل OCA = Workshop I وهذا بفضل من الله تعالى ثم بفضل الاخوة القائمين على هذا المنتدى الرائع.. وبفضل من ساهم في رقي هذا المنتدى واتمنى لكم التوفيق الدائم أي استفساراات : [email protected]
-
بسم الله الرحمن الرحيم ارجو من الاخوة الافاضل بشرح مفصل لوظيفة مدير قواعد البيانات وما الاختلاف بينها وبين المطور لانه من المعروف ان المطور هوة الذى يقوم بانشاء النظام وبرمجته وشكرا جدا
-
السلام عليكم المشكله وببساطه انى كنت منزل oracl8i وانا من انشىء المستخدمين وقمت بحذف المسخدمين الذين تضعهم الشركه system/managerوالمستخدم الاخر scott/tigger وبعد فترة نسيت اسم المسخدم اللى انا وضعته وحاولت مرار لاكنى نسيت فهل لاحد من يدلنى ممكن اجد اين بيانات عن اسم المستخدم فى ملفات ال oraclوله جزيل الشكر
-
لاحظت كثرة هذا السؤال في المقابلات : لذلك بحثت عن الإجابة والسؤال هو : ماهو الفرق بين oracle كقاعدة بيانات و بين(word,excel الخ .......) ومضمون السؤال هو هل جدول البيانات مثل قاعدة البيانات ؟؟؟ الجواب: معظم مستخدمين الكمبيوتر تعاملوا مع جداول البيانات (مثل التي يتم إنشاؤها في برنامج ميكروسوفت إكسيل)بشكل او بأخر وجدول البيانات سهل الفهم والاستخدام ويمكن استخدامه بواسطة الأفراد لأداء نفس المهام التي يتم استخدام قواعد البيانات لأدائها في الشركات تستخدم جداول البيانات في الغالب لتخزين البيانات في شكل جدول يمكن للمستخدم ان يحفظ البيانات في صفوف وأعمدة داخل جدول البيانات ومن الممكن ربط الخلايا في ورقة عمل أخرى ويمكن إجبار مدخل البيانات على إدخال البيانات بتنسيق م…
-
الاخوة الاعزاء: طبعاً الي أكثر من شهر أحاول تشغيل oem وطلعت مشاكل كثيرة كان آخرها أنني أشبك على قاعدة البيانات من خلال sqlplus وتشبك بدون مشاكل ولكن عند الدخول الى شاشة oem تفتح الشاشة وادخل اليوزر نيم والباسورد لكن لا يفتح شاشة OEM وكما مرفق في المرفقات الله يجزاكم الخير تعبت من المحاولات
-
مطلوب للعمل DBA مطلوبDBA للعمل بجهة حكومية بالمملكة العربية السعودية : بالشروط التالية : 1- الخبرة الممتازة في أوراكل 10g 2- الخبرة الممتازة في Unix 3- الخبرة الممتازة في RAC 4- الخبرة الممتازه في Omni backup لإرسال السيرة الذاتية : [email protected]
-
اللهم أجعل هذا العمل خالص لوجهك الكريم راجيآ من أدارة المنتدى الكريم بتثبيت الموضوع لاهميته و شكرآ Oracle_Error_Codes.pdf
-
اللهم تقبل هذا العمل خالص لوجهك الكريم وجزاء الأخ m_fighter كل خير oracle_DBA_script.zip BACKUP_SCRIP.zip
-
بسم الله الرحمن الرحيم .. بتوفيق من الله إجتزت إمتحان OCA بتقدير وإمتياز . Oracle Certified Associate . DBA . وحبيت أشارك فرحتي معاكم . وفي الطريق OCP DBA . يبقالي الـ Hand Curse فقط غير متوفرة بالمدينة المنورة ؟!! الشكر للجميع .
-
السلام عليكم ورحمة الله: عندي قاعدتين :DB1 و DB2 ومحتاج انسخ القاعدة: DB1 انا استخدم ملف باراميتر علشان اصدر القاعده.. وهو كالتالي: USERID='SYSTEM/MANAGER AS SYSDBA' LOG=d:\syst_export FILE=d:\dbexport\fulldb.dmp FULL=Y عندي سؤالين : 1- ايش اضيف على ملف البراميتر علشان اصدر قاعدة البيانات الأولى فقط: DB1.. ( علما بأن المستخدم: SYSTEM موجود في كلتا القاعدتين ومعروف لدى الجميع صلاحيات هذا المستخدم)؟ 2- هل لو استرجعت ملف قاعدة البيانات الكامل بامكانه استرجاع ملفات (control files) في حال تم حذفها بالخطأ بعد عمل التصدير؟ ملاحظة: يرجى عدم اعطائي رابط ملف الشرح ( التصدير والاستيراد) لأني لم أجد فيه جواب لسؤالي.... والله يعطيكم العافية...
-
انا طالب فى السنه الاخيره لتطبيقات الحاسب وعايز اتخصص فى ادارة قواعد البيانات وياريت لو ممكن ترشدونى لاول الطرق جزاكم الله كل الخير
-
السادة اعضاء وزوار المنتدى تحيه طيبة مطلوب للعمل فورا في جهة حكومية موظف بالمواصفات التالية خبرة كبيرة في إدارة قواعد البيانات اوراكل Oracle 10g خبرة كبيرة في Oracle Application Server خبرة كبيرة في Real Application cluster RAC خبرة كبيرة في Oracle Collaburation Suite OCS خبرة كبيرة في نظام التشغيل يونكس فعلى من يجد في نفسه القدرة أو على علم بشخص لديه هذه المواصفات ارسال السيرة الذاتية على [email protected] متمنين للجميع التوفيق
-
This Backup Script will compress the dump file you make and the log file also and delete the uncompressed files. http://www.4shared.com/file/13351436/9f375...CKUP_SCRIP.html تم اضافة الملف بالمرفقات ليكون موجود بصوردة دائمة مع الشكر لصاحب الموضوع إدارة المنتدي BACKUP_SCRIP.zip
-
هل ممكن حد يعطينا الطريقة لعملية الEXP و الIMP في أوراكل 9i
-
السلام عليكم... نزلت برنامج: Oracle Enterprise Manager Console ولما احاول اسوي Export تطلعلي رسالة : Use The Enterprise Manager 10g for Data Management علماً أني استخدم نسخة: Oracle® Enterprise Manager version 10.1.2.0 Production 1- هل يعني ذلك ان النسخة التي استخدمها لا يمكن ان تقوم بعمل Export 2- هل هيعرف أحد رابط بامكاني ان احمل منه نسخه كاملة تحتوي على جميع الخصائص التي من ضمنها : Export بارك الله فيكم ومنتظر مساعدتكم....
-
السلام عليكم ورحمة الله... قمت باستخدام : exp USERID=system/manager OWNER=sales عن طريق start ... ثم run الكود شغال تمام... . بس سؤالي: وين تروح الملفات..وكيف اسويلها استرجاع لو اردت استخدام تلك الملفات؟ والله يعطيكم العافية.....
-
الاخوة الاعزاء: اريد تشغيل الOracle10g Label Security وما هي متطلباته وهل ينزل بعد تنزيل نسخة الاوراكل 10g وشكراً
-
بعد عدة محاولات في تشغيل الoem والموجودة في هنا oem طلعت لي مسج ثانية تبين ان الservice name خطأ وها هي رسالة الخطأ D:\oracle_db10g\BIN>emctl start dbconsole Oracle Enterprise Manager 10g Database Control Release 10.1.0.2.0 Copyright (c) 1996, 2004 Oracle Corporation. All rights reserved. http://:%s_oc4jWebsitePort%/em/console/aboutApplication Starting Oracle Enterprise Manager 10g Database Control ...The service name is i nvalid. More help is available by typing NET HELPMSG 2185. علماً اني استخرج الservice name كما يلي select name from v$database يا ريت تساعدوني ساعدكم الله في الدنيا والآخرة
-
اريد من حضراتكم طريقه نسخ للجداول فى schemaاو غيرها بس تكون متزامنه مع اى تغير يحدث فى الجداول من اضافه او حذف او تعديل حتى استطيع اعاده هذه الجداول مره اخرى فى حاله فقدانها على الوضع الاخير التى كانت عليه مع العلم ان هذه التغيرات ستكون من فورمز