منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم يجماعة انا عندى مشكلة انا عندى جدول موظفين كل فترة بيتغير عدد كبير فيه من البيانات مثلا فى عمود واحد بس زى عمود الدرجة والترقيات كل فترة والتغييرات دى بتبقى عندى فى ملف اكسل فانا عاوز اعمل تحديث للجدول بناءا على ملف الاكسل اللى عندى انا باستخدم sql developer وكمان فى حاجة انا عاوز اعمل حقل جديد اخزن فيه ملفات word او صور اواي نوع من الملفات زى صورة للموظف مثلا وعاوز اعلرف نوع الحقل واطريقة عمله وتخزين البيانات فيه
-
-
AL SALAM 3LIKOM WARA7MT ALLA DEAR BOTHERS I SAW IN ONE OF MY FRIEND SYSTEM TOOL NAMED spootlight on oracle BUT I DIDN'T FIND IT AT ANY SITE COULD YOU PLEASE PROVIDE ME WITH SOME DETAILS ABOUT IT OR SOME LINK TO DOWNLOAD THANKS FOR PATIENCS MOHAMED ZIZO
-
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته تحيه عطره ازفها من صميم القلب لجيمع مرتادي منتديات أوراكل العربية للبرمجة وبالأخص مؤسسيه الأفاضل. لعلي في بداية مشاركتي الأولى في هذا المنتدى ان اكون ضيف خفيف الظل الحقيقه بأني من عشاق برمجة قواعد البيانات الاوراكل وبالاخص في مجال التطوير الآن اكملت السنة الثانية من عمري في دراسة هذا المجال واحتاج الحقيقه بأن اخوض معركة المحاولة والخطاء والتجارب التي اتوج بها بإذن الله الدرجة العلمية التي وصلت لها بعد توفيق الله. من العيوب التي انتقدها دائماً في نفسي هي التركيز ودائماً لا احب ان ابداء في موضوع او درس والانتقال للذي يليه إلا بعد اتقانه وفهمه من جميع جوانبه واسراره. لدرجة انني ركزت على التطوير ونسيت بعض من اهم اساسيات الاداره في الاوراكل…
-
ما هية أسباب وقوع ال ؟listener و ماذا لو فتحت الداتابيز ولم تلاقى كونيكشنز ف ما الحل؟
-
عند فتح ال sql plus وادخال الباص ورد الخاص يقوم باظهار هذه الرسالهORA-12638: Credential retrieval faile مع العلم ان البرنامج اشتغل معى من قبل لاكن لا اعرف لماذا توقف عن العمل ارجو الرد والمساعده من الاعضاء وشكرا
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الاعزاء انا مقبل على امتحان OCA 11G ولاكني متحير ما بين Oracle 10G ام الـ Oracle 11G علما بأنني لم اتعامل على الاطلاق مع الـ 11G . فهل الاختلافات كبيره ما بين الاصدارين علما بأنني علمت بأن OCA 11G تحصل معها على OPN Certified Specialist ? تحياتي لكم جميعا
-
ارغب فى المساعدة فى اقتراح طريقة ربط قاعدة بيانات رئيسية فى سيرفر بقواعد بيانات فى سيرفرات محلية مثلا فى ادارة الشركة يوجد سيرفر رئيسى وفى كل فرع يوجد سيرفر محلي علية قاعدة بيانات محلية ارغب فى طريقة يتم بها نقل البيانات من قواعد البيانات المحلية الى قاعدة البيانات الرئيسية فى المركز الرئيسى وان يتم ذلك بشكل اتوماتيكى مع ضمان عدم تكرار البيانات فى السيرفر الرئيسى وللتوضح احاول اللجوء لهذه الطريقة للاستفادة من سرعة التعامل داخل الفروع مع قاعدة بيانات محلية واستمرار العمل فى حالة انقطاع النت مع نقل البيانات كل فترة زمنية الى القاعدة الاساسية فى السيرفر الرئيسى ـ ارجو المساعدة والاقتراح
-
مرحبا شباب , اذا ممكن طريقة انشاء wallet واستخدامها بالويب لوجيك 11 جي ضروري جدا المساعدة ولكم جزيل الشكر
-
سلامو عليكم اخوانى انى ابحث عن وظائف بالاوراكل ادمن او تدريب فى شركات بالاوراكل ادمن فى مصر حد يدلنى يا جماعة من فضلكم ولى منى جزيل الشكر
-
السلام عليكم انا بحثت عن oracle 8i حتى في موقع اوراكل لم اجده اريد لينك لتحميله
-
SQL> conn / as sysdba ERROR: ORA-09817: Write to audit file failed. Linux-x86_64 Error: 28: No space left on device Additional information: 12 ORA-01075: you are currently logged on
-
عندي مشكلة لما بكتب كود emctl stop dbconsole يظهر خطأ أسمه define oracle_sid بحلها بكود set oracle_sid=orcl ولما بكرر الكود emctl stop dbconsole بيظهر لي الخطاء اللي في الصورة ونفس الخطأ مع ال rman اعمل إيه
-
رت مرحلة تجهيز ال RMAN بسهولة و عند البدء فى اول BACKUP حدثت المشاكل الاتية علما باننى وجدت ال RMANموجود فى قاعدة البانات لكنة مغلق فقمت بتنشيطة للعمل بتغيير كلمة السر و و اضفت DBA لخواصة Microsoft Windows 2000 [Version 5.00.2195] © Copyright 1985-2000 Microsoft Corp. D:\Documents and Settings\Administrator>cd\ D:\>rman target scott/target@orclitc catalog rman/rman@orclitc Recovery Manager: Release 9.2.0.1.0 - Production Copyright © 1995, 2002, Oracle Corporation. All rights reserved. connected to target database: ORCLITC (DBID=3784926879) connected to recovery catalog database RMAN> shutdown immediate; database closed database dismounted Oracle i…
-
لغات نظام ادارة قواعد البيانات: DBMS Languages عندما يتم الانتهاء من تصميم قاعدة البيانات واختيار احد انظمة ادارة قواعد البيانات لتطبيقها, يتم تحديد المفاهيم والمخططات الداخلية لقاعدة البيانات وايجاد اية علاقة بينهما. في الكثير من انظمة ادارة قواعد البيانات هناك ما يعرف بلغة تعريف البيانات (Data Definition Language DDL) , وهذه اللغة تستخدم من قبل مسجل ومصمم قاعدة البيانات. ويوجد في نظام ادارة قواعد البيانات ما يعرف ب معالج لغة تعريف البيانات (DDL Compiler ), حيث يقوم بمعالجة جمل لغة تعريف البيانات من اجل تحديد وصف لتراكيب المخطط وتخزين هذا الوصف في فهرس نظام ادارة قواعد البيانات. في نظام ادارة قواعد البيانات تقوم لغة تعريف ال…
-
السلام عليكم . بالفصل الثاني بدورة workshop I تحدثوا كتيرا عن OFA ، هل من الممكن توضيح هذا الموضوع اكثر لأني لم استطع فهمه بشكل واضح وجزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم كما قرأت هناك نوعين من الاوكونتس “Database- Authenticated User Accounts” “Externally Authenticated User Accounts” اتمنى اعرف الفرق بينهم تحياتي
-
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى لااعلم كيف اشكركم جميعا فلكم الفضل في الكثير من الاشياء التي تعلمتها انار الله خطاكم وزادكم من علمه سؤالي هذه المرة ما هو السكربت؟؟ وكيف اقوم بانشاءه وماهي فائدته؟؟؟ انا قرات عنه كثير من خلال المشاركات.....ولكن لم افهم ما هو؟؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو
-
السلام عليكم ,, عندما ادخل بUser name& password is True تظهر رسالة خطأ في بعض الاوقات ! و رسالة الخطأ بالمرفقات ..
-
السلام عليكم ورحة الله وبركاته اريد تحويل قاعدة بيانات من ORACLE إلى SQL SERVER ماهي الطرق الممكنة لذلك
-
السلام عليكم / واجهتني مشكلة أثناء عملية importing مع العلم أنني developer وإريد بتفصيل حل هذه المشكلة . عندي انا برنامج toad على ما أعتقد أنه خاص dba فأرجوا منكم مساعدتنا في حل هذه المشكلة. مع العلم أنني لا أجيد هذا الرنامج (toad). شكر. fwk_imp_error.log
-
ارغب في عمل ربط بين قاعدتي بيانات Oracle 9i علي جهازين مختلفين استخدمت الامر التالي CREATE DATABASE LINK "TEST_LINK" CONNECT TO CURRENT_USER using 'test' وتم العمليه بنجاح ولكن عندما اقوم بعمل اختبار للرابط تظهر رساله The database link is not active برجاء الافاده سريعا عن السبب والحل
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا حديث التخرج مهندس حاسب الالي و ارغب بان اكون DBA و اطمح انا اطور من نفسي لكن لا اعرف المتطلبات لكي اكون DBA و ارجوا منكم مساعدتي
-
السلام عليكم انا امتحنت oracle9i sql+fundmental1+fundemental2 وامتحنت الورقه الاخيره ولكن رسبت وحصلت على درجه 55% واريد التوضيح انا الان يمكن ان اكون dba ام لا واكتب في الcv الخاصه بي انني حاصل على ocp ام اكتب انني حاصل على oca ارجو الرد لان هذا الموضوع مهم بالنسبه لي
-
سلام عليكم صباح الفل ... استعملTOAD في عملي اليومي وواجهتنا مشكله غريبه وهي اننا عند استعراض محتويات احد الجداول يأخد وقت طويل جدا ومن ثم يعرض المحتويات على الرغم ان سابقا كان مثل بقية الجداول التي يستعرضها بسرعه. عملت التالي 1- analyze table and indexes 2- alter tablespace table1 COALESCE 3-alter index table1 COALESCE ولكن نفس الحاله علما بان الحاله متكرره على جدول عادي وجدول بارتشن وبقية الجداول استعرضها بدون مشاكل هل من اقتراح ... جزاكم الله الف خير