الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. elsayed eladawy
    Started by elsayed eladawy,

    السلام عليكم يجماعة انا عندى مشكلة انا عندى جدول موظفين كل فترة بيتغير عدد كبير فيه من البيانات مثلا فى عمود واحد بس زى عمود الدرجة والترقيات كل فترة والتغييرات دى بتبقى عندى فى ملف اكسل فانا عاوز اعمل تحديث للجدول بناءا على ملف الاكسل اللى عندى انا باستخدم sql developer وكمان فى حاجة انا عاوز اعمل حقل جديد اخزن فيه ملفات word او صور اواي نوع من الملفات زى صورة للموظف مثلا وعاوز اعلرف نوع الحقل واطريقة عمله وتخزين البيانات فيه

    • 1 رد
    • 733 مشاهدة
  2. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: ما هو WebDB هل هو نفسه application server وشكراً

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  3. mohamed_zizo
    Started by mohamed_zizo,

    AL SALAM 3LIKOM WARA7MT ALLA DEAR BOTHERS I SAW IN ONE OF MY FRIEND SYSTEM TOOL NAMED spootlight on oracle BUT I DIDN'T FIND IT AT ANY SITE COULD YOU PLEASE PROVIDE ME WITH SOME DETAILS ABOUT IT OR SOME LINK TO DOWNLOAD THANKS FOR PATIENCS MOHAMED ZIZO

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  4. الساعي
    Started by الساعي,

    السلام علكيم ورحمة الله وبركاته تحيه عطره ازفها من صميم القلب لجيمع مرتادي منتديات أوراكل العربية للبرمجة وبالأخص مؤسسيه الأفاضل. لعلي في بداية مشاركتي الأولى في هذا المنتدى ان اكون ضيف خفيف الظل الحقيقه بأني من عشاق برمجة قواعد البيانات الاوراكل وبالاخص في مجال التطوير الآن اكملت السنة الثانية من عمري في دراسة هذا المجال واحتاج الحقيقه بأن اخوض معركة المحاولة والخطاء والتجارب التي اتوج بها بإذن الله الدرجة العلمية التي وصلت لها بعد توفيق الله. من العيوب التي انتقدها دائماً في نفسي هي التركيز ودائماً لا احب ان ابداء في موضوع او درس والانتقال للذي يليه إلا بعد اتقانه وفهمه من جميع جوانبه واسراره. لدرجة انني ركزت على التطوير ونسيت بعض من اهم اساسيات الاداره في الاوراكل…

    • 1 رد
    • 2.3k مشاهدة
  5. nourorcl

    ما هية أسباب وقوع ال ؟listener و ماذا لو فتحت الداتابيز ولم تلاقى كونيكشنز ف ما الحل؟

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. محمود عبد العزيز
    Started by محمود عبد العزيز,

    عند فتح ال sql plus وادخال الباص ورد الخاص يقوم باظهار هذه الرسالهORA-12638: Credential retrieval faile مع العلم ان البرنامج اشتغل معى من قبل لاكن لا اعرف لماذا توقف عن العمل ارجو الرد والمساعده من الاعضاء وشكرا

    • 1 رد
    • 1.8k مشاهدة
  7. A7med_prof
    Started by A7med_prof,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الاعزاء انا مقبل على امتحان OCA 11G ولاكني متحير ما بين Oracle 10G ام الـ Oracle 11G علما بأنني لم اتعامل على الاطلاق مع الـ 11G . فهل الاختلافات كبيره ما بين الاصدارين علما بأنني علمت بأن OCA 11G تحصل معها على OPN Certified Specialist ? تحياتي لكم جميعا

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  8. XSoft Information

    ارغب فى المساعدة فى اقتراح طريقة ربط قاعدة بيانات رئيسية فى سيرفر بقواعد بيانات فى سيرفرات محلية مثلا فى ادارة الشركة يوجد سيرفر رئيسى وفى كل فرع يوجد سيرفر محلي علية قاعدة بيانات محلية ارغب فى طريقة يتم بها نقل البيانات من قواعد البيانات المحلية الى قاعدة البيانات الرئيسية فى المركز الرئيسى وان يتم ذلك بشكل اتوماتيكى مع ضمان عدم تكرار البيانات فى السيرفر الرئيسى وللتوضح احاول اللجوء لهذه الطريقة للاستفادة من سرعة التعامل داخل الفروع مع قاعدة بيانات محلية واستمرار العمل فى حالة انقطاع النت مع نقل البيانات كل فترة زمنية الى القاعدة الاساسية فى السيرفر الرئيسى ـ ارجو المساعدة والاقتراح

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  9. m_md
    Started by m_md,

    مرحبا شباب , اذا ممكن طريقة انشاء wallet واستخدامها بالويب لوجيك 11 جي ضروري جدا المساعدة ولكم جزيل الشكر

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
    محمود ربيع
  10. nourorcl
    Started by nourorcl,

    سلامو عليكم اخوانى انى ابحث عن وظائف بالاوراكل ادمن او تدريب فى شركات بالاوراكل ادمن فى مصر حد يدلنى يا جماعة من فضلكم ولى منى جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 2.5k مشاهدة
  11. mhmads81
    Started by mhmads81,

    السلام عليكم انا بحثت عن oracle 8i حتى في موقع اوراكل لم اجده اريد لينك لتحميله

    • 1 رد
    • 939 مشاهدة
  12. نبيل عوض
    Started by نبيل عوض,

    SQL> conn / as sysdba ERROR: ORA-09817: Write to audit file failed. Linux-x86_64 Error: 28: No space left on device Additional information: 12 ORA-01075: you are currently logged on

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  13. مارك سليمان
    Started by مارك سليمان,

    عندي مشكلة لما بكتب كود emctl stop dbconsole يظهر خطأ أسمه define oracle_sid بحلها بكود set oracle_sid=orcl ولما بكرر الكود emctl stop dbconsole بيظهر لي الخطاء اللي في الصورة ونفس الخطأ مع ال rman اعمل إيه

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 749 مشاهدة
    مارك سليمان
  14. ayman_tamim
    Started by ayman_tamim,

    رت مرحلة تجهيز ال RMAN بسهولة و عند البدء فى اول BACKUP حدثت المشاكل الاتية علما باننى وجدت ال RMANموجود فى قاعدة البانات لكنة مغلق فقمت بتنشيطة للعمل بتغيير كلمة السر و و اضفت DBA لخواصة Microsoft Windows 2000 [Version 5.00.2195] © Copyright 1985-2000 Microsoft Corp. D:\Documents and Settings\Administrator>cd\ D:\>rman target scott/target@orclitc catalog rman/rman@orclitc Recovery Manager: Release 9.2.0.1.0 - Production Copyright © 1995, 2002, Oracle Corporation. All rights reserved. connected to target database: ORCLITC (DBID=3784926879) connected to recovery catalog database RMAN> shutdown immediate; database closed database dismounted Oracle i…

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  15. يحيى حماطي
    Started by يحيى حماطي,

    لغات نظام ادارة قواعد البيانات: DBMS Languages عندما يتم الانتهاء من تصميم قاعدة البيانات واختيار احد انظمة ادارة قواعد البيانات لتطبيقها, يتم تحديد المفاهيم والمخططات الداخلية لقاعدة البيانات وايجاد اية علاقة بينهما. في الكثير من انظمة ادارة قواعد البيانات هناك ما يعرف بلغة تعريف البيانات (Data Definition Language DDL) , وهذه اللغة تستخدم من قبل مسجل ومصمم قاعدة البيانات. ويوجد في نظام ادارة قواعد البيانات ما يعرف ب معالج لغة تعريف البيانات (DDL Compiler ), حيث يقوم بمعالجة جمل لغة تعريف البيانات من اجل تحديد وصف لتراكيب المخطط وتخزين هذا الوصف في فهرس نظام ادارة قواعد البيانات. في نظام ادارة قواعد البيانات تقوم لغة تعريف ال…

    • 1 رد
    • 9.4k مشاهدة
  16. Syrian Oracle
    Started by Syrian Oracle,

    السلام عليكم . بالفصل الثاني بدورة workshop I تحدثوا كتيرا عن OFA ، هل من الممكن توضيح هذا الموضوع اكثر لأني لم استطع فهمه بشكل واضح وجزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  17. العبوس
    Started by العبوس,

    السلام عليكم كما قرأت هناك نوعين من الاوكونتس “Database- Authenticated User Accounts” “Externally Authenticated User Accounts” اتمنى اعرف الفرق بينهم تحياتي

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  18. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى لااعلم كيف اشكركم جميعا فلكم الفضل في الكثير من الاشياء التي تعلمتها انار الله خطاكم وزادكم من علمه سؤالي هذه المرة ما هو السكربت؟؟ وكيف اقوم بانشاءه وماهي فائدته؟؟؟ انا قرات عنه كثير من خلال المشاركات.....ولكن لم افهم ما هو؟؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  19. diamond5
    Started by diamond5,

    السلام عليكم ,, عندما ادخل بUser name& password is True تظهر رسالة خطأ في بعض الاوقات ! و رسالة الخطأ بالمرفقات ..

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  20. ammar al_hada
    Started by ammar al_hada,

    السلام عليكم ورحة الله وبركاته اريد تحويل قاعدة بيانات من ORACLE إلى SQL SERVER ماهي الطرق الممكنة لذلك

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
    محمود ربيع
  21. HABIB
    Started by HABIB,

    السلام عليكم / واجهتني مشكلة أثناء عملية importing مع العلم أنني developer وإريد بتفصيل حل هذه المشكلة . عندي انا برنامج toad على ما أعتقد أنه خاص dba فأرجوا منكم مساعدتنا في حل هذه المشكلة. مع العلم أنني لا أجيد هذا الرنامج (toad). شكر. fwk_imp_error.log

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
    أسامة موسى
  22. abarakat

    ارغب في عمل ربط بين قاعدتي بيانات Oracle 9i علي جهازين مختلفين استخدمت الامر التالي CREATE DATABASE LINK "TEST_LINK" CONNECT TO CURRENT_USER using 'test' وتم العمليه بنجاح ولكن عندما اقوم بعمل اختبار للرابط تظهر رساله The database link is not active برجاء الافاده سريعا عن السبب والحل

    • 1 رد
    • 2.3k مشاهدة
  23. krdwom
    Started by krdwom,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا حديث التخرج مهندس حاسب الالي و ارغب بان اكون DBA و اطمح انا اطور من نفسي لكن لا اعرف المتطلبات لكي اكون DBA و ارجوا منكم مساعدتي

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
    زياد النشار
  24. عبد العزيز عثمان أحمد ادريس
    Started by عبد العزيز عثمان أحمد ادريس,

    السلام عليكم انا امتحنت oracle9i sql+fundmental1+fundemental2 وامتحنت الورقه الاخيره ولكن رسبت وحصلت على درجه 55% واريد التوضيح انا الان يمكن ان اكون dba ام لا واكتب في الcv الخاصه بي انني حاصل على ocp ام اكتب انني حاصل على oca ارجو الرد لان هذا الموضوع مهم بالنسبه لي

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. Naif_Prof
    Started by Naif_Prof,

    سلام عليكم صباح الفل ... استعملTOAD في عملي اليومي وواجهتنا مشكله غريبه وهي اننا عند استعراض محتويات احد الجداول يأخد وقت طويل جدا ومن ثم يعرض المحتويات على الرغم ان سابقا كان مثل بقية الجداول التي يستعرضها بسرعه. عملت التالي 1- analyze table and indexes 2- alter tablespace table1 COALESCE 3-alter index table1 COALESCE ولكن نفس الحاله علما بان الحاله متكرره على جدول عادي وجدول بارتشن وبقية الجداول استعرضها بدون مشاكل هل من اقتراح ... جزاكم الله الف خير

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.