الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. المشرقي
    Started by المشرقي,

    بعد انشاء الinstance نقوم بانشاء القاعده اجديد كا التالي: عمل اغلاق للقاعده 1-shut تشغيل القاعد على مرحلة بحيث يتم القرءه من ملف البرميتر حق الinstance 2-startup nomount pfile=c:\acccccccccc اعني المتداد كتابة تعليمة انشاء القاعده 3-CREATE DATABASE YEMEN LOGFILE GROUP 1 ('D:\YEMEN\REDOFILES\REDO1.LOG') SIZE 25M, GROUP 2 ('D:\YEMEN\REDOFILES\REDO2.LOG','D:\YEMEN\REDOFILES\REDO3.LOG') SIZE 25M DATAFILE 'D:\YEMEN\DATAFILES\DATA1.DBF' SIZE 70M UNDO TABLESPACE UNDOTBS DATAFILE 'D:\YEMEN\DATAFILES\UNDO1.DBF' SIZE 30M DEFAULT TEMPORARY TABLESPACE TEMP TEMPFILE 'D:\YEMEN\DATAFILES\TEMP1.DBF' SIZE 20M CHARACTER SET AR8MSWIN1256; 4-اختر السم الذي تريد وغير المسارة فقط ه…

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  2. المشرقي
    Started by المشرقي,

    هذاالملف عباره عن شرح عملي لكيفية انشاء وحذف وتنضيف وارشفة ال redo log file اتمنا ان اكون قد اصبت في هذا وان اخطاة ارجوء انت تصححو ما خطاة فيه جعفر المشرقي- اليمن [email protected] logfile.txt

    • 2 رد
    • 2.3k مشاهدة
  3. zuhair
    Started by zuhair,

    السلام عليكم, هل هناك طريقة استطيع ان احدد فيها ما هي ال inactive sessionsالتي يجب علي ان احذفها , وهل يجب ان احذف كل ال inactive session و جزاكم الله كل خير

    • 10 رد
    • 3.9k مشاهدة
  4. tbessi
    Started by tbessi,

    Administrative Privileges Selecting an Authentication Method Using Operating System (OS) Authentication Using Password File Authentication خاصة كيفية Using Operating System (OS) Authentication

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  5. zuhair
    Started by zuhair,

    dear all , after i implement the dataguard i usually find these errors in alert log skgpspawn failed:category = 27143, depinfo = 9261, op = spdcr, loc = skgpspawn please any help, regards

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  6. darkway
    Started by darkway,

    Hello All I'm trying to add more controlfile in deferent( for one of three instance) drive but I facing problem My environments: three Instance(3 DB) dba1 dba2 dba3 what i done i have add more one path to ini.ora file and save it then conn sys/xxx as sysdba shutdown immediate; create spfile from pfile='e:\oraclehome\dba1\ini.ora'; startup; but it's run in Exclusive mode and i cant open the database with regular user the error messages is oracle Shutdown in progresses also i restart the services but still i cant open

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  7. eno_vec
    Started by eno_vec,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أريد أن أعرف كيف يتم عمل auto kill session بعد فتح ال session بفترة أقوم بتحديدها مع العلم أني أستخدم قاعدة بيانات ORACLE 9i أرجو منكم الإفادة و لكم جزيل الشكر و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    • 4 رد
    • 2.9k مشاهدة
  8. wahdany60
    Started by wahdany60,

    السلام عليكم ورحمة الله is it required to attend 1z0-040 course to have it's certificate .

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  9. DBA_ADEN

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أنا قمت بإنشاء قاعدة بيانية في الأوراكل بطريقة OMF(Oracle Management File)إسم القاعدة البيانية هي ADENDB وطبعا القاعدة البيانية تم إنشاءها بشكل صحيح ومن ثم أقوم بعمل SHUTDOWN للقاعدة البيانية وتغلق بشكل صحيح من غير أي أخطاء. في المرة القادمة عندما أقوم بعمل NOMOUNT لل INSTANCE ومن ثم MOUNT للقاعدة البيانية عن طريق الأمر ALTER DATABASE ADENDB MOUNT كل شيء تمام إلى حد هنا لكن عندما أقوم بعمل OPEN للقاعدة البيانية عن طريق الأمر ALTER DATABASE ADENDB OPEN تظهر الرسالة التالية وهي ORACLE instance terminated.Disconnection force وعندما ذهبت لملف ALERTADENDB لأعرف ماهو الخطأ رأيت أن الخطأ هو كالتالي : Errors in file D:\ADENDB\udump\ORA01024.TR…

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  10. ابن الجوزي
    Started by ابن الجوزي,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Control Files Every Oracle database has a control file. A control file contains entries that specify the physical structure of the database. For example, it contains the following information: ■ Database name ■ Names and locations of datafiles and redo log files ■ Time stamp of database creation Oracle can multiplex the control file, that is, simultaneously maintain a number of identical control file copies, to protect against a failure involving the control file. Every time an instance of an Oracle database is started, its control file identifies the database and redo log files that must be opened for database op…

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
    ابن الجوزي
  11. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    الملف المرفق يوضح الا عدادت المطلوبة حتى تتمكن من الدخول من على ISQL*plus as sysdba IsqlPlus_as_sysdba.pdf IsqlPLus.txt

    • 10 رد
    • 5.3k مشاهدة
  12. I_Risho

    21. How would you determine the time zone under which a database was operating? select DBTIMEZONE from dual; 22. Explain the use of setting GLOBAL_NAMES equal to TRUE. Setting GLOBAL_NAMES dictates how you might connect to a database. This variable is either TRUE or FALSE and if it is set to TRUE it enforces database links to have the same name as the remote database to which they are linking. 23. What command would you use to encrypt a PL/SQL application? WRAP 24. Explain the difference between a FUNCTION, PROCEDURE and PACKAGE. A function and procedure are the same in that they are intended to be a collection of PL/SQL code that carries a single task. Whil…

    • 0 رد
    • 2.1k مشاهدة
  13. mr.mostafa
    Started by mr.mostafa,

    مشكله فى Database Control تظهر java.lang.Exception: Exception in sending Request :: null بالعلم انى استخدم database oracle 10g r2 system win xp

    • 2 رد
    • 2.4k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  14. BBBB
    Started by BBBB,

    السلام عليكم بشارة للمهتمين بالشهادات التقنية قاكت شركة اوراكل باستحداث شهادات كثيرة ومنها ERP 11i DBA واليكم هذا الرابط وشكرا للجميع أبو سارة

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  15. المشرقي
    Started by المشرقي,

    عند قاعة بينات تم تصديره من قبل شخص لا اعرفه واريد ان افتح هذه القاعده اقصدعمل(imp ) والا اعرف اسم المستخدم الذي انشاة فيه الجدول ويش الحل [email protected]

    • 5 رد
    • 2k مشاهدة
  16. ali6060

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة قمت بتحديث نسخة الاوراكل عندي بالادارة التي اعمل بها من اوراكل 9 الى اوراكل 10 ولاكن بعد فترة إكتشفت ان هناك بعض المشاكل مع البرامج المصممة بالدفلوبر 2000 من حيث طباعة التقارير حيث يظهر خطاء في الوندوز عندما اقوم بطباعة التقارير التي بالعرض والان اريد العودة الى الاوراكل 9 ولاكن اذا اخذت نسخة DMP احتايطية من الاوراكل 10 واردت تركيبها على الاوراكل 9 فإن العملية تفشل ارجو منكم المساعدة

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  17. King Oracle
    Started by King Oracle,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء الاكارم هل من الممكن الحصول على كتب: WorkShop 1 WorkShop 2 مترجمة بالغة العربية , ولكم كل الشكر والمحبة

    • 3 رد
    • 3.5k مشاهدة
  18. muneer
    Started by muneer,

    مجموعة من Screen Saver الخاصة بشركة ORACLE http://www.oracle.com/cluboracle/screensavers.html

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
  19. محمد العماني
    Started by محمد العماني,

    مسؤوليات مدير قواعد البيانات في أوراكل يجب فهم عمل مدير قواعد البيانات DBA في الأوراكل فالدور الرئيسي للمدير ثابت في معظم الشركات و الجهات الحكومية لكن يمكن توسيع إطار العمل حسب حجم جهة العمل وخبرة المدير. أن المدير هو المصدر الرئيسي للخبرة و المعرفة لنظام أدارة قواعد البيانات وتنقسم الأدوار و المسؤوليات الى فئتين: 2) واجبات أساسية 3) واجبات إضافية الواجبات الأساسية لمدير قواعد البيانات DBA: تتغير واجبات المدير تبعاً لحجم جهة العمل وفريق العمل وغيرها فقد تتضمن بعض الواجبات التالية أو كلها أو أكثر منها: - تثبيت البرمجيات الجديدة: من المهام الأولية و الرئيسية للمدير تثبيت الإصدارات الجديدة من برنامج أوراكل و البرامج التطبيقية الأخرى المتعلقة بادرة نظام قواعد الب…

    • 2 رد
    • 5k مشاهدة
  20. hassan_amaar
    Started by hassan_amaar,

    1-in sql server there is aproprty named identity that allow column value to increment automatically when we insert data into it. does you know an equvilant for it in oracle? 2-there is a datatype named uniqueidentifier(datatype not constraint) into sql server what is it's equivlent in oracle? I will be gartefull if anyone could help me to this problem Best regards Hassan Amaar.

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  21. muh_adas2005
    Started by muh_adas2005,

    السلام عليكم اريد معرفة الطريقة التي يتم من خلالها استيراد ملف اكسل الى اوراكل و السلام

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  22. tamermagdi
    Started by tamermagdi,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوانى و أخواتى الكرام بدأت بفضل الله منذ يومين المذاكرة والتحضير لشهادة OCA رقم الإختبار 1z0-042 وبناء على نصيحة قرأتها هنا بالمنتدى من أحد اخواننا بدأت المذاكرة من كتاب Sybex Sybex.-.OCA.-.Oracle.10g.Administration.I.-.Study.Guide.1Z0-042.-.2004.-. (By.Laxxuss) ولكن للأسف وجدت الكتاب ممل للغاية. لا أعرف هل سيتغير هذا الإحساس بالملل بعد عبور الأجزاء الأولى أم أن أسلوب هذا الكتاب ممل بشكل عام أتمنى من جميع الإخوان بالمنتدى ممن لديهم خبرة بالمجال أن ينصحونا بأفضل الكتب و أفضل طريقة بشكل عام لإنجاز المهمة شكراً و جزاكم الله كل خير على زكاة علمكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    • 11 رد
    • 3.9k مشاهدة
  23. q8_hala
    Started by q8_hala,

    لمن لديه الخبرة في إدراة قواعد البيانات خاصة اوراكل 10g توجد فرصه لوظيفة في إحدى الوزارات لمزيد من التفاصيل مراسلتي على البريد الالكتروني [email protected]

    • 0 رد
    • 1.9k مشاهدة
  24. عبد العزيز عثمان أحمد ادريس
    Started by عبد العزيز عثمان أحمد ادريس,

    السلام عليكم انا امتحنت oracle9i sql+fundmental1+fundemental2 وامتحنت الورقه الاخيره ولكن رسبت وحصلت على درجه 55% واريد التوضيح انا الان يمكن ان اكون dba ام لا واكتب في الcv الخاصه بي انني حاصل على ocp ام اكتب انني حاصل على oca ارجو الرد لان هذا الموضوع مهم بالنسبه لي

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. المشرقي
    Started by المشرقي,

    instence.docهذ ا الملف المرفق بهي كل التفاصيل وانا في انتظر اي ملاحظة المشرقي [email protected]

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.