الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. al farouk

    هل مدير قاعدة البيانات لازم يكون فاهم شبكات كويس جدا ؟

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  2. mohamed mustafa
    Started by mohamed mustafa,

    الاحوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله امتحنت ال 10G قبل سنةونجحت والحمد لله وارغب فى عمل upgrade ان شاء الله ارجو من لديه هذا الامتحان ان يرفقه لى وجذاكم الله عنا كل خير وشكرا جزيلا

    • 1 رد
    • 941 مشاهدة
    ehab_sayed_abdallah
  3. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء : تحية طيبة وبعد ما معنى المصطلح الاتتي allocation and deallocaton index space وهل هو موجود في tables راجياً منكم الرد بسرعة ولكم مني جزيل الشكر والامتنان

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
    أسامة موسى
  4. yemeni_999
    Started by yemeni_999,

    salam to all borther i am new in oralce DBA i was advise to study unix adminsitration beforei take Ocalce DBA is this true and i am plainng to be oralce DBA(OCP) and Redhat linux(RHCE) does this certification make good future for me as orcle DBA(OCP)and Redhat linux(RHCE) thank you bothers

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  5. noury_d
    Started by noury_d,

    السلام عليكم أخوتي أخواني لدي سؤال لأصحاب الخبرة والمعرفة : حيث أنه عندما يتم انشاء TAble Space نلاحظ وجود خيارات الحالة لل TAble Space STATUS وهي واحد منها Offline ويوجد ال Offline Mode وفيه الحالت التالية 1-Normal 2-Temporary 3-Immediate 4-For Recover كما في الصورة المرفقة ممكن منكم شرح ولو موسع ووافر عن هذه الحالات ومتى يتم استخدام كل واحدة منها ولكم منا Table Space كما في الصورة المرفقة فأرجو منكم الشرح الوافر والموسع شوي وشكرا لكم وأدام الله لنا هذا المنتدى الرائع بأفكاره و أعضاءه والمشرفين و أصحاب الخبرة ولكم منا جزيل الشكر وجزاكم الله كل الخير السلام عليكم

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  6. abdoulghaffar
    Started by abdoulghaffar,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 1-كيف اعرف انه ال Redo log file مساحته صغيرة ويحتاج الى زيادة المساحه او زيادة العدد 2-اذا انه كل مايمتلي ال Redo log fil يعمل Switch كيف يعتبر صغير بما انه كل مايمتلي يكتب في الثاني ويروح ال archive ومتى اضيف ايضا log_archive_max_target شكر مقدما

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  7. أبو سعود_102601
    Started by أبو سعود_102601,

    انا تقريبا حليت كل شي باقي لي نقطه وحده الي هي في الـ Triggers ماني عارف ماهو التريقرز الخاص بوضع قيمه عند تحميل الصفحه يعني انا عامل استعلام عن عدد موضفي الشركه وعاوز انو تظهر عند تحميل الفورم ماهو التريقرز الخاص بهذه العمليه؟ وشكرا مقدما

    • 1 رد
    • 547 مشاهدة
  8. BEKO

    السلام عليكم يا خبراء اوراكل ماهي الخطوات التفصيلية التي يجب ان أقوم بها من اجل بناء قاعدة بيانات أوراكل 9ا من أجل تشغيلها لتعمل في شركة كبيرة تحوي شبكة كبيرة من الأجهزة وسيرفير رئيسي علما انه سوف تستخدم لتخزين بيانات الموظفين وساعات العمل المصروفة وبيانات المشاريع وسوف يستخدماها أكثر من موظف يوميا علما انني سوف أكون مدير هذه القاعدة الوحيد وقد أنتهية تقريبا من بناء الواجهات بالديفيلوبر وكذلك الريبورتات. أريد تنصيب القاعدة على جهاز خاص على الشبكة أتمنى ان يتم تحديد : 1-افضل نظام تشغيل. 2-أفضل بارامترات للقاعدة. 3-خطوات بناء القاعةدة وتهيئتها يدويا. 3-الخطوات التسلسلية لتهيئة البرامج التي تأتي مع الأوراكل لتشغيل القاعدة والشبكة بشكل مثالي. ولكم الأجر والثواب عند الله وال…

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  9. درملى
    Started by درملى,

    السلام عليكم الاخوة الاعزاء ارجو من ان الاخوة مساعدتى فى البحث عن امتحان DBA-OCP AND DBA-OCA10G وارسالها لى على البرايد [email protected] [email protected] والله لايضيع اجر من احسن عملا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
    جلال شواقفه
  10. ][g-unit][
    Started by ][g-unit][,

    السلام عليكم عندي مشكله في ال sql plus.. انا عادني نزلت الاوراكل على الجهاز (windows 7) والحمدلله نزل, لا كن لمن ابي افتح ال Sqlplus يطلب منى اليوسر والباسورد. اول مااحطهم واضغط على OK , تنقفل الصغحه بدون error جربت اليوسر والباسورد اللي حطيتهم في بدايت تحميل البرنامج وكمان اشياء ثانيه, بس كلها ماادت نتيجه!! اذا احد يعرف المشكله تكفون ردولي.. الف شكر

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. asher

    اتمنى من الله ان تسعدوني في حل مشكلتي اولا انا لست مبرمج او دارس اوراكل كل مافي الامر اعمل كاشير علي برناج اوراكل ومشكلتي هيا عندما اخز باك اب من جهاز الي اخر ضع ربط البرنامج مع اوراكل عند فتح البرنامج يعطي الرسالة دي cont connectln parametesr\ وعند عمل backup يطلب مني exp -00056oracl 1033encnuntered oar-01033 oraclinitlization or shutdown in progress usrname بالله عليكم ماذا افعل البرنامج بها كل ما نملك من زمم وفواتير ارجو من الاخوة المحترمين من يجد لي حل وشكرا

    • 1 رد
    • 940 مشاهدة
  12. ahmed elbhnassy
    Started by ahmed elbhnassy,

    السلام عليكم ارجو من الاخوه الافاضل اعضاء المنتدي مساعدتي في حل هذه المشكله عند محاولتي فتح قاعدة البيانات واجهت مشكلة في وجود member in redo group3 بعدها حاولت استعادتها SQL> alter database clear logfile group 3; alter database clear logfile group 3 * ERROR at line 1: ORA-00350: log 3 of instance orcl (thread 1) needs to be archived ORA-00312: online log 3 thread 1: 'G:\ORACLE\PRODUCT\10.2.0\ORADATA\ORCL\REDO03.LOG' ORA-00312: online log 3 thread 1: 'G:\ORACLE\PRODUCT\10.2.0\ORADATA\ORCL\REDO003.LOG' علما بانني حاولت عمل new members ولكن لم استطع لان الاوركل يري الجروب 3 بنفس الاسم GROUP# STATUS ---------- ---------- --- -------- 1 …

    • 1 رد
    • 2.1k مشاهدة
  13. amrfawzy
    Started by amrfawzy,

    اسال حضراتكم عن كيفيه استرجاع الجداول مره اخرى و البيانات المدخله فيها إذا وقعت نسخه الاوراكل من على الجهاز او نسخه الويندوز؟

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  14. nadaelsawey
    Started by nadaelsawey,

    اود شرح كيفيه انشاء قاعدة بيانات لفندق باستخدام ال access وال sql

    • 1 رد
    • 813 مشاهدة
    ميسم الكرام
  15. ماهر احمد
    Started by ماهر احمد,

    السلام عليكم اتوقع هذي المشكلة تحدث للكثيرين الا وهي : أنشأت قاعدة جديدة حجمها 10 ميجابايت فقط وكانت في وقتها مناسبة الآن هل يوجد طريقة للتحكم بحجمها يعني أريدها أن تصل لــ 50 ميجا بدون أن أضطر لإنشاء غيرها نظراً لأهمية الداتا الموجودة بها وايضاً قلة خبرتي .. ماهر افندي

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  16. TALAL

    عملت تصدير لقاعدة بيانات 8I وفورم وريبورت 6I عندما كنت فى العمل وفى حاسبى الشخصى مثبت 10G هل يمكن الاستيراد من هذا الباكب BACKUP وكان التصدير كالتالى EXP TALAL/TALAL@CERITY ان كان لاحدكم جواب جزاكم الله خيرا ويمكن مراسلتى على [email protected]

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  17. salem_nael
    Started by salem_nael,

    اخواني.. السلام عليكم جميعاَ عندي مشكلة بالاتصال مع اكتر من database 1) i'm already have a database instance "ORCL" on the host "server1" 2) i installed another database instance "ORA" on another host "server2" the problem: i cant access both homes together.. i must change home from home selector to connect to each ** i did the job of editing TNSNAMES so !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! Thanks for pay attention Abu Sabra

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. shrouk_anter
    Started by shrouk_anter,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته I MADE A FORM USING 6I AND ANOTHER ONE USING 10G THAT CONTAINS A BUTTON THAT EXCUTES THE EXPORt COMMAND BUT I WANT TO MAKE SURE THAT TH EXPORT PROCESS S BEEN DONE CORRECTLY LIKE AN ALERT OR MESSAGE THAT LL APPEAR 2 THE SUER TO TELL HIM/HER F THIS S GOING PRETTY WELL OR NOT I would appreciate any help

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  19. ياسين عثمان ادريس
    Started by ياسين عثمان ادريس,

    السلام عليكم الاخوة الاعضاء ماهو Query Optmiztion مع مثال عملي في الاوراكل

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  20. Mohamed.Talaat
    Started by Mohamed.Talaat,

    السلام عليكم ورحمه الله يوجد لدى قاعده البيانات مساحتها 36 جيجا كيف اقوم بتقليل الى اقل من ذلك وهل لو قمت بخذف البيانات القديمه للاعوام الماضيه مثلا 2006.2007 من الجداول هل ذلك يقلل مساحته على الهارد ام لا ارجو المساعده حيث لا يوجد غير 1 جيجا على الهارد

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. roronegma
    Started by roronegma,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا بصمم قاعدة بيانات لتنظيم عملية حجز استراحة وكنت عايزة مساعدة في كيفية عمل البحث باستخدام حقل التاريخ يعني عندما يريد العميل البحث عن الاستراحات المتوفرة بداية من تاريخ مثلا 1/5/2015 إلى 10/5/2015 كيف أنفذ هذا البحث علما بأنني أصمم قاعدة البيانات باستخدام الأكسس 2010 ,ومرفق نموذج لقاعدة البيانات

    • 1 رد
    • 748 مشاهدة
  22. ashraf
    Started by ashraf,

    اريد تخليق قاعدة بيانات جديدة تحتوى على مجموعه من الجداول التى سوف اقوم بتخليقها وعند كتابة الكود الاتى create data base test1; تظهر الرسالة الاتية insufficient privileges فاريد منكم المساعدة فى معرفة الكود الذى اكتبة لكي يسمح لى السيستم بتخليق قاعدة بيانات جديدة

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  23. HATEMMEDANEY
    Started by HATEMMEDANEY,

    الاخوه القائمين واعضاء المنتدي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... وبعد الحمد لله انتهيت من برنامج خاص بي ولكنني اواجه الان مشكله في كيفيه غلق قاعده البيانات امام المستخدمين عن طريق dba console الا باستخدام كلمة السر الخاصه بي فقط . رجاء رجاء رجاء رجاء رجاء رجاء الافاده لان الموضوع من الاهميه بمكان علمل بان قاعده البيانات 10g ولمزيد من التواصل [email protected] وشكرا

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  24. semsem81
    Started by semsem81,

    انا من المبتدئين و حاولت أعمل برنامج خاص بالمبيعات و المخازن و الحمد لله انتهيت من جزء كبير منه - بتوفيق من الله وعندما اردت تنزيله على جهاز اخر وقومت بتنصيب داتا باز10 جى - وسطبت الديفولوبر 6 اى - و ربط الفورمز و الريبورت بالداتا باز و البرنامج شغال - تركته ثم عملت ريستارت للجهاز علشان كنت بظبط حاجة فى السيتنج - فى اللغة وبعدها ظهرت هذه الرسالة التى ارجو من أهل الخير و العلم ان يفيدنى فيها ORA -12514: MESSAGE 12514 NOTFOUND ; PRODUCT = RDBMS80 FACILITY = ORA OK فمن عنده حل ول لو بسيط لا يبخل علينا به و لا يحرم نفس الجزاء و جزاكم الله خيرا وهذا ايميلى : [email protected] أخوكم اسلام

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  25. mojtaba
    Started by mojtaba,

    السلام عليكم تنوى المؤسسة التى اعمل بها شراء قوعد بيانات أوراكل 10G الأصدار الثانى و Applications server R2 وتحتوى المؤسسة على 5 سيرفرات قواعد بيانات بالمواصفات التالية Dell power edge & Hp servers CPU 3.6 Intel Pentium & Dual Core Ram 4GB & 6GB أما عدد المستخدمين الذين يعملون على ادخال البيانات فهم حوالى 500 مستخدم ... وانوى شراء Licenses مع البرامج.. فهل على ان أشترى الايسنس على المعالجات ام على المستخدمين ؟؟ License per User or License per processor مع العلم أن اقل عدد لايسنس هو 25 لقواعد البيانات بالنسبة للمستخدمين و10 بالنسبة ل Application server الف شكر

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.