الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. hanysgf
    Started by hanysgf,

    i have a big problem please help me i have got a new server (Sun vx9800) 4 dual processors (1.8 ghz ) 16 GB Ram and fast raid storage with spead 15000 rpm and some body installed the the oracle db10 g on solaries 10 and he have already travled and now i am transfering the data from the old server to the new server the problem is the server is very slow during big transaction (inserting big tables updating using cursors ) its slower than the very old server i think i have to change some settings in the engine 10 g ( but i donnot now where and what i have to change and how ) please help me

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  2. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: خلال تصفحي لمشاكل قواعد البيانات اجد دائماً ان الDBA يطلب ملفات الtrace file & log file لمعرفة المشكلة وحلها ولكني احاول دائماً قراءة هذين الملفين لكن افهم الكثير من امورها (خرابيش ) فيا ريت من له معرفة في ذلك ارفاق ملف trace او log وشرحه قدر الامكان وشكراً

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  3. nour2005
    Started by nour2005,

    how migration between two database(from db2 to oracle ) pls write steps very cleary it s very necessary for me

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  4. Naif_Prof
    Started by Naif_Prof,

    SALM i need list of all oracle 10g parameter list with each parameter with short description ...please any one have it ? thanks a lot

    • 1 رد
    • 2.7k مشاهدة
    ابن الجوزي
  5. kamolaaa
    Started by kamolaaa,

    i want to get a data from my database using excel i want to use ODBC from excel to convert Oracle columns to excel i have my data base on a server and i want to take this data using my client thanks in advance

    • 0 رد
    • 964 مشاهدة
  6. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الموضوع الذي سوف أتطرق له هو كيفية عمل tuning لجمل الSQL لزيادة سرعة اخراج المخرجات ، لا أريد أن اطيل عليكم والآن دعونا نبدأ بالخطوات العملية والتي سوف تتركز على المثلة قدر الأمكان:- # القانون الأول : أستخدام Where لفلترة الصفوف:- يتم استخدام where لاخراج البيانات بناء على شرط معين ، واليك المثال الأتي ليتضح الأمر أكثر SELECT * FROM customers; CUSTOMER_ID FIRST_NAME LAST_NAME DOB PHONE ----------- ---------- ---------- --------- ------------ 1 John Brown 01-JAN-65 800-555-1211 2 Cynthia Green 05-FEB-68 800-555-1212 3 Steve White 16-MAR-71 800-555-1213 4 Gail Black 800-555-1214 5 Doreen Blue 20-MAY-70 هذا المثال أخرج جميع ال…

      • أعجبني
    • 25 رد
    • 16.4k مشاهدة
  7. kamolaaa
    Started by kamolaaa,

    أنا في دبي وعاوز آخذ قورص DBA بس أنا مش عارف عناوين أو أرقام تليفونات مراكز ممكن آخذ فيها الكورس ياريت لو أحد من زملائنا الكرام يعرف أي مركز في دبي ياريت يبعتلي على ميلي الخاص [email protected] ولكم جزيل الشكر والإحترام

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. LibyanMan
    Started by LibyanMan,

    السلام عليكم قبل كل شيئ احب ان اشكر المشرفين على المنتدى و جميع الاعضاء المشاركين بالمنتدى وللامانة فقد استفدت كثيرا من المنتدى, واحب ان اشكر الاستاد ياسر الدي اعطاني عنوان الموقع. كما احب ان اقول باني قد قمت باجراء امتحاني oca,ocp وقد وفقت والحمد لله فيهما ولكم مني جزيل الشكر

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  9. ahmedali
    Started by ahmedali,

    إخواني الأفاضيل لقد قمت بعمل سرفر لقاعدة البيانات وهو windows server2003 ثم قمت بعد ذلك بتنزيل قاعدة البيانات والديفلوبر وقمت بربطمها وعملت رن للفورم الرئيسية ومافيش مشكلة ولكن عندما قمت بتسطيب oracle application server على هذا السرفر وتم تنزيله كاملا وبعد ذلك حدث المشكلة وهي أن أنني لم أستطيع عمل رن للفورم من على السرفر أرجو من إخواني خبراء إدارة قاعدة البيانات أن يعطونا إعدادات oracle Application server على السرفر ليتم الإتصال بنجاح من على أجهزة الكمبيوتر التابعة جزيتم خيرا جميعا إخواني

      • أعجبني
    • 24 رد
    • 7.1k مشاهدة
  10. A7MAD312
    Started by A7MAD312,

    انا سعيد بالانضمام الى هذا المنتدى الرائع فعلا وسعيد اكثر بفعالية اعضائه والقائمين عليه الذين يستحقون التهنئة على مجهوداتهم لانجاح هذا المنتدى واعرفكم بنفسي انا احمد مقيم بالسعودية اخذت دورات اوراكل خاصة ب DBA 10G,WORKSHOP I وكذلك DEVELOPER 10G وحاليا انا اعمل في مجال ال DEVELOPER ولكن هدفي اكون DBA ان شاء الله وبعون الله ثم مساعدتكم لي حكون DBA انا ناوي ادخل اختبار ال DBA 10G,WORKSHOP I ,OCA وهذا بريدي الالكتروني لمن لديه اي محتوى ممكن استفيد منه وحابب انه يساعدني يرسله [email protected] وتمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح الدائمين

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  11. admin0
    Started by admin0,

    يا جماعه عندي داتا بيز oracle 9i والها يومين فجأه بتعمل داون وبتطفي بدون انذار ولما بشغلها بتشتغل وبتمشي الامور تمام امبارح مرتين فصلت ومش عارف السبب ولا الحل دخلت على ال trac file and the alert file then i see this problem : pmon :terminated instance due error instance terminated by pmon , pid =19177 عند كل عمليت فصل ايش الحل يا جماعه ارجوا المساعده

    • 6 رد
    • 2.2k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  12. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: كيف لي معرفة حجم الtable والindex وشكراً

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  13. سمر اليمن
    Started by سمر اليمن,

    اخوانى الاعزاء ارجوا منكم مساعدتى فى فهم كيفية انشاء index معين وهل إختيار الحقول الخاصة بالاindex عشوائية ام هناك اساسات معينة يجب اننى اخذها بعين الاعتبار و كيفية تسريع تقرير بواسطة index وإعذرونى لاننى جديدة على موضوع index ولكم جزيل الشكر .........................

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  14. admin0
    Started by admin0,

    النظام اوراكل فورم 6 وداتا بيز i 9 عند تشغبل النظام لكل المستخدمين تعمل قاعدة البيانات ع السكيوأل ولكن عند عمل log in للفورمز تظهر الخطأ التالي ora-06552 compilation unit analysis terminated ORA-06553: character set name is not recognized ايش الحل ياجماعه

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  15. الطيب بشرى الطيب
    Started by الطيب بشرى الطيب,

    السلام عليكم.. لقد قمت بعمل backup كامل لقاعده البيانات باستخدام الRMAN وتم الbackup بطريقه صحيحه بعد ذلك قمت بحذف بيانات من قاعده البيانات وعندما اردت ارجاع الbackup اي عمل Recovery تم ايضا ارجاع الbackup بصوره صحيحه ولكن البيانات التي حزفت لم ترجع الي قاعده البيانات مع انها مفترض وجودها في الBackup الرجاء اعطائي توضيح كامل لهذه النقطه... وجزاكم الله خير....

    • 4 رد
    • 2.4k مشاهدة
  16. optimum
    Started by optimum,

    اخوان الرجاء المساعده لاجتياز امتحان ال perfomance tuning حيث هناك صعوبه وتحديث مستمر فب الاختبار ,,ارجو المساعده للضروره القصوى ولكم جزيل الشكر بريدي الالكتروني [email protected]

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  17. sameh bakkar
    Started by sameh bakkar,

    http://www.oracookbook.com/home/index.php

    • 3 رد
    • 4k مشاهدة
  18. l-omari

    اخواني اعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الاصدار 9 من Oracle كان ال Enterprise Manager يستطيع التعامل مع عدة قواعد بيانات أما في الاصدار 10 فيوجد لكل قاعدة بيانات ايقونة خاصة بها لEnterprise Manager ألا يوجد طريقة أو أداة تمكنني من الاتصال بجميع قواعد البيانات في نفس الشاشة وشكرا

    • 5 رد
    • 1.7k مشاهدة
  19. misraghed
    Started by misraghed,

    السلام عليكم اني دا اشتغل على اوراكل 10g واريد ان اعمل backup for database باستعمال OEM عندما يطلب الusernameو passwordالخاصة ب OSيعني الخاصة بWINDOWS يعترض ويخرج MESSAGE: WRONG PASSWORD علما اني اكتبها صحيحة واني اشتغل على شبكة (الSERVERعليها WINDOWS2003) وال DATABASE هي ARCHIVELOG

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  20. misraghed
    Started by misraghed,

    السلام عليكم اني دا اشتغل على اوراكل 10g واريد ان اعمل backup for database باستعمال OEM عندما يطلب الusernameو passwordالخاصة ب OSيعني الخاصة بWINDOWS يعترض ويخرج MESSAGE: WRONG PASSWORD علما اني اكتبها صحيحة واني اشتغل على شبكة (الSERVERعليها WINDOWS2003) وال DATABASE هي ARCHIVELOG

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
    ابن الجوزي
  21. King Oracle
    Started by King Oracle,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء اريد عمل rebuilt لجميع الindixes وهل لها اي تأثير سلبي على قاعدة البيانات . الرجاااااااااااء مساعدتي في اقرب وقت ممكن

    • 4 رد
    • 1.7k مشاهدة
  22. asder1977
    Started by asder1977,

    انا اريد التقدم لامتحانات DBA -OCA هل يشترط اخذ الكورسات ام استطيع التقدم للامتحان مباشرة وما هي المراكز المعتمدة بالكويت ؟

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  23. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: لدي اعدادات اللغة في الديفلوبر هي arabic_jordan.ar8msawin وللقاعدة البيانات هي AMERICAN_AMERICA.AR8MSWIN1256 فاللغة العربية تظهر في الفورمز احياناً صحيحة وأحياناً تظهر صحيحية واحياناً تظهر ؟؟؟؟؟؟ ارجو مساعدتي

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  24. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    Tuning databases is one from most difficulty tasks so I tired to prepare some procedures that can help as start point DB_Tuning_Secrets_.doc

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  25. طارق غالب
    Started by طارق غالب,

    السلام وعليكم أخواني الاعضاء والمشرفين أنا بشتغل على مشروع ادارة صيدليات وقد اكملت قاعدة البيانات والواجهات ولم يبقي لدي الا فكرة الشبكة أريد فكرة الربط بين قاعدة البيانات والواجهات مع العلم أن النظام مبديا سيكون بين جهازين جهاز الذي سيكون فيه قاعدة البيانات وواجهة النظام الرئيسية واما الجهاز الثاني سيكون فية واجهة فقط وهي واجهة المبيعات حق الصيدليات المشكلة الذي لم الاقي لها حل هي كيف اربط بين الواجهة الذي ستكون في الصيدلية وقاعدة البيانات التي ستكون في الجهاز الاخر مع العلم أنني قد ربطت الجهازين بالشبكة ربط عادي بين جهازين بير تو بير أريد الفكرة كيف اربط قاعدة البيانات بالواجهات خطوة خطوة واذا موجود بالصور يكون افضل وجزاكم الله الف خير

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    طارق غالب

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.