منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم اثناء قرائتي عن NET SERVICES تعرضت لهذين المفهومين ارجو توضحيهم: ما هو الـ OID و ما هو LDAP و جزاكم الله خيرا.
-
أنا ابحث عن DBA workshop1 commands أسف على الإزعاج لكن الموضوع مهم وعاجل جداً...
-
السلام عليكم اخوتي الكرام انا نازل امتحان Oracle Database 10g Administration 1Z0-042 ومتحاج لي اخر نسخة من test king او ال Pass4sure وربنا ما يحرمنا منكم وجزاكم الله خير
-
اخواني ما هي الخطوات لانشاء Test database from production database
-
ممكن أي أحد يدلني على وظائف شاغرة في سوريا أنا مهندس حاسبات و مبرمج أوراكل جيد أذا كان لديه العناوين أو الأيميلات فليضيف الرد رجاء او يرسله الى ايميلي [email protected]
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعدة حول بيان طريقة كيفية عمل تحديث لقاعدة البيانات من اصدار لاصدار احدث باستخدام حزمة patch sets وشكرا للجميع وللقائمين على هذا الموقع
-
ياجماعة انا عايز اعرف ايو هو الفرق مابين oracle db و oracle application ---------------------------------------------------------------------------------- فى الاساس انا كل اسبوع باخد لbackup على ال tabe وباخد الحاجتين دول هما db و application انا عايز اعرف الفرق مابين الاتنين وطبعا الbackup ده مختلف عن backup لل user اللى على ال db
-
1. where is the information of log_seq_number is store 2. if i loss all datafiles and ctl_f when i recover how it know begin and end of log_seq_number 3. is there any relation between log_squ_no and SCN
-
ماهو الفرق AR8MSWIN1256 character set AL16UTF16 NCHAR character set
-
- 1 رد
- 766 مشاهدة
- 1 follower
-
-
ارجوا من الأخوة الاعضاء توضيح العلاقة بين DBA وSAP مع بالغ الاحترام .....
-
السلام عليكم ورحمة الله هل احد عندو لينكات لحلقات فيديو تعليمية لل Oracle 10g؟؟؟؟ بحثت علي الانترنت ولكن دون جدوى أكثر الاشياء عن Microsoft products ارجو المساعدة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مشكلة .. لقد قمت بعمل expor لقاعدة بيانات موجوده على 9i عن طريق cmdواردت عمل import لها على قاعدة بيانات اخرى على جهاز ثاني ولكن يظهر خطأ هو IMP-00010: not a valid export file, header failed verification IMP-00000: Import terminated unsuccessfully مع العلم انني تتبعت جميع الخطوات بشكل صحيح ؟؟ شكرا للجميع
-
SALM i need list of all oracle 10g parameter list with each parameter with short description ...please any one have it ? thanks a lot
-
انا عندى امتحان izo-43 ومش عارف اعمل اية
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شباب انا طالب خريج (( ان شاء الله )) وعندي مشورع التخرج يتحدث عن Database Security وبالتحديد عن (( Audit Trailing )) ,,, وبـــصراحه ابي شخص يشرح لي المقصود واستخدامات هذا المصطلح ,, واأين يستخدم يعني بأختصار جميع المعلومات ,,,, انا سمعت ان اكثر استخداماته في البنوك ,,, ابي شخص يشرح لي ,,, واذا عنده تقرير عنه لا يبخل على فيه ,,,, هذا ولكم الشكر ,,,, تحيياتي للجميع
-
السلام عليكم. كيف يمكن انشاء مستخدم له صلاحية علي جدول view فقط وشكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي مشكلة صغيرة عندي فورم وفيه بيانات وشغال مية مية أضافة حقل جديد على قاعدة البيانات ثم أضافته على الفورم وعند تعبئة البيانات في الفورم وعند عمل تخزين لا يعمل تخزين ولا يخرج اي مسج شطبت الحقل عن الشاشة واطلعت من الشاشة ورجعت على الشاشة واضافة بينات يعمل تخزين يعني باختصار كل ما اضيف الحقل على الفورم لا يعمل تخزين ولا يخرج مسج
-
The_following_document_describes_a_complete_step_of_Datagaurd_9i.docهذا اقل شىء لكم
-
عمل جدول مؤقت يقرء البيانات من جدول اخر و في حال التغير على قيم الجدول الرئيسي تتغير القيم في الجدول المؤقت
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. إخواني الأكارم .. عملت مشروع نظام محاسبي متكامل يقوم بتخزين البيانات على قاعدة بيانات أوراكل 8i واستخدم من قاعدة البيانات فقط الجداول Tables والمشاهد Views والدوال Functions بعد مرور فترة من الإدخال وكميات ضخمة من البيانات لوحظ بطء في استرجاع التقارير علماً بأنني أقوم باتسخراج التقارير عن طريق Select .... From View وال View عبارة عن تجميع بيانات من عدة جداول وبهذا الشكل لدي عشرة مشاهد 10 Views كل مشهد متخصص بنوع معين من التقارير. لذا إخواني الأعزاء أريد أفضل طريقة وأسرعها لسرعة استرجاع البيانات، وهل الطريقة التي استخدمها طريقة قياسية أم غير ذلك أرجو تقييم طريقتي ونصحي باستخدام الطريقة المثلى .. أتمنى من الله العلي القدير أن يجازي كل …
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء اناشدكم بالله من يعرف طريقة عمل شجرة للنظام ان يوضحا لي بحيث انني اعمل مشروع واريد عمل شجرة للنظام ساعدوووووووووووووووووووووووني .
-
بعد التحية والسلام أين أجد اداة هجرة الداتا بيس من Sql server 2000 إلى Oracle 10G الرجاء الإفادة بالتفصيل عن الأداة والكيفية إن أمكن ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي هل لي بطريقة انشاء procedure يعتمد على parameter مثلا:- اعمل procedure لحذف مجموعة قيود بناء على parameter كان تكون اسم القسم يعني عندما يتنفذ هذا البروسيجر يطلب مني باراميتر مبني على حقل معين (مثلا اسم القسم) فاعطيه اسم القسم ليحذف الاسماء الموجودةفي هذا القسم و رحم الله والديكم دنيا و اخرة
-
السلام عليكم اعمل ضمن شبكة محلية وقاعدة بيانات اوركل 9 اي واجهتني مشكلة باحد الاجهزة على الشبكة فعند تشغيل الجهاز وقبل تسجيل الدخول على الشبكة تظهر رسالة omtsreco.omtsreco.exe خطاء في النظام ( تعذر ان تكون الذاكرة للقراءة read ) وبعد تسجيل الدخول تظهر رسالة خطاء ولابد من اغلاق البرنامج وقد حاولت الذهاب الى الخدمات services ومحاولة تشغيل MTS services الا انه يرفض ذلك كما ان احد البرامج بلغة .net اصبحت لا تعمل نتيجة هذى الخطاء ماهي طريقة حل المشكلة ؟ وماهو سببها اصلاً ؟ اتمنى الرد سريعاً شكراً
-