الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. RMK
    Started by RMK,

    السلام عليكم اثناء قرائتي عن NET SERVICES تعرضت لهذين المفهومين ارجو توضحيهم: ما هو الـ OID و ما هو LDAP و جزاكم الله خيرا.

    • 1 رد
    • 3.7k مشاهدة
  2. gravity
    Started by gravity,

    أنا ابحث عن DBA workshop1 commands أسف على الإزعاج لكن الموضوع مهم وعاجل جداً...

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  3. ود موسي
    Started by ود موسي,

    السلام عليكم اخوتي الكرام انا نازل امتحان Oracle Database 10g Administration 1Z0-042 ومتحاج لي اخر نسخة من test king او ال Pass4sure وربنا ما يحرمنا منكم وجزاكم الله خير

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    اخواني ما هي الخطوات لانشاء Test database from production database

    • 1 رد
    • 918 مشاهدة
  5. hydar_tahir
    Started by hydar_tahir,

    ممكن أي أحد يدلني على وظائف شاغرة في سوريا أنا مهندس حاسبات و مبرمج أوراكل جيد أذا كان لديه العناوين أو الأيميلات فليضيف الرد رجاء او يرسله الى ايميلي [email protected]

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. r19782003
    Started by r19782003,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعدة حول بيان طريقة كيفية عمل تحديث لقاعدة البيانات من اصدار لاصدار احدث باستخدام حزمة patch sets وشكرا للجميع وللقائمين على هذا الموقع

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. amrwebas
    Started by amrwebas,

    ياجماعة انا عايز اعرف ايو هو الفرق مابين oracle db و oracle application ---------------------------------------------------------------------------------- فى الاساس انا كل اسبوع باخد لbackup على ال tabe وباخد الحاجتين دول هما db و application انا عايز اعرف الفرق مابين الاتنين وطبعا الbackup ده مختلف عن backup لل user اللى على ال db

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  8. abo_mohamed
    Started by abo_mohamed,

    1. where is the information of log_seq_number is store 2. if i loss all datafiles and ctl_f when i recover how it know begin and end of log_seq_number 3. is there any relation between log_squ_no and SCN

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  9. AAZH
    Started by AAZH,

    ماهو الفرق AR8MSWIN1256 character set AL16UTF16 NCHAR character set

    المبرمج الصاعد
  10. dahim_2005
    Started by dahim_2005,

    ارجوا من الأخوة الاعضاء توضيح العلاقة بين DBA وSAP مع بالغ الاحترام .....

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. kar_eg
    Started by kar_eg,

    السلام عليكم ورحمة الله هل احد عندو لينكات لحلقات فيديو تعليمية لل Oracle 10g؟؟؟؟ بحثت علي الانترنت ولكن دون جدوى أكثر الاشياء عن Microsoft products ارجو المساعدة

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  12. الكادي
    Started by الكادي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مشكلة .. لقد قمت بعمل expor لقاعدة بيانات موجوده على 9i عن طريق cmdواردت عمل import لها على قاعدة بيانات اخرى على جهاز ثاني ولكن يظهر خطأ هو IMP-00010: not a valid export file, header failed verification IMP-00000: Import terminated unsuccessfully مع العلم انني تتبعت جميع الخطوات بشكل صحيح ؟؟ شكرا للجميع

    • 1 رد
    • 2k مشاهدة
  13. Naif_Prof
    Started by Naif_Prof,

    SALM i need list of all oracle 10g parameter list with each parameter with short description ...please any one have it ? thanks a lot

    • 1 رد
    • 2.7k مشاهدة
    ابن الجوزي
  14. akooo_3050
    Started by akooo_3050,

    انا عندى امتحان izo-43 ومش عارف اعمل اية

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
    جلال شواقفه
  15. DBA-8

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شباب انا طالب خريج (( ان شاء الله )) وعندي مشورع التخرج يتحدث عن Database Security وبالتحديد عن (( Audit Trailing )) ,,, وبـــصراحه ابي شخص يشرح لي المقصود واستخدامات هذا المصطلح ,, واأين يستخدم يعني بأختصار جميع المعلومات ,,,, انا سمعت ان اكثر استخداماته في البنوك ,,, ابي شخص يشرح لي ,,, واذا عنده تقرير عنه لا يبخل على فيه ,,,, هذا ولكم الشكر ,,,, تحيياتي للجميع

    • 1 رد
    • 3.8k مشاهدة
  16. superamh

    السلام عليكم. كيف يمكن انشاء مستخدم له صلاحية علي جدول view فقط وشكرا

    • 1 رد
    • 858 مشاهدة
  17. miash80

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي مشكلة صغيرة عندي فورم وفيه بيانات وشغال مية مية أضافة حقل جديد على قاعدة البيانات ثم أضافته على الفورم وعند تعبئة البيانات في الفورم وعند عمل تخزين لا يعمل تخزين ولا يخرج اي مسج شطبت الحقل عن الشاشة واطلعت من الشاشة ورجعت على الشاشة واضافة بينات يعمل تخزين يعني باختصار كل ما اضيف الحقل على الفورم لا يعمل تخزين ولا يخرج مسج

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  18. break
    Started by break,

    The_following_document_describes_a_complete_step_of_Datagaurd_9i.docهذا اقل شىء لكم

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. hamzah aqel
    Started by hamzah aqel,

    عمل جدول مؤقت يقرء البيانات من جدول اخر و في حال التغير على قيم الجدول الرئيسي تتغير القيم في الجدول المؤقت

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  20. عبدالمنعم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. إخواني الأكارم .. عملت مشروع نظام محاسبي متكامل يقوم بتخزين البيانات على قاعدة بيانات أوراكل 8i واستخدم من قاعدة البيانات فقط الجداول Tables والمشاهد Views والدوال Functions بعد مرور فترة من الإدخال وكميات ضخمة من البيانات لوحظ بطء في استرجاع التقارير علماً بأنني أقوم باتسخراج التقارير عن طريق Select .... From View وال View عبارة عن تجميع بيانات من عدة جداول وبهذا الشكل لدي عشرة مشاهد 10 Views كل مشهد متخصص بنوع معين من التقارير. لذا إخواني الأعزاء أريد أفضل طريقة وأسرعها لسرعة استرجاع البيانات، وهل الطريقة التي استخدمها طريقة قياسية أم غير ذلك أرجو تقييم طريقتي ونصحي باستخدام الطريقة المثلى .. أتمنى من الله العلي القدير أن يجازي كل …

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  21. King Oracle
    Started by King Oracle,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء اناشدكم بالله من يعرف طريقة عمل شجرة للنظام ان يوضحا لي بحيث انني اعمل مشروع واريد عمل شجرة للنظام ساعدوووووووووووووووووووووووني .

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  22. المسافر
    Started by المسافر,

    بعد التحية والسلام أين أجد اداة هجرة الداتا بيس من Sql server 2000 إلى Oracle 10G الرجاء الإفادة بالتفصيل عن الأداة والكيفية إن أمكن ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي هل لي بطريقة انشاء procedure يعتمد على parameter مثلا:- اعمل procedure لحذف مجموعة قيود بناء على parameter كان تكون اسم القسم يعني عندما يتنفذ هذا البروسيجر يطلب مني باراميتر مبني على حقل معين (مثلا اسم القسم) فاعطيه اسم القسم ليحذف الاسماء الموجودةفي هذا القسم و رحم الله والديكم دنيا و اخرة

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  24. flodi
    Started by flodi,

    السلام عليكم اعمل ضمن شبكة محلية وقاعدة بيانات اوركل 9 اي واجهتني مشكلة باحد الاجهزة على الشبكة فعند تشغيل الجهاز وقبل تسجيل الدخول على الشبكة تظهر رسالة omtsreco.omtsreco.exe خطاء في النظام ( تعذر ان تكون الذاكرة للقراءة read ) وبعد تسجيل الدخول تظهر رسالة خطاء ولابد من اغلاق البرنامج وقد حاولت الذهاب الى الخدمات services ومحاولة تشغيل MTS services الا انه يرفض ذلك كما ان احد البرامج بلغة .net اصبحت لا تعمل نتيجة هذى الخطاء ماهي طريقة حل المشكلة ؟ وماهو سببها اصلاً ؟ اتمنى الرد سريعاً شكراً

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ماهي فائدة ال TNSNAMES و ال LISTENER

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.