منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم شباب أنا عندي مشكلة غريبة ظهرت لي من تحت الأرض لدي view قديمة كانت شغالة ممتاز فجأة صارت تظهر لي مشكلة الجدول الإعتباري غير موجود من داخل الكريستال ريبورت قمت بفحص الجداول حصلتها كلها موجوده وللتأكيد قمت بتفح ISQLPLUS من المستعرض وقمت بتجريب أمر الSelect المستخدم بقام بجلب المعلومات بدون مشاكل قمت بعمل دروب للفيو وإنشاءه من جديد وعملت Select من خلال الفيو فجلب لي البيانات بدون مشاكل لكن المشكلة ظلت على ماهي عليه في الكريستال ريبورت فقمت بفتح Oracle Enterprise Manager Console وعملت Compile من هناك فظهرت المشكلة التالية ================================ Line # = 0 Column # = 0 Error Text = ORA-00942: الجدول أو الجدول الاعتباري غير موجود ===================…
-
اريد ان اعرف ما هو امر التصدير الذى يجعلنى استخرج جمل ال كريت تيبول لسكيما معينة؟ انا لا اريد ان استخرج الدمب فايل انا اريد فقط جمل الكريت تيبول للسكيما فقط شكرا
-
السلام عليكم .. أنا جديد على مجال Oracle فسامحوني على قلة معرفتى لكن أحاول إنى اتعلم .. فكنت عايز أعرف : إيه الفرق بين ORACLE DBA و Oracle DBA Applications Technical Consultant ؟
-
يوجد لدي برنامج بإستخدام Devloper 6i وقاعدة أوراكل و أريد تحميل هذا البرنامج الى الجهاز المسمى ب Hand Help و الذي يستخدم windows mobile هل ممكن ذلك ..
-
السلام عليكم ياشباب سويت برنامج سي شارب مع قاعدة بيانات اوركل الان بدي انقل البرنامج الى جهاز المستخدم بس مابعرف كيف انقل قاعدة بيانات اوركل
-
Dear friends, I need yours consultation immediately about study oracle DBA. 1)I want to learn oracle DBA quickly (The main objectives not details at this time) Does I learn it from oracle DBA in 2 days book (oracle Corporation book) or learn it from oracle DBA university books 2)Can anyone send me or point to me download website of oracle10g SQL and PLSQL University Book Your opinion is appreciated from me. Best regards. Mohamed Hal [email protected]
-
This article provides information on some new and some pre-existing background processes in 10G which may be unfamiliar. New_Background_Processes_In_10g.pdf
-
من فضلكم انااريدمساعدة في حل avechicle rental company wishes to create adatabase to monitor the renting of vechicles to clients .each vehicle has an id ,make and model the company has various branches and each branch has staff including a manager and several senior mechanics who are responsible for supervising the work of allocated groups of mechanics. a branch has an address consisting of :country,city and street .each branch has astock of vehicles for rent that may be rented by clients for various periods of time ,from a minimum of four hours to maximum of six months.each rental agreement between a client and the company is uniquely identified using a rental number .a c…
-
السلام عليكم اخواني الاعزاء ممكن توفير رابط او موقع او تحميل الباتش الخاصة ب oracle database 11g r2 windows x64 patchset 11.2.0.1.0 لجعلها 11.2.0.2.0 ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم لو من الممكن نسخة من Oracle Enterprise Manager نجحت في امتحان 1z0-052 واريد العمل و التطبيق بهذا البرنامج. وشكرا
-
السلام عليكم ايها الأخوة الأحباب وكل عام وانتم بخير ارجو منكم مدي بكتب في شرح الــــــ dba 10g ولكم شكري وتقديري
-
اريد ايميلات للشركات فى مصر تعمل بالاوركال ادمن من فضلكم من فضلكم
-
كيف أستطيع أن أنفذ طريقة النسخ التالية: بحسب السناريو الأتي 1. أعمل نسخ إحتياطي لكل قاعدة البيانات (Cold Backup) كل أسبوع مثلاً 2. بعد ذلك أشغل قاعدة البيانات في بقية الأسبوع دون توقف وتتم فية العمليات ....... 3. يومياً أعمل Hot Backup وأنقل الهوت باك أب الى هارد خارجي 4. السرفر خرب بما فية الهرد مثلاً يعني كل الدتابيز الأصلية خربت 5. كيف بعد ذلك أسترجع البياتات الى أخر hot backup ؟ علماً بان قاعدة البيانات هي Oracle E-Business Suite R12 ممكن يكون بإستخدام RMAN
-
انا عندى مشكلة فى em و مش عارف اخد back up عايز طريقة اخد backup للداتا structure of tableو
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم يا اعضاء المنتدى الغالي عندي سؤال واطلب مساعدتكم ممكن احد يشرح ليا بأختصار ماذا أدرس كي احصل على شهادة DBA وما هيا الدروس التي على DBA ان يذاكرها يعني بالعربي انا جديد على DBA اريد معرفة ما هيا وظيفة DBA وشكرا
-
السلام عليم المشكلة الdatabase لاتقوم الى عن طريق الدخول على sql بى sys/sys as sysdba ثم عمل startup هل يوجد حل لذلك
-
السلام عليكم انا عندي قاعدة بيانات اوراكل وعندي حجز على سيرفر امريكي يدعم قواعد بيانات اوراكل واريد ان احمل قاعدة الأوراكل الى هذا السيرفر ولا اعرف ماهي الطريقة لفعل ذلك؟
-
انا عندي داتا بيز عملت لها تصدير لقاعدة البيانات كاملة عن طريق الامر exp system/sys file=full.dmp log=full.log full=y inctype=complete; بعد كده انا عملت مستخدم جديد اسمه sabry create user sabry identified by sabry واديت له الرول dba وبعد كده عملت تصدير لقاعدة البيانات بس بطريقة تزايدية exp system/sys file=incremental.dmp log=incremental.log inctype=incremental يعني دلوقتي الدامب الاولاني فيه الداتا بيز كاملة من غير المستخدم الجديد والدمب الثاني الي هوه التزايدي موجود فيه المستخدم الجديد اللي هوه اسمه صبري بفرض ان في حد مسح المستخدم الجديد ده اللي اسمه صبري من قاعدة البيانات الاصلية بكل جداوله ازاي اقدر استرجع المستخدم ده ثاني وهوه موجود في النسخة التزايدية انا حاولت فعل…
-
ياشباب عندي إثنين سيرفر وكل واحد فيه قاعدة بيانات أوراكل كيف أستطيع أن أقرأ بيانات من السيرفر الثاني وأنا كونكت على السيرفر الأول. أنا قرأت عن طريق الـ Data Link لكن عملياً أريد الخطوات خطوه بخطوه لكي أتمكن منها.
-
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، كنت أعمل بنسخة windows 7 utimate جراء بعض المشاكل قمت بعمل فورمات وعن طريق الخطأ اخترت نسخة home عوضاً عن ultimate ، بدأت ألاحظ بعض الفروقات بين النسختين ، فيما يتعلق بالاوراكل كانت هناك الفروقات التالية : - على النسخة "home" يجب ان تقوم بفتح اي برنامج مساعد من برامج الأواركل مثلأ ال "net manager " على أساس انك مدير الجهاز "open as administrator" , ,وإلا لن يقوم البرنامج بحفظ الأعدات او التغييرات التي قمت بها . -عند فتح ال "sql developer" يقوم بسؤالك عن موقع ملف الجافا ، وبعد التحديد الصيحيح للملف من ال"jdk" , لن يقبل البرنامح الملف ، وسيعيد لك فتح النافذة السابقة ، أي ستظل تدور في نفس الحلقة ، وحتى لو قبل بعد عدة محاولات…
-
السلام عليكم كنت بفكر اغير career من System admin الي DBA Admin هل شغل dba موجود ولا هندخل في دوامة لازم خبرة يعني هل ممكن الاقي شغل Junior dba بسهولة ولا هنلف كتير وهل مستوي المرتبات معقول ولا لاء ..... ارجو النصيحة اغير الي DBA ولا لاء
-
أنا ابحث عن DBA workshop1 commands ....أسف على الإزعاج بس الموضوع هام وعاجل
-
اخواني الاعزاء لدي مشكلة واحتاج المساعدة انزلت الاوراكل 10.2.0.1 R2 in Win 2008 64 bit وكان الكونسول يعمل ولكني احتاج لانزال oracle clinet 32 bit وبعدها لم نعمل اليسرفس الخاصة بالكونسول حاولت تشغيل emca لكنها لم تعمل لم اغيرname or IP وهذا هو الخرج للامر C:\>emca -deconfig dbcontrol db -repos drop STARTED EMCA at May 30, 2010 4:58:54 PM EM Configuration Assistant, Version 11.2.0.0.2 Production Copyright © 2003, 2005, Oracle. All rights reserved. Enter the following information: Database SID: orcl Listener port number: 1521 Password for SYS user: Exception in thread "main" java.lang.NoClassDefFoundError: HTTPClient/ProtocolNo tSuppException at oracle.sys…
-
السلام عليكم لدي معلومات في جدول في قاعدة البيانات واود ان انسخ هذه البيانات على عدة جداول اخرى بالاعتماد على ID معين اتمنى ان تساعدوني في حل المشكلة ولكم مني جزيل الشكر والتقدير
-
السلام عليكم 1- عندي قاعدة بيانات بواسطة Oracle 8i أريد الإنتقال إلى 11G ممكن طريقة في تحويل القاعدة من 8i إلى 11G مع العلم أن القاعدة تحتوي على : (tables,fonction,procedure ,view,synonym,...) (جزاكم الله)