منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو من اعضاء المنتدى الذين استطاعو تنزيل السيديهات الخاصة بتعليم الاوراكل 10g وهو ||&| oracle 10g admini. workshop و الخاصة بشركة netg تنزيلها على موقع ال http://www.4shared.com او على موقع ال http://esnips.com وذلك لان الموقع الذي تم تنزيل السيدهات لايمكن تنزيلة منها وهو الموقع الصعب والمعروف بربد شير
-
السلام عليكم ورحمة الله الاخوة الكرام هل هناك امتحان 1z0-041 لقد وجدت لينك ل http://education.oracle.com/pls/web_prod-p...am_id=1Z0_041#3 بل انة نادر هل قام احد من زوار المنتدى باخذ هذا الامتحان برجاء ا رسال TK لانى احضر له to [email protected] thanks
-
بسم الله الرحمن الرحيم لدي نظام مصمم بقاعدة بيانات اوراكل والديفلوبر, وفجاة وبدون مقدمات احاول الدخول الى النظام او الى قاعدة البيانات لكنه يتم رفض الدخول ولا ادري لماذا؟ استطيع الدخول عبر system لكن لا استطيع الدخول الى قاعدتي ماذا افعل وهل استطيع عمل backup للمعلومات فيها المهم جدا لان العمل الان متوقف وهو معتمد على البيانات السابقة
-
Dear Members, I have a question here to ask and it is my first participation here in DBA section. At each end of month, i have to run three procedures. Two of them are in a package and the third one is in another package. The point here is that i want to run these procedures and do not do a commit until the manager approve the output data in the tables(may be in another session). 1) I want an idea how he can make this approval. 2) If he approved then the data will be commited. if not , then a rollback occurs. Note: these procedure take long time to run (about 10-12 hours). Any one has ideas? Thanks and best regards,
-
أضف أوراكل الى البراوزر الخاص بك المرفق من نوع exe يجب تحويله قبل التنفيذOracleDBAToolbarSetup.txt
-
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد عمل خادم احتياطى اى يتم تحميل البيانات على 2 خادم وعند حدوث اى عطل باى خادم يتم توجيه الزبائن على الخادم الاخر وذلك للحفاظ على استمرار العمل بدون خسائر فى التاخير وجزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم انا اول مرة اشارك في هذا المنتدى المفيد جدا ,,,,, ابي منكم مساعدة جزاكم الله خير ,,,,,, اتمنى تساعدوني في تعلم استخدام برنامج اوراكل 9 ,,,, انا نزلت البرنامج والحمد لله , بس ما اعرف اشتغل عليه ,, ممكن احد يساعدني , في تعرف على البرنامج . [/url][/img]
-
يمكن مشاهدة افتتاح Oracle 11g عن طريق Webcast to view Oracle Database 11g Launch the live Webcast on July 11, 2007. http://www.oracle.com/pls/ebn/live_viewer....hows_id=5717957
-
السلام عليكم تواجهني كثيرا مشكلة في قاعدة البيانات 9I وهي ORACLE INITIALIZATIONOR SHUTDOWN IN PROGRESS وعندما ادخل SYS/DBA واحاول تشغيل قاعدة البيانات STARTUP تظهر لي هذه الرساله عندما يقوم بمحاولة فتح قاعدة البيانات ORA-00600:internal error code برجاء المساعده ضرووري جدا وجزاكم الله عني خيرا
-
السلام عليكم انا محتاج DBA (OCP9i للعمل في مصر في شركة اوراكل certified
-
كيف نعمل shutdown من خلال الـ#C ....... باعتبار أن أمر shutdown هو خاص بالـsqlplus ...............
-
السلام عليكم اواجه مشكلة في ربط الاوراكل مع php حيث قمت بتطبيق الخطوات الضرورية لذلك حسب الرابط http://www.orafaq.com/faqphp.htm الى ان المشكله التي اواجهها هي عدم وجود الملفان php_oci8.dll php_oracle.dll حيث قمت بالبحث في الانترنت على هذان الملفان واستخدمتهما الا انه اعتقد ان الخلل بهما اي انهما ليس المطلوبان مع العلم اني استخدم oracle9i db ادعوكم لمساعدتي في هذا الامر
-
السلام عليكم يوجد لدينا خادم win 2003 وعليه oracle 8i ويعمل بشكل طبيعي منذ ثلاث سنوات ولقد قمنا بتفريغ جميع البيانات من عليه ووضعها عل خادم اخر والبدء بارصده افتتاحيه ولكن الخادم بعد مسح البيانات اصبح بطيء جدا فما هو السبب في هذا البطيء وهل من بعض الاجراءات بعد حذف البيانات للحفاظ علي سرعته
-
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته قمت بطرح هذا الموضوع بقسم تحليل الأنظمة لكن بصراحة وجدت انه ايضا يتعلق بجزء اكبر بإدارة قواعد البيانات ، لذا نرجو مشاركتكم لتعم الفائدة النظام المقترح لشركة توزيع منتجات إلكترونيه تحتوي هذه الشركة على - مقر رئيسي به السيرفر الخاص بقواعد البيانات - مراكز مبيعات - كلاء توزيع معتمدين - مخزن - مراكز صيانة ولكل من هذه الأقسام السابقة موقعه الجغرافي المختلف الإجابة على الأسئلة التالية توطد مفاهيم عميقة في طريقه عمل انظمة كبيره ومعقدة بإستخدام اوراكل ، لذا نرجو إفاداتكم لتعم الفائدة : 1- ما هي التقنيات المستخدمة ؟ مثلا انا استخدم oracle9i database وoracle6i developer ، ما هو الأفضل بالنسبة للDatabase والdeveloper وهل يفضل استخدام لغات او برامج ا…
-
اشتغل على Oracle DataBase 8i وبعمل export مرتين او ثلاث مرات فى الشهر . ووجدت ان اخر 4 ملفات (dmp) بهذه الصورة : محتاج اعرف السبب لتجنبه. 1.zip
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه الملفات تساعدك علي التعرف علي Oracle® Database Error Messages التي تواجهك أثناء تعاملك مع الأوركل و لاتنسوني من دعاءكم ... oracle_database_errors_masseges_10g.zip SQL_errors_messages.zip Export___Import_errors_messages.zip PLS_errors_messages.zip RMAN_errors_messages.zip SQLoader_errors_messages.zip TNS_errors_messages.zip PROC_errors_messages.zip PROT_errors_messages.zip
-
اخواني الاعزاء , كما يعلم الجميع بأن امتحان ال DBA الان يعتمد فقط الكتب الخاصة بال Release 2 لقواعد البيانات 10g, بحثت عن هذه الكتب ولم اجدها ارجو ممن لديه هذه الكتب تزويدي بها , حتى نميز هذه الكتب عن كتب الاصدارات السابقة هذا ما هو مكتوب على الصفحة الاولى : D17090GC30 Edition 3.0 November 2005 D22680 ودمتم ,,
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قمت بمسح ملفات ال archivelog عن طريق ال OS و أنا أستخدم ال flash recovery area عندما دخلت علي EM وجدت الملفات موجودة و كذلك تحجز مساحة من الflash recovery area كيف أستطيع مسح هذه الملفات بحيث لا تظهر بهذه الصورة علماً أنني لا أستخدم ال RMAN
-
-
عملت (imp) و عند جدول معين اعطانى رسالة رقم (ora:01438) . فما الحل ؟
-
Oracle 11g will be launched the 11 July 2007 It's now official, Oracle has announced the release of Oracle 11g on 11th July of this year. for more information http://www.labo-oracle.com/news/news_189271.html http://www.oracle.com/pls/ebn/live_viewer....hows_id=5717957
-
i just installed oracle 10g and when wanted to use the scott schema it told me that this account is locked and expired so anyone can tell me howto unlock it? thx
-
السلام عليكم ورحمة الله الحمد لله ونعمته علي قد اجتزت امتحان OCA - DB10g يوم 26/6/2007 وبفضل من الله حصلت على 100%. وكل الاسئلة جاءت من من امتحان Pass4sure يوجد هذا الامتحان فى الموقع www.4shared.com والبحث عن Pass4sure الامتحان رقم 1z0-042 مع تمنياتى للجميع التوفيق واجتياز جميع الاختبارات ان شاء الله لو عند اى احد من الأخوة اى استفسار ممكن يرسلو لى على الميل [email protected]
-
الاخوة الاعزاء ارفق لكم كتابان مفيدان وهما على ما اعتقد نادران وهما لجماعة الDBA الاول فيما يخص موضوع RMAN Backup and Recovery Optimization والثاني ما يخص موضوع Tuning Oracle Recovery Manager والسلام عليكم br_optimization.pdf rman_performance_wp.pdf
-
ألسلام عليكم أبحث عن طريقة إنشاء جدول يحتوي على حقل رقم (Auto sequence) يوضع كمفتاح أساسي (PK) أستخدم قاعدةبيانات : Oracle 9 أرجو توضيح الخطوات