منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
لدي Dmp File من قاعدة بيانات 11G وـريد عمل لها إستيراد Import إلى قاعدة بيانات 10G طبعا كلاهما أوراكل يعطيني الخطأ التالي IMP-00010 not a valid export file, header failed verification
-
السلام عليكم هل شهادة oca الخاصة بال developer تختلف عن الخاصة بال dba فى الامتحانات وهل لو انا حاصل على sql/plsql oca ممكن اكمل بيها فى مجال ال dba
-
احيا نا عند القيام بعمل جملة Sql كبيرة تجد error ORA-01555 (snapshot too old , rollback segment too small) لما تكون شغال بيـ AUM Automatic Undo Management والحل هو : -1 ممكن ان UNDO TableSpace صغير جدا لذلك ينصح بان بزيادة مساحة UNDO TableSpace لاحظ انه يجب ان تكون مساحة UNDO TableSpace كبيرة حتى تستو عب UNDO DATA التى تحدث عند عمل active transaction 2- اجعل قيمة Undo_retention parameter كبيرة خا صة عندما يكون استخدامك لجمل SQL كبيرة كثير مع العلم ان هذه القيمة يجب ان تكون على الا قل مكا فئة لى length of longest running query فى قاعدة بيا نا تك (database instance) و لمعرفة قيمة length of longest running query …
-
ايش يعني table space حد يشرحلنا عنو اشي بسيط وواضح يوضح المفهوم ووضيفته وفائده وطريقة عمله يعني هيك شي وشكرا
-
Oracle TimesTen is a Relational Database Management System BUT ONLY in Memory. Great and Fast Idea. I Hope you try it, isa i will do sooooooooooooooooooooooooon. to learn more click: http://www.oracle.com/technology/products/...sten/index.html To download and enjoy it click: http://www.oracle.com/technology/software/...sten/index.html I Hope that i presented something nice for all of u. Regards;
-
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته لقد قمت بتحليل مشروع صغير به 2-3 فورمة وايضا 3-4 تقرير ولكن المشكلة هي ما الذي يجب تحميلة عند العميل كي يمكن لهذة الفورم والتقارير العمل هل يتم تحميل كل شئ ام هناك اشياء محدد ارجو الافادة وجزاكم الله كل خير
-
السلام عليكم أسكربت لاغنى لاى DBA عنه يعرض جميع ال Invalid Objects بقاعدة البيانات ... تفضلو select A.Owner Oown, A.Object_Name Oname, A.Object_Type Otype, 'Miss Pkg Body' Prob from DBA_OBJECTS A where A.Object_Type = 'PACKAGE' and A.Owner not in ('SYS','SYSTEM') and not exists (select 'x' from DBA_OBJECTS B where B.Object_Name = A.Object_Name and B.Owner = A.Owner and B.Object_Type = 'PACKAGE BODY') union select Owner Oown, Object_Name Oname, Object_Type Otype, 'Invalid Obj' Prob from DBA_OBJECTS where Object_Type in ('PROCEDURE','PACKAGE','FUNCTION','TRIGGER','PACKAGE BODY','VIEW') and Owner not in ('SYS','SYSTEM') and Status != 'VALID' order by 1,4,3,2 لات…
-
مرحبا انا مبتدئ في DBA وأريد معرفة آخر وأحدث برامج للBackup
-
انا بصدد اعمل مشروع للتراخيص السمكية وهذا النظام يفترض يكون نظام مركزي يستخدم من قبل اشخاص عده في اماكن مختلفة بعيدة عن بعض ايهما افضل للاستخدام كداتا مركزية sql database ولا oracle database مع العلم ان الابليكشن اللي راح استخدمها هي اوراكل شكرا لتعاونكم
-
ما هي الاجراءات عند افتتاح شركه تعمل في مجال الاوراكل ؟ وما هي احدث تقنيه يمكن استخدامها ؟
-
كيفية ربط قواعد بيانات اوراكل بقواعد بيانات link SQL SERVER
-
السلام عليكم اخواني الاحباء قمت بعمل برنامج للمبيعات واكملته، وقد انشأت جداول القاعدة في داخل مستخدم اسمه mis . والان اريد ان انقل قاعدة البيانات هذه الى حاسبة اخرى. كيف ممكن اعمل تصدير لجداول قاعدة بيانات المبيعات، كيف ممكن اصدر جداول هذا المستخدم واستوردها في الجهاز الثاني
-
please check the below link 1Z0-046- Oracle Database 10g: Managing Oracle on Linux for DBAs 1Z0-054-Oracle Database 11g: Performance Tuning 1Z0-238-Oracle EBS R12: Install, Patch and Maintain Applications http://dbamind.wordpress.com/2014/02/19/exam1z0-046-054-028/
-
Hello When I want to load data to my server DB, The following message appear : SQL*Loader-704 bad row out of bounds "630" please help me I need your help please barakou allahou fikom
-
السلام عليكم يا اخوان يوجد لدي جهاز بنتيوم4 وعليه ويندوز سيرفر2000 وعليه اوراكل 10g ومتصل عليه عدد كبير من المستخدمين... وكل شئ تمام.. وعندي جهاز اخر اريد ان اجعله كاحتياط وذلك في حالة توقف الجهاز الاول يتم الاتصال بالجهاز الثاني تلقائياً.. حاولت ان اجعل في الجهاز الثاني sid مطابقه للجهاز الاول ثم عن طريق tnsnames.ora ان اضيف address الجهاز الثاني ولكن لم يتم الاتصال.. فما هي الحلول البديله والسريعه؟؟ ولكم الشكر
-
I have a database working on oracle workgroup server 7.3.4 and I need to migrate it to an Oracle 8i 8.1.6 I need the solution from expert in DB administration?
-
السلام عليكم الاخوة والاخوات الكرام ضروري احتاج كتاب او ملخص لجميع الصلاحيات التي يمكن اعطاؤها لأي user اقوم بانشاؤه على قاعدة البيانات وشكرا
-
Suppose you have 3 Hard Disks (C:, D:, and E:), how you will distribute all your previous database physical files (redolog files, control files, and datafiles) on these 3 disks to obtain: Best Performance. High Availability for redo and control files. ارجوا المساعدة في الحل وجزاكم الله كل خير اخوكم دياب مناع
-
السلام عليكم مشكلة في عملية imp ارجو المساعدة من اهل الخبرة للاهمية عندي 5 قواعد بيانات لـ 5 برامج مثبتين على السيرفر وعند عمل export وفورمات السيرفر رجعت اعمل impport حصلت عندي مشكلة في قاعدة بيانات واحده فقط واربعه اشتغلو مع العلم انه البرنامج مصمم على oracle9iو بحاول اضيفهم على oracle10g والصورة التالية والملف المرفق هي صورة الخطأ.. . . تم تجربة نفس قاعدة البيانات على نفس الاوراكل على ويندوز اكس بي واشتغلت ولكن على الويندوز سيرفر لا تعمل
-
السلام عليكم ورحمة الله اولا جزاك الله كل خير على ما لاحظته من مشاركات مع الاعضاء وافادتهم بعلمك ربنا يزيدك من علمه ثانيا انا مبتدء في ال dba واريد من منك استفسارات يا ريت ما تبخل عليا : اريد منك ان ترشدنى ابدء من اين وكم من الوقت يلزمنى حتى اكون جيد فى ادارة قواعد البيانات علما بانى متفرغ بالنسبه لكتاب ادارة قواعد البيانات العربى فلم يشتغل عندى لو سمحت انا مزنوق فى الوقت لان معروض عليا شغل جيد ولا اريد تضييعه وتقبل تحياتى اخوك محمد
-
كيف أزيد مستخدمي session حيث ان قاعدة البيانات لاتقبل عدد مستخدمين اضافي
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعده حول كيفية عمل Export لبيانات حسب Query معينة لجدول اوراكل بحيث يتم تصدير هذه النتيجة كبيانات على Excel او Access اذا كان هناك برنامج او اي شي ممكن يساعدني بهذا العمل فارجوا الافادة وشكرا للجميع
-
عاوز اخلى البرنامج كل اسبوع يعمل نسخة احتياطية اتوماتيكا بحيث انة يقوم بعمل فولدر فى مسار احدده لة ويقوم بعمل نسخة احتياطية وبتاريخ يوم اخذ اخر نسخة وشكرااا لكم
-
Installing Oracle Database 10g With Real Application Cluster (Rac) On Red Hat Enterprise Linux Advanced Server 3 http://www.puschitz.com/InstallingOracle10gRAC.shtml حنان منصور
-
السلام عليكم اود معرفة الفرق بين المصطلحات التالية اذا امكن : RAC DATAGUARD REPLICATION ASM RMAN اكيد ان كل منها له كتب خاصة به وشرح كل منها يحتاج الى منتدى خاص بها لكن اريد شرحا بسيطا