الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. misraghed
    Started by misraghed,

    تحية طيبة اني اعمل حاليا على oracle 10g وقد قمت بعدة تجارب مما ادى الى تلف ال database واصبح الoracle enterprise manager لايظهر في الinternet explorer فعملت uninstall ال جميع الى الاوراكل وقمت بتنصيبه مرة اخرى على folder اخر ولكن النتيجة كما هي يخرج الي server error شئ يتعلق بجافا مع العلم اني عند الاتصال من خلال الsql plus يتصل حسب الاصول مع الشكر

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. leader_nsr007
    Started by leader_nsr007,

    السلام عليكم ورحمة الله i prevously install database 10gr2 on unix server with instance name PI52 but when i want to uninstall it it tell me that there is dependency so i kill its process and uninstall again but it fail so i remove it data directory and try to install it again with instance name OVPI52 but when i try to know the status of emctl it show me this error message $ emctl status dbconsol EM Configuration issue. /U01/app/oracle/oracle/product/10.2.0/db_1/nmspi01.mursalat.stc.co.sa_PI52 not found. any one know this and can help me many thanks for your patient

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  3. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي عملت install to oracle 10g personal edition لكن المشكلة هي عدم وجود الEm فكيف يمكنني الحصول عليه و رحم الله والديكم دنيا و اخرة

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  4. abo_dbaky

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخواني هذه المرة الثانية إللي بكتب فيها هذا الموضوع يا ريت واحد يكسب فينا ثواب ويقلنا علي طريقة استرجاع قاعدة البيانات بكامل محتواياتها من قاعدة بيانات قديمة * الويندوز بالعربي ضرب وانا نزلت ويندوز جديد علي الجهاز ونزلت قاعدة بيانات جديدة * انا دلوقتي محتفظ بكل الملفات الخاصة بقاعدة البيانات القديمة بكل محتوياتها * يا اخوانا قاعدة البيانات اللي عندي عليها أكتر من ستخدم وكل ومستخدم علي جداول مختلفة عن المستخدم الأخر تماما مثلا مستخدم خاصة بالسيارات وأرقام السيارات وتوايخ انتهاء الملكيات وهكذا واخر خاص بمكتب عقارات خاص برقم العقار ومدة الايجار وبداية الايجار والشيكات وتواريخ الاستحقاق وهكذا وجدوال تاني المهم يا خواني كيف استرجع ق…

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  5. Mala_Moh

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل توجد نسخ من الداتا بيز لا تستهلك مساحه كبيره من الرامات وذلك لاحتمالية تشغيلها على جهاز حاسب مواصفاته غير حديثه

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. the leader

    كنت اتصفح موقع ال facebook فوجدت دعاية لموقع عربي يقدم خدمة الايميل من دون اي حد للمساحة ولمدة محدودة وبالفعل ما انتظرت وجربت وزبط مع تمام التمام ... وكون هذه المشكة كانت تواجهني قبل سنة عندما كنت اريد الحصول على كتب وملفات كبيرة ولاحظت ان التسجيل سريع جدا وما يحتاج تفعيل الموقع هو http://www.d1g.com سجل ولحق احببت ان ادلكم على هذا الموقع لعله يفيد واجري على الله ... ولا تنسونس من الردود في ثاني مشاركة لي بعد غياب

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  7. k_ocp
    Started by k_ocp,

    ASM on Windows

    • 3 رد
    • 3k مشاهدة
  8. abo_dbaky
    Started by abo_dbaky,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرجاء المساعدة يا اخواني دولتي نسخة الوزيندوز خالص كل سنة وأنا طيب وقعت بالمعني العربي وانا عندي نسخت ويندوز تاني شاغلة ونزلت عليها الداتا بيذ جديدة هل في طريق لاستراجاع البيانات من قاعدة البيانات اللي علي نسخت الويندوز اللي قوعت واللي كده خلاص ولا ايه اجوكم المساعدة علشان يعلم الله أن البيانات اللي علي قاعدة البيانات انا خدت فيها شهور ادخل فيها وغير كدة أنا اشتغلت عليها كتير واتغيرت وانا معرفش التغيرات الجديدة اجيبها من فين فيايرت لو في طريقة نقدر نسترجع بها البيانات او نخلي قاعدة البيانات تشتغل علي نسخة الويندوز الجديدة اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا ما ينفعنا واغفر لنا ورحمنا انت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين اخوكم ابو دبيكي…

    • 14 رد
    • 4.8k مشاهدة
  9. التميمية
    Started by التميمية,

    List the initial security conditions for the data tables. Create a list of user groups and identify their basic access needs. عادة مايكون لكل نظام مستويات مختلفة من المستخدمين. فمثلا يكون هناك مدير النظام ويكون هناك المستخدمين بصلاحيات مختلفة حسب وظائفهم واحتياجاتهم ولايكون للكل كافة الصلاحيات ولايطلع الجميع على كافة البيانات او لايكون للكل القدرة على الحذف والتعديل وغيرها. وفي معظم الاحيان تكون مجموعات المستخدمين كما يلي : Group Name Roles Group Members Admin All Insertion, deletion, updating, creating new users, modifying authority levels, setting & changing passwords. Complete access for all tables and forms. Backup and restore for database. probably one a…

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  10. sameh bakkar
    Started by sameh bakkar,

    هذا الرابط به المزيا الجديده .... الله المستعان بسم الله

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
    جلال شواقفه
  11. ndsnds
    Started by ndsnds,

    DATABASE 8I مرفق الرسالة 3.zip

    • 8 رد
    • 3.2k مشاهدة
  12. ra7l

    بسم الله الرحمن الرحيم .. مرحبا اخواني .. كيف حالكم .. اخواني مشكلتي هي عندما اقوم بنسخ قاعده البيانات في برنامج road واسترجاعها في نفس البرنامج افقد جدولين كاملين مربوطين بعلاقه مع جدول الماستر .. بالرغم ان بيانات الماستر موجوده ..! فما هو الحل اخواني ..؟ شاكر ومقدر .. واذا هناك طريقه لشرح عمليه النسخ من نفس البرنامج اكون شاكر لكم .. تحياتي

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  13. mojtaba
    Started by mojtaba,

    سلام select substr(to_char(sum(bytes)/1024/1024, '999,999,999.99'), 1, 15) "Total M BYTES", substr(to_char(sum(bytes)/1024/1024/1024, '999,999.99'), 1, 11) "Total G BYTES" from sys.dba_data_files; لاتنسونا من الدعوات

    • 5 رد
    • 2.6k مشاهدة
  14. mojtaba
    Started by mojtaba,

    السلام عليكم أسكربت لاغنى لاى DBA عنه يعرض جميع ال Invalid Objects بقاعدة البيانات ... تفضلو select A.Owner Oown, A.Object_Name Oname, A.Object_Type Otype, 'Miss Pkg Body' Prob from DBA_OBJECTS A where A.Object_Type = 'PACKAGE' and A.Owner not in ('SYS','SYSTEM') and not exists (select 'x' from DBA_OBJECTS B where B.Object_Name = A.Object_Name and B.Owner = A.Owner and B.Object_Type = 'PACKAGE BODY') union select Owner Oown, Object_Name Oname, Object_Type Otype, 'Invalid Obj' Prob from DBA_OBJECTS where Object_Type in ('PROCEDURE','PACKAGE','FUNCTION','TRIGGER','PACKAGE BODY','VIEW') and Owner not in ('SYS','SYSTEM') and Status != 'VALID' order by 1,4,3,2 لات…

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  15. Reema_z78
    Started by Reema_z78,

    السلام عليكم ارجو المساعدة بتزويدي بال Script الخاص بعمل ال Tuning ( اللي بظهر فيه مشاكل ال DB ) ، بالسرعة الممكنة اذا امكن ؟ شاكرة لمساعدتكم

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  16. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    انا على بداية لدراسة الدى بى ايه ولكن واجهتنى مشكلة انه يوجد بعض المراكز تدرس دى بى اى 9 اى ةالبعض الاخر يدرس 10 جى ولحظت انه يوجد اختلاف بين المنهجين بمعنى انه فى ال 10 جى عبارة عن مسارين فقط هما ورك شوب ون وتو فقط اما ال 9 اى فندوملتاز ون وتو وبرفورمنس تونين ونيت ورك وباك اب و اوراكل ادمن هل هناك اختلاف بين المنهجين وبمازا تنصحونى ان ادرس؟؟؟؟

    • 6 رد
    • 2.3k مشاهدة
  17. ابوالعيال
    Started by ابوالعيال,

    السلام على الجميع اثناء قراتى عن تنصيب الاوراكل ، قابلنى هذا الموضوع اريد توضيح عنه ولكم الشكر

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  18. mojtaba
    Started by mojtaba,

    مميزات أوراكل 11g الجديده: هذه المميزات أتفق فيها تماما مع المذكورة من قبل أوراكل حسب تجربتى الشخصية واسف اذا كنت قد أخطأت فى ترجمة التعابير للعربية 1- ضبط الى للذاكرة بأفضل القيم Automatic memory tuning من المعروف ان ضبط ال PGA اليا ظهر مع أوراكل 9 وكانت بداية الضبط الالى مع الاصدار 10 اما الان فيمكن للأوراكل ضبط كل الذاكرة اليا واختيثار افضل القيم لتحسين الأداء . 2- تحسين الأداء من خلال ال SQL بالكامل والياً: قديما كان الأعتماد على ال sql advisor فى أختيار افضل القيم لتحسين الأداء ومن ثم تغيير القيم يدويا ً الان مع الاصدار الجديد بات بامكان الأوراكل تطبيق البروفايل المفضل لتحسين الأداء من خلال ال Sql Advisor 3- توزيع التوازن والضغط اليا على المساحات التخزينية: …

    • 7 رد
    • 6.5k مشاهدة
  19. Mohamed F

    السلام عليكم ورخمته الله وبركاته اخوانى الاعزاء لى سؤال وارجو من المولى الاجابة عليه بدقة – لانه يحتاج الى خبرة لدى تطبيق مبنى بواسطة IDS10g , AS10g , DB9i الان التطبيق بطىء جدا عند تحميل الشاشة الاولى والخاصة بادخال اسم المستخدم كيف يمكننى ان احدد مكان المشكلة هل هى شبكات ام Server ام AS ام Database مع العلم ان الاجهزة قوية ((, 4GB RAMIntel Xeon Processor at 2.4GHz)) واجهزة الكينت P4 وعدد المستخدمين حوالى 20-30 مستخدم ارجو المشاركة والتفاعل لتعم الفائدة والسلام عليكم

    • 7 رد
    • 2.6k مشاهدة
  20. mssh1982
    Started by mssh1982,

    السلام عليكم ارجو منكم مساعدتي بكتاب شرح عن Busines Intelligence و ال mangment له ضروري جدا شكرا على المساعدة

    • 1 رد
    • 2.9k مشاهدة
  21. بحر الشمال
    Started by بحر الشمال,

    السلام عليكم لقد انهيت اختبار الـSQL ولله الحمد والان اريد انهاء الآدمن ون .. ولكن على ماذا اطبق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حيث في اختبار الـSQL كنت اطبق على الداتا بيز الجاهزه والموجوده في SQL* اما الادمن على مافهمت اني احتاج الى برنامج كامل متكامل فيه فورمز وكل حاجه وبيئه اوراكل كامله حتى استطيع التطبيق ؟ فهل يستطيع احد ان يشرح لي بالتفصيل مع العلم اني لم احمل الا نسخه الموجوده في المنتدى من موقع اوراكل المخصصه لاورامر الـSQL

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
    بحر الشمال
  22. mojtaba
    Started by mojtaba,

    سلام من المعروف ان Database Buffer وظيفتها تتمثل فى الاتى : عندما يقوم مستخدم باجراء اى استفسار Query يقوم الأوراكل بالنظر فى ال Database Buffer Cache فاذا لم يجد المطلوب يقوم بالبحث فى ال Data file ويقوم بأخذ نسخة الى ال Buffer Cache , ومن ثم تنفيذ المطلوب لذا من الضرورى جدا عدم اهمال ضبط هذه القيم ولمعرفة أفضل قيمة لل Database Buffer Cache يمكن أستعلام ال فيو View select *from v$db_cache_advice والذى سيرجع معلومات عن ال حجم البلوك ووضع ال Advisory ,بالأضافة لتقدير الحجم والمساحة المطلوبة .... تحياتى

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  23. moon14sun14

    ياريت لو في احد ممكن يساعدني في حل هالمشكله....

    • 0 رد
    • 974 مشاهدة
  24. aymandba
    Started by aymandba,

    السلام عليكم ورحمة الله انا في بداية دراستي لل database administrator واحتاج الي شرح مفصل لل database configuration assistant وجزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  25. العملاق اليمني
    Started by العملاق اليمني,

    أحبتي الكرام لدي على السيرفر 2 database 1-oracl1 2- oracl2 دخلت عبر يوزر في القاعدة الأولى وأريد أن أجيب بيانات من القاعدة الأخرى ولكن دون جدوى فما هو الحل ؟

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
    العملاق اليمني

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.