الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. m_nasef

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ال package التالية تحتوى على دالتين :- الأولى : rev_txt تعكس النص المدخل فقط (بكل ما تحتويه من مسافات) الثانية : rev_txt_no_spaces تنظف النص من اية مسافات حتى ولو كان هناك اكثر من مسافة بين الكلمتين (تعتمد على while .... loop ) create or replace package str_pkg as function rev_txt (i_txt varchar2) return varchar2; function rev_txt_no_spaces (i_txt varchar2) return varchar2; end; / اما بالنسبة لل backage body ففيها ثلاث دوال .... الأولى : clean_spaces فهى تعتمد على while .... loop حيث instr(v_txt, ' ') ترجع رقم اكبر من صفر اذا كان هناك اية مسافات وهكذا حتى تزول المسافات ......... وبالنسبة للدالة rev…

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله ياشباب أحد يعرف كيف أعرف الوقت والتاريخ الذي أدخل فيه السجل في أوراكل بالرغم أنه لايوجد عندي حقل يسجل هذه المعلومه لكن أريد أعرف إذا أوراكل يقوم بتسجيل هذه المعلومه. وشكرا

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  3. AAZH
    Started by AAZH,

    عندي مشكله في قاعدة البيانات الإصدار ١٠G المشكلة هي انها يفصل ال Connection ويرجع يشبك تاني بس لو اعرف ايش ممكن الاسباب

    • 1 رد
    • 707 مشاهدة
  4. Res Tuner
    Started by Res Tuner,

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لدي قاعدة بيانات من نوع tns اوراكل داتا بيز 9 ولدي منها نسخة احتياطية ملف dmp اريد استرجاع هذا القاعدة او الملف على لابتوبي الجديد ويندوز 7 ومثبت عليه اوراكل 11 اكسبريس فهل يمكن ذالك ؟

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  5. ordy1984
    Started by ordy1984,

    how to build application on distributed database say, i have two databases db1 and db2 and i want to build a form on two tables one table exist on db1 and the other table exist on db2 how can i connect and build the application ------------------------------------

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  6. waziry
    Started by waziry,

    السلام عليكم ما مفهوم الMetadata ويا ريت توضيح اهميتها ونريد شرح هذا المثال ايضا بتقصيل معنى كلمات الكومند expdp directory=dpump_dir dumpfile=metadata.dmp content=metadata_only expdp directory=dpump_dir dumpfile=metadata.dmp content=metadata_only schemas=ACCMAIN, HRMAIN

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. aza
    Started by aza,

    السلام عليكم كيف يمكن لمستخدم عادي (مش dba) أن يكتب استعلام select لمعرفة اسم server الخاص بقاعده البيانات select instance_name, host_name from v$instance; لكن المشكله ان المستخدم هو مستخدم عادي وليس dba فكيف الحل

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  8. shar120032002
    Started by shar120032002,

    [قاعدة بيانات بها عدة USER ,كل منهم يعتبر DBA ولكل منهم جداوله فماهي إفضل صيغ EXP بحيث نتجنب تصدير الكل عندما نريد تصدير بيانات واحد منهم EXP NAN/NAN2003 file=D:\sTORD_13_12_2009 FULL=Y EXP inv/inv file=l:\nan1431.dmp log=l:\nan1431.log أم نعطي لكلا منهم CREATE SESSION

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  9. shmandor

    i need to know pricing for orcale standard eddition to one server -single processor and 5 clients

    • 1 رد
    • 990 مشاهدة
  10. ismailmd
    Started by ismailmd,

    كيف عمل exp لل data التي تم عليها تعديل واضافه وحذف فقط وكذلك عمل imp للبيانات تلك فقط بحيث لا افقد البيانات السابقه .... وشكراً

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  11. adham alkadi
    Started by adham alkadi,

    الاخوة الأعزاء .. تحياتي وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته قمت بتحميل OEM 10 g Realse 5 من موقع الأوراكل ؛ على هيئة ملفين مضغوطين ؛ ثم قمت بفك الملفين على نفس الفهرس المحمل عليه Oracle10g ؛ ثم التحميل عن طريق Oracle Univesal Installer ؛ وقد أعطاني شاشة لقد تم التحميل بنجاح ؛ بعد كل ذلك لم أجد OEM ولا أعرف له طريقة للدخول . فهل من مساعد يشرح لي كيف أجد وكيف أتعامل مع OEM لكم مني كل التحية والتقدير .

    • 1 رد
    • 1.8k مشاهدة
  12. rezeqnazzal
    Started by rezeqnazzal,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحتو اريد مساعدة طريقة تنزيل Oracle Database Lite 10gR3 على جهاز محمول "handhel" وكذلك برامج التطبيقات المستخدمة مثل الجافا ، .net حاولت تنزيل البرنامج ولكنه لم يشتغل نرجو المساعدة ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 794 مشاهدة
  13. أبو الليث
    Started by أبو الليث,

    لو تكرمتوا يا شباب شرح عمل import grhu]m fdhkhj على linux

    • 1 رد
    • 986 مشاهدة
  14. osamazx
    Started by osamazx,

    Hi Guys I have table contain column from data type long Raw this column contain picture i need to export all this picture out of the database how can i do this ?

    • 1 رد
    • 811 مشاهدة
  15. hossam_fared

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد فقد السيرفر الموجود عليه قاعدة البيانات ولكنى قبل ذلك كنت قد قمت بنسخ الملف الخاص بالأوراكل كله (data files - control files - redologs -tnsnames -......) كل شيء يعنى كيف لى أن أعيد تشغيل قاعدة البيانات على جهاز أخر أرجو الرد سريعا جدا ، وأيضا مفصلا ان أمكن

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  16. awn78
    Started by awn78,

    اخواني من خلال بحثي في النت وجدت هذه الفرص الوظيفيه اسأل الله العلي القدير ان تكتب فيها باب الرزق لكم 1-Position ORACLE DBA - ORACLE 11G Industry Type IT - Hardware & Networking Functional Area IT - Hardware Location of Job Riyadh - Saudi Arabia Other Benefits Competitive package + other benefits Job Description The role of the DBA expert will be part of the project team and he should take care of installing and configuring securing and troubleshooting database Oracle 11G and fine tune as well. DBA should be on site full time for six months and also responsible for routine issues as well. The position is available in Saudi Arabia – Jeddah. Locally availabl…

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  17. misquinetata

    بسم الله الرحمن الرحيم [ [اخواني انا جديد بهدا المنتدي الدي اعجبني كثيرا واريد منكم مساعدتي حيث انه لي فكرة بسيطة في اوراكل واريد ان انشئ تطبيقة خاصة بمؤسسة صغيرة لكن لا اعرف كيف انشئ الواجهة لهاته التطبيقة وانفدها ارجو افادتي بشرح مفصل باللغة العربية او الفرنسية لاني لا اتقن الانقليزية وشكرا

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. chzizo81
    Started by chzizo81,

    السلام عليكم شباب - صادفت مشكلة في إظهار محتويات DBA_AUDIT_TRAIL الموجود في قاعدة oracle 11G بإستعمال Forms 6i - المشكلة في طبيعة المتغير EXTENDED_TIMESTAMP - formd6i لايدعم TIMESTAMP - كيف أقوم بإظهار هذا العمود على Forms 6i ؟

    • 1 رد
    • 703 مشاهدة
  19. محمد محالبي
    Started by محمد محالبي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء نرجوا منكم مساعدتنا والمشكلة كالتالي : عند الاتصال من جهاز CLIENT الى جهاز SERVER تظهر هذه الرسالة

    • 1 رد
    • 2k مشاهدة
    محمد محالبي
  20. hany_marawan
    Started by hany_marawan,

    مطلوب instructor ORACLE BDA لإعطاء كورس ORACLE BDA فى إحدى الشركات بعائد مجزى. يشترط الخبرة فى التدريس ترسل السيرة الذاتية على [email protected]

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  21. abdo_m_mohamed
    Started by abdo_m_mohamed,

    This tool call it the DBA Bundle , it’s a tar file contains a group of most useful shell scripts that help the database administrator in the day to day tasks in a smart, safe and easy way, some of these scripts are old but it still doing it’s job efficiently for more detail’s please check the below blog for DBA Bundle owner Mr.Mahmmoud ADEL http://dbamind.wordpress.com/2014/02/16/oracle-database-administration-scripts-dba-bundle/ The bundle is downloadable from here: https://app.box.com/s/l4cmpxfrfy8t6emqrpgo DBA_BUNDLE1.tar

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  22. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحة اللهعند تنزيل قاعدة البيانات وفي خطوة إختيار اللغه وإضافة Arabic سؤالي هل إختيار اللغه هنا هي بمعنى دعم اللغه العربيه لواجهة البرنامجأو دعم اللغه العربيه في إدخال بيانات بالعربي إلى قاعدة البياناتأرجو مساعدتي جزاكم الله خير

    • 1 رد
    • 728 مشاهدة
  23. محمود عتوم
    Started by محمود عتوم,

    اريد تحويل السكربتات *.sh بحيث تزبــــــــــط على الويندوز (لابات ادمن 2)

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  24. إسراء
    Started by إسراء,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عند عمل مشروع جديد به مثلا 40 table نتوقع ان يصل حجم البيانات على مدار 5 سنوات الى 1 - 2 جيجا السؤال هو : ما هو كود انشاء الـ tablespace الامثل وعدد data file الامثل هل انشاء data file كثيره افضل وايضا كود انشاء الـ rollback segments وعددها الامثل المتوافق مع تلك القاعده وعدد وحجم الlog file كل ذلك لاجل الوصول لاعلى مستوى كفاءه وسرعه وايضا لصيانه الداتا بيس فى حالة الاخفاق ارجو الرد ولكم جزيل الشكر ،،،،،،،،،،،،

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. مسامح الوقت

    السلام عليكم أحبتي لدينا مشروع صغير للتخرج ومن باب التعاون فيما بيننا نعمل على جهاز واحد وبعد أن أنشأنا الجداول والنماذج ولم يبقى لنا سوى القليل حاولنا نقل المجلد الذي يحتوي النماذج في الفورم بيلدر إلى جهاز آخر وعند كتابة جملة الإستعلام عن الجداول في الجهاز الذي نقلت النماذج له لاتظهر الجداول وإنما تظهر الجداول التي كانت موجودة سابقا في الجهاز ويوجد أمر يكتب في شاشة الدوس تقوم بكتابته فيعيد لك الجداول لتظهر في SQL وكأنك قمت بإنشائها أنت على هذا الجهاز وليس على الجهاز السابق

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.