منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ال package التالية تحتوى على دالتين :- الأولى : rev_txt تعكس النص المدخل فقط (بكل ما تحتويه من مسافات) الثانية : rev_txt_no_spaces تنظف النص من اية مسافات حتى ولو كان هناك اكثر من مسافة بين الكلمتين (تعتمد على while .... loop ) create or replace package str_pkg as function rev_txt (i_txt varchar2) return varchar2; function rev_txt_no_spaces (i_txt varchar2) return varchar2; end; / اما بالنسبة لل backage body ففيها ثلاث دوال .... الأولى : clean_spaces فهى تعتمد على while .... loop حيث instr(v_txt, ' ') ترجع رقم اكبر من صفر اذا كان هناك اية مسافات وهكذا حتى تزول المسافات ......... وبالنسبة للدالة rev…
-
السلام عليكم ورحمة الله ياشباب أحد يعرف كيف أعرف الوقت والتاريخ الذي أدخل فيه السجل في أوراكل بالرغم أنه لايوجد عندي حقل يسجل هذه المعلومه لكن أريد أعرف إذا أوراكل يقوم بتسجيل هذه المعلومه. وشكرا
-
عندي مشكله في قاعدة البيانات الإصدار ١٠G المشكلة هي انها يفصل ال Connection ويرجع يشبك تاني بس لو اعرف ايش ممكن الاسباب
-
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لدي قاعدة بيانات من نوع tns اوراكل داتا بيز 9 ولدي منها نسخة احتياطية ملف dmp اريد استرجاع هذا القاعدة او الملف على لابتوبي الجديد ويندوز 7 ومثبت عليه اوراكل 11 اكسبريس فهل يمكن ذالك ؟
-
how to build application on distributed database say, i have two databases db1 and db2 and i want to build a form on two tables one table exist on db1 and the other table exist on db2 how can i connect and build the application ------------------------------------
-
السلام عليكم ما مفهوم الMetadata ويا ريت توضيح اهميتها ونريد شرح هذا المثال ايضا بتقصيل معنى كلمات الكومند expdp directory=dpump_dir dumpfile=metadata.dmp content=metadata_only expdp directory=dpump_dir dumpfile=metadata.dmp content=metadata_only schemas=ACCMAIN, HRMAIN
-
السلام عليكم كيف يمكن لمستخدم عادي (مش dba) أن يكتب استعلام select لمعرفة اسم server الخاص بقاعده البيانات select instance_name, host_name from v$instance; لكن المشكله ان المستخدم هو مستخدم عادي وليس dba فكيف الحل
-
[قاعدة بيانات بها عدة USER ,كل منهم يعتبر DBA ولكل منهم جداوله فماهي إفضل صيغ EXP بحيث نتجنب تصدير الكل عندما نريد تصدير بيانات واحد منهم EXP NAN/NAN2003 file=D:\sTORD_13_12_2009 FULL=Y EXP inv/inv file=l:\nan1431.dmp log=l:\nan1431.log أم نعطي لكلا منهم CREATE SESSION
-
i need to know pricing for orcale standard eddition to one server -single processor and 5 clients
-
كيف عمل exp لل data التي تم عليها تعديل واضافه وحذف فقط وكذلك عمل imp للبيانات تلك فقط بحيث لا افقد البيانات السابقه .... وشكراً
-
الاخوة الأعزاء .. تحياتي وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته قمت بتحميل OEM 10 g Realse 5 من موقع الأوراكل ؛ على هيئة ملفين مضغوطين ؛ ثم قمت بفك الملفين على نفس الفهرس المحمل عليه Oracle10g ؛ ثم التحميل عن طريق Oracle Univesal Installer ؛ وقد أعطاني شاشة لقد تم التحميل بنجاح ؛ بعد كل ذلك لم أجد OEM ولا أعرف له طريقة للدخول . فهل من مساعد يشرح لي كيف أجد وكيف أتعامل مع OEM لكم مني كل التحية والتقدير .
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحتو اريد مساعدة طريقة تنزيل Oracle Database Lite 10gR3 على جهاز محمول "handhel" وكذلك برامج التطبيقات المستخدمة مثل الجافا ، .net حاولت تنزيل البرنامج ولكنه لم يشتغل نرجو المساعدة ولكم جزيل الشكر
-
لو تكرمتوا يا شباب شرح عمل import grhu]m fdhkhj على linux
-
Hi Guys I have table contain column from data type long Raw this column contain picture i need to export all this picture out of the database how can i do this ?
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد فقد السيرفر الموجود عليه قاعدة البيانات ولكنى قبل ذلك كنت قد قمت بنسخ الملف الخاص بالأوراكل كله (data files - control files - redologs -tnsnames -......) كل شيء يعنى كيف لى أن أعيد تشغيل قاعدة البيانات على جهاز أخر أرجو الرد سريعا جدا ، وأيضا مفصلا ان أمكن
-
اخواني من خلال بحثي في النت وجدت هذه الفرص الوظيفيه اسأل الله العلي القدير ان تكتب فيها باب الرزق لكم 1-Position ORACLE DBA - ORACLE 11G Industry Type IT - Hardware & Networking Functional Area IT - Hardware Location of Job Riyadh - Saudi Arabia Other Benefits Competitive package + other benefits Job Description The role of the DBA expert will be part of the project team and he should take care of installing and configuring securing and troubleshooting database Oracle 11G and fine tune as well. DBA should be on site full time for six months and also responsible for routine issues as well. The position is available in Saudi Arabia – Jeddah. Locally availabl…
-
بسم الله الرحمن الرحيم [ [اخواني انا جديد بهدا المنتدي الدي اعجبني كثيرا واريد منكم مساعدتي حيث انه لي فكرة بسيطة في اوراكل واريد ان انشئ تطبيقة خاصة بمؤسسة صغيرة لكن لا اعرف كيف انشئ الواجهة لهاته التطبيقة وانفدها ارجو افادتي بشرح مفصل باللغة العربية او الفرنسية لاني لا اتقن الانقليزية وشكرا
-
السلام عليكم شباب - صادفت مشكلة في إظهار محتويات DBA_AUDIT_TRAIL الموجود في قاعدة oracle 11G بإستعمال Forms 6i - المشكلة في طبيعة المتغير EXTENDED_TIMESTAMP - formd6i لايدعم TIMESTAMP - كيف أقوم بإظهار هذا العمود على Forms 6i ؟
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء نرجوا منكم مساعدتنا والمشكلة كالتالي : عند الاتصال من جهاز CLIENT الى جهاز SERVER تظهر هذه الرسالة
-
مطلوب instructor ORACLE BDA لإعطاء كورس ORACLE BDA فى إحدى الشركات بعائد مجزى. يشترط الخبرة فى التدريس ترسل السيرة الذاتية على [email protected]
-
This tool call it the DBA Bundle , it’s a tar file contains a group of most useful shell scripts that help the database administrator in the day to day tasks in a smart, safe and easy way, some of these scripts are old but it still doing it’s job efficiently for more detail’s please check the below blog for DBA Bundle owner Mr.Mahmmoud ADEL http://dbamind.wordpress.com/2014/02/16/oracle-database-administration-scripts-dba-bundle/ The bundle is downloadable from here: https://app.box.com/s/l4cmpxfrfy8t6emqrpgo DBA_BUNDLE1.tar
-
السلام عليكم ورحة اللهعند تنزيل قاعدة البيانات وفي خطوة إختيار اللغه وإضافة Arabic سؤالي هل إختيار اللغه هنا هي بمعنى دعم اللغه العربيه لواجهة البرنامجأو دعم اللغه العربيه في إدخال بيانات بالعربي إلى قاعدة البياناتأرجو مساعدتي جزاكم الله خير
-
اريد تحويل السكربتات *.sh بحيث تزبــــــــــط على الويندوز (لابات ادمن 2)
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عند عمل مشروع جديد به مثلا 40 table نتوقع ان يصل حجم البيانات على مدار 5 سنوات الى 1 - 2 جيجا السؤال هو : ما هو كود انشاء الـ tablespace الامثل وعدد data file الامثل هل انشاء data file كثيره افضل وايضا كود انشاء الـ rollback segments وعددها الامثل المتوافق مع تلك القاعده وعدد وحجم الlog file كل ذلك لاجل الوصول لاعلى مستوى كفاءه وسرعه وايضا لصيانه الداتا بيس فى حالة الاخفاق ارجو الرد ولكم جزيل الشكر ،،،،،،،،،،،،
-
السلام عليكم أحبتي لدينا مشروع صغير للتخرج ومن باب التعاون فيما بيننا نعمل على جهاز واحد وبعد أن أنشأنا الجداول والنماذج ولم يبقى لنا سوى القليل حاولنا نقل المجلد الذي يحتوي النماذج في الفورم بيلدر إلى جهاز آخر وعند كتابة جملة الإستعلام عن الجداول في الجهاز الذي نقلت النماذج له لاتظهر الجداول وإنما تظهر الجداول التي كانت موجودة سابقا في الجهاز ويوجد أمر يكتب في شاشة الدوس تقوم بكتابته فيعيد لك الجداول لتظهر في SQL وكأنك قمت بإنشائها أنت على هذا الجهاز وليس على الجهاز السابق