الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. ابوهيثم
    Started by ابوهيثم,

    آمل شحر كيفية عمل (STARTUP) عندما تظهر لي الشاشة الموضحة في المرفق ولكم مني جزيل الشكر.

    • 4 رد
    • 2.8k مشاهدة
  2. smartangel
    Started by smartangel,

    الأخوه الكرام يوجد لدينا عمل لشغل وظيفة ( data base administrator 10g ( part time الشروط الخبرة العملية على الأقل سنتان يستطيع شرح المنهج . السعودية - الرياض يراعى ان يكون من الرياض. الأتصال على محمد نور الدين 0541048684 أو أرسال اميل على [email protected] يرجى ارسال الراتب المتوقع. وجزاكم الله خير ومبارك عليكم الشهر الكريم.

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  3. babor_kaz
    Started by babor_kaz,

    السلام عليكم اريد عمل archive للdb و قمت بتعديل ملف الinitSID.ora و اضافة log_archive_dest_1 = "location=E:\oracle\orcl_work\dest1 mandatory Reopen = 300" log_archive_dest_2 = "location=E:\oracle\orcl_work\dest2 optional" log_archive_format=arc%S_%r_%t.arc و عند اعطاء امر startup mount على SQL يعطي الخطأ التالي ORA-16024: parameter LOG_ARCHIVE_DEST_1 cannot be parsed ما هي المشكله في هذا الكود مع العلم انني استخدم اوراكل 10g و لست بحاجه لـ log_archive_start=true

    • 9 رد
    • 2.7k مشاهدة
  4. aymanbadr
    Started by aymanbadr,

    رمضااااااااااااااااااااان كريم يا أصحاب الشركا ت نريد تدريب في شركاتكم ولو بمال حتي نخرج الي السوق وكلنا تميز وثقه ان شاء الله وسؤال هاااااااااااااااام جدا : لماذا لا توجد شركات للتدريب في مصر ؟ لماذا هذا العقل المتحجر من اصحاب الشركات ؟ لماذا لابد من وجود واااااااااسطه حتي يستطيع الانسان ان يتدرب ؟ هل هو حق مشروع ام نرتكب اثم بطلبنا التدريب ؟ [email protected] - DBA OCP

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  5. k_ibrahimjo
    Started by k_ibrahimjo,

    مرحباً عندي مشكلة في حجم DB حيث اني قمت بتنزيل نسخة جديدة من الاوراكل 10G وعمل imp لـ dmp file حيث كان rows=n زاد حجم ال tablespace بصورة كبيرة وقمت بعمل truncate للجداول ولم يتغير شيئ في الحجم ارجو المساعدة

    • 6 رد
    • 2.3k مشاهدة
  6. ochean
    Started by ochean,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا عندي مشكلة كبيرة قوي في الداتا بيز بتاعة جامعة في جدول عليه ترانزاكشن كتييييييير قوي (insert , update , delete , select ( و مبني عليه ريبورت مهم جدا لما الضغط على الداتا بيز بيكون كبير الريبورت مش بيشتغل و بيفضل (pack ground بتاعته شغالة و بيشتغل احيانا بعد فترة كبيييييييرة جدا نص ساعة او ساعة الريبورتات الي مبنية على اي جدول تاني شغالة تمام الريبورت ده مهم جدا و مش عارفة الحل ايه ياريت لو ليها اي حل حد يساعدني في و جزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  7. armia2006
    Started by armia2006,

    اخوة الأعزاء لدي جدول يتم به تخزين درجات الطلاب لكل مادة كل عام على مستوى مديرية تربة وتعليم - المديررية تتبعها ادارات وكل ادارة تتبعها مدارس - أي أن عدد السجلات في هذا الجدول سيكون ضخم جداً من حيث المساحة لن تكون مساحة الجدول كبيرة لأنه يحتوي فقط على أرقام === المشكلة في كم البيانات الضخم الذي سيتراكم في هذا الجدول بعد مرور عدة سنوات مما سيؤدي بالطبع لبطء التعامل مع هذه البيانات = هل يمكن استخدام partition table لحل هذه المشكلة ؟ = ما هي الطريقة الأفضل لتقسيم الجدول ( range , hash , list ,.... ) أم أن هناك طريقة أخرى لتحسين عمل قاعدة البيانات مع كم البيانات الضخم هذا أرجو أن أجد الاجابة لديكم الجدول يحتوي على رقم الطالب + العام الدراسي + المادة + الدرجة +

    • 8 رد
    • 3.5k مشاهدة
  8. wael elarby
    Started by wael elarby,

    اخوانى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ظهرت امامى مشكله خطيرة عندى tablespace بها مساحه خاليه كبيره وعند عمل alter لتغيير حجمها ظهر هذا الخطا ORA-03297: file contains used data beyond requested RESIZE value بحثت على هذا الخطا ولم اوصل الى حل نهائى لهذه المشكله الرجاء المساعدة لحل هذه المشكله للضرورة القصوى لها وجزاكم الله خيرا

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  9. mab1082
    Started by mab1082,

    رمضان كريم عندى قاعدة بيانات بها ملفات نظام محاسبى المطلوب انشاء user اخر على نفس القاعدة بحيث اصدر له ملف البيانات مع تفريغ الحقول لنفرض ان المستخدم الحالى للقاعدة هو stores و المستخدم الجديد المراد انشأه هو s2008 على ان المستخدم الاول يحمل بيانات و المستخدم الجديد يحمل بيانات اخرى بشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرط لا يحدث تداخل بين البيانات و شكرا

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  10. magic_man

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اساتذتى الكرام اتمنى ان اجد شرحا لكيفية ربط اداة toad بقاعدة بينات اوراكل 10g ولكم منى جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  11. mahmoud_elassar
    Started by mahmoud_elassar,

    Dears i invite all friends on this forum to precede for join in new posintion into our company as oracle DBA and oracle developer. Note: the requierments is OCP and 4 years Experiance Contact me by this mail: [email protected] mobile:0122456630 with best regards

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
  12. fa9ool
    Started by fa9ool,

    السلام عليكم ، يا جماعة انا محتاج مساعدة . انا عايز مكان يدرس الـ DBA و يكون سيبدأ خلال أيام . و الاهم يكون سعرة في حدود 1500 جنية مصري. وشكرا جزيلا.

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  13. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    وجدت كورس مدته اربعون ساعة اسمه Real Application Clusters اريد ان اعرف ما معنى هذا الكورس وما الفائدة منه؟

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 5k مشاهدة
  14. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي عملت install اوراكل 10g و عند تشغيل sql plus تظهر هذه الرسالة Ora-12560 Tns Protocol و لايعمل connection فيا ريت الحل و رحم الله والديكم دنيا و اخرة و رمضان كريم للكل

    • 15 رد
    • 9k مشاهدة
  15. wael elarby
    Started by wael elarby,

    السلام عليكم اخوانى الكرام عندى سؤال هام عندى قاعدة بيانات بها جدول ملى بعدد كبير جدا من السجلات مما عمل على زيادة حجم قاعدة البيانات وقد تم حزف اكثر من نصف هذه السجلات من الجدول ولم ينقص حجم قاعدة البيانات هل هناك وسيله لحل ذلك وجزاكم الله خيرا

    • 6 رد
    • 3.7k مشاهدة
  16. Gowayed
    Started by Gowayed,

    فى الامتحانات التجريبية .. للـ 1z0-042 لقد وجدت شيئا لم أفهم معناه .. هذا السؤال الأتى وجدت له أكثر من اجابة ؟؟ فما معنى هذا ؟؟ ايهما الأصح ؟؟ Your boss at Certkiller .com wants you to clarify Oracle 10g. Which two steps are performed the first time any UPDATE statement is issued after the instance is started? Choose two A. Creating the parse tree of the statement B. Writing the modified data blocks to the data files C.Writing the modified data to the archived redo log files D.Updating the control file to indicate the most recent checkpoint E.Updating the data file header to indicate the most recent checkpoint F.Reading the blocks to database buffer cache if…

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  17. basel_bmd
    Started by basel_bmd,

    الحمد للة اجتزت امتحان oracle admin i 10g والأسئلة عبارة عن 90 سؤال منهم 80 سؤال بالظبط هتلاقوهم في pass4sure و 10 اسئلة من برة بس سهلة ممكن تنحل عادي ؟ انا جبت 98% الحمد للة اي مساعدة انا جاهز .......... تحياتي

    • 7 رد
    • 3k مشاهدة
  18. samir khalil
    Started by samir khalil,

    السلام عليكم عندي جملة SQL تم ارفاقها مع الموضوع هذه الجملة كبيره جدا وفيها joins كتير جداودا بخليها تاخد وقت طويل جدا حوالي 20 دقيقه - والمطلوب مني ابحث عن ايه المشكله بالضبط اللي بتخلي الجمله تاخد الوقت دا كله بمعني اخر عاوز اخلي الجمله تاخد حوالي وقت ثانيه مش عارف هيه مشكلة عدد ال joins الكتير ولا الاصدار بتاع DATABASE علما بان الاصدار اللي عندي في الشغل oracle DB 10.0.2 وشكرا الجمله كالاتي SELECT /*+ ALL_ROWS */ T67.CONFLICT_ID, T67.LAST_UPD, T67.CREATED, T67.LAST_UPD_BY, T67.CREATED_BY, T67.MODIFICATION_NUM, T67.ROW_ID, T67.PR_PROVINCE, T67.PR_ZIPCODE, T67.COMMENTS, T67.CSN, T67.CONSUMER_FLG, …

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  19. fettah99
    Started by fettah99,

    الإخوة الكرام، لدي قاعدة بيانات Oracle 10G تعمل على نظام WIN XP كانت تعمل بشكل جيد مع Oracle http و Oracle application express، الآن لا أستطيع فتحها عن طريق الأوامر alter database open أو الأمر Startup force وكلما حاولت ذلك ظهرت لي رسالة Shudown force ، أستطيع عمل Alter database mount ، لكن بعد ذلك لا يمكنني فتحها. الرجاء المساعدة في حل الموضوع. للإشارة، Oracle listener لا يعمل و لا يستجيب مع قاعدة البيانات. جزى الله خيرا كل مساعد على الخير وجعلها الله في ميزان حسناته. مع خالص التحيات. وكل رمضان وأنتم بألف خير، وتقبل الله صيامكم و قيامكم، وأحسن خواتمكم.

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  20. molazwm
    Started by molazwm,

    السلام عليكم الموضوع باختصار يهم كل من يريد تغير اسم الجهاز الموجود علية قاعدة البيانات و في نفس الوقت لا يفقد القدرة علي استعمال ال Enterprise Manager و أرجو ان ينفع هذا الموضوع العديد من اخوانا و علي فكرة انا جربت الخطوات و كمان ضيفت علي الموضوع الاساسي بعض الحاجات اللي كانت بتسبب مشكلة و ابقوا افتكرونا من صالح دعاؤكم و رمضان كريم Learn you how to drop and recreate the EM repository * So many people face this problem : - After changing the host name I cannot use the EM. - May be you face any problem with your EM and you need to recreate it again. Any way see this attachment . ===============================================================…

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  21. ALZAHRA

    السلام عليكم يا اخواني هو ممكن يكون طلب غريب شويه وممكن يكون ما اتعملش قبل كده بس ده ممكن يكون باذن الله اهم شيئ بيحتاجه اي مبتدئ وهذا النداء موجه الى الاخوه المشرفين وكل من لديه خبره في اوراكل ياريت بس قاموس لمصطلحات اوركل تفسير للمصطلحات لان دي اول حاجه بيحتاجه اي مبتدئ ولكم جزيل الشكر

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  22. ABUSAMRAH
    Started by ABUSAMRAH,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم في الله جديد شوي في الاوراكل والحمدلله استفدت من اعضاء المنتدى الكرام ولدي وهي انه لا استطيع انشاء قاعدة بيانات جديده عن طريق الامر create database database_name; وانا استخدم SQL Plus 8.0 ولكن للاسف يظهر لي الخطا التالي SQL> create database toyotaparts; create database toyotaparts * ERROR at line 1: ORA-01031: insufficient privileges ارجو ارشادي وشكرا..

    • 4 رد
    • 2k مشاهدة
  23. محمد احمد
    Started by محمد احمد,

    الاخوان الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مشكلة اريد ان تفيدوني بها عاجلا نريد تغير اسم الدومين في الشركة السؤال هو هل سياثر ذلك علي الاوراكل في شيء مع العلم ان الاوراكل في مشين منفصل (oracle_server- control_server) ارجو الافادة عاجلا ما العلاج لمثل هذة المشكلة

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  24. basel_bmd
    Started by basel_bmd,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عندي مشكلة في اوراكل 10g ، انا استخدم vista ultimate o.s وعلية oracle dba 10g R2 وليس R3 طبعا لأنها اخر نسخة للفستا .. المهم . اني عندما استخدم enterprice manager وادخل علية بواسطة كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور sys sys يدخل طبعا عادي،، ولكن عندما استخدامي مثلا Backup Settings لعمل نسخة، الأوراكل يطلب منك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بنظام التشغيل وعندما اكتبها تظهر عبارة انة يوجد خطأ Connection to host as user BMD failed: IOException in sending Request Connection refused connect RemoteOperationException: error writing input to command وليس فقط في Backup Settings بل في كل شيئ بة اسم المستخدم وكلمة مرور نظام الوندوز ؟؟ …

    • 13 رد
    • 5.7k مشاهدة
  25. aymandba
    Started by aymandba,

    سلام عليكم ورحة الله وبركاته انا بدئت في دراسة ال DBA WORKSHOP 1 بس موش فاهم يعني ايه automatic storage management ASM دورت كتير علي النت برضة موش فاهم يعني ايه فياريت حد يقولي يعني ايه ASM وبيعمل ايه وبيستخدم امتي واكون شاكر جدا

    • 1 رد
    • 2.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.