منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
DON'T MISS THE CHANCE IT COMPANY offering you to work in Saudi Arabia "Database Administrator & system analyst" Requirements: 1. Oracle Database Administrator with knowledge in System analysis with experience at least 5 years. 2. Oracle Developer Suite with experience at least 5 years. Send your CV to [email protected] We will Accept the Application till 12/06/2008. Thank you IT_Company.pdf
-
الأخوة الأكارم سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أريد أن أعرف سبب المشكلة TNS Adapter Error وماهو الحل؟ وجزاكم الله خير.. ولاتتأخروا علينا بالرد رجاءً
-
Dear All i need to delete all oracle database from server windows registry key not oracle installation i need to delere oracle databse instance like i have databse called ahmad and anther database called ahmad1 i need to delete ahmad1 only without tuching database ahmad best regards Ahmad M.AL-jallad
-
يا شباب لو سمحتوا امتحان pass4sure 1zo o51 ضرورى جدا واكون شاكر لكم
-
السلام عليكم : نعلم أن الـDatabaseمكونة من tablespaces ولكن أريد السؤال في حالة وجود جداول كثيرة ومتنوعة .................مثلاً محاولة أتمتة مؤسسة كبيرة.......... ماهو الخيار الأمثل لتوزيع الجداول على الـtablespaces .......أي حسب الحجم أو الترابط أو ..... أرجو الإجابة مشكورين مسبقاً
-
عندى COLD BACKUP و عايز اسعين بيه فى RMAN السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا عندى FULL COLD DATABASE BACKUP و انا هبدأ أستخدم RMAN ينفع استفيد من COLD BACKUP فى RMAN ارجوا الإفاده و شكرا
-
-
الا خوة الاعزاء بعد التحية ارجو منكم المساعدة وجزاكم اللة خير المشكلة:اريد معرفة عمل هذه الدالة dbms_session.is_role_set() علما اني جربتها على developerولكن ما اشتغلت معي وتظهر لي رسالة خطأ ('dbms_session ')non declared ارجو منكم المساعدة ولكم مني جزيل الشكر والتقدير اخوكم essam
-
11g SQL_PL_New_Fetures http://www.2shared.com/file/7966932/a999f3...ew_Fetures.html /Oracle_Database_11g_Administration_Workshop_I http://www.2shared.com/file/8253125/cc040c...Workshop_I.html Oracle_Database_11g_Administration_Workshop_II http://www.2shared.com/file/8253140/ea345f...orkshop_II.html Oracle_Database_11g_SQL_Fundamental http://www.2shared.com/file/8253155/83459a...ndamentals.html 10g Oracle_Database_10g_Administration_Workshop_I http://www.2shared.com/file/8274902/8952c1...Workshop_I.html Oracle_Database_10g_Administration_Workshop_II http://www.2shared.com/file/8274927/cb0e57...orkshop_II.html Oracle_Database_10g_Administration_Workshop_I http://www.2share…
-
السلام عليكم اعضاء وادارة المنتدى الضخم الذى لا يقبل التحدى على مستوى المنتديات العربية المتخصصة فى مجالات الاوركل وانا من المهتمين فى مجال الاوركل والمستخدمين له فى مجال العمل ( opreation system)وابحث عن تنمية مهاراتى وتحديثها انا حملت اوركل 10g واعجبنى استخدامة مثل mysql وانا احب التعامل مع وجهات الويب وارغب فى تعليم استخدامها بخطوات صحيحة ومرتبة وانشاء قاعدة بيانات كاملة لمشروع تطبيق وانتظر مساعدكم فى كتاب او شرح فيديو واشكر كل من يساهم فى نشر رسا لة العلم
-
من فضلكم . 1 - ماأهمية الapplication server بالنسبة للDBA أم أن العلاقة منفصلة بينهما . أرجو توضيح العلاقة 2 -هل يوجد طلب على ال OAS specialist أم أن الشركات و المؤسسات فى الوطن العربى ليست بالحجم العملاق لإستخدام الAs. 3 -ل هو خاص بWeb only شكرا و جزاكم الله خيرا
-
</div><div align="left">Dears i have install oracle 9i on win xp & then configure the Oracle management servr(oms) and all componants like intelligent agent & run the service then i login to Oracle intrpris manager from oracle management server then log in to database as sys & as system as sysdba to make backup database from Entrprise Manager but there is errror called insufficent privellge error no: ora- 01031 pls notify me how to create backup thanx my email : [email protected] تم تكرار نفس الموضوع 4 مرات !!!!!!! يجب عدم التكرار ويكفي وضع الموضوع مره واحده وفي القسم المناسب إداره المنتدي
-
الاخوه الاعزاء السلام عليكم اود معرفة طريقة نقل بيانات من سيرفر الي سيرفر اخر عن طريق ال data cloud علما بان اسماء الuser و tables متطابقة احد السيرفرات في الموقع الرئيسي و الاخر في الفرع ولكم مني كل الشكر
-
السلام عليكم قمت بانشاء قاعدة بيانات بطريقه يدويه وعندما دخلت عن طريق ال enterpries manager لم تظهر لي هناك واذا هناك طريقه لاظهارها ارجو التوضيح خطوه خطوه وشكرا.
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إخواني الأعزاء و ددت ان اطرح سؤال حول كيف يمكنني ان اعمل backup لoracle database 9i اريد اعمل backup اسبوعي و احتاج الطريقة...جزاكم الله كل الخير
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، ماهي الماهرات التي لابد أن يتقنها مدير قاعدة البيانات والتي تساعدة في حل أصعب المشاكل وايضا التي تساعدة في إجتياز إختبارات OCP ؟ وياليت شرح مفصل الله يخليكم وشكراً
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تظهر الاعمده فى التقارير العربية بدلا من اليمن الى اليسار اجدها تظهر من اليسار الى اليمين بمعنى لو عندى عمودين الاول من جهة اليمين هو اسم الموظف والعمود الثانى هو الراتب . اجد عند تشغيل التقرير فان عمود الراتب يظهر اولا من اليمين ثم عمود اسم الموظف من اليسار . وهذه المشكله فى جميع التقارير فما هو الحل؟ وجزاكم الله خيرا
-
قمت بتنزيل قاعدة البيانات oracle 11g2 من موقع الشركة لاكن هل هذه النسخة ليس فيها عيوب وهل تعمل بشكل طبيعي في حالة لم اقم بشراء التراخيص لها وشكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما معني:- Oracle license by: - Named User Plus - Processor
-
مرحبا أريد نموذج تصميم قواعد بيانات خاص بمركز طب أسنان لمشروع في الجامعة ومتطلبات الوظيفة مخطط ERD قبل التحسين ومخطط العلائقي بعد التحسين مننص المسألة استخلصت مجموعة الكيانات التالية مركز طب الأسنان طبيب مريض موعد زيارة اجراء علاجي تأمين صحي اختصاص ممكن مساعدةلو سمحتم
-
السلام عليكم أخواني الأعزاء أرجو المساعدة في التعامل مع rman وهي H:\Documents and Settings\ali>rman catalog rman/rman Recovery Manager: Release 8.1.6.0.0 - Production RMAN-06008: connected to recovery catalog database RMAN> create script backup1 { 2> allocate channel d1 type disk; 3> backup incremental level 0 4> format 'c:\backup/%d_%s_%p' 5> filesperset 5 6> (database include current controlfile); 7> sql ' alter database archive log current'; 8> release channel d1; } RMAN-03022: compiling command: create script RMAN-03026: error recovery releasing channel resources RMAN-00571: ==========================================================…
-
السلام عليكم لما اكون عايز اعمل حاجة على الداتا بيز افضل اعملها جوب ولا داتا بيز ترجر بالذات لو اللى هعمله المفروض يتكرر كل ثانية خلاص وقت معين يوميا
-
am useing this DB to connect PMS3/PMS3@PMS3 but still am getting the same error ora-01017 invalid username/password also I tried sys/manager@orcl but still am getting the same error ora-12154 : TNS :could not resolve the connect identifier spacified
-
-
Hi All, Please anyone have any Idea about the Oracle Enterprise Manager 12 cloud. Its new product for oracle, and I was searched there is no enough information. please anyone know anything about this product just send it to me please