الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. Yaklak
    Started by Yaklak,

    DON'T MISS THE CHANCE IT COMPANY offering you to work in Saudi Arabia "Database Administrator & system analyst" Requirements: 1. Oracle Database Administrator with knowledge in System analysis with experience at least 5 years. 2. Oracle Developer Suite with experience at least 5 years. Send your CV to [email protected] We will Accept the Application till 12/06/2008. Thank you IT_Company.pdf

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  2. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    الأخوة الأكارم سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أريد أن أعرف سبب المشكلة TNS Adapter Error وماهو الحل؟ وجزاكم الله خير.. ولاتتأخروا علينا بالرد رجاءً

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  3. ahmad_aljallad
    Started by ahmad_aljallad,

    Dear All i need to delete all oracle database from server windows registry key not oracle installation i need to delere oracle databse instance like i have databse called ahmad and anther database called ahmad1 i need to delete ahmad1 only without tuching database ahmad best regards Ahmad M.AL-jallad

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. smfsteel
    Started by smfsteel,

    يا شباب لو سمحتوا امتحان pass4sure 1zo o51 ضرورى جدا واكون شاكر لكم

    • 1 رد
    • 710 مشاهدة
  5. abo_mahmoud
    Started by abo_mahmoud,

    السلام عليكم : نعلم أن الـDatabaseمكونة من tablespaces ولكن أريد السؤال في حالة وجود جداول كثيرة ومتنوعة .................مثلاً محاولة أتمتة مؤسسة كبيرة.......... ماهو الخيار الأمثل لتوزيع الجداول على الـtablespaces .......أي حسب الحجم أو الترابط أو ..... أرجو الإجابة مشكورين مسبقاً

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  6. mohammedelsheikh
    Started by mohammedelsheikh,

    عندى COLD BACKUP و عايز اسعين بيه فى RMAN السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا عندى FULL COLD DATABASE BACKUP و انا هبدأ أستخدم RMAN ينفع استفيد من COLD BACKUP فى RMAN ارجوا الإفاده و شكرا

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  7. break
    Started by break,

    أسالكم الدعاء ياأخوة StartOracle.zip

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. essam_gar
    Started by essam_gar,

    الا خوة الاعزاء بعد التحية ارجو منكم المساعدة وجزاكم اللة خير المشكلة:اريد معرفة عمل هذه الدالة dbms_session.is_role_set() علما اني جربتها على developerولكن ما اشتغلت معي وتظهر لي رسالة خطأ ('dbms_session ')non declared ارجو منكم المساعدة ولكم مني جزيل الشكر والتقدير اخوكم essam

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  9. rockana
    Started by rockana,

    11g SQL_PL_New_Fetures http://www.2shared.com/file/7966932/a999f3...ew_Fetures.html /Oracle_Database_11g_Administration_Workshop_I http://www.2shared.com/file/8253125/cc040c...Workshop_I.html Oracle_Database_11g_Administration_Workshop_II http://www.2shared.com/file/8253140/ea345f...orkshop_II.html Oracle_Database_11g_SQL_Fundamental http://www.2shared.com/file/8253155/83459a...ndamentals.html 10g Oracle_Database_10g_Administration_Workshop_I http://www.2shared.com/file/8274902/8952c1...Workshop_I.html Oracle_Database_10g_Administration_Workshop_II http://www.2shared.com/file/8274927/cb0e57...orkshop_II.html Oracle_Database_10g_Administration_Workshop_I http://www.2share…

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
    جلال شواقفه
  10. elgaafary
    Started by elgaafary,

    السلام عليكم اعضاء وادارة المنتدى الضخم الذى لا يقبل التحدى على مستوى المنتديات العربية المتخصصة فى مجالات الاوركل وانا من المهتمين فى مجال الاوركل والمستخدمين له فى مجال العمل ( opreation system)وابحث عن تنمية مهاراتى وتحديثها انا حملت اوركل 10g واعجبنى استخدامة مثل mysql وانا احب التعامل مع وجهات الويب وارغب فى تعليم استخدامها بخطوات صحيحة ومرتبة وانشاء قاعدة بيانات كاملة لمشروع تطبيق وانتظر مساعدكم فى كتاب او شرح فيديو واشكر كل من يساهم فى نشر رسا لة العلم

    • 1 رد
    • 2.8k مشاهدة
  11. altarek
    Started by altarek,

    من فضلكم . 1 - ماأهمية الapplication server بالنسبة للDBA أم أن العلاقة منفصلة بينهما . أرجو توضيح العلاقة 2 -هل يوجد طلب على ال OAS specialist أم أن الشركات و المؤسسات فى الوطن العربى ليست بالحجم العملاق لإستخدام الAs. 3 -ل هو خاص بWeb only شكرا و جزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  12. hmodafeps
    Started by hmodafeps,

    </div><div align="left">Dears i have install oracle 9i on win xp & then configure the Oracle management servr(oms) and all componants like intelligent agent & run the service then i login to Oracle intrpris manager from oracle management server then log in to database as sys & as system as sysdba to make backup database from Entrprise Manager but there is errror called insufficent privellge error no: ora- 01031 pls notify me how to create backup thanx my email : [email protected] تم تكرار نفس الموضوع 4 مرات !!!!!!! يجب عدم التكرار ويكفي وضع الموضوع مره واحده وفي القسم المناسب إداره المنتدي

    • 1 رد
    • 1.8k مشاهدة
  13. wdbellia
    Started by wdbellia,

    الاخوه الاعزاء السلام عليكم اود معرفة طريقة نقل بيانات من سيرفر الي سيرفر اخر عن طريق ال data cloud علما بان اسماء الuser و tables متطابقة احد السيرفرات في الموقع الرئيسي و الاخر في الفرع ولكم مني كل الشكر

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  14. عبد العزيز عثمان أحمد ادريس
    Started by عبد العزيز عثمان أحمد ادريس,

    السلام عليكم قمت بانشاء قاعدة بيانات بطريقه يدويه وعندما دخلت عن طريق ال enterpries manager لم تظهر لي هناك واذا هناك طريقه لاظهارها ارجو التوضيح خطوه خطوه وشكرا.

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  15. lamara
    Started by lamara,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إخواني الأعزاء و ددت ان اطرح سؤال حول كيف يمكنني ان اعمل backup لoracle database 9i اريد اعمل backup اسبوعي و احتاج الطريقة...جزاكم الله كل الخير

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  16. سلطان الحارثي
    Started by سلطان الحارثي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، ماهي الماهرات التي لابد أن يتقنها مدير قاعدة البيانات والتي تساعدة في حل أصعب المشاكل وايضا التي تساعدة في إجتياز إختبارات OCP ؟ وياليت شرح مفصل الله يخليكم وشكراً

    • 1 رد
    • 1.8k مشاهدة
  17. brothers
    Started by brothers,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تظهر الاعمده فى التقارير العربية بدلا من اليمن الى اليسار اجدها تظهر من اليسار الى اليمين بمعنى لو عندى عمودين الاول من جهة اليمين هو اسم الموظف والعمود الثانى هو الراتب . اجد عند تشغيل التقرير فان عمود الراتب يظهر اولا من اليمين ثم عمود اسم الموظف من اليسار . وهذه المشكله فى جميع التقارير فما هو الحل؟ وجزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. superamh

    قمت بتنزيل قاعدة البيانات oracle 11g2 من موقع الشركة لاكن هل هذه النسخة ليس فيها عيوب وهل تعمل بشكل طبيعي في حالة لم اقم بشراء التراخيص لها وشكرا

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  19. Abokamal_Elsafty
    Started by Abokamal_Elsafty,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما معني:- Oracle license by: - Named User Plus - Processor

    • 1 رد
    • 2.3k مشاهدة
  20. LAMA TURK
    Started by LAMA TURK,

    مرحبا أريد نموذج تصميم قواعد بيانات خاص بمركز طب أسنان لمشروع في الجامعة ومتطلبات الوظيفة مخطط ERD قبل التحسين ومخطط العلائقي بعد التحسين مننص المسألة استخلصت مجموعة الكيانات التالية مركز طب الأسنان طبيب مريض موعد زيارة اجراء علاجي تأمين صحي اختصاص ممكن مساعدةلو سمحتم

    • 1 رد
    • 601 مشاهدة
  21. hamel_elmesk
    Started by hamel_elmesk,

    السلام عليكم أخواني الأعزاء أرجو المساعدة في التعامل مع rman وهي H:\Documents and Settings\ali>rman catalog rman/rman Recovery Manager: Release 8.1.6.0.0 - Production RMAN-06008: connected to recovery catalog database RMAN> create script backup1 { 2> allocate channel d1 type disk; 3> backup incremental level 0 4> format 'c:\backup/%d_%s_%p' 5> filesperset 5 6> (database include current controlfile); 7> sql ' alter database archive log current'; 8> release channel d1; } RMAN-03022: compiling command: create script RMAN-03026: error recovery releasing channel resources RMAN-00571: ==========================================================…

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  22. mah_dahshan
    Started by mah_dahshan,

    السلام عليكم لما اكون عايز اعمل حاجة على الداتا بيز افضل اعملها جوب ولا داتا بيز ترجر بالذات لو اللى هعمله المفروض يتكرر كل ثانية خلاص وقت معين يوميا

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    am useing this DB to connect PMS3/PMS3@PMS3 but still am getting the same error ora-01017 invalid username/password also I tried sys/manager@orcl but still am getting the same error ora-12154 : TNS :could not resolve the connect identifier spacified

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. the past
    Started by the past,

    كيف اعمل data contol لlistener معين شوفو الصورة

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  25. Black Angle

    Hi All, Please anyone have any Idea about the Oracle Enterprise Manager 12 cloud. Its new product for oracle, and I was searched there is no enough information. please anyone know anything about this product just send it to me please

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.