منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
ya shabab please tell me where can i find resources to enhance my practical experience for fundamental1? thank you in advance
-
السلام عليكم أما بعد .. فأنا بأمس الحاجة إلى Stored Procedure لعمل Schema Backup و آخر لعمل Recovery أرجو المساعدة ...................
-
السلام عليكم عملت بالخطأ drop لجدول وعنديbackup للdatabase بإستخدام ال export كيف ارجع الجدول المفقود من ال backup الى ال database
-
السلام عـــــــــــــليكم ............. من خلال التجول في المواقع حصلت على بعض المعلومات الهامة التي بأذن الله ستفيدكم Temporary Tablespace أوراكل 10G يقدم مصطلح جديد يسمى Temporary tablespace group . نظرة عامة عن Temporary tablespace group : إنه يحتوي فقط على مساحة الجدول المؤقت و يحمل الخصائص التالية: - إنه يحتوي فقط على مساحة الجدول المؤقت. - إنه يحتوي على واحد أو اكثر من الجداول المؤقتة . - إنه لا ينشئ بشكل واضح بل ينشئ ضمنيا حينما يعين إليه أول مساحة الجدول المؤقت, ويحذف حينما تزال أخر مساحة جدول مؤقتة من المجموعة . فوائد Temporary tablespace group : - تسمح بعديد من مساحة الجداول المؤقتة الافتراضية أن تحدد في مستوى قاعدة بيانات(Database level ). -…
-
العبارة التالية تظهر عند عمل الامبورت من ملف دي ام بي .ارجو المساعد مع العلم ان النسخة المعمول بها النسخة الاحتياطية هي 9.2 بينما اقوم باستيرادها الى نسخة 9.0.1 "CREATE TABLE "YOUTH_HOUSING_PAYMENTS" ("DOC_NO" VARCHAR2(20), "REG_NO" NUMB" "ER(10, 0), "REG_CAT" VARCHAR2(1), "REG_STAGE" NUMBER(1, 0), "PAY_MONTH" NUM" "BER(2, 0), "PAY_YEAR" NUMBER(4, 0), "PAY_DATE" DATE, "AMOUNT" NUMBER(20, 4)" ", "LATE_INT_AMOUNT" NUMBER(20, 4)) PCTFREE 10 PCTUSED 40 INITRANS 1 MAXTRA" "NS 255 STORAGE(INITIAL 65536 FREELISTS 1 FREELIST GROUPS 1) TABLESPACE "USE" "RS" LOGGING NOCOMPRESS"IMP-00003: ORACLE error 922 encounteredORA-00922: missing or invalid optionIMP-00017: following statemen…
-
السلام عليكم عندي اكثر من database oracle,mysql,postgre sql وفي كل منها بيانات للموظفين ولكن stracure يختلف ماهي الطريقة الصحيحه لجمعها لتكون في database واحده
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير اسال الله ان يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وقراءة القرآن اود ان اسالكم لقد قمت بتحميل اوراكل 11ولكن اواجه مشكلة عندما استعلم عن الانتربرايز مانجر c:\app\product\11.2.0\dbhome_1\bin>emctl start dbconsole then the following error appeared: Can't locate CompEMdbconsole.pm in @INC (@INC contains..... ما هي المكشلة وكيف يمكنني الحل وتشغيل الانتربرايس مانيجر انا اول مرة انزل اوراكل 11 شكرا لكم وجزاكم الله خير الجزاء
-
الـسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الاخوة الاعزاء انا انوي ان ادخل الامتحانات ولذلك ساشتري اخر اصدار من الـ Test King فمن يريد ان يشترك معي
-
سلامو عليكو ورحمة الله وبركاتة كنت عاوز اعرف من مهندسين الاوراكل ما هوة ال Triggers وازاى استخدمة ؟؟؟؟؟
-
السلامو عليكم ده كورس داتا بيز ممتاز جدا فى الشرح ل 10 g ارجو انو يفدكم ولا تنسومنا من الدعاء http://www.youtube.com/watch?v=06EudV9KpJY&list=PLuD_mcSRLk6-wubnAIobZL38U3Z85diPc اخوكم هانى
-
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته إخوتي هل يمكن تفعيل خاصية audit في قاعدة بيانات أوراكل 8؟ لقد جربت فكرة انشاء جدول للمراقبة و اضافة des function تقوم بإدراج كل تغيير يطرأ على قاعدة البيانات لكن هذا يزيد من حجم قاعدة البيانات ضف إلى أن العملية ستستغرق وقتا طويلا و أنا في عجلة من أمري. وشكرا جزيلا و جزاكم الله بكل خير
-
الاخوة الاعزاء : ارغب في معرفة هل يوجد في نسخةoracle XE واجهة oem ام لا (الواجهة الحالية بدل الoem) وشكراً
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا محتاج كتاب اسمه oracle data modelling and conceptual database يا ريت لو حد عنده او يقدر يدلنى وله جزيل الشكر شكرا جزيلا
-
انشاء جدوال قاعدة بيانات شؤون موظفين مع حضور وانصراف وانشاء جدول محاسبة مربوط مع شؤون الموظفين
-
في Oracle E-Business Suite 11i اريد معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور المكتوبة في شاشة الدخول لوضعها في جلوبال و التحكم في هذا المستخدم كيف اعرف اسم المستخدم الحالي على التطبيق للسماح له ببعض الصلاحيات على Custom Applications برجاء انا في حاجة ماسة لمعرفة ذلك اتمنى سرعة الرد و بارك الله لكما [email protected]
-
الاخوه الكرام السلام عليكم تعطل نظام التشغيل وقمت بنسخ مجلد اوراكل كامل لكن لا اعرف كيف انقل البيانات منه الى نظام التشغيل جديد مع العلم ان النسخه هي 9i
-
السلام عليكم اخوتي مسؤولي قواعد البيانات, في قواعد البيانات الكبيرة كثيرا مانحتاج عمل Partition Tables لحل كثير من مشاكل الاداء ومشاكل اخرى متفرقة, فقد يصل تقسيم الجدول الى اليومي ممايصعب المهمة على مسؤول قاعدة البيانات. فمن المميزات الجديدة في Oracle 11g (اصبحت قديمة بإصدار 12c) مايسمى ب Interval Partition وهو عمل قسم جديد آليا بدلا من يدوي كما في Range Partition. احب ان اشارككم كيفية تحويل من Range الى Interval خطوة بخطوة كما هو موضح في مدونتي على الرابط http://hmhamid.blogspot.com/2013/12/how-to-convert-partition-table-from.html تحياتي,
-
-
السلام عليكم لدي مشكل لا استطيع ان ادخل في SQL plus مع العلم ان ملف tnsnames.ora في جهازي هو الاتي # TNSNAMES.ORA Network Configuration File: F:\oracle\ora92\network\admin\tnsnames.ora # Generated by Oracle configuration tools. FATIHA = (DESCRIPTION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP)(HOST = FATIHA)(PORT = 1521)) ) (CONNECT_DATA = (SERVICE_NAME = FATIHA) ) ) ماذا يجب ان اكتب في user name password host name ارجوكم الرد شكرا
-
السلام عليكم الرجاء من الاخوان المساعدة بالسرعة الممكنة اريد تغيير الباسورد تاع الsystem مع العلم تاخد back up و Rman الداتا بيز a10g ما هي الاماكن التي اغير بها الباسورد
-
السلام عليكم : لو سمحتو ممكن تشرحولي ما المقصود ب المستخدم عند شراء نسخة قاعدة بيانات اوراكل , هل هو ال سكيما ام هو المستخدم النهائي وجزاكم الله كل خير
-
من فضلك وضح يعني كلمه sysdba & sysoper وياريت لو في وقت شرح انواع ال DBA
-
السلام عليكم اخواني منذ فترة طويلة وانا ابحث عن شرح كورس dba workshop 2 بالعربي لم اجد احدا من اخواننا العرب عامل شرح الكورس ده المرجو المساعدة وشكرا
-
http://www.jarirbookstore.com/catalog/arabic/282203389.asp
-
alsalam alikom i have problem with oracle hard disk now full and there is no space when i startup database alert oracle not avilible please hep me