منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
ارجوا من اعضاء المنتدي الكرام ان يخبروني عن: 1- تفاصيل الحصول علي شهادة اوركال بالنسبة لل Administrator 2- رابط سليم به كتب استطيع ان ادرس منها ونسخة حديثة من الامتحانات 3-افضل نسخة يمكن ان ابدا بدراستها يعني 11i . 10g, 9i مع شرح الفرق في كيفيه الحصول علي الشهادات لكل نوع لاني دخلت علي موقع اوراكل ووجدت ان لكل نوع له امتحانات وقصه مختلفه كانه موضوع تاني واخيرا اشكركم واعتذر عن الاطالة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرجاء المشاركه للاهميه جزاكم الله كل خير اخدت كورس( dba 9i) ولسه ليا ال tuning احد الزملاء نصحنى ان اقوم بدراسة oracle 10g workshop 1 ,workshop 2 بدلا من الtuning وتقريبا تكلفة الدراسه لكورس ( 10g) يساوي تكلفة دراسة وامتحان ال tuning فقط واتمنى من الله عزوجل ان اجد من يرشدنى الى الطريق الصحيح اخى انصحنى برأيك وشكرا لكم جميعا
-
السلام عليكم أخواني أرجوا مساعدتي حيث اني كثير الاستخدام داتابيز اوراكل 10g والمشكلة هي أثناء عملي على القاعدة فأنها تفطع الاتصال وتطلب مني الاتصال مجددا وكاني اطلب اتصال بالنت الرجاء مساعدتي
-
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته عندي مشكلة في قاعدة البيانات. عندما اقوم بعمل Startup لقاعدة البيانات يظهر لي هذا المسج ORA-01092: ORACLE instance terminated. Disconnection forced ارجوكم افيدوني في حل هذه المشكلة
-
أريد أن اعرف المراحل الأساسية لانشاء قاعدة بيانات خاصة بي ضمن أوراكل وشكرا
-
السلام عليكم اريد ان اتعلم dba فماهى تقسيماتها فماذا تنصحونى [email protected]
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي هل لي بطريقة انشاء procedure يعتمد على parameter مثلا:- اعمل procedure لحذف مجموعة قيود بناء على parameter كان تكون اسم القسم يعني عندما يتنفذ هذا البروسيجر يطلب مني باراميتر مبني على حقل معين (مثلا اسم القسم) فاعطيه اسم القسم ليحذف الاسماء الموجودةفي هذا القسم و رحم الله والديكم دنيا و اخرة
-
الاخوان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي بعض الاسئلة الهامة ارجو الرد ععليها في اسرع فرصة ممكنة : 1- في backup and recovery في 10 g :- * طبعا قبل backup يجب عمل operrating system user اريد خطوات اضافة اليوزر و خطوات عملية ba/ckup بالتفصيل الممل 2- ايضا في عملية الexport / import يضا هنالك نفس الخطوات انشاء يوزر و ال خطوات الاخراى في العملية ارجو المساعدة العاجلة وشكرا
-
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته عندي مشكلة في قاعدة البيانات. عندما اقوم بعمل Startup لقاعدة البيانات يظهر لي هذا المسج ORA-01092: ORACLE instance terminated. Disconnection forced ارجوكم افيدوني في حل هذه المشكلة
-
اعزاءي الكرام يوجد عندى مشكلة وهى عندى تحميلي الى oracle i 8.1.6 مع ويندوز 2003 لا يعطى نتيجة حتى ان ملف setup لا يعمل الرجاء من عنده خبرة فى حل هذه المشكلة الرد على
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوانى فى الله هناك بعض الأسئله هل أفضل لي أن أدرس أوراكل dba من حيث العمل وما أفضليته ثانيا هل من الأفضل أن أأخذه عند مدرس خارجي أم فى مركز مع العلم أنى أريد الشهاده من أوراكل
-
am useing this DB to connect PMS3/PMS3@PMS3 but still am getting the same error ora-01017 invalid username/password also I tried sys/manager@orcl but still am getting the same error ora-12154 : TNS :could not resolve the connect identifier spacified
-
http://www.jarirbookstore.com/catalog/arabic/282203389.asp
-
because of some problems I delete my Database and I have created my new DB and specified the database name and the password when i tried to connect to the database by using this database name and password from SQL PLUS and from Form Builder its give me this error ora-01017 invalid username/password logon denied the test did not succeed I don’t know why if any body have idea about this error plz help me Any help will be appreciated.
-
انا بعد ما اختربت الداتابيس تبعي اريد اعمل داتابيس جديده يعني يوزر جديد حاولت ادخل على SQL PLUS بس تظهرلي هذه المسج ora-12560: TNS : protocol adapter error ماني عارفه كيف احلها لان بجد شغلي متعطل بسببها ارجوا المساعده
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد في هذا الكتاب جميع الاخطاء الشائعة في اوراكل ما عليك إلا البحث برقم الخطأ واترك الباقي للكتاب..... ملاحظة:::: قم بتنزيل الملفات الثلاثة في مجلد واحد بعد ذلك قم بفك الملف رقم واحد فقط.... الكتاب علي هذا اللينك http://www.4shared.com/dir/4215386/8cd8e77d/sharing.html
-
السلام عليكم انا نزلت على جهازي Oracle 10g وطبعااخر حاجه طبعا كان في الصفحه اللي احنا بنخزنها وفيها اللينك حق ادارة قاعدة البيانات و الدخول لل isql plus المهم اني كنت ادخل على اللينك http://10.0.0.1:1158/em للتحكم قي إدارة قاعدة البيانات ودخلت عادي اكثر من مرة واكثر من يوم..... لكن تفاجئت اليوم اني مش قادر ادخل على اللينك ده وبيعطيني انه ما في اتصال انا اسف على الاطاله بس ممكن حد يساعدني وشكرا
-
انا الان باخد دورة DBA 10g وعندي على الكمبيوتر نسخة الويندوز home edition لما حبيت اسوي يوزر علشان اعرف اشتغل على table spaces كان لازم اسجلة في الادوات الادارية ومنها اروح على local security policy واسجل المستخدم اللي انا سويتة بس لقيت ان الايقونة هادي مش موجوه ودورت عليها في ملفات النظام مالقيتها وعندي على كمبيوتر الثاني نسخة ويندوز بروفيشنال لقيتها موجوده ... سؤالي هي كل نسخ الهوم ايدشن زي هيك ولا انا عندي مشكلة في نسخه الويندوز وهل اقدر اعمل اشي احل فيه المشكله وشكرا
-
الي كل من امتحن oca في مصر انا ان شاء الله عايز امتحن oca الاسبوع الجاي فأنا محتار امتحن فين فما هو احسن مركز في مصر امتحن فيه ؟ بعد ايماك اكاديمي عشان ماعندهاش امتحانات دلوقتي ما هو احسن مركز في مصر امتحن فيه oca ? افيدوني لو سمحتم ولكم جزيل الشكر
-
عند عمل start لل emC:\>emctl start dbconsole Oracle Enterprise Manager 10g Database Control Release 10.1.0.2.0 Copyright © 1996, 2004 Oracle Corporation. All rights reserved. http://is2:5500/em/console/aboutApplication Starting Oracle Enterprise Manager 10g Database Control ...The OracleDBConsolesh ihab service is starting............. The OracleDBConsoleshihab service could not be started. A service specific error occurred: 2. More help is available by typing NET HELPMSG 3547. C:\>net helpmsg 3547 A service specific error occurred: ***. EXPLANATION A service-specific error occurred. ACTION Refer to the Help or documentation for that service to determine …
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي سؤال بخصوص انه في حالة import data to database هل لا يستطيع ال users من ال client server عمل connection to database اتمني الرد سريعا وجزاكم الله خيرا كثيرا
-
الرجاء المشاركه للاستفادة ويارب الكل يستفيد من هذا المجهود البسيط لانى فقط نقلت الموضوع ولكن ما زلت ابحث عن كتاب لل(Fund II) وارجوا المساعدة لانى فعلا محتاجه وشكرا للجميع وهذا الملف المرفق للكتاب fund I الرابط تحت واذا ماشتغلش انسخه وضعه فى المتصفح ولوفيه مشكله و حد محتاجه يقول وانا ابعته له ايميل http://www.kutub.info/library/open.php?cat=16&book=21
-
ما الفرق بين SMON و PMON بالتفصيل عشان انا بتلخبط بينهم بالتفصيل يا جماعة عشان انا بجهزنفسي لامتحان oca جزاكم الله خيرا
-
Dear all I have create a local database and i need to link it with another database in a host server , how can i do that ? thanks in advance
-
السلام عليكم عاوز اعرف ممكن امتحن dba ocp وبعد كده ممكن اخذ Hand-on Course ولا لازم اخدها الاول وبعدين امتحن وهل يوجد بديل لها وياريت معلومات عنها وجزاكم الله كل خير