الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. Khaled1979

    ارجوا من اعضاء المنتدي الكرام ان يخبروني عن: 1- تفاصيل الحصول علي شهادة اوركال بالنسبة لل Administrator 2- رابط سليم به كتب استطيع ان ادرس منها ونسخة حديثة من الامتحانات 3-افضل نسخة يمكن ان ابدا بدراستها يعني 11i . 10g, 9i مع شرح الفرق في كيفيه الحصول علي الشهادات لكل نوع لاني دخلت علي موقع اوراكل ووجدت ان لكل نوع له امتحانات وقصه مختلفه كانه موضوع تاني واخيرا اشكركم واعتذر عن الاطالة

    • 19 رد
    • 5.8k مشاهدة
  2. tamernada
    Started by tamernada,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرجاء المشاركه للاهميه جزاكم الله كل خير اخدت كورس( dba 9i) ولسه ليا ال tuning احد الزملاء نصحنى ان اقوم بدراسة oracle 10g workshop 1 ,workshop 2 بدلا من الtuning وتقريبا تكلفة الدراسه لكورس ( 10g) يساوي تكلفة دراسة وامتحان ال tuning فقط واتمنى من الله عزوجل ان اجد من يرشدنى الى الطريق الصحيح اخى انصحنى برأيك وشكرا لكم جميعا

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  3. العنود327
    Started by العنود327,

    السلام عليكم أخواني أرجوا مساعدتي حيث اني كثير الاستخدام داتابيز اوراكل 10g والمشكلة هي أثناء عملي على القاعدة فأنها تفطع الاتصال وتطلب مني الاتصال مجددا وكاني اطلب اتصال بالنت الرجاء مساعدتي

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  4. WALADJEDDAH911
    Started by WALADJEDDAH911,

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته عندي مشكلة في قاعدة البيانات. عندما اقوم بعمل Startup لقاعدة البيانات يظهر لي هذا المسج ORA-01092: ORACLE instance terminated. Disconnection forced ارجوكم افيدوني في حل هذه المشكلة

    • 7 رد
    • 4.1k مشاهدة
  5. moonlightlady
    Started by moonlightlady,

    أريد أن اعرف المراحل الأساسية لانشاء قاعدة بيانات خاصة بي ضمن أوراكل وشكرا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  6. s_devlop
    Started by s_devlop,

    السلام عليكم اريد ان اتعلم dba فماهى تقسيماتها فماذا تنصحونى [email protected]

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  7. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي هل لي بطريقة انشاء procedure يعتمد على parameter مثلا:- اعمل procedure لحذف مجموعة قيود بناء على parameter كان تكون اسم القسم يعني عندما يتنفذ هذا البروسيجر يطلب مني باراميتر مبني على حقل معين (مثلا اسم القسم) فاعطيه اسم القسم ليحذف الاسماء الموجودةفي هذا القسم و رحم الله والديكم دنيا و اخرة

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  8. محمد احمد

    الاخوان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي بعض الاسئلة الهامة ارجو الرد ععليها في اسرع فرصة ممكنة : 1- في backup and recovery في 10 g :- * طبعا قبل backup يجب عمل operrating system user اريد خطوات اضافة اليوزر و خطوات عملية ba/ckup بالتفصيل الممل 2- ايضا في عملية الexport / import يضا هنالك نفس الخطوات انشاء يوزر و ال خطوات الاخراى في العملية ارجو المساعدة العاجلة وشكرا

    • 5 رد
    • 2.8k مشاهدة
    العملاق اليمني
  9. WALADJEDDAH911
    Started by WALADJEDDAH911,

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته عندي مشكلة في قاعدة البيانات. عندما اقوم بعمل Startup لقاعدة البيانات يظهر لي هذا المسج ORA-01092: ORACLE instance terminated. Disconnection forced ارجوكم افيدوني في حل هذه المشكلة

    • 3 رد
    • 2.8k مشاهدة
  10. khalideed
    Started by khalideed,

    اعزاءي الكرام يوجد عندى مشكلة وهى عندى تحميلي الى oracle i 8.1.6 مع ويندوز 2003 لا يعطى نتيجة حتى ان ملف setup لا يعمل الرجاء من عنده خبرة فى حل هذه المشكلة الرد على

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  11. elsakrawey
    Started by elsakrawey,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوانى فى الله هناك بعض الأسئله هل أفضل لي أن أدرس أوراكل dba من حيث العمل وما أفضليته ثانيا هل من الأفضل أن أأخذه عند مدرس خارجي أم فى مركز مع العلم أنى أريد الشهاده من أوراكل

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  12. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    am useing this DB to connect PMS3/PMS3@PMS3 but still am getting the same error ora-01017 invalid username/password also I tried sys/manager@orcl but still am getting the same error ora-12154 : TNS :could not resolve the connect identifier spacified

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  13. no_Mercu

    http://www.jarirbookstore.com/catalog/arabic/282203389.asp

    • 1 رد
    • 2.9k مشاهدة
    جلال شواقفه
  14. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    because of some problems I delete my Database and I have created my new DB and specified the database name and the password when i tried to connect to the database by using this database name and password from SQL PLUS and from Form Builder its give me this error ora-01017 invalid username/password logon denied the test did not succeed I don’t know why if any body have idea about this error plz help me Any help will be appreciated.

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  15. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    انا بعد ما اختربت الداتابيس تبعي اريد اعمل داتابيس جديده يعني يوزر جديد حاولت ادخل على SQL PLUS بس تظهرلي هذه المسج ora-12560: TNS : protocol adapter error ماني عارفه كيف احلها لان بجد شغلي متعطل بسببها ارجوا المساعده

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  16. ahmedsalama
    Started by ahmedsalama,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد في هذا الكتاب جميع الاخطاء الشائعة في اوراكل ما عليك إلا البحث برقم الخطأ واترك الباقي للكتاب..... ملاحظة:::: قم بتنزيل الملفات الثلاثة في مجلد واحد بعد ذلك قم بفك الملف رقم واحد فقط.... الكتاب علي هذا اللينك http://www.4shared.com/dir/4215386/8cd8e77d/sharing.html

    • 10 رد
    • 3.4k مشاهدة
  17. mamoud
    Started by mamoud,

    السلام عليكم انا نزلت على جهازي Oracle 10g وطبعااخر حاجه طبعا كان في الصفحه اللي احنا بنخزنها وفيها اللينك حق ادارة قاعدة البيانات و الدخول لل isql plus المهم اني كنت ادخل على اللينك http://10.0.0.1:1158/em للتحكم قي إدارة قاعدة البيانات ودخلت عادي اكثر من مرة واكثر من يوم..... لكن تفاجئت اليوم اني مش قادر ادخل على اللينك ده وبيعطيني انه ما في اتصال انا اسف على الاطاله بس ممكن حد يساعدني وشكرا

    • 11 رد
    • 3.2k مشاهدة
  18. mamoud
    Started by mamoud,

    انا الان باخد دورة DBA 10g وعندي على الكمبيوتر نسخة الويندوز home edition لما حبيت اسوي يوزر علشان اعرف اشتغل على table spaces كان لازم اسجلة في الادوات الادارية ومنها اروح على local security policy واسجل المستخدم اللي انا سويتة بس لقيت ان الايقونة هادي مش موجوه ودورت عليها في ملفات النظام مالقيتها وعندي على كمبيوتر الثاني نسخة ويندوز بروفيشنال لقيتها موجوده ... سؤالي هي كل نسخ الهوم ايدشن زي هيك ولا انا عندي مشكلة في نسخه الويندوز وهل اقدر اعمل اشي احل فيه المشكله وشكرا

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. aymandba
    Started by aymandba,

    الي كل من امتحن oca في مصر انا ان شاء الله عايز امتحن oca الاسبوع الجاي فأنا محتار امتحن فين فما هو احسن مركز في مصر امتحن فيه ؟ بعد ايماك اكاديمي عشان ماعندهاش امتحانات دلوقتي ما هو احسن مركز في مصر امتحن فيه oca ? افيدوني لو سمحتم ولكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  20. ربيب محمد طه شهاب
    Started by ربيب محمد طه شهاب,

    عند عمل start لل emC:\>emctl start dbconsole Oracle Enterprise Manager 10g Database Control Release 10.1.0.2.0 Copyright © 1996, 2004 Oracle Corporation. All rights reserved. http://is2:5500/em/console/aboutApplication Starting Oracle Enterprise Manager 10g Database Control ...The OracleDBConsolesh ihab service is starting............. The OracleDBConsoleshihab service could not be started. A service specific error occurred: 2. More help is available by typing NET HELPMSG 3547. C:\>net helpmsg 3547 A service specific error occurred: ***. EXPLANATION A service-specific error occurred. ACTION Refer to the Help or documentation for that service to determine …

    • 2 رد
    • 2.9k مشاهدة
    ربيب محمد طه شهاب
  21. marwa_10
    Started by marwa_10,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي سؤال بخصوص انه في حالة import data to database هل لا يستطيع ال users من ال client server عمل connection to database اتمني الرد سريعا وجزاكم الله خيرا كثيرا

    • 6 رد
    • 3.2k مشاهدة
  22. tamernada
    Started by tamernada,

    الرجاء المشاركه للاستفادة ويارب الكل يستفيد من هذا المجهود البسيط لانى فقط نقلت الموضوع ولكن ما زلت ابحث عن كتاب لل(Fund II) وارجوا المساعدة لانى فعلا محتاجه وشكرا للجميع وهذا الملف المرفق للكتاب fund I الرابط تحت واذا ماشتغلش انسخه وضعه فى المتصفح ولوفيه مشكله و حد محتاجه يقول وانا ابعته له ايميل http://www.kutub.info/library/open.php?cat=16&book=21

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  23. aymandba
    Started by aymandba,

    ما الفرق بين SMON و PMON بالتفصيل عشان انا بتلخبط بينهم بالتفصيل يا جماعة عشان انا بجهزنفسي لامتحان oca جزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  24. hashimation
    Started by hashimation,

    Dear all I have create a local database and i need to link it with another database in a host server , how can i do that ? thanks in advance

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  25. ahmedsalama
    Started by ahmedsalama,

    السلام عليكم عاوز اعرف ممكن امتحن dba ocp وبعد كده ممكن اخذ Hand-on Course ولا لازم اخدها الاول وبعدين امتحن وهل يوجد بديل لها وياريت معلومات عنها وجزاكم الله كل خير

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.